• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة مع الشكر إلى إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة بلقرن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة مع الشكر إلى إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة بلقرن

    إن حياة الضمير الاجتماعي وإحساس أفراد المجتمع بمسؤوليتهم نحو أنفسهم ومجتمعهم والبيئة والنظام من حولهم وأفراد المجتمع الإنساني بصفة عامة هي ركن هام وأساسي في الحياة وبدونها تصبح الحياة فوضى وتشيع شريعة الغاب.. وينعدم التعاون ويغلب التنافس والأنانية والفردية والتركيز على الذات . إن سنة الحياة السليمة بحاجة إلى يقظة مستمرة للضمير الاجتماعي لدى الأفراد والجماعات حتى يتم التوازن بين الماديات المنبعثة من شهوات النفس والخارجة عنها وبين الروحانيات والأخلاقيات والمبادئ والتشريعات السماوية . وفي تعاليم الإسلام وتوجيهاته الكثير من الأصول والمبادئ الداعمة إلى تعزيز يقظة الضمير الاجتماعي والإحساس بالمسؤولية نحو الفرد والمجتمع والوطن بل ونحو الكون أجمع..
    الفرد والمجتمع يتشاركان ويتفاعلان في تحمل المسؤوليات بنسب معينة وأدوار واضحة سواء كان ذلك حسب النظام الذي أمرنا به رب العزة والجلالة في كتابه وشريعته .. أو حسب بعض الأنظمة التي أقرتها الدولة لمصلحة الوطن والمجتمع و المتماشية مع الشريعة الإسلامية .. إن المسؤولية الشخصية الاجتماعية مرتبطة بالنمو الأخلاقي والثقة بالنفس والوعي الاجتماعي والإحساس بالهوية الاجتماعية وأنها مرتبطة كذلك بالتعليم والوعي وإدراك هدف الإنسان من الحياة..
    أما بعد
    فإيمانًا مني بدور لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة بلقرن الرائد و رغبة مني في القيام بدوري كأحد أفراد هذه القبيلة فقد تم التواصل مع الصديق الصادق الخبير ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي بمنطقة عسير للشباب التابع لمؤسسة الملك خالد الخيرية حتى تستفيد اللجنة فالمحافظة من دوراته و خبراته .. و قد أبدأ أبو حجلة كامل استعداده لتقديم الاستشارات و الدورات بلجنة التمنية الاجتماعية بالمحافظة ..


    ولكم خالص الشكر
يعمل...
X