• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احلال المبتعثين في وظائف الوافدين حملة الشهادات العليا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احلال المبتعثين في وظائف الوافدين حملة الشهادات العليا

    إحلال المبتعثين في وظائف الوافدين حملة الشهادات العليا


    لجينيات -كشف وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي سيستفيد الوطن منهم في القطاعين العام أو الخاص، خاصة في ظل وجود نحو تسعة ملايين وافد بينهم أعداد كبيرة من حملة الشهادات العليا، وبالتالي يتطلب الأمر إحلال المبتعثين في هذه الوظائف، لافتا إلى وجود خطة في هذا الاتجاه.

    وأوضح العنقري أن قرار مجلس الوزراء القاضي بزيادة مكافأة المبتعث المتزوج من مبتعثة أو العكس يشمل كافة المبتعثين سواء كانت الزوجة أجنبية أو الزوج أجنبيا، بالإضافة إلى المتزوج بسعودية في الأساس. وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات السعودية هي جزء بسيط من الجهات التي تستقطب المبتعثين وغيرهم، نافياً ما يتردد عن محدودية فرص توظيف المبتعثين في الجامعات، وإنما لكونها تعمل وفق احتياجاتها، لافتاً إلى وجود ما يزيد على 12000 معيد يدرسون في جامعات عالمية حاليا، بالإضافة إلى وجود 3000 معيد يستعدون لإكمال دراساتهم العليا في جامعات مرموقة بالاضافة إلى عدد كبير من الموجودين حاليا في الجامعات.

    وكشف الدكتور العنقري عن أن أكثر من 1300 مبتعث من برنامج خادم الحرمين الشريفين تم استقطابهم في الجامعات خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكداً اهتمام الجامعات باستقطاب المتميزين من المبتعثين، بالإضافة إلى التزامها بخططها في هذا الجانب ضمن معايير معينة، وكل من تنطبق عليه تلك المعايير فإن الجامعات بلا شك سترحب به.
    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

  • #2
    بالتوفيق ان شاء الله ونتمنى ان تكون هذه الدراسة موضع التنفيذ عاجلا

    تعليق


    • #3
      الله يتمها

      الله يعطيك ألف عافيه
      تحيتي لكـ أستاذ سعد ...


      تعليق


      • #4
        "وإحلالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالاه"
        صدقني لن يحدث من ذلك شئ على المدى القريب.. مشكلة المبتعثين هي ان أغلبهم يدرسون في تخصصات لا يحتاج منها القطاع العام كثير.. العمالة الوافدة في قطاعات الدولة تتركز في القطاع الطبي و الصحي.. واذكر ان دراسة سابقة اشارت الي حاجتنا لـ 50 سنة لترتقي نسبة سعودة هذا القطاع الحيوي وقد تزيد عن ال50سنة لوجود وازدياد اعداد المدن الطبية والمشافي سواء الحكومية او الخاصة... وكان من الاجدى ان يكون التركيز على الابتعاث في التخصصات الطبية و الصحية.

        ثم ان القطاع الخاص شديد الحساسية في مجال السعودة... والمشاهدات والوقائع ادلة اثبتت إستمامة القطاع الخاص في ابطاء عملية السعودة...

        أتمنى فعلا من كل قلبي ان تنجح جميع اعمال الدولة في خلق فرص العمل لابناء وبنات الوطن... ومن اهمها إدخال السعودة في عقود الصيانة الحكومية......

        وفق الله الجميع ... ومشكور اخي سعد.

        تعليق


        • #5
          "وشهد شاهد من اهلها" ... أكثر من 54الف وظيفة شاغرة في التعليم... لوعين عليها العاطلين المبتعثين ماصحاب الشهادات العليا في الماجستير والدكتوراة لفكت ازمة لهؤلاء العاطلين. اقر الخبر على الرابط"



          وكيل وزارة الخدمة المدنية الملفي : 35 ألف وظيفة شاغرة بقطاع التعليم العالي



          06-12-1434 07:46 PM
          عاجل - ( علي القرني ) كشف وكيل وزارة الخدمة المدنية عبدالله الملفي خلال مشاركته اليوم في أولى جلسات يوم المهنة الأول ،الذي تنظمه جامعة نجران ، أن عدد الوظائف الشاغرة وما هو في حكم الشاغر "المشمولة بغير سعوديين" في قطاع التعليم العالي حتى تاريخ 1/5/1434هـ، بلغ ( 35.730) وظيفة منها ( 15.343) وظيفة برتبة أستاذ مساعد و(5.144) وظيفة برتبة محاضر و(4.733 )وظيفة برتبة معيد، والمتبقي ضمن الرتب المختلفة في قطاع التعليم العالي.
          وأوضح الملