• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإخوان والشيعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة سجين سابق مشاهدة المشاركة
    ادلتك كما يقول القانون ظرفية لا عبرة لها عند التقاضي فقضيتك اذن لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به
    نسيت انك تستخدم الكيبورد
    ثم قلل من النقل وحين تنافح نافح من رأسك لا من قرطاس احدهم لان الاسلوب مكشوف والبون شاسع جداً لدرجة يمكن معها ان نقول عن كوندليزا رايس انها اكثر جمالاً ورقة من انجيلا جولي اوانه لافرق بينها

    ,,,

    تكمن مشكلة المؤدلجين ياسيدي انهم يبدأون من حيث انتهى الزمن ليستدركوا بعد حين انهم لعبة خارج المحيط لان الزمن ولى ولم يعد لهم مسرح يمثلون عليه مهازلهم الم تسمع بالذين يقتلون الحسين ويسألون عن دم البعوض ؟
    ثم النصيحة الاخيرة اقرأ كثيرا في الكتاب الكريم حتى تستقيم لغتك ويعتدل عوجك وتستوي مطالعك وتحسن مدارجك وينهض فكرك ويغزر علمك قبل ان تقرأ في شخبط شخابيط الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً والسلام.
    العياذ بالله بالامس رميتني اني جامي المنهج عندما سألتني بهمز ولمز ما اخبار المدخلي
    واليوم تتهم فكري ونيتي وكأنك شققت عن قلبي او اني مكفر او منحط ، ثم يا اخي لا تضع نفسك هنا انك مبدع بفلسفتك اللغوية فأنا هنا لست مستدلا كما قلت لك ولاخيك انا انقل خبر امام الجميع واطرح قراءتي له سواء ذاك اعجبك او لا فلا يهمني وانتقادك هنا لي بظرفية الدليل نقظ لهدفكم اذا انه ظرفي كذلك وانت تنازع بلسان غيرك على جهل مؤثل فيك اذ ان كلامك لا يتجاوز اذنك ولن تستطيع وإلا قطعة اذنك فانت تابع فلا تقل اني ناقل واعلم ان ما وصلنا من العلم بالنقل ام ان امك ولدت بك عالما ايها الهمام وهذا حال نرجسية المغترين وهو بين واضح في منهجك وانا اضنك الى ابن سرور اقرب من القسم الاخر فاحذر ان تخلط فإن الهم بات يؤرق عيون الرموز من تخبط الرعاع امثالك.
    هذا ديدنكم ايها المراوغون اذا رأيتم الحق امر واضح ومنهج مكتوب ،فلماذا تشرد مما يقول مشايخك ارجو الا تكون عاقا لهم فإن العقوق في صفوفهم اليوم كثير والانشقاق اكثر ولا تهمز ولا تلمز فأنت نكره بل ووضعت مسماك في ثنايا السجون وهذا منهج قبيح والستر امر اوجبه الله ورسوله واذا بليتم فاستتروا
    تحياتي لقلبك الكبير ايها الاخواني .
    التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق السني; الساعة Feb-29-2012, 12:06 PM.

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة صقر السروات مشاهدة المشاركة
      الإخوان و الشيعة وجهين لعمله وحده ... مع الأخذ بعين الاعتبار فارق سعر الصرف لتلك العملة حسب اللائحة المنظمة للشؤون المالية والحلتيتة ...
      اخالفك الرأي يا اخي هنا
      فالاخوان ولو اخطأو ا فهم مسلمون منهجهم منهج اهل السنة والجماعة
      اما الشيعة فالسواد الاعظم منهم منحرفون عقائديا نسأل الله لهم الهداية
      اشكر مرورك من هاهنا تحياتي لك ولا عدمتك ابدا

      تعليق


      • #18
        مسلم ، كافر

        مسلم :
        سني ، شيعي

        سني :

        حنفي ، حنبلي ، شافعي ،مالكي

        ثم:

        اخواني ، جامي ،سلفي


        كم باقي عن الـ 77


        رحم الله إمام قريتنا قديماً وأسكنه فسيح جناته



        ( الفاروق السني )

        واضح جداً
        التعديل الأخير تم بواسطة مانديلا; الساعة Feb-29-2012, 11:46 AM.
        العبيد فقط يطالبون بالحرية
        والأحرار يصنعونها !!

        @arlm4

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة مانديلا مشاهدة المشاركة
          مسلم ، كافر
          المشاركة الأصلية بواسطة مانديلا مشاهدة المشاركة

          مسلم :
          سني ، شيعي

          سني :

          حنفي ، حنبلي ، شافعي ،مالكي

          ثم:

          اخواني ، جامي ،سلفي


          كم باقي عن الـ 77


          رحمك الله إمام قريتنا قديماً وأسكنه فسيح جناته



          ( الفاروق السني )

          واضح جداً
          سني شيعي صوفي سلفي اخواني وهابي حنفي الشيخة الزيدية و الامامية مالكي شافعي حنبلي أهل الحديث الاشاعرة المعتزلة الاصوليون . والطالبانيون والقزوعي ,. والسامري . والعثري والمسقوي .............................. ..... الخ شي مذهل جداً صحيح كم باقي عن بضع وسبعون شعبة
          تتفرق أمت الرسول صلى الله علية وسلم إلى بضع وسبعون شعبة كلها في النار الا واحدة.
          وشهي ؟؟؟؟

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة مانديلا مشاهدة المشاركة
            مسلم ، كافر

