• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عــــــــام المعلم -- أول الغيث قطرة !!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عــــــــام المعلم -- أول الغيث قطرة !!!!!

    عام المعلم !!!
    بدأ العام الدراسي الذي أطلقت عليه وزارة التربية والتعليم "عام المعلم" تقديراً للمعلم، واعترافاً بأهمية دوره في بناء المجتمع.
    وهذه بداية خير من وزارة سلَّمت معلميها بكادرهم وبآمالهم وبأحلامهم إلى الوزارات الأخرى وهي مبتسمة تفاخر بهذه الديمقراطية لتتلاعب بهم كيفما شاءت!!
    إن أرادت الوزارة تكريم المعلم، وإعادة الأمور إلى نصابها، فما عليها إلا إعادة الحقوق لأهلها "فقط"، وكثر الله خيرها...
    المعلم يا وزارة التربية والتعليم منذ ثلاثين عاماً مضت وهو مكانك سر! كادر لم يتغير قيد أنملة، بل بخس حقه عام 1415هـ وتم تغيير الكادر بطرق ملتوية تدل على أن "المعلم" تكملة عدد في هذا الوطن! وحين نافح يمنة ويسرة عسى ولعل أن تستعاد حقوقه، نصبت الوزارة العداء له، وأعانت باقي الوزارات على قضيته، وكأنه من ألد أعدائها! ( آخر الانتصارات المزعومة حرمان المعلم المتقاعد من مكافأة نهاية الخدمة ) بل وخرج كبار المسئولين فيها يقولون إن الوزارة لم تخسر أي قضية رُفعت عليها!
    عام المعلم يكون بالإحساس به، وبما يقدمه لوطنه، ليس بإهانته بمجرد دفاعه عن نفسه لو تم الاعتداء البدني عليه ودافع عن نفسه! فلو قطع "زرار" عسكري قامت الدنيا ولم تقعد، أما لو طُرح المعلم أرضاً فإن ذلك خير للبلد ولأهله!
    عام المعلم يكون بإعادة الحقوق المادية له التي سلبت في وضح النهار، وإن قامت الوزارة بإضافة بدل سكن له، مع "قليل" من الإحساس بصحته، وذلك بوضع تأمين صحي له ولأسرته في هذا العام المبارك، فإنني أستطيع أن أطلق عليه "عام المعلم" بحق.
    عام المعلم يكون بإعادة هيبته المسلوبة، فبعد أن كان الجميع يحترمه ويقدره، أصبح "ملطشة لهم"، وفي المجالس فاكهة لحديثهم "بانبطاحه الشهير"، إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح، يصحح من خطوات الوزارة التي تعثرت كثيراً في طريق ملأته بالأشواك.
    يجب أن تؤمن وزارة التربية والتعليم أن بداية أي تطور في أي بلد تبدأ من "المعلم"، وأن تطور أي بلد يقاس بمدى احترامه للمعلم، وتهيئة الأجواء المناسبة لعمله، لأنه هو من يربي الأجيال وينشئها وليس العكس. ويجب أن تعود قيمة المعلم في مجتمعه من أجل المجتمع نفسه.

    إن فعلت وزارة التربية والتعليم كل هذا فإن هذا العام يجب أن يطلق عليه التاريخ "عام المعلم" بكل جدارة.

    ** منقول بتصرف **

  • #2
    شكرا لك ولنقلك

    نعم يجب احترام المعلم وتقديره من وزارته الموقرة قبل كل شيء

    ولعي هنا اضيف وأوكد على التامين الصحي 0فهذا الجانب مهمل

    بكل جدارة واستحقاق00يجب اعادة النظر فيه بكل جدية

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم


      اشكرك آخي سآهر على الموضوع الهآم .. فبدآية هذا الشيء اكبر دليل على تخبـط هذه الوزارة اللي تفتقر للمصداقية والوضوح,, وقبل ذلك لو تذكرنا جميعا .. تصريح الفهيد عن النقل الخارجي للمعلمين , وكلامه كأنه موجه لفئة الاطفال .. وليس موجها لانآس تربويين يملكون من العقل والحكمة والتربية الشيء الكثير.
      اخيرا اقول : كفآك ايتها الوزارة نصبا .. كفآك كذبا وتلاعبا ..
      سلبتي من المعلم مكافئة نهاية الخدمة ,, وقبل ذلك لم توفري التآمين الصحي والذي يعد في الدول الاخرى امرا مسلما به .. بل واستخففتي بعقل وفهم المعلم في الحركة القذرة الاخيرة لنقل المعلمين ,
      كفاك يا وزارة الاشآاعات والكذب,,
      لن اتعجب حين يكون مستوانا في التعليم متدني ,, فاذا كان (رب البيت للدف ضارب فشيمة اهل البيت كلهم الرقص)

      تعليق


      • #4
        ضحك على المعلم المسكين قال ايش قال عام المعلم
        وبعدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        تعليق

        يعمل...
        X