• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البيان الختامي لزيارة سمو الأمير تركي بن طلال لمحافظة بلقرن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البيان الختامي لزيارة سمو الأمير تركي بن طلال لمحافظة بلقرن

    ختام الزيارة

    وجـه الأمير تركـي بـن طـلال ، أمير منطقة عسير ، رئيس هيئة تطوير المنطقة ، في ختام زيارته لمحافظة بلقرن شمال منطقة عسير ، التي استمرت 9 أيام ، بتشكيل " فريق متابعة " من وكالة الإمارة للتنمية ، وهيئة تطوير عسير ، والجهات ذات العلاقة من فروع الوزارات ، يعمل لمدة عام على متابعة تنفيذ التوجيهات التي صدرت خلال الزيارة ، حسب خطة تنفيذية مزمّنة ، وإعلان ما ينجز منها أولا بأول ، حيث انتهاء الزيارة لا يعني انتهاء المهمة .

    جاء ذلك خلال رعاية سموه اللقاء الختامي مع الأهالي الذي أقيم على مسرح المركز الحضاري .

    بحضور : مديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالمنطقة ، وممثليها في المحافظة ، والمشايخ والنواب ، وعدد من الأهالي .

    تم استعراض : برنامج الزيارة التي استهدفت تعزيز محاور استراتيجية منطقة عسير " قمم وشيم " الثلاثة : ( الإنسان - الأرض - الاقتصاد ) ، من خلال السير بالإنسان نحو مستقبل زاهر ، والحفاظ على الأرض بطبيعتها الخلابة ، وتنمية الاقتصاد بفرصه الحيوية التي تدعمها أصول فريدة ومجتمع طموح .

    ولتكون منطقة عسير وجهة عالمية طوال العام يستلهم منها الجميع من الإنسجام ما بين الأصالة والحداثة المبني على مكامن قوتها من أصالة وطبيعة حسب رؤية منطقة عسير على أن تكون الممكنات الإستراتيجية ، بنية تحتية متطورة ، وبالحوكمة الفاعلة الممتدة من الأصالة والطبيعة :

    محور الإنسان : مجتمع مترابط بقيّمه الثرية يسير بثبات نحو مستقبل زاهر .

    لذلك تم افتتاح مشروعات صحيـة وتعليمية وتنموية ولقاء لتنسيق الخـدمات ـ حوارات مع مسؤولين مدنيين وعسكريين ورجال أعمال ومؤرخين وأدباء وجموع من الأهالي ـ زيارات ولقاءات لإصلاح ذات البين رعاية ودعـم عـدد مـن المعارض الفنية والجمعيات الخيرية والأندية الشبابية .
    إفتتاح : المركز الحضاري في البظاظة ـ مستشفى سبت العلاية العام ـ مركز عثمان الشهري لغسيل الكلى ـ محطة الكهرباء في البشائر ـ مدرسة تعليم القيادة للبنات ـ الكلية التقنية للبنات .
    لقاءات وحوار : لقاء الأهالي مع الجهات في مسرح المشهد الحضاري ـ لقاء التنسيق الأفقي بين الجهات ـ لقاء المؤرخين والأدباء في قرية الطوف ـ لقاء مع المتقاعدين في قرية خثعم التراثية ـ لقاء مع الشباب في الكلية التقنية ـ لقاءات إستقبال الطلبات الخاصة ( @ ) .
    زيارات ودعم : ورشة دروس التميز بالمركز الصحي في الشعف ـ برنامج المدن الصحية بمستشفى سبت العلاية ـ لجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة ـ معرض عناقيد في إستراحة البلدية بشيبانة ـ مشروع الرعاية النهارية بجمعية سندهم ـ فريق كرة الطائرة وملعبهم في وادي طلالا ـ نادي الزيتون .
    وفيما يتعلق بالإنسان فقد تم حل وإنهاء ( 3 ) قضايا قبلية وقضية خلاف أسري واحده ـ وعدد ( 5 ) غداءات عمل ـ وعدد ( 6 ) زيارات خاصة .

    محـور الأرض : طبيعة خلابة متنوعة نحافظ عليها ونصونها لجميع الأجيال .

    وفي هذا المجال تم الوقوف على : المشروعات المتعثرة ، وواقـع القـرى التراثية ـ ورش عمل متنوعة لمعالجة التشوهات البصرية ، ومسابقتين للتصاميم الميدانية والمشهد الحضري ، وتطويـر وسـط المحافظة ـ برنامج تعزيز الغطاء النباتي وبحث احتياجات المزارعين ـ لقاءات وحوارات مع الأهالي لتنمية المكان .