            مسلم :
            سني ، شيعي

            سني :

            حنفي ، حنبلي ، شافعي ،مالكي

            ثم:

            اخواني ، جامي ،سلفي


            كم باقي عن الـ 77


            رحمك الله إمام قريتنا قديماً وأسكنه فسيح جناته



            ( الفاروق السني )

            واضح جداً



            شكراً على المخطط التوضيحي
            قبل شوي كنت أرسمه
            أبغي أشوف احنا وين موقعنا تحت أي صنف ؟؟

            تعليق


            • #21
              [justify]
              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              اولا وقبل كل شيءفاشكر دماثة ردك هنا ولا زلت تزاول التطاول في الفاظك يا اخي
              وانا هنا اذكرك بمقولة الاستاد الدكتور احمد لطفي السيد حينما قال : الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .
              وانا هنا ادعوك للمرة الثانية بموضوعية الحوار وعدم شخصنته لاني اخ لك في العقيدة واتركنا من اسلوب التهكم وارفع بالافاظ والا فنترك النقاش جانبا ، ولا نسير على منهج هذا الموقع من سنتين واكثر بل من بدايته يبدى الحوار ثم يخرج الحديث عن اللب الى القشور دائما.
              ما لي أراك دائما تتحدث عن آداب الحوار بصورة الوعيد والتهديد ... عزيزي أنا لم أقل لك أي شيء ولم أتحدث في شخصك الكريم ، وكل كلامي عن مقالك وأن فيه أخطاء كثيرة وتناقضات متعددة ومعلومات مغلوطة ، وطلبت منك حتى تثب صحة دعواك البرهان والدليل على صحة كلامك ليس إلا ..... فما الذي يغضبك ؟!!


              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              اخي الحبيب عندما تنفي الشيء لابد ان تأتي بمبرر وقد يكون منهج الاخوان السري الذي انت تعلمه تماما وانا اعلم انك انت وبالتحديد كلفت بأن ترد على هذا الموضوع بدون تدخل اخوانك الاعزاء الذين قد يكون اكثرهم في الموقع قد دخل وقراء بل واكثرهم اتصل ببعض وهنا لا مجال لترك الموضوع اكثر منهذا ولنرجع الى موضوعنا.
              الإثبات عزيزي يكون على المدعي وأنت أدعيت دعاوى ولم تثبتها وكل ما في الأمر أن الإخوان كانوا على غير بصيرة بالشيعة ثم عرفوهم على حقيقتهم فحذروا منهم .
              ـ أما الشيعة فمعاداتهم للمسلمين ثابتة سواء كان من الإخوان أو من غيرهم فلا داعي للتلبيس وتحميل الأمور ما لا تحتمل ....
              ـ أما منهج الإخوان السري فلا أعلمه ووصفك لي بأني أعرفه محض افتراء .
              وأجزم أنك لا تعرف من منهج الإخوان شيئاً وإنما هو كلام وجدته في النت أو سمعته من أحد المتعالمين وهذا غاية علمك أنك سمعت الناس يقولون قولاً فقلت قولهم دون أثارة من علم .
              ـ أما زعمك أني كُلفت بالرد على هذا الموضوع فهذه كذبة صلعاء بائن عوارها فإياك إياك أن تهرف بما لا تعرف وأن تلقي التهم جزافاً .
              ـ وأما زعمك أن بعضهم اتصل ببعض فأنت تريد أن توهم القراء أن الدنيا قامت ولم تقعد من أجل هذا الموضوع ، ,وأقول : هون على نفسك ترى ما أحد درى عنك والحديث في هذا الموضوع الآن بهذه الطريقة غير صحيح لأن منهج الإخوان تغير وعرفوا الشيعة على حقيقتهم فحاول أن تحدث معلوماتك

              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              اولا انا حينما اوردت كلامي لم اكن مدعيا كما تقول فلطفا منك يا اخي غير هذه العبارة ، وانما انا ناقلا لما يعتقده الاخوان وهم لم ينكرون هذا الحيث حتى تسألني عن النوايا بل هم وبصريح العبارة وبكل ما تعني الكلمة باتو والان وليس فقط من قديم ولن اورد لك هنا من اقوالهم شيء اتعلم لماذا لأنك انما عليك ان تكتب عن رأي المتحدثين الرسميين من رموز جماعة الاخوان وتسمع وترى ثم عليك بعد ذلك ان تقول لي ادعا خذ على سبيل المثال لا الحصر رأي المرشد محمد مهدي عاكف وهو من رموز الاخوان الان في العصر الحديث واسمع قوله عن الشيعة وكيف مثلهم انهم كالسنة ولا فرق ونحن هنا لنا وقفة من هذا التشبيه والانتماء
              قلت لك مرارا وتكرارا إن الإخوان كانوا يتعاطفون مع الشيعة كفرقة إسلامية لعدم معرفتهم بحقيقتهم فلما عرفوهم على حقيقتهم حذروا منهم وأصبحوا يتعاملون مع الشيعة كعدو خطر ...
              والإخوان ليسوا أول من خُدع بالشيعة بل من أوائل من خدع بهم محب الدين الخطيب وغيره من كبار العلماء فلما يئس منهم حذر الأمة من الشيعة وبين فساد منهجهم وهو ما فعله الإخوان لا حقاً . وإن كان منهج الأخوان عدم الدخول في مهاترات من هذا النوع لأنها قليلة الجدوى وعديمة الفائدة في نظرهم ويرون أنهم ليسوا في حاجة إلى الدخول في مهاترات مع الشيعة .
              ـ واعلم يا عزيزي أن الشعوب كانت مخدوعة بالشيعة حيث ذكر الشيخ ناصر العمر أن سنة العراق كانوا يلومونه على التحذير من الشيعة ويقولون عن السعوديين إنهم يبالغون في التحذير من الشيعة وأن واقع الشيعة ليس كما يذكر علماء السعودية ، فلما رأوا واقع الشيعة بعد احتلال العراق على حقيقته تذكروا كلام علماء السعودية وعرفوا أنه حق وعليه فليس الإخوان أول من خدع بالشيعة .
              ثم إني أذكر لك أمراً ذكره فيما أظن الشيخ أبو إسحاق الحويني عن الإخوان كما ذكره غيره وهو أن الإخوان ليسوا على علاقة قوية بالعلم وأن معظم البارزين فيهم من الأطباء ، أو المهندسين ، وذكروا عن الإخوان أن علاقتهم بالأزهر ضعيفة حيث أشغلتهم السياسة عن هذا الأمر ، وعليه فإن علاقة الإخوان بالشيعة ليست مبنية على علم صحيح وتعاطفهم معهم قائم على العاطفة وأن الشيعة خدموا الإسلام بالثورة الخمينية ، أو في لبنان ، فلما تبين أمر الشيعة حذر منهم الإخوان ويأتي في قائمة هذا التحذير تحذير يوسف القرضاوي .

