• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خف علينا يالراجحي خف شوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خف علينا يالراجحي خف شوي

    سليمان الراجحي: أستطيع العيش بألف ريال شهريا.. وعلى الشباب قبول العمل مهما كان
    أرقام - 07/09/2012

    قال رجل الأعمال الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي أنه يستطيع العيش براتب 1000 ريال شهريا، مؤكدا بأنه من واقع التجربة.

    وجاء تصريح الراجحي خلال كلمة القاها أمس أمام فريق قافلة الإعلام السياحي خلال زيارتهم لمشروع دواجن الوطنية تطرق فيها لواقع الشباب السعودي.

    وطالب الراجحي الشباب السعودي بقبول العمل مهما كان، مشيرا إلى أن قبول العمل يعني بداية مفاتيح الرزق، عكس الجلوس بلا عمل لأنه مفسد للشباب وغير مفيد.

    وقال الراجحي أنه يستغرب تدني همم بعض الشبان واتجاههم لممارسات لا تخدمهم في التفحيط وإتلاف مركباتهم التي تقدر بآلاف الريالات رغم أنه لا يملك عمل.

    وحمل الراجحي الآباء والأمهات مسؤولية عدم حصول أبنائهم على وظائف مميزة نتيجة تربية وتنشئة مدللة في حياتهم، ملقيا اللوم على الآباء الذين لا يفتحون المجال لأبنائهم في مجالستهم وتمرير بعض مسؤوليات المنزل عبرهم ليتعلموا.
    وقال أن التخصص والأكاديمية ليست كل شيء في العمل، بل الأهم الهواية وحب العمل والإخلاص بعد توفيق الله، وسرد الشيخ سليمان الراجحي الموقف الذي حدث له مع وزير الزراعة المصري، عندما سأله من أي جامعة تخرج –أي الراجحي، فرد عليه الشيخ أنه خريج "حمالي بالمقيبرة" وهي أحد أحياء الرياض القديمة.

    إنتهى الاقتباس ...


    التعليق

    كلام الراجحي صحيح يوم كان صحن الفول بقرشين وكيلو البن بريالين والخروف بخمسة ريالات في ريعان شبابه قبل أربعين سنة .. أما الحين الألف لفستان لحضور مناسبة واحدة لسندريلا ... وإذا فيه أكثر من سندريلا فحسبي يا حسابه
    خلونا نجرب ونحسبها : شاب لا بيت ولا أهل ولا أي شي ....إيجار غرفة معدومة 400 ريال فطور يومي 150 ريال الى نهاية الشهر ...غداء يومي 250 ريال الى نهاية الشهر ...عشاء يومي 200 ريال الى نهاية الشهر ....لو كانت عنده سياره يبي له 250 ريال وقود ... فاتورة أوشحن جوال 200 ريال ....خليه يغسل ملابسه اربع مرات بالشهر مع الغترة والملابس الداخلية 50 ريال ....اجمالي 1500 ريال طبعاً هذه مصاريف واحد من عيال الفقر خلونا نحمد ربنا ونقول من عيال ذوي الدخل المحدود ....ألف وخمسمائة تكفي شرط يصوم نص الشهر ولا يشتري ببسي ولاولا.... ولا يطلع مع شباب وووو .... الخ .
    لكن ألف ريال صعبه نعم ألف ريال لمن سيعيش : عزوبي , في سكن مجاني , لديه مواصلات مجانية , لا يمرض , ليس لديه أي نوع من أنواع الفواتير , جلده جلد تمساح وظهره ظهر حمار .
    خف علينا يالراجحي خف شوي
    من حكايات وقصص الراجحي والتى تظهر بين فترة وأخرى هل يعقل هذا منطق رجل رشيد للأسف رجال الأعمال من اقل الناس إدراك للمجتمع
    الملياردير الراجحي يسطر على البنوك ويحتكر بمسمى إسلامي و الفوائد من ظهور الغلابة مسيطر على رواتب 80 % من الشعب السعودي وكل شي يجيه لحده فيه من يخدمه ولا أتوقع يكون في جيبه فلوس أو بطاقة صراف

    ودام عزك يا وطن
    التعديل الأخير تم بواسطة ظافر أبو حاتم; الساعة Sep-07-2012, 10:18 PM.

  • #2
    ماكفته السلاسل التي طوق بها رقاب المواطنين ، جاء يلوفهم بسياط التقريع ....!
    { حسبي اللـه }

    تعليق


    • #3
      بدون اسهاب وبدون توتر كالعاده لانه مثل هذه المواضيع تثير المواطن
      وابو حاتم كفى ووفى
      اقول ان:
      الالف ريال في زمنك يارمسيس ولا ابالغ في زمننا هذا بعشرة الاف وربما اكثر..

      يا سليمان الراجحي انت انسان ملتحي ولابد ان تثمن ما تقول..
      وهل تحلف بالله انك مقتنع بما ذكرت ليس الا من باب التحفيز ولكن ما تغطيها الجبال

      صدقني لن يعيش ابنك بمصروف الف ريال شهريا ربما مصروفه بالساعه يفوق الالف ريال..!!

      قال ايش قال حمالي..مع نفسك يا ولد مزيبره..

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ظافر أبو حاتم مشاهدة المشاركة
        وسرد الشيخ سليمان الراجحي الموقف الذي حدث له مع وزير الزراعة المصري، عندما سأله من أي جامعة تخرج –أي الراجحي، فرد عليه الشيخ أنه خريج "حمالي بالمقيبرة" وهي أحد
        هذا الاقتباس يذكرني بالصحفي اللي يقول ان الامير سلطان الله يرحمه قابله راعي ذاك الددسن واقف على رصيف التخصصي ينتظر كداد لانه كان فيه موكب واحد مع الملك فهد بس طلب ينزل ويرجع المستشفى لانه ما سلم على ريال ثم..
        كل ذالثروه من جامعة حمالي

        الله يهولك راعي دربا..

        تعليق

        يعمل...
        X