• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطالب محافظة بلقرن الملحة جـــــــــــــــداً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مطالب محافظة بلقرن الملحة جـــــــــــــــداً

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخوه الكرام أبناء محافظة بلقرن الميامين, أتشرف أن أضع بين أيديكم طرفاً من معاناة محافظتكم واحتياجاتها الملحة آمل تكرمكم تبنيها ومراسلة الجهات المعنية بها حتى يكون منتداكم منتداً عامراً وحافلاً بالعطاء والإخلاص وهي جزء من واجبكم الإجتماعي وضريبة وزكاة للعلم الذي تعلمتموه وستسألون عنه يوم القيامة, ثم إنه حق لكبير السن والطفل والأم والأخ والأخت والزوجة عليكم أيها الرجال الأبطال يامن يعقد عليكم أبناء قبيلتكم وسكان محافظتكم كبير الأمل في تبني هذه المطالب الملحة بأسلوب مهذب راق ينم عن ثقافتكم ووعيكم وإحساسكم بالمسؤولية الملقاة على عاتقكم. آمل أن تحسنوا الخطاب مع المسؤول وأن تبدؤه بألفاظ منها (نأمل .... نلتمس.... نرجو.... إلخ) وأن تكونوا في خطابكم مهذبين وواثقين في الله ثم في المسؤولين ممن ولي أمر هذه المطالب وأن تحسنوا الظن بهم واعلموا أنكم مع الإلحاح ستصلون بإذن الله إلى أهدافكم. وإليكم هذه الاحتياجات الملحة:

    1- مستشفى سبت العلايه :

    كان من المقرر أن يبنى مستشفي بللسمر العام في سبت العلايه لكن أيدٍ خفيه وجهت مستشفي سبت العلايه إلي بللسمرالذي لا يبعد عن مستشفي النماص إلا عدة كيلومترات تخالف المعايير المتبعة دولياً ومحلياً وقد بنيت ثلاثة مستشفيات في مثلث لا تتجاوز المسافة بين أضلاعه خمسين كيلو متر هي مستشفيات (النماص، بللسمر، المجاردة) في تلك الفترة من بين خمسة مستشفيات منحت إمارة عسير حق توزيعها جغرافياً في حقبة مضت من الزمن، لعبت الأهواء لعبتها في توزيعها، ويمثل مستشفي باللسمر إشكالية في تشغيلة على المديرية العامة للشؤون الصحية بعسير إلي اليوم بسبب قربه الجغرافي من النماص ما حرم سبت العلايه إلى اليوم من مستشفى نموذجي بل إنحسرت الخدمات الصحية في سبت العلايه وتراجعت خلال الخمسة عشر سنة الماضية من (100 سرير) إلى (50 سريراً) تقريباً في وضع صحى يرثى له، علماً أن مستشفى سبت العلايه أعتمد بأمر من الملك خالد - يرحمه الله- أبان فترة معالي د/ الجزائري وزيراً للصحه عام 1401 هـ في الطائف بأمر من الملك خالد يرحمه الله وهو المستشفى الوحيد الذي أحدث في منطقة عسير بأمره- يرحمه الله-. وهذا المستشفى أصبح اليوم نقطة استقبال للمرضى ثم إعادة تحويلهم إلى مستشفيات آخرى, وهذا المستشفى ينازع روحه اليوم في العناية المركزة فهل من منعش له؟.