              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              واعلم يا اخي اني لست كارها للاخوان لا والله
              حبك لهم لن ينفعهم وبغضك لهم لا يضرهم فالأمر في ذلك واسع ...

              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              ا بل حابا ان يبتعدوا عن العدو الاساسي لنا وهم هؤلاء الشيعة الاوباش وتقرب الاخوان من الشيعة وخاصة سياسيا وحركيا من قبل الاخوان هو من باب لعل وعسى ان يكون لهم قوة يالجئون اليها في ظل القمع الا منتهي قبل ثورة مصر وبلاد شمال افريقيا الحالية وانا اعلم ان الاخوان قد ضاقوا بالشيعة ذرعا خاصة في بلاد الشام الا ان الاخوان كذلك يا اخي ليسوا كلهم متفقون.
              التحذير من الشيعة واجب على أهل العلم ، ولكنك أتعبتني مرة هناك تحالف ، ثم تأتي هنا وتقول إن التقارب سياسي حركي من باب طلب العون من الشيعة ، ثم تناقض نفسك وتقول إن الإخوان قد ضاقوا ذرعاً بالشيعة !!!
              يا أخي ارس لك على برّ . ما هذا التناقض ؟!!!

              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              ولعل كثيرا من الناس يقول هل موقفنا هنا من الشيعة هو موالاتهم حين حربهم مع اليهود ام ان نقف موقف المتفرج الصامت وانا هنا احيي شجاعة حزب الله في لبنان ولكن هناك امر لا يعرفه الكثير عن من المستفيد من حرب لبنان الاخير مع اليهود ولعل الاخوان دخلوا الى هذه الحرب تعاطفا ليس من باب المناصرة لهم بل من باب تصفية بعض الحسابات السياسية ونحن نعلم ان الشيعة في لبنان امامية كفرة يسبون الصحابة ويلعنونهم ويقولون بتأليه الامام الى غير ذلك من الانحطاطات العقائدية التي وقعوا فيها والتي الواحد منها كفر بواح وقد درسنا مشائخ الاخوان عبر التارخ العلمي لنا قبل عقود واكثر ان اكثر فرق الشيعة منحرفة عن العقيدة بل وانهم اخطر على الاسلام من اليهود والنصارى ثم تسمع المرشد الاعلى لهم يقول هم اخوة لنا لافرق بيننا وبينهم في الدين والعقيدة هنا لابد ان نعي ان هناك تبعية خاطئة وهذا شرح للمحور الاول من حديثي وهو الانتماء الخاطئ لهم ولترحيبهم بالمد الايراني على اللسنة قادتهم.

              مرة تقول تحيي حزب الله ، ثم تبين فساد منهج حزب الله ، ومرة الإخوان درسوك أن الشيعة كفار ، ومرة الإخوان يقولون الشيعة غير كفار وإخوان لنا ....
              يعني آخرتها معاك ارس على بر مرة الإخوان يكفرون الشيعة ، ومرة الإخوان يوالون الشيعة ركز أكثر ولا تخلط الأمور وفرق بين الحق والباطل هداك الله .


              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              .ولعل الشيخ القرضاوي مخالفا لرأي الجماعة هنا ولكن جاء متأخرا بل وبضغوط سياسية من قطر والكل يعلم ذالك وهو معذور و يعتبر قلة.
              يا ولد قل غيرها أنت متأكد !!!
              عزيزي الفاروق السني ما هو دليلك على أن موقف القرضاوي من الشيعة جاء بضغوط سياسية من قطر فهل شققت عن قلبه حتى تعلم أنه قالها بضغوط سياسية ، أخي الكريم حاول أن تتحدث بما يُعقل لا بما تتوهم في نفسك ، فأوهامك لا تقبل إلا ببرهان ودليل .


