• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد عشبة املج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد عشبة املج

    يحتوي على فيتامين ج أكثر بثماني مرات من البرتقال ، وضعف قوة مضادات الأكسدة الموجودة في التوت ، وحوالي 17 ضعف قوة الرمان. عنب الثعلب الهندي المتواضع ، المعروف باسم amla ، يستحق حقًا مكانته الغذائية الفائقة.
    يمكن للفاكهة الخضراء الشفافة ، التي اشتق اسمها من الكلمة السنسكريتية "أملاكي" التي تعني "رحيق الحياة" ، أن تحمينا من أمراض لا حصر لها ، سواء كانت نزلات البرد أو السرطان أو العقم. يدعي أطباء الأيورفيدا أن فاكهة amla يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن بين الدوشا الثلاثة (Kapha / vista / pitta) في الجسم والقضاء على السبب الكامن وراء العديد من الأمراض.
    أملج (عشب الثعلب الهندي) القيمة الغذائية
    طاقة 58 كيلو كالوري
    الياف 3.4٪
    البروتينات 0.5٪
    الدهون 0.1٪
    الكربوهيدرات 13.7 جرام
    الكالسيوم 50٪
    حديد 1.2 مجم
    كاروتين 9 ميكروجرام
    الثيامين 0.03 مجم
    ريبوفلافين 0.01 ملغ
    نيسين 0.2 ملغ
    فيتامين 600 ملغ
    إذا لم تكن مقتنعًا بالفعل ، فاقرأ هذه القائمة الطويلة من الفوائد الصحية لمكافحة غسل الأموال وستعرف لماذا يجب أن تنغمس في هذا العلاج الحامض يوميًا.

    8 فوائد واعدة من Amla (عنب الثعلب الهندي)
    1. يساعد في محاربة نزلات البرد
    يمتص الجسم فيتامين سي الموجود في مكافحة غسل الأموال بسهولة أكبر مقارنة بالمكملات الغذائية التي يتم شراؤها من المتجر.
    امزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق amla مع ملعقتين صغيرتين من العسل وتناوله ثلاث إلى أربع مرات يوميًا للراحة الفورية عند الإصابة بنزلة برد أو سعال أو تناوله مرة واحدة يوميًا للحماية الدائمة.

    2. Amla يحسن البصر
    أظهرت الدراسات أن الكاروتين الموجود في مكافحة غسل الأموال يحسن الرؤية. تم ربط الاستهلاك اليومي أيضًا بتحسين صحة العين بشكل عام ، حيث يمكن أن تقلل مكافحة غسل الأموال من مشاكل الساد ، والتوتر داخل العين (الضغط الذي تشعر به) وكذلك منع الاحمرار والحكة وسيلان العين. عنب الثعلب الهندي غني أيضًا بفيتامين أ الذي يقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر

    3. يحرق الدهون
    هذه هي أقل فائدة يتم الحديث عنها ولكنها الأكثر إثارة في مكافحة غسل الأموال. يساعد البروتين الموجود في مكافحة غسل الأموال على منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام. يحتوي Amla أيضًا على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات والدهون.

    حصة واحدة أي (150 جرامًا) من مكافحة غسل الأموال تحتوي على 66 سعرًا حراريًا ، 1 جرام بروتين ، أقل من 1 جرام من الدهون و 15 جرامًا من الكربوهيدرات. يقول المستهلكون العاديون إن شرب كوب من عصير amla قبل الوجبة تملأهم وتجعلهم يأكلون أقل.

    يقول خبراء التغذية إن قانون مكافحة غسل الأموال يعزز التمثيل الغذائي أيضًا ، مما يجعل فقدان الوزن أسرع. يحتوي Amla على نسبة عالية من الألياف والأحماض مثل التانيك التي تساعد في تخفيف الإمساك وتجعلك تبدو أقل انتفاخًا.

    4. Amla يبني مناعة
    تعمل خصائص Amla المضادة للبكتيريا والقابضة على تعزيز جهاز المناعة. عدد كبير من المشاكل الصحية بما في ذلك السرطان ناتجة عن أضرار الأكسدة - عندما تستخدم خلايا الجسم الأكسجين ، فإنها تترك وراءها منتجات جانبية ضارة تسمى الجذور الحرة. بالنظر إلى أن مكافحة غسل الأموال عامل قوي مضاد للأكسدة ، فإنه يمكن أن يمنع هذه الأكسدة ويساعد في حماية الخلية.

    5. يجمل أملا الشعر
    أملا ، مثل أوراق الكاري ، منشط مثبت للشعر. يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية التي تتغلغل بعمق في البصيلات وتبطئ الشيب وتمنع قشرة الرأس وتقوي بصيلات الشعر.

    تحتوي هذه الفاكهة المنعشة على نسبة عالية من الحديد والكاروتين ، مما يعزز نمو الشعر. تعمل Amla أيضًا كبلسم طبيعي يمنحك أقفالًا ناعمة متلألئة. يمكنك وضع زيت amla أو خلط مسحوق amla في الحناء لحزمة الشعر.
    6. يحسن الجلد أملا
    أملا هي أفضل فاكهة مقاومة للشيخوخة. يقلل فيتامين سي ومضادات الأكسدة الموجودة في مكافحة غسل الأموال من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويوفر بشرة مشرقة. يمكن لشرب عصير amla مع العسل كل صباح أن يمنحك بشرة خالية من الشوائب وصحية ومتوهجة.

    7. يساعد Amla في إدارة الحالات المزمنة
    يتم تحميل Amla بالكروم الذي يساعد في تقليل الكوليسترول السيئ ويساعد أيضًا على تحفيز إنتاج الأنسولين ، وبالتالي تقليل مستوى الجلوكوز في الدم لمرضى السكر. يساعد شرب عصير amla في وقت مبكر كل صباح أو عند ارتفاع ضغط الدم على إبقاء مستوى ضغط الدم تحت السيطرة أيضًا.

    8. يخفف الآلام
    سواء كان ذلك بسبب آلام المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل أو قرح الفم المؤلمة ، يمكن أن يوفر amla الراحة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

    يستخدم Amla كمسكن لعلاج الجروح وتقول الأبحاث أن مستخلصاته مفيدة في تخفيف آلام ما بعد الجراحة وألم الأعصاب. للقرحة ، ما عليك سوى تخفيف عصير amla في نصف كوب من الماء والغرغرة به.

    كيفية استخدام Amla (عنب الثعلب الهندي)
    شرب عصير amla الطازج هو أفضل طريقة لجني فوائد هذه الفاكهة. Amla متاح بسهولة من ديسمبر حتى أبريل. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من التعامل مع اللقطة الحامضة ، فجرب هذه الخيارات اللذيذة:

    مجففة:
    تُقطّع البذور وتقطّع مكافحة غسل الأموال إلى قطع صغيرة. تخلط مع القليل من الملح وتترك حتى تجف في ضوء الشمس لبضعة أيام. بمجرد أن يجف تمامًا ، قم بتخزينه في مرطبان جاف للحصول على وجبة خفيفة مثالية أثناء التنقل.

يعمل...
X