    2- الخدمات البلدية :

    تعاني بلدية محافظة بلقرن من إشكالية كبرى تتمثل في كونها بلدية فئة (د) في وقت بلدية تنومه (مركز إداري وليست محافظة) بلدية فئة (ج)أعلا منها، وتعاني بلديتنا من إتساع نظاقها الجغرافي وتواضع إمكانياتها، بلدية تخدم من الكدوه في تهامه (حدود محافظة المجارده) وآل قيسن ومشرفه في تهامه (حدود إمارة منطقة مكة المكرمة) إلى طلالا شرقاً (حدود محافظة بيشة) ومن حدود محافظة النماص جنوباً إلى قريباً من حدود إمارة منطقة الباحة ومحافظة رنيه شمال شرق في مساحة جغرافية شاسعة وإمكانات متواضعه جداً، وميزانية تعادل ميزانية بلدية صغيره في مركز إداري وليس محافظة،وهي تخدم مراكز (آل سلمه وباشوت وعفراء والقاعدة الإدارية محافظة بلقرن سبت العلايه) فضلاً عن ثلاثة مراكز إدارية اخرى قيد الأفتتاح في (الشعف وطلالا وآل سليمان) تخدمها هذه البلديه. بلدية كانت أكبر وأول مجمع قروي في المملكة ثم تحولت إلى بلدية من الفئة الأصغر في المملكة بما لا يتوافق مع حجم الخدمات التي تعانيها والمخططات التي تفوق الخمسه و الخمسين مخطط تم إنجازها، فضلا عن إن بلدية البشائر عند تأسيسها تم نقل أفضل المعدات والآليات لها من بلدية بلقرن بحجة التعويض بمعدات وآليات حديثه لكنها وعود ذهبت أدراج الأدراج.

    3- التعليم :

    تعاني محافظة بلقرن منذ أكثر من ربع قرن من الزمان من تواضع مستوى الإشراف على قطاع التعليم فيها كما تعاني مدارسها وخاصة قسم تعلم البنات من عدم بناء مدارس حكومية نموذجية بها إسوة بغيرها والسبب عدم إحداث إدارة تعليم بها رغم إستحقاق المحافظة لذلك وإكتمال كل متطلبات ومعايير وشروط فتح إدارة تعليم بها، ولقد وافق مجلس المنطقة في عام 1421 هـ على إحداث إدارة تعليم بالمحافظة لكن شيئاً من ذلك لم يتم إلى تاريخه ولنا في المسؤولين كبير الأمل أن يتحقق هذا الأمل الذي طالما راودنا كثيراً. فضلاً عن عدم وجود مكتبه عامه ومعسكر كشفي وملاعب مجمعه وغيرها من متطلبات التعليم. كلية التربية للبنات تعانى من سوء مبناها فهو مبنى آيل للسقوط وعبارة عن مجموعة من الملاحق غير المتناسقة وغير الصالحة كبيئة تعليمية ومسقوف أغلبه بالزنك الذي لا يقي من حر الصيف ولا برد الشتاء والمبنى كالغربال في حال المطر ولا يعكس ما وصلت إليه المملكة من تطور وتنمية.

    4- مكتب العمل:

    تعاني المحافظة من عدم وجود مكتب عمل وعمال بها ويضطر المحتاج إلي خدمات مكتب العمل إلي السفر إلي بيشه (250كم) ذهاب وعودة في رحلة شاقة لأجل إستخراج رخصة عمل وسبق أن وجه معالي وزير العمل بتكليف موظف لخدمة سكان محافظة بلقرن وإنجاز متطلباتهم لكن سرعان ما سحب الموظف ولا تزال المشكلة قائمة ونلتمس تدخل المسؤولين العاجل لحلهاَ وفقكم اللهَ خاصة وهي مشكلة بسيطةٌ , كما نأمل فتح مكتب عمل بالمحافظة ليكمل منظومة خدمات البلدية والمالية والجوازات والغرفة التجارية لقطاع الأعمال بالمحافظة , أو إضافة رسم رخصة العمل بطابع على الإقامة إن لم يكن فأننا نأمل أن نعفى بالكلية من رخصة العمل, فإن كانت وزارة العمل حريصة على رخصة العمل وإيرادها فلتفتح مكتباً للعمل أو على أقل تقدير تكليف موظف يقوم بهذه المهمة وتحصيل هذا الإيراد.