              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              . ومشائخونا هنا في السعودية وبالتحديد وهذا قد لا يدركه الكثير كان لهم تواصل سياسي حركي في الخفاء الى قبيل الحوار الوطني ثم تكشف ذلك وبقوة وتم تبادل الزيارات بين الاخوان والشيعة وذكر انه من باب التقارب والدعوة الاسلامية لهم وقد كان ذلك تسديد ضربة قوية الى اعدائهم
              كلامك أعلاه مع ما فيه من ركاكة وتكرار فإن فيه إلقاء للتهم جزافاً ، ولقد ذكرتني بسلطان الجوفي عندما قال العودة فيه وفيه وإذا لم يعترف فسوف أفضحه ثم إذا بالأمر مجرد نقل صور من النت ويفسرها على رأيه بدون دليل أو برهان فإياك إياك وإلقاء التهم جزافاً .

              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
              وسآتي ان شاء الله بالطرف الاخر من طلبك وهو الدعم المادي غدا ان شاء الله .
              تحياتي لك

              هات ما عندك فنحن بالأشواق لهذه التجليات والبراهين التي لم يأت بها أحد من قبلك !!!

              وختاماً أقول وبالله التوفيق :
              ـ عزيزي الفاروق السني اعلم رحمك الله أن جماعة الإخوان ليسوا سواء وليسوا على منهج واحد ، وليس كل جماعة في قطر من الأقطار تشبه الجماعة الأخرى فجماعة الإخوان في مصر ليست كجماعة الإخوان في الشام أو الخليج أو العراق فلكل جماعة طبيعتها وظروفها هذا أولاً .
              ـ أما ثانياً : فلو أنك قلت هذا المقال قبل أن يتضح للعالم حال الشيعة لكان لمقالك نوع مصداقية وكان حالك كحال المقال الذي نقلت منه الرد حيث كتبه صاحبه عام 1428هـ يعني كان هناك نوع خفاء في حال الشيعة ، ولكن الواقع الآن بعد إن افتضح الشيعة عند جماعة الإخوان وعند الجميع بل وحتى الساسة عرفوا منهج الشيعة التوسعي وحذروا منهم فلا مناسبة لمقالك ولا يفهم منه إلإ الحط من جماعة الإخوان . ولو أنك انتقدتهم بغير هذا لكان له وجه . فلو قلت مثلاً كما قال أبو إسحاق الحويني وغيره إن جماعة الإخوان عنايتها بالعلم ضعيفة ، أو قلت جماعة الإخوان تتخبط في المجال الديني أو السياسي لكان لكلامك وجه ، أما أن تتهم جماعة الأخوان بالتعاون مع الشيعة لا لشيء إلا أنك وجدت في كلام قدماء الإخوان تعاطفاً مع الشيعة يقلل من شأن الخلاف معهم فقد جانبك الصواب هنا .
              ـ ثالثاً : أنا هنا ليس همي الدفاع عن جماعة الإخوان فهم ليسوا في حاجتي ، وإنما هدفي أن أصحح فهمك لتعرف الواقع وأن الأوضاع قد تغيرت وأن الشيعة لم يتركوا لهم صديقاً وأنهم عُرفوا حتى عند عامة الناس .
              ـ ثالثاً : من باب " أنها صفية " وحتى لا تتهمني بالحزبية فليكن في علمك أني لا أقتنع بأي جماعة سواء كانت الإخوان ، أو التبليغ ، أو السلفية الجامية . وليكن في علمك أني سلفي في الأصول ، حنبلي في الفروع وأعتقد منهج السلف الواسع وليس منهج السلفية في إطارها الحزبي الضيق أو ما يعرف بالمدخلية ، أو الجامية وأنصحك أن تخرج من هذا الإطار الضيق إن كنت تتبناه وتخرج إلى رحابة المنهج السلفي الواسع .

              هذا ولك فائق الاحترام والتقدير والمعذرة إن حصل هناك زلل أو تقصير
              بورك فيك
              [/justify]
              التعديل الأخير تم بواسطة الموهوب; الساعة Feb-29-2012, 11:49 AM.
              sigpic

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة المـوهــــــــــــــوب مشاهدة المشاركة
                [justify]

                سلفي في الأصول ، حنبلي في الفروع
                [/justify]

                طيب سؤال أخي الموهوب بما أنك تدين بالسلفية فماهي أركان السلفية وهل هي خمسة أو أشكل !!

                كل هذا الدفاع عن الأخوان وفي النهاية تطلع سلفي

                وانت يالفاروق هل أنت سلفي !!


                قولوا يالله أن الله يطق شمل جميع تلك الفرق حتى نعود إلى دين الإسلام الحق !!
                العبيد فقط يطالبون بالحرية
                والأحرار يصنعونها !!

                @arlm4

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة مانديلا مشاهدة المشاركة
                  طيب سؤال أخي الموهوب بما أنك تدين بالسلفية فماهي أركان السلفية وهل هي خمسة أو أشكل !!

                  كل هذا الدفاع عن الأخوان وفي النهاية تطلع سلفي

                  وانت يالفاروق هل أنت سلفي !!


                  قولوا يالله أن الله يطق شمل جميع تلك الفرق حتى نعود إلى دين الإسلام الحق !!