    وقد حضر سموه ورش عمل في مجال الأرض : مخطط تطوير وسط المدينة ـ مسابقة كوادر الهندسية ـ مسابقة المشهر الحضري ـ لقاء إحتياجات المزارعين ـ مشروع تعزيز الغطاء النباتي في بلقرن .
    ووقف ميدانياً على : الكسارة الواقعة بين مركزي عفراء وطلالا ـ وصلة طريق مركز عفراء الـ ( 800 ) م ـ مشروع درء مخاطر السيول في مركز شواص ـ الطريق الزراعي الموصل لعقبة نصاب في مركز باشوت ـ قرية العلاية التراثية ـ مزرعة الفراولة بقرية الحرجة ـ الطريق السياحي بين مركزي باشوت والبشائر .

    محور الاقتصاد : منـاقشة استثمار الأراضي الحكومية ـ تسيل أعمال المستثمرين ـ التحفيز للاستفادة من الفرص التمويلية المدعومة ـ النهوض بالصناعات المحلية ، لتصبح ذات جودة عالمية ـ لقاءات مع رواد ورائدات الأعمال .

    وفي مجال الإقتصاد كانت هذه المهام :
    وقوف ميداني : إستثمار المخطط المجاور لمستشفى سبت العلاية .
    زيارة ودعم : زيارة معرض أكاسيا للعطور المحلية ومشاريع الأسر المنتجة به وتوقيع إتفاقية تعاون بين هيئة تطوير عسير وشركة أكاسيا .
    رعاية وتعظيم : ملتقى بنك التنمية الإجتماعية وإطلاق مشاريع دعم رواد الأعمال ـ مشروع سوق الأسر المنتجة في مركز عفراء .
    لقاءات وحوار : لقاء رجال الأعمال في إستراحة البلدية في شيبانة .

    مخرجات " مهمة بلقرن " : خدمات البنى التحتية ـ السلم المجتمعي ـ التنمية البيئية ـ القرى التراثية ـ الاستثمار ـ الثقافة والفنون ـ الرياضة ـ المشهد الحضري ـ التنسيق الأفقي ـ رعاية ذوي الإعاقة .












  • #2
    مسك الختام بتقارير زيارة سموه الكريم
    نسال الله ان ينفع بهذه الزيارة فقد كانت الاولى من نوعها لمحافظة بلقرن

    تعليق


    • #3
      زيارة ميدانية بكل ما تعنيه الكلمة ووقوف مباشر من سموه على كل المواضيع المطروحة على الطاولات من سنين
      نعم كانت بمثابة الدينمو المحرك للمياة الراكدة وكانت مليئة بالايجابيات والتفاعل فوفق الله سموه وكتب اجره
      هكذا يجب ان يكون المسئول
      ننتظر النتائج التي ستتحقق لتكتمل الفرحة وتلحق بما تم تحقيقه
      شكرا اميرنا المحبوب
      شكراً جمال على كل ما قمت به من متابعة وتقارير جعلت البعيد عن هذه اللقاءات يعيش الحدث لحظة بلحظة

      تعليق


      • #4
        ياسلام سلم فعلن هيلمه وروحه وجيه ووووو وش باقي الان باقي ننتظر النتيجه والامير ماقصر حقيقه لكن المتابعه مطلوبه من كل شخص اوكل له المهمه وبعد سنه نترقب النتايج

        تعليق


        • #5
          شكرا لك يابو صالح على تغطية الزيارة بكل تفاصيلها



          عشت ياموقع بلقرن

          تعليق


          • #6
            على بركة الله ننتظر ثمار زيارة امير عسير ونحن على ثقة بالله اولاً ثم بحرصه واهتماماته بالمحافظة

            تعليق


            • #7
              مشكورين ولاهنتو ونرجو من اللي كلفهم الامير بمتابعت ماحصل في الزياره ان يهتمو بها حتى يتحقق النجاح للزياره

              تعليق


              • #8
                زيارة رتب لها كثيرا وبعناية وحرص من امير المنطقة ماذا بقي؟؟؟ اعتقد الجواب واضح ومفهوم عند من يحرص على مصلحة الناس ويودي الامانه التي اوكلت اليه

                تعليق


                • #9
                  لازال الامل يراود الجميع بان كل مطالبات وحوائج المحافظة تحت السيطره والتنفيذ ان شاء الله

                  تعليق


                  • #10
                    بيض الله وجه لسموه على جهوده
                    استاذ جمال بن صالح
                    سلمت يمناك على رقي عطاءك




                    تعليق

                    يعمل...
                    X