• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوليد بن طلال يدعو أمريكا لبيع اسهمها في السيتي جروب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوليد بن طلال يدعو أمريكا لبيع اسهمها في السيتي جروب





    المصدر ( هنادي العتيبي) رويترز ::

    ذكرت مجلة ايميرجينج ماركتس ان الامير الوليد بن طلال، احد كبار المستثمرين في بنك سيتي غروب، حث حكومة الولايات المتحدة على بيع حصتها في البنك في اقرب وقت من هذا العام من اجل تعزيز ثقة المستثمرين.
    وبحسب المجلة فإن الوليد قال خلال مقابلة نشرت امس «كلما كان تخارج الحكومة الاميركية من استثماراتها في تلك الشركات مبكرا كان ذلك افضل»، ما دام الانسحاب من تلك الاستثمارات سيتم بطريقة لا تضر باسعار اسهم البنوك الاميركية.
    واضاف «نحتاج الى ان نعيد الثقة الى المساهمين والمستثمرين بان هذه الشركات تمضي قدما دون الدعم الحكومي».
    وبعد سلسلة من التخارجات خلال الازمة المالية اصبحت الحكومة الاميركية لا تمتلك سوى حصة قدرها 34 في المائة في «سيتي غروب» بعد ان حصل البنك على 45 مليار دولار بموجب البرنامج الحكومي لاغاثة الاصول المتعثرة.
    وخلال الشهر الماضي قالت مصادر لـ«رويترز» ان «سيتي غروب» يجري مباحثات مع مسؤولين اميركيين بشأن كيفية تخلص الحكومة من حصتها البالغة 7.7 مليارات سهم في البنك.
    ولم يتحدث الامير الوليد، الذي يمتلك جزءا من «سيتي غروب» عن طريق استثماراته في شركة المملكة القابضة، كثيرا بشأن حصته خلال الاشهر الماضية. وامتلكت شركة المملكة القابضة حصة قدرها 3.6 في المائة في البنك في يوليو 2007، وبعد ذلك بخمسة اشهر قال الوليد انه بين عدد من المستثمرين اتفقوا على ضخ مزيد من الاموال في البنك.
    وقال الوليد خلال المقابلة ان من المتوقع ان يعاود «سيتي غروب» تحقيق اداء ايجابي من حيث النشاط التشغيلي في اقرب وقت ممكن خلال العام المقبل.
    واضاف «تعلّم «سيتي غروب» درسا كبيرا. الاسوأ قد مضى»، واضاف ان قيمة الاسهم العادية الصادرة عن البنك والبالغة 100 مليار دولار «هي الاعلى في القطاع»، وان النطاق الكبير لعمليات البنك يعني ان مستقبله «مشرق جدا».
    وسجل البنك ارباحا صافية في كل من الربعين الماضيين نتيجة مكاسب استثنائية وبنود محاسبية، الا انه لم يسجل ارباحا فصلية من العمليات الاساسية منذ عام 2007.

    ودمتم...
يعمل...
X