                  نعم عزيزي أنا سلفي وأعتز بسلفيتي وأحمد الله أني على هذا المنهج وأسأل الله أن يثبتني عليه
                  وأنا لست على قناعة بمنهج الإخوان وأعرف من أخطائهم الكثير الكثير ولكن أحببت تصحيح معلومات الأخ " الفاروق السني " وأنها معلومات قديمة أكل عليها الدهر وشرب ...
                  أما بخصوص طق شمل تلك الفرق فسوف تبقى لأن الاختلاف مما لا بد منه وهو واقع لا محالة ، وإنما عليك معرفة ما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه فالزمه وسلامتك .
                  sigpic

                  تعليق


                  • #24
                    خلونا نتصدى لاهل الالحاد الان 000

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة المـوهــــــــــــــوب مشاهدة المشاركة
                      [justify]


                      ما لي أراك دائما تتحدث عن آداب الحوار بصورة الوعيد والتهديد ... عزيزي أنا لم أقل لك أي شيء ولم أتحدث في شخصك الكريم ، وكل كلامي عن مقالك وأن فيه أخطاء كثيرة وتناقضات متعددة ومعلومات مغلوطة ، وطلبت منك حتى تثب صحة دعواك البرهان والدليل على صحة كلامك ليس إلا ..... فما الذي يغضبك ؟!!

                      اتحدث يا اخي عن ادب الحوار لانه فقد عندك وامثالك ولست طالبا لديك او متهم فتتحدث بهذه السلطة المطلقة ولا زلت تقول انها دعوى وكأني اتهم القوم بل انا اروي حقائق ملموسة وليس من رأى كمن سمع يا اخي ، وانا لم اغضب هنا فلماذا بدئت تغضبني غصب عني .!!!!! عجبا لك


                      الإثبات عزيزي يكون على المدعي وأنت أدعيت دعاوى ولم تثبتها وكل ما في الأمر أن الإخوان كانوا على غير بصيرة بالشيعة ثم عرفوهم على حقيقتهم فحذروا منهم .
                      ـ أما الشيعة فمعاداتهم للمسلمين ثابتة سواء كان من الإخوان أو من غيرهم فلا داعي للتلبيس وتحميل الأمور ما لا تحتمل ....
                      الامر ليس في خفاء حتى تطلب الدليل او ان تقول ان الامر دعوى ثم نحن هنا لسنا في محكمة تقضي بعقاب او صلح رحمك الله ورعاك
                      ـ أما منهج الإخوان السري فلا أعلمه ووصفك لي بأني أعرفه محض افتراء .
                      يعلم الجميع بسرية التنظيم فكيف تعرف مالا يعرفه الاخرين وانزل الى الشارع اليوم والى المجالس وقل لهم الاخوان في السعودية وتكتلهم والله انهم يردونك بما امامهم ويقولون انت تأتي بضرب خيال ، والانكار هنا عجيب وانا لا اتهمك بل الامر بينك وبين نفسك ان صدقت فلك وان غيره فعليك
                      وأجزم أنك لا تعرف من منهج الإخوان شيئاً وإنما هو كلام وجدته في النت أو سمعته من أحد المتعالمين وهذا غاية علمك أنك سمعت الناس يقولون قولاً فقلت قولهم دون أثارة من علم .
                      لعلي قلدتك في ذالك ، فما عرفك انت بنهجهم حتى تدافع عنهم في هذه المسألة
                      ـ أما زعمك أني كُلفت بالرد على هذا الموضوع فهذه كذبة صلعاء بائن عوارها فإياك إياك أن تهرف بما لا تعرف وأن تلقي التهم جزافاً .
                      مالك احتكيت يا خوي اليس الامر مناط بأهله ، فإن كنت لست منهم فما طلبوا منك اذا الدفاع عنهم ولذالك انت هنا متطفل ارجو ان تعقل فيما تقول
                      ـ وأما زعمك أن بعضهم اتصل ببعض فأنت تريد أن توهم القراء أن الدنيا قامت ولم تقعد من أجل هذا الموضوع ، ,وأقول : هون على نفسك ترى ما أحد درى عنك والحديث في هذا الموضوع الآن بهذه الطريقة غير صحيح لأن منهج الإخوان تغير وعرفوا الشيعة على حقيقتهم فحاول أن تحدث معلوماتك
                      اضحكتني يا اخي ارجع الى عدد القراء للموضوع وكن واقعيا وهون على نفسك قليلا فالموضوع نزل قبل ثلاثة ايام فقط والدليل على انه مادرى عني احد وجودك هنا ولا انت لست باحد