    5- التأمينات الاجتماعية :

    تعاني محافظة بلقرن من عدم وجود مكتب للتأمينات الاجتماعية ونضطر لمراجعة مكتب أبها أو الباحه أو بيشه ونأمل أن يتم إفتتاح مكتب للتأمينات الأجتماعية بشكل عاجل لخدمة أهالي المحافظة.

    6-مصلحة معاشات التقاعد :

    تعاني المحافظة من عدم وجود مكتب لمصلحة معاشات التقاعد رغم آلاف المتقاعدين بها ممن يراجع مكاتب المصلحه في أبها والباحه وبيشه ونأمل سرعة إفتتاح مكتب لمصلحة معاشات التقاعد خاصة وأن خدماته ستوجه إلي كبار السن من الأباء والأجداد ممن أفنى حياته في خدمةً دينه ومليكه ووطنه، ومن أقل ما يجب رد بعض الجميل تقديم هذه الخدمة لهم في المحافظة.

    7- السياحة :

    محافظه بلقرن تعد فاتنت المصايف في منطقة عسير إلا أن متنزهاتها الطبيعية لم تخدم بالشكل الذي تستحقه وهي متنزهات تفوق متنزهات أبها والسوده والفرعاء ودلغان والحبله إلا أنها لم تخدم بما تستحق ولنا في المسؤؤلين كبير الأمل أن تخدم بشكل سريع وأن يحافظ عليها من سطوة الأحداثات والحرايق ومخلفات البناء وغيرها ونأمل تشكيل لجنه عاجله لحصرها والعمل على تنميتها والحفاظ عليها وإشراك شركة سياحية بأبها ومنتزه عسير الوطني والهيئه العليا للسياحه والحفاظ كذلك علي أثارها التي تعود إلى القرن الأول الهجري. –اثار يرب-

    8-الأعلام :

    محافظه بلقرن لا يتم التعريف بها إعلامياً من خلال إعلان درجة الحراره بها طيلة العام (على الأقل للتعريف بها) في نشرات الأخبار والصحف رغم أهميتها السياحية، وسبق أن طالبنا فافهمنا أن ذلك مقصور علي المحافظات فئه (أ) ونأمل الكتابه في هذا لمصلحة الأرصاد وحماية البيئه وأن نستثنى من ذلك الشرط لأهمية المحافظة سياحياً خاصة أن ذلك لن يترتب عليه أي أعباء مالية (كما أنه لا يوجد مركز للتلفزيون بالمحافظة والبث الإذاعي متواضع جدا وكذلك فإن الصحف لم تقم بفتح مكاتب لها بهذه المحافظةً)؟

    9-الطرق والنقل :

