• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملف الأحمر " يطالب " رعاية الشباب بمتابعة الراشى الرياضية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملف الأحمر " يطالب " رعاية الشباب بمتابعة الراشى الرياضية

    الخولي: منتشرة والجميع يعلم عنها.. ولن يستطيع أحد أن يحقِّق معي



    "الملف الأحمر" يطالب "رعاية الشباب" بمتابعة الرشى الرياضية





    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: طالب قانونيون وإعلاميون كلاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الإعلام بالتحقيق في قضايا الرشوة في الوسط الرياضي، وذهب بعضهم إلى اعتبارها جريمة ينبغي أن يحقِّق فيها المباحث الإدارية، ثم تحال لهيئة الرقابة والتحقيق لإقامة الدعوى.

    ومن خلال حلقة الخميس من برنامج "الملف الأحمر"، الذي يقدمه سلمان المطيويع على قناة "روتانا خليجية"، تم الإجماع على ضرورة متابعة هذه القضايا والبت فيها، ولاسيما أنها حديث الشارع الرياضي على مدى أسابيع، بعد أن أثارت "سبق" قضية محاولة رئيس نادٍ رشوة لاعب في نادٍ آخر.

    وقال القانوني خالد أبو راشد: بحسب الأنظمة داخل المنظومة الرياضية يُفترض أن يحقِّق الاتحاد السعودي في هذه القضايا، وتكون العقوبات بقدر الجريمة وفقاً للوائح التي تصل للإيقاف، ومن ثم تُحال للجهات المختصة لإكمال الإجراءات القضائية.

    ورأى أن "القوانين موجودة، لكن الخلل في التطبيق". وأضاف: "وزارة الإعلام يُفترض أن تحقق مع الصحيفة للتحقق من الاتهامات، خاصة أن الاتحاد السعودي ليس لديه أطراف في القضية التي تم تداولها مؤخراً".

    واعتبر أبو راشد أن "المشكلة في المتابعة؛ المفترض أن الاتحاد السعودي خاطب الرئاسة، وهي تخاطب الجهة المعنية، كما أن أي شخص يخرج للحديث عن تعرضه للرشوة إعلامياً يُفترض أن يعاقَب؛ لأن هناك إجراءات نظامية؛ لكي لا يخرج أحد ويرمي الاتهامات دون دليل".

    وقال الكاتب الرياضي صالح الطريقي: "إن مفهوم الرشوة واضح في الدين والشرع، لكن في القانون غير واضح؛ فهناك التباس بين (الشرهة) والرشوة". ملمحاً لما يحدث من تسهيلات للإعلاميين المرافقين للبعثات.

    واعتبر الطريقي أن "القانون ملتبس"، وعارض ما دار خلال الحلقة بأن الاتحاد السعودي مسؤول عن المتابعة؛ حيث أكد أن الاتحاد يتبع الرئاسة، كما أن ما يحدث يعتبر جرائم؛ لذلك لا بد من تدخل الجهات المختصة مباشرة.

    وقال أسامة النصار، المتخصص في الإعلام بجامعة الملك سعود: "إن أي شخص يدَّعي دون وثائق يُفترض أن يُعاقَب، وإذا كانت اتهاماته حقيقية يعاقب الراشي؛ فالمفترض ألا يُترك، كما أنه إذا حدث تجاوزات من الصحفي فمن مفترض أن يُعاقب أيضاً".

    واستشهد النصار بحادثة مشابهة في إحدى البطولات الأوروبية، مشيراً إلى أن الشرطة بادرت بالتدخل والتحقيق.

    وتداخل القانوني عمر الخولي، الذي سبق أن أعلن تلقيه عرض رشوة إبان عضويته في مجلس إدارة نادي الاتحاد السابق، وقال: "هناك خلط بين التحقيق والاستجواب، كما أود أن أوضح أنني تعرضت لعرض رشوة، ولم أقبله، كما أنني لم أُساءَل منذ أسبوعين، وأعرف أنه لن يستطيع أحد أن يحقق معي، خاصة أن الرشوة يصعب إثباتها، كما أن الرشوة منتشرة، والجميع يعلم عنها".

    وأشار الخولي إلى أن عقوبة الرشوة تصل إلى السجن عشر سنوات، مبيناً أن الجهة التي تحقق فيها هي المباحث الإدارية، ثم تحال لهيئة الرقابة والتحقيق؛ لإقامة الدعوى.
    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

  • #2
    وعلى عينك ياتاجر
    والله مادهور بلدنا ألا الثقة من الحرامي والراشي والمرتشي بأنه لن يسأل من أين لك هذا
    وألا ماكان هذا حالنا يابو محمد


    تحيتي لكـ ...