                      قلت لك مرارا وتكرارا إن الإخوان كانوا يتعاطفون مع الشيعة كفرقة إسلامية لعدم معرفتهم بحقيقتهم فلما عرفوهم على حقيقتهم حذروا منهم وأصبحوا يتعاملون مع الشيعة كعدو خطر ...
                      هل تقصد ان قيادات الاخوان عبر تاريخ الحركة كانوا جهال بالدين ارجوا ان لا يراها احد منك الله يحفظك ، بل كانوا هم من يدرس الدين حفظك الله ولم يكن هناك انفراد بين الرموز الدينية والقيادية الحركية في الاخوان فلعلك انت الذي تجهل حقيقتهم
                      والإخوان ليسوا أول من خُدع بالشيعة بل من أوائل من خدع بهم محب الدين الخطيب وغيره من كبار العلماء فلما يئس منهم حذر الأمة من الشيعة وبين فساد منهجهم وهو ما فعله الإخوان لا حقاً . وإن كان منهج الأخوان عدم الدخول في مهاترات من هذا النوع لأنها قليلة الجدوى وعديمة الفائدة في نظرهم ويرون أنهم ليسوا في حاجة إلى الدخول في مهاترات مع الشيعة .
                      تعيد انت كلمة العلماء ثم تذكر منهم محب الدين الخطيب وغيره فهل تسمح تذكر لنا غيره، ولعلك تحرج ان اكثرهم اخوان، وهنا رد على قولك انهم ليسوا منهجين دينيا ، وكيف عرفت ان الاخوان عدلوا عن منهجهم السابق الذي انت انكرته سابقا ، لعلك انت المتناقظ يا اخي، وحلو العذر الي احتسبته للاخوان انهم نظروا انهم ليسوا في حاجة الى الدخول في مهاترات مع الشيعة ؟؟!! ايه اكيد تواصلوا معك واعطوك خبر بما في نفوسهم وانهم لا يريدون مهاترات مع الشيعة
                      ـ واعلم يا عزيزي أن الشعوب كانت مخدوعة بالشيعة حيث ذكر الشيخ ناصر العمر أن سنة العراق كانوا يلومونه على التحذير من الشيعة ويقولون عن السعوديين إنهم يبالغون في التحذير من الشيعة وأن واقع الشيعة ليس كما يذكر علماء السعودية ،
                      ولا زلنا نحذر يا اخي ، وش الي نقولك من اول العم هنا اليس هو التحذير من الشيعة ، لعلك انت المتناقظ
                      فلما رأوا واقع الشيعة بعد احتلال العراق على حقيقته تذكروا كلام علماء السعودية وعرفوا أنه حق وعليه فليس الإخوان أول من خدع بالشيعة .
                      اشكرك بدأت ترد على نفسك كثيرا
                      ثم إني أذكر لك أمراً ذكره فيما أظن الشيخ أبو إسحاق الحويني عن الإخوان كما ذكره غيره وهو أن الإخوان ليسوا على علاقة قوية بالعلم وأن معظم البارزين فيهم من الأطباء ، أو المهندسين ، وذكروا عن الإخوان أن علاقتهم بالأزهر ضعيفة حيث أشغلتهم السياسة عن هذا الأمر
                      مالي اراك تنقل هنا ممن هم بعيدين عن الازهر وهو الشيخ الحويني، فإن قلت لي ان العلم ليس الا بالتلقي فاقول لك ان من مشائخ الشيخ الحويني سيد سابق وهو من رموز الاخوان ولعلك هنا لا تعلم الى الاختزالات الفرعية عن جماعة الاخوان والاختلافات المنهجية التي تفرع منها روافد كثيرة مثل السلفية في مصر والسرورية والجهاد وغيرها وكلها يعتقد انهم من الاخوان بدؤ، والمنكر من غيرهم يهم ، واعلم يا اخي ان العلم ليس في الازهر فقط
                      ، وعليه فإن علاقة الإخوان بالشيعة ليست مبنية على علم صحيح وتعاطفهم معهم قائم على العاطفة وأن الشيعة خدموا الإسلام بالثورة الخمينية ، أو في لبنان ،
                      كيف عرفت ذلك اورد الدليل الان ايها المتحاذق

                      فلما تبين أمر الشيعة حذر منهم الإخوان ويأتي في قائمة هذا التحذير تحذير يوسف القرضاوي .
                      انا هنا لي معك وقفة : هل القرضاوي يمثل الاخوان فإن قلت نعم فاورد الدليل ولعلك نسيت انك لا تعرف عنهم شيء



                      حبك لهم لن ينفعهم وبغضك لهم لا يضرهم فالأمر في ذلك واسع ...
                      اعتقد ان هذا الكلام انت في حاجته اكثر مني لانك تنكر انتمائك ، والامر الاخر من قال لك اني احبهم او اكرههم لعل ما في نفسك تكشف



                      التحذير من الشيعة واجب على أهل العلم
                      الحمد لله عساك اقتنعت بهذا ونحن هنا نحذر منهم
                      ، ولكنك أتعبتني مرة هناك تحالف ،
                      وانت اقريت به
                      ثم تأتي هنا وتقول إن التقارب سياسي حركي من باب طلب العون من الشيعة ،
                      وهذا الواقع المرير الذي نحذر منه
                      ثم تناقض نفسك وتقول إن الإخوان قد ضاقوا ذرعاً بالشيعة !!!
                      وما التناقظ في ذالك يا اخي اذا كان هذا الامر ليس الا حركة سياسية بحته، ولا تخالف فتناقظ ما تقول سالفا
                      يا أخي ارس لك على برّ . ما هذا التناقض ؟!!!
                      هع هع لا يسمعك احد ! لا زلت ما انت فاهم لحد الحين او انك لن تتحمل الحقيقة ، ترى مو عيب يا اخي ان يرجع الانسان عن قوله اذا رأى ان غيره اصح وهذا نهج السلف الصالح
                      لا يسمعك كثيرا من المتشددين فيصنفونك من العلمانيين