    أ- تعاني المحافظة من تواضع خدمات فرقة الطرق والنقل بالمحافظة هذه الفرقة التي إنحسرت خدماتها إلي درجة الشلل الرباعي فمبانيها من الصنادق وشبوك الأغنام ومعداتها كالعجوز متساقطة الأسنان لا حراك لمعداتها.
    ب- لا يوجد موظف لأنها المخالفات المرورية الخاصه بالشاحنات والمقطورات وأصبح وجود هذه الفرقة كالعدم وتراجع عدد موظيفها وعمالها من حوالي أربعين موظف قبل ثلاثين سنة إلى أقل من خمسة عشر موظف حالياً بما فيهم العمال , رغم النطاق الشاسع الذي تخدمه هذه الفرقة في وقت متطلبات عملها في إتساع بما يفرض مزيداً من الموظفين والعمال والآليات , أو قفلها لإفلاس خدماتها.
    ت- لا يوجد بفرقة الطرق والنقل مساح للإجابة على حجج الاستحكام ما يضطرنا إلى السفر إلى بيشه (250كم) ذهاباً وعوده لإنهاء إجراتنا هناك.
    ث- يوجد بمحافظة بلقرن (ست) عقاب تربط السراه بتهامه وسبق أن تم إختيار عقبه الشعف في أخر زيارة لسمو الامير خالد الفيصل عام (1423هـ) لكي تكون العقبه الرئيسية بالمحافظة وتم تسليم أعمال الصيانه بها لشركة من قبل وزارة النقل لكن جهود الشركه والوزارة تكاد تكون منعدمه بتلك العقبه إلى درجة أن أهالي الشعف علي وجه الخصوص وأهالي محافظة بلقرن علي وجه العموم تكبدوا ملايين الريالات لفتح وصيانة وتوسعة وحماية تلك العقبه ولا يزالون، ما أرهق كواهل الناس في ظل ميزانية الخير ووجه الخير أبو متعب - يحفظه الله - وحكومته وإخوانه ولنا كبير الأمل في وزارة النقل بفتح هذه العقبة لأهميتها السياحية والتجارية.
    ج- يوجد في محافظة بلقرن طرق هامه تحتاج إلي إزدواجية أو فتح بشكل ملح وعاجل ومنها طريق عجبه البظاظه ( 8 كم ) وطريق الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله – الذي يربط شرق الشعف بالعلايه مروراً بآل عبيد ويحتاج إلي توسعه وسفلته وهو مفتوح (ترابي) أكرمكم الله حالياً وطوله فقط ( 3كم ) وطريق آل سلمه معراه عفراء طلالا ويحتاج إلي فتح وسفلته وطوله حوالي (25 كم ) وطريق آل سليمان ثماء وادي المسمى ويحتاج إلى فتح وسفلته وطوله ( 6كم ) وهي طرق من إختصاص وزارة النقل لوقوعها خارج النطاق العمراني وكم هي ملحه جداً تلك الطرق فضلاً عن وجود طرق أخرى لكن ما ذكر أعلاه له الأولوية والأهمية القصوى خاصة في هذه المرحلة من عمر الزمن.


    10-الفحص الدوري:

    تبعد أقرب محطة فحص دوري (270كم) على طريق بيشه رنية في منطقة نائية لا يوجد بجوارها ورش ولا محلات قطع غيار وتبعد عن مدينة بيشه (90كم) ذهاب وعودة ومن يرغب في فحص سيارته يتغيب عن عمله عدة أيام ويتكبد المشاق, ونأمل في محافظة بلقرن مخاطبة المرور في أن نعفى من الفحص الدوري كما أعفي مواطنين بللسمر وتنومه فنحن وإياهم في حق المواطنة والحقوق والواجبات سواء, أو أن يتم فتح محطة فحص دوري في سبت العلاية
    وقد أستعد أحد رجال الأعمال لذلك إلا أن طلبه عطل لأسباب نجهلها.
    تعاني الأجهزة الأمنية بالمحافظة من نقص شديد في المعدات السيارات والمباني والأفراد وخاصة الدفاع المدني الذي لا يوجد لديه من وسائل السلامة والإنقاذ ما يكفي في حال وقوع الكوارث وخاصة الشيولات والرافعات والسلالم المتحركة .............. إلخ.


    ختاماً : آمل ألا أكون قد أزعجتكم بما طرحته من واقع يحكي عن نفسه تجرأت من محبتكم أن أضعه بين أيدي عنايتكم وإهتمامكم وفقكم الله وسدد خطاكم.

    إن الشعوب إذا صحت مطالبها *** (فالعيش) في ظلها أسمى أمانيها

    أخوكم المواطن المخلص إن شاء الله

    محمد سعد سعيد القرني ص.ب/ 204 جوال / 0504757594
    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله ال منصور; الساعة Aug-08-2007, 02:03 AM.

  • #2
    محمد بن سعد القرني:

    سدد الله خطاك على ماتقدم من افكار منيره

    وافكار تخدم المنطقه خدمات كبيره وتخدم المنطقه عامه وليس على وجه الخصوص لمكان دون الاخر

    لاشكـ في اخلاصكـ لديرتك باركـ الله فيك وسدد خطاك

    ونتمنى ان نجد من ينقل هذه المطالب من ابناء بلقرن الغيورين المخلصين للمسؤولين

    والله يجزاء كل من يساهم في ارتقاء ديرته ومنطقته خير

    ننتظر المزيد من ابدعاتكـ يابو سعد

    معـ فايقـ احتراميـ للجميعـ
    التعديل الأخير تم بواسطة رفــ الشان ـيـع; الساعة Aug-02-2007, 08:27 PM.

