• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمير تركي بن طلال يدشن ويتابع عدداً من المشروعات التنموية والصحية والرياضية بمحافظة بلقرن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمير تركي بن طلال يدشن ويتابع عدداً من المشروعات التنموية والصحية والرياضية بمحافظة بلقرن



    مهمة بلقرن

    دشن الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير ، ورئيس هيئة تطويرها ، عددًا من المشروعات الصحية في محافظة بلقرن ، شمال منطقة عسير ، ووقف على مشروعات تنموية أخرى جاري تنفيذها ، ويأتي ذلك امتدادًا لمتابعة ماتم خلال (مهمة بلقرن) التي قام بها سموه مطلع العام الميلادي الجاري .

    مشروعات صحية :

    وشملت المشروعات الصحية التي دشنها سموه ، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى سبت العلاية ، ووحدة السكر ، ومشروع تطوير بيئة العمل ، ونموذج الرعاية الحديثة بمركز الرعاية الصحية في عفراء .

    اتفاقيات :

    وشهد الأمير تركي بن طلال توقيع اتفاقيتي شراكة بين كل من مديرية الشؤون الصحية ببيشة وبلدية محافظة بلقرن ، تضمنت التعاون في جوانب التوعية الصحية والرقابة البيئية ، والسلامة العامة والتدريب المشترك ، وأخرى بين مديرية الشؤون الصحية في بيشة ، ونادي الزيتون الرياضي تهدف إلى تحقيق التكامل وتبادل المنافع بين الطرفين .

    الرعاية النهارية :

    وافتتح أمير منطقة عسير ، مركز سندهم للرعاية النهارية ، منيبًا الطفل خالد بن مبارك الحارثي ، أحد الأطفال ذوي التوحد لافتتاحه ، واستمع إلى شرح عن الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المقدمة لذوي الإعاقة من أبناء محافظة بلقرن وما جاورها ، حيث يتكون المركز من 9 أقسام منها العلاج الوظيفي ، والعلاج الحسي ، والعلاج الطبيعي ، والتخاطب ، وصعوبات التعلم ، والتخلف العقلي ، وتعدد العوق .

    جامع شقيق شمران :

    وافتتح الأمير تركي بن طلال جامع شقيق شمران ، الواقع في الجهة الغربية من مركز باشوت ، وأناب سموه شيخ قبيلة شقيق شمران الشيخ شعلان بن منصور الشمراني لافتتاحه تقديرًا لجهوده في متابعة أعمال الجامع .

    قرية الصعاق التراثية :

    ومن جهة أخرى وقف الأمير تركي بن طلال على الخطط التطويرية لقرية الصعاق التراثية الواقعة في مركز الشعف بمحافظة بلقرن بحضور عدد من الأهالي ، ملفتًا إلى أهمية إظهار الجوانب الأثرية والمعمارية القديمة للقرية ، وربطها بمشروع المشهد الحضري ، والاستفادة من تجارب تطوير قريتي العكاس وآل ينفع بمنطقة عسير .

    نادي الزيتون :

    و تابع الأمير تركي بن طلال ، سير الأعمال في مشروع إنشاء الصالة الرياضية بنادي الزيتون الرياضي ، واطلع على نتائج خمسة ألعاب مدرجة في خطة التطوير ، والمعدّة ضمن توصيات الزيارة السابقة التي شملت السباحة ، ألعاب القوى ، الريشة الطائرة ، التنس الأرضي ، كرة الطائرة .

    ملعب السقيفة :

    كما افتتح سموه ملعب السقيفة بمركز باشوت وتقدر مساحة الملعب الاخضر بـ 100 م2 ، ويشمل المشروع مدرجات ومضمار وغرف لللاعبين ، فيما أناب المواطن صالح بن محمد العلياني أحد أبطال الحد الجنوبي في الافتتاح ، ووجّه سموه بإستكمال أعمال السفلتة للمناطق المحيطة بالملعب وإيصال العداد الكهربائي ، وتحسين جداريات الملعب بما يتوافق مع معايير المشهد الحضري بالمنطقة .

    مزرعة العنب :

    وفي ختام الزيارة ، تجول الأمير تركي بن طلال في مزرعة العنب الريفية الواقعة بمركز عفراء على الطريق الرابط بين محافظتي بلقرن وبيشة ، حيث وجه بتطوير المزرعة بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة ، وبما يتوافق مع استراتيجية قمم وشيم ، مؤكدًا أن عسير تتجه في كافة مشروعاتها وأعمالها للعالمية ، وتمتاز مزرعة العنب بالطابع الريفي ، حيث يقوم على تشغيلها عدد من أبناء المحافظة وتتكون من 2000 شجرة مثمرة ، ومحمية للطيور والحيوانات ، بالإضافة الى أماكن مخصصة للجلوس بطراز ريفي ...







































  • #2
    شكر الله لسموه وقفاته وتوجيهاته وتعليماته ومتابعته الدائمه
    سعادتنا ستكون اكبر عندما تتحقق طموحات سموه وتتنفذ توجيهاته
    الى مزيد من المشروعات التنموية والصحية والاجتماعية والتعليمية

    تعليق


    • #3
      بارك الله بالجميع

      تعليق


      • #4
        شكراً لك من القلب اميرنا الغالي على متابعتك واهتمامك

        تعليق


        • #5
          جهود مذكوره ومشكوره ياصاحب السمو بارك الله فيكم



          عشت ياموقع بلقرن

          تعليق


          • #6
            يعطيكم الف عافيه
            ]


            ]

            تعليق


            • #7
              شكراً لك من القلب أميرنا الغالي على متابعتك واهتمامك والله يعطيك العافية ومزيداً من التقدم والتطور


              تعليق


              • #8
                بارك الله بالجميع

                تعليق

                يعمل...
                X