                      مرة تقول تحيي حزب الله ،
                      لا تتلاعب بالالفاظ وان كنت لا تعي ما يكتب فهذي مصيبة هنا احيي حزب الله حيث بين لي ولك انا جبنا امام اسرائيل وهم استطاعوا ان يخوضوا الحرب واعجابي هنا ليس دليل على عدم مخالفتي لهم في منهجهم
                      ثم تبين فساد منهج حزب الله ،
                      وهل لك في ذلك شك ، لعل مافي قلبك قد ظهر جليا الان
                      ومرة الإخوان درسوك أن الشيعة كفار ،
                      لا زلت ادعوك الى مصداقية النقل والحوار انا ما عممت القول هنا كما قلت انت هنا، وارجع الى ما كتبت انا واعلم ان الذي يصطاد في الماء العكر اظلم من ان يثبت رأيه الخاطئ
                      ومرة الإخوان يقولون الشيعة غير كفار وإخوان لنا ....
                      يمكن ما خلتك نفسك تدخل على اليوتيوب وتسمع بام اذنك ذالك ، انا اسف نسيت انهم جهال في العلم الشرعي كما تدعي
                      يعني آخرتها معاك ارس على بر مرة الإخوان يكفرون الشيعة ، ومرة الإخوان يوالون الشيعة ركز أكثر ولا تخلط الأمور وفرق بين الحق والباطل هداك الله .
                      اسأل الله ان يهديك كذلك وما احسن ان تقول هداني االله واياك ام انك على هدى وانا على ظلال ، وانا اسف كذلك يا اخي ان كنت طولتها معك شكلك مليت !!! وش قصدك يعني آخرتها معك ؟؟؟ اسلوب عقيم يصور للقارئ انه قد تم الانتصار ، ارجوا ان ترجع الى رشدك وكف عن نرجسيتك واناهنا ابى وارفع لنفسي ولك بالدعاء للوصول الى الحق وترك الباطل




                      يا ولد قل غيرها أنت متأكد !!!
                      ليش عندك خلاف ذلك

                      عزيزي الفاروق السني ما هو دليلك على أن موقف القرضاوي من الشيعة جاء بضغوط سياسية من قطر فهل شققت عن قلبه حتى تعلم أنه قالها بضغوط سياسية ، أخي الكريم حاول أن تتحدث بما يُعقل لا بما تتوهم في نفسك ، فأوهامك لا تقبل إلا ببرهان ودليل .
                      يعني رجعنا على حبنا نقضمه تبغى اوردلك هنا مصداقية قولي ونرجع في الكلام من جديد وان الادلة كما قال صاحبك سجين سابق في قوله المشهور
                      -ادلتك كما يقول القانون ظرفية لا عبرة لها عند التقاضي فقضيتك اذن لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به -





                      كلامك أعلاه مع ما فيه من ركاكة وتكرار
                      اشكر دماثة اخلاقك واحترم رؤيتك النرجسية وهذا يمثلك شخصيا يا اخي
                      فإن فيه إلقاء للتهم جزافاً ،
                      لعلنا تجاوزنا هذا فوق فمن الي يكرر
                      ولقد ذكرتني بسلطان الجوفي عندما قال العودة فيه وفيه وإذا لم يعترف فسوف أفضحه ثم إذا بالأمر مجرد نقل صور من النت ويفسرها على رأيه بدون دليل أو برهان فإياك إياك وإلقاء التهم جزافاً .
                      اكرمني الله واياك لعل المشبه الى الشبه اقرب ، كأني بك تريد ان تسبقني على هذا القول ، كذلك احترم رؤيتك النرجسية وذاكرتك العريقة التي ذكرتك بمن تهتم بهم




                      هات ما عندك فنحن بالأشواق لهذه التجليات والبراهين التي لم يأت بها أحد من قبلك !!!
                      اغبطك على احساسك بلانتصار