    تعليق


    • #3
      أبو سعد :


      سدد الله خطاك على ماتقدم من افكار نيرة

      وافكار تخدم المنطقه خدمات كبيره وتخدم المنطقه عامه وليس على وجه الخصوص لمكان دون الاخر

      لاشكـ في اخلاصكـ لديرتك باركـ الله فيك وسدد خطاك

      ونتمنى ان نجد من ينقل هذه المطالب من ابناء بلقرن الغيورين المخلصين للمسؤولين

      والله يجزاء كل من يساهم في ارتقاء ديرته ومنطقته خير

      ننتظر المزيد من ابدعاتكـ يابو سعد


      :13:
      التعديل الأخير تم بواسطة مراسل من الديرة; الساعة Aug-02-2007, 08:40 PM.

      تعليق


      • #4
        الاخ ابو سعد

        شكرا لك على جهودك التي نلمسها دائما في خدمة المنطقه

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          الاخ الفاضل محمد بن سعد

          احييك واحيي طرحك الغيور على بلاد بلقرن والذي ارى من وجهة نظري الخاصه بان هذا الطرح

          كنا محتاجينه ونحتاج دائما الى مثل هذه المطالبات المستحقه والتي نعتبرها من ابسط حقوقنا كابناء

          لهذا الوطن الغالي 00

          اخي الكريم من هنا وتعقيبا على طرحك هذا نطالب اولا المسئولين المباشرين في المحافظة برفع طلباتنا

          وهذا اولها الى من هم اعلى منهم مسئؤليه ومتابعتها حتى يتم اعتمادها فلم يوضعوا في هذه المناصب

          بمحافظة بلقرن الا وهم اهل لها واكفاء 00وبكل تاكيد عندما يحس المسؤلين سواء وزراء او امراء

          بمعاناة المنطقه وبالقصور الواضح لكثير من المشاريع الحيويه والتي لاغنى عنها بكل تاكيد سوف يكون

          تجاوبهم ايجابيا فنحن هنا في محافظة تعد من اكبر المحافظات بالمنطقة الجنوبيه 00لذا كلنا نؤيد طرحك

          ونطالب بكل مشروع ينقص المحافظة وبكل مشروع يتوجب توسعته واعطائنا ابسط حقوقنا

          تحياتي للجميع

          تعليق


          • #6
            أخي الفاضل محمد بن سعد القرني

            قد يفتقد المسؤول المعلومة التي يبني عليها قراره؛ وأنت هنا وفرتها وجعلتها في متناول اليد؛ فشكرًا لك وبارك الله في جهودك. وليس لي من مزيد قول على ما قدّمت، وإن كانت المشكلات العويصة التي تنجم عن نقص مثل هذه الخدمات والمشاريع لا حصر لها؛ ويمكنني أن أكتب عنها صفحات من الألم والحزن؛ أعاذنا الله وإياك وعامة المسلمين من كلّ مكروه.

            نعم، نحن لا نشك في حسن نوايا المسؤولين في المحافظة وخارجها؛ ولكن نقص المعلومات المهمّة قد يؤخر الإنجاز؛ واليوم، مع هذه الشبكة المهولة، ما عاد لأحدٍ من حجة؛ فاكتب نحن معك من الكاتبين.

            لك وللقراء جميعًا تحياتي

            إ. د. ظافر بن علي القرني

            سبت العلاية
            20/7/1428هـ
            التعديل الأخير تم بواسطة أ.د. ظافر بن علي القرني; الساعة Aug-03-2007, 02:02 PM.
            توتر:


            فيسبوك:



            بعض الكتب المنشورة آليّا

            تعليق


            • #7
              اخوى محمد بن سعيد بيض الله وجهك على هالكلام الجميل والمطالب المهمه


              وان شالله بداية خير وعطا وبالتوفيق

              تحياتى لك
              -
              -
              -
              -

              تعليق


              • #8
                جميع ماذكرت اخي محمد فعلا المحافظه في حاجة ماسه لها ..