    تعليق


    • #3
      ملف احمر والا اصفر
      الامور لن تتغير ابدا فياليت يغيرون الملف باخضر علاقي

      تعليق


      • #4
        كلام جميل لابد من التحقيق||||| والتحقيق مع حكام سابقين امثال ابوز؟؟؟؟؟ والكاب؟؟؟؟؟؟ والدخ؟؟؟؟؟؟ والمه؟؟؟؟؟واستدعاء رئيس الهلال محمد بن فيصل الذي اقر( ب) الرشوه في بطولات الهلال والتي اكدها بنفسه وفي الاعلام النزيه كما يقولون ونطالب في التحقيق مع من قبض الرشوه في عقد اسامه هوساوي من بعض شرفي الوحده وبعض اعضاء لجنة الاحتراف السابقه وكيف الغي تسجيله في نادي الاتحاد وكان عقد الاتحاد يفوق عقد الهلال كيف الطبخه اسالو بندر بن محمد ونطالب لجنة المنشطات زيارة لاعبين الهلال والشباب وكيف هبط مستوى بعض الاعبين في نادي الشباب وهل عادت قرعة الكره المثلجه في مسابقة كاس ولي العهد نطالب الرجل النزيه الاستاذ احمد عيد ان يتنبه من السوسه نواف بن محمد وبعض العسكر القديم من دهور الكره السعوديه حتى اقبلو يحملون ابن معمر على اكتاف الرشاوي وخطف حقوق الاخرين ولكن الشرفاء قالو كلمتهم من داخل صناديق الاقتراع

        تعليق


        • #5
          [justify]
          الآن جاء دور أحمد عيد إن كان صادق بأنه سيكون اتحاده اتحاد احترافي .

          وأتوقع بأنه سيتلف هذا الملف . كي لا يعلم الاتحاد الدولي برئاسة بلاتر وكي لا تهبط بعض الأندية كما هبط جوفانتوس في الدوري الإيطالي .


          راح يأتي أحمد عيد ويقول أنا توي أبدأ الرئاسة وما فات مات وسنطوي الصفحة السابقة بحلوها ومرها علما بأن له أكثر من سنة وهو رئيس اتحاد .
          بمعنى راح يأتي أحمد عيد ويذر الرماد في العيون وينهي الفضيحة وتحفظ في ملف علاقي ولا أستبعد أن يكون لون الملف أخضر كما قال أبو سعيد
          [/justify]






          حساب المنتدى في تويتر



          [flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/28/embed/022812030225i74jmr9gfdtjjdrxk6 azrv0x.swf]WIDTH=438 HEIGHT=333[/flash]




          [poem=font="Arabic Transparent,4,black,bold,norma l" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
          ما أصعب أن نخدم الإسلام .. وما أسهل أن نستخدم الإسلام=
          [/poem]

          [poem=font="Simplified Arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
          حسنة الجاهل أنه دائماً في حالة رضى عن نفسه=
          [/poem]

          تعليق


          • #6
            زمان كانت الملفات خضراء وهذه الأيام أصبحت كل اللون موجودة ؟


            رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد لا يمكن أن ينجح في ظل وجود لوبي كبير داخل الاتحاد السعودي وهذا واقع الكرة السعودية وهي بهذا الحال من عرفنها ،ليست نظرة تشاؤمية ولكن نقول إن شاء الله يكون هناك أصلاح كبير بعد أصبح رسمي وليس مكلف.

            تعليق


            • #7
              ان لم يكن هناك اثبات مادي للرشوة

              سواء مستندات او تسجيل فيديدو فمن الصعب ان تثبت

              حتى التسجيلات الصوتيه لا يُعتد بها غالباً....


              المفترض ان تُحال قضايا الرشوة الى جهة الاختصاص في الدولة

              فمفهوم الرشوة واضح في كل المجالات

              الشيء الاهم ان يتم محاسبة المدعين الذين لايملكون اي اثبات لادعاآتهم سوى الكلام


              موضوع مهم تشكر عليه اخي سعد

              تعليق


              • #8
                الاتحاد السعودي لكرة القدم ليس مسؤل عن قضايا الرشوه هناك جهة مسئوله وهي المباحث الاداريه وبعد الانتهاء من التحقيق تحال مثل هذه القضايا لهيئة الفساد وهيئة التحقيق والإدعاء العام ..
                ولو افترضنا جدلا إن احمد عيد فتح ملف الرشوه والفساد والعبث ومعها ملفات العقود والمستحقات عندها سيهبط احد الانديه لمصاف الدرجة الاولى .. نرجو من احمد عيد عدم التستر كما حصل في فترة التسجيل الاولى وتحريك الملفات الصفراء الساخنة الموجوده لديه وفي الاتحاد الدولي وفي الهنداويه

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة عائض بن سعيد مشاهدة المشاركة
                  ملف احمر والا اصفر
                  الامور لن تتغير ابدا فياليت يغيرون الملف باخضر علاقي
                  استفزتني كثيرا الكلمة ماقبل الأخيره

                  تعليق


                  • #10
                    [quote=ظـ بن محمد ـافـر;1672734]
                    زمان كانت الملفات خضراء وهذه الأيام أصبحت كل اللون موجودة ؟







                    والآن يابو محمد أصبحت صفراء واسأل ادراج الاتحاد الدولي ولابأس من الإستئناس برأي المحققين في كارثة سيول جده غبني يالدرجة الأولـــــــــى أما الملفات فلم تكن خضراء منذ صتعها الانسان كانت زرقاء
                    التعديل الأخير تم بواسطة سعـد بن بريك; الساعة Dec-29-2012, 02:02 PM.

                    تعليق

                    يعمل...
                    X