                      وختاماً أقول وبالله التوفيق :
                      اخيرا .... ما بغيت تنتهي
                      ـ عزيزي الفاروق السني اعلم رحمك الله أن جماعة الإخوان ليسوا سواء وليسوا على منهج واحد ،
                      معليش هذي قديمة دوبك تدري
                      وليس كل جماعة في قطر من الأقطار تشبه الجماعة الأخرى فجماعة الإخوان في مصر ليست كجماعة الإخوان في الشام أو الخليج أو العراق فلكل جماعة طبيعتها وظروفها هذا أولاً .
                      اعوذ بالله من العور ، دوبك تنكر ذلك وانهم على قلب واحد
                      ـ أما ثانياً : فلو أنك قلت هذا المقال قبل أن يتضح للعالم حال الشيعة لكان لمقالك نوع مصداقية وكان حالك كحال المقال الذي نقلت منه الرد حيث كتبه صاحبه عام 1428هـ يعني كان هناك نوع خفاء في حال الشيعة ،
                      كيف عرفت انت ان الشيعة كان حالهم في خفاء ، لعل جهلك هنا تجلى
                      ولكن الواقع الآن بعد إن افتضح الشيعة عند جماعة الإخوان
                      كيف عرفت كذلك ومنهج الاخوان سري !؟!؟!؟! عجبا لك
                      وعند الجميع بل وحتى الساسة عرفوا منهج الشيعة التوسعي وحذروا منهم
                      عليك نور . وفسر الماء بعد الجهد بالماء . وش حن نقول من امس مو هو التحذير من الشيعة
                      فلا مناسبة لمقالك ولا يفهم منه إلإ الحط من جماعة الإخوان .
                      وانت هنا دخلت قلبي وعرفت ما في قلبي ، وهل نقد الشيء في العموم احطاط له ، وهل النصيحة سيست كذلك
                      ولو أنك انتقدتهم بغير هذا لكان له وجه .
                      نورني يا اخي بغير قول ابا اسحاق ، لان كلامه ذكر في خظم معارك مذهبية ولا يعتد بقوله ففي الاخوان من العلماء الفضلاء ممن نحسبهم افضل منه علما وورعافلو قلت مثلاً كما قال أبو إسحاق الحويني وغيره إن جماعة الإخوان عنايتها بالعلم ضعيفة ،
                      مللنا من قولك وغيره
                      أو قلت جماعة الإخوان تتخبط في المجال الديني أو السياسي لكان لكلامك وجه ،
                      ههههههههه حق لي هنا ان اضحك بدون تعليق
                      أما أن تتهم جماعة الأخوان بالتعاون مع الشيعة لا لشيء إلا أنك وجدت في كلام قدماء الإخوان تعاطفاً مع الشيعة يقلل من شأن الخلاف معهم فقد جانبك الصواب هنا
                      . لن اعلق هنا لانك رديت على نفسك سريعا
                      ـ ثالثاً : أنا هنا ليس همي الدفاع عن جماعة الإخوان فهم ليسوا في حاجتي ،
                      الحمد لله انك اعترفت اجل وش لقفك
                      وإنما هدفي أن أصحح فهمك لتعرف الواقع وأن الأوضاع قد تغيرت وأن الشيعة لم يتركوا لهم صديقاً وأنهم عُرفوا حتى عند عامة الناس .
                      مشكور يافضيلة الشيخ ، انا الي اطالبك بتصحييح فهمك ، كنت قبل قليل تنفي وهنا تتغير الاحداث ، وعامة الناس من فجر التاريخ يعلمون بفساد اتجاههم رحمك الله واسأل الشيبان الي عادو هرم وش الشيعة ، اخشى انك لا تعرف حتى فقه العامة وتتطلعاتهم، وانا من نعومة اظافري وانا اعلم ان الشيعة في انحطاط عقائدي فكيف غفل فهمك عنهم يا اخي الى عام 1428 هجرية
                      ـ ثالثاً : من باب " أنها صفية "
                      لا تتهمني باني اريد الدخول الى قلبك فهذا ليس من طبعي هنا انصح نفسك واحسن الظن بالاخرين
                      وحتى لا تتهمني بالحزبية
                      مع ذلك الواقع يحكي خلاف ما تقول
                      فليكن في علمك أني لا أقتنع بأي جماعة سواء كانت الإخوان ، أو التبليغ ، أو السلفية الجامية .
                      ترى شيخك الي استدليت به فوق من السلفية فلا تغلط عليهم ، وبعدين تراك نسيت السرورية تراهم بيزعلون عليك
                      وليكن في علمك أني سلفي في الأصول ،
                      الحمد لله
                      حنبلي في الفروع
                      لا تقتر واسعا يا اخي وان كان لك الاختيار
                      وأعتقد منهج السلف الواسع
                      اول مرة اسمع بالواسع الله يكفينا شرك !!!!
                      وليس منهج السلفية في إطارها الحزبي الضيق
                      أو ما يعرف بالمدخلية
                      صف النية ، رجعنا نهمز ونلمز مثل صاحبك الخريج
                      ، أو الجامية وأنصحك أن تخرج من هذا الإطار الضيق إن كنت تتبناه
                      اتهام سأحملة على المحمل الطيب الحسن واقول لك جزيت خيرا على نصيحتك وارجوا منك الاتباع لما تقول وانا لك من الشاكرين
                      وتخرج إلى رحابة المنهج السلفي الواسع .
                      لا زلت اخشى من قولك الواسع
                      ولعلمك انت كذلك اني لا انتمي الى اي مسمى عقيم مما ذكرت ولا اامن بهم واعتبرهم منشقين عن الحق ادعوهم للرجوع الى جادت الحق والاتلاحم مع اخوتهم في الدين بعيدا عن الفتن والتباعد والتباغظ والفرقة والتشتت ونحن لسنا الى هذا التفرق الى حاجة بل ديننا واضح في كتاب الله وفيما صح من سنة نبيه الكريم وسطيين معتقدين بعقيدة اهل السنة والجماعة بلا افراط ولا تفريط
                      هذا ولك فائق الاحترام والتقدير والمعذرة إن حصل هناك زلل أو تقصير
                      بورك فيك
                      [/justify]
                      اشكرك على الخاتمة الجميلة ولك من اخوك الدعاء واسأله سبحانه ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه انه سميع مجيب. تحياتي لك .
                      التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق السني; الساعة Feb-29-2012, 02:54 PM.

                      تعليق


                      • #26
                        كلمتك يا منديلا : كم بقي من 77



                        امنا هنا لي عليها تحفظ
                        التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق السني; الساعة Feb-29-2012, 04:38 PM.

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق السني مشاهدة المشاركة
                          كلمتك يا منديلا : كم بقي من 77



                          امنا هنا لي عليها تحفظ
                          على العين والراس تحفظك ولكن من المقصود من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

                          وكلُ يدّعي وصل بليلى

                          اسأل الله العلي العظيم أن يجعلنا من أهل الحق
                          العبيد فقط يطالبون بالحرية
                          والأحرار يصنعونها !!

                          @arlm4

                          تعليق


                          • #28
                            المشاركة الأصلية بواسطة مانديلا مشاهدة المشاركة
                            على العين والراس تحفظك ولكن من المقصود من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

                            وكلُ يدّعي وصل بليلى

                            اسأل الله العلي العظيم أن يجعلنا من أهل الحق
                            امين يا رب العالمين

                            تعليق


                            • #29
                              في عام 2012 نزلت هذا المقال وكثير من الاخوة عارضني واليوم تجلت الصورة وبان المخبى
                              لن اجادل ابدا ولكن اعيد تنزيل المقال لابين قرائتي للاحداث
                              شكرا للجميع

                              تعليق

                              يعمل...
                              X