                كثر الله من أمثالك الغيورين على منطقتنا

                ونتمنى ان يكون لها صدى عند صناع القرار ..

                شكرا لك
                التعديل الأخير تم بواسطة سعد بن علي; الساعة Aug-03-2007, 01:20 PM.
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



                تعليق


                • #9



                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  الاخ الفاضل محمد بن سعد - حفظه الله -

                  نشكر لك اولا غيرتك وحرصك الكبير والغير مستغرب على كل ما يهم

                  أمر قبيلتنا وشؤونها..

                  وان شاء الله تصل هذه المطالب الى المسؤولين

                  اشكرك مرة اخرى والله يجزاكـ خير

                  تقديري لكـ

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الأخ محمد بن سعد
                    سلام من الله عليك ورحمة وبركة
                    ما ذكرت ملموس ومحسوس
                    ولا بد لكل غيور على هذه البلاد العمل والجد والإجتهاد والسعي والمطالبة بحقوق لنا ضاعت بفعل فاعل
                    لابد أن نسعى لإسترجاع حقوقنا الضائعة هناك من يعمل ويخسر لوحده والكل يتفرج وما أقصد مفهوم من الجميع على الكل السعي الحثيث والمطالبة بما يجب أن يكون لنا
                    يجب علينا أن لا نطبل ونحتفل بأي مسؤول يأتي إلى هذه المنطقة وأن لا نظهر له أي مظهر من مظاهر الإحتفال لأن مايحدث في جنوبنا لا مبرر له نحتفل ونضيف وووووووووو ونغض الطرف أو تنسينا هذه الأحتفالية بالمسؤول تنسينا ما يجب أن نطالب به من إحتياجات محافظتنا
                    على العكس من بقية مناطق المملكة يأتي المسؤول أياً كان لا يحتفل به إلا إذا كان هناك ما يخدمهم وما يفيدهم أو عند إفتتاح مشروع هنا يحتفلون يظهرون السرور والبهجة ليس بالمسؤول بل بما حصلوا عليه بدون مبالغة كما يحدث لدينا

                    هيا ياشباب المنطقة لنكن يداً واحدة لمصلحة محافظتنا
                    دام الجميع بكل خير ومحبة
                    التعديل الأخير تم بواسطة أبو مزون; الساعة Aug-03-2007, 02:10 PM.
                    [align=center]



                    أيا من ليس لي منه مجيرُ ............... بعفوك من عذابك أستجيرُ
                    أنـا العبدُ المُقِـرُّ بكـل ذنـبٍ ............... وأنت السيدُ المولى القديرُ[/align]

                    تعليق


                    • #11
                      اخي ابو مزون اشكرك جدا اما اكرام الضيف فسجيه تحسب لنا والكرم خلق رفيع 0 اما النظر الي الخلف والبكاء على الماضي فغير مجد لنعمل للمستقبل ومن اليوم واعلم ان مشوار الالف ميل يبداء بخطوه لنبببببببببببببببببببببببببببب ببببببببببداء من الان ولنتعاون فالمرء قليل بنفسه كثير باخوانه 0000 وقد اعذر الاباء بما قدموه من جهد مشكور مأجور وبقي الدور علين نحن الشباب ولنحتسب الاجر ونستحضر النيه الحسنه توكلنا على الله 0

                      تعليق


                      • #12
                        جزاك الله خير يا أبا سعد
                        ولكن في رأيي أن هذه المطالب ملحة للكثير مدن ومحافظات المملكة
                        فالتنمية الوطنية وعلى الرغم قدرات الدولة الكبيرة على الانفاق لا تزال اي التنمية ضعيفة وبطيئة
                        ويبدو ان السبب في الأنظمة الإدارية والمالية التي اكل عليها الدهر وشرب بل ونام عليها كما ان للكادر البشري ايضا سبب آخر من الضعف وقلة المتخصصصين والمخلصين وغياب تام لمبدأ الثواب والعقاب
                        فيبدو لي انه ما حولك احد
                        عموما اصلك برابط موقع الاتصالات السعودية الذي فيه خدمة الإبراق لجميع مسئولي الدولة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين جرب الدخول عليه وحاول بالتواصل بمن شئت من المسئولين وهديء السرعة ولا تندفع ترى الناس باجازة ..
                        اخوك راع حائل
                        stc, Saudi Telecom, stc saudi, STC Online, stc ksa, saudi telecommunication company, stc website, stc sa, stc riyadh, stc saudia, stc company, stc saudi telecom, stc ksa, stc information, stc web

                        تعليق


                        • #13
                          [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
                          لاتعتقد أخي أبا سعد بأن ماكتبته هنا سيساعد المنطقة بأي حال من الأحوال سوى للتنفيس ونفث مافي الأنفس من المعاناة التي تعانونها أنتم الساكنين بها ،أما ماكتبته فأنا متأكد بأنه كله صحيح وأنت والله أقولها بصدق وليس مجامله من أكثر الناس نشاطاً في المنطقه والحريصين عليها ولكن اليد الواحدة لاتصفق لايزال هناك الكثير من إحتياجات المنطقة ولكن قما يقول المثل (ماحك جلدك مثل ظفرك فتول أنت جميع أمرك) لاتتوقع بأنا الساكنين خارج المنطقة سنكون أحرص عليها منكم أنتم يامن يعاني نحن لانتذكر منطقتنا سوى قبل الإجازة بيومين أو ثلاثة وعندما نحضر نبدأ بالتبجح (أنتوا ياهل الديرة وانتوا ياهل الديرة) أخي الفاضل محمد أشكر لك حرصك ولكن إذا لم يكن هناك توكيل لأشخاص معينين بمراجهة الدوائر الحكومية وطلب ماتحتاجه المنطقة أو ستبقى كما يقول المثل العسكري( محلك راوح)
                          هذا ما أحببت أن أقوله بدون تنمق أو مجاملة وبصدق والله الشاهد على ما أقول،،،،،،،،،،
                          [/align]

                          تعليق


                          • #14
                            اخي غرب سلعن اشكر مرورك واتمنى ان تطلع الي قمة سلعن ولا تبقى غربه 000000000 نطمح الي جهدك وجهد الاخرين القادرين باذن الله على العطاء وانت منهم لانرغب في اي مداخله مثبطه للهمم والعزائم 00000000000 ثق ان واقعنا اليوم كان نتاج جهد ماضي 0000 ولولا الله ثم زياره كريمه لبعض الاباء والاجداد لما كان لدينا كهرباء الي اليوم 00000 وكذلك الحال في اكثر الامور0 تقبل ارق تحيه وشرفني بمعرفتك وتواصلك من خللا الجوال وشكرا لك0

                            تعليق


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              مشكور يا اخ محمد على كل ما ذكرت جهد مميز ومشكور نرجوا لك السداد والتوفيق ونرجوا من الجميع المساهمة في ايصال الموضوع الى كل من يهمه الامر بالنسبه لماذكرت لا يختلف عليه احد ومن الامور التى تحتاجها المحافظة : 1- هيئه طبيه تهتم بامرضى وتحويلهم وصرف التذاكر لهم
                              2- التوسع في مدارس التربية الخاصة وخاصة البنات في بلقرن
                              3- المسارعة في تنفيذ المشاريع المعتمدة في المحافظة
                              الخاصة بلبلدية 0
                              وفقالله الجميع لكل خير والى المزيد أخي محمد من الاهتمام والمطالبه رسالتك وصلت وشكرًا لك0

                              تعليق

                              يعمل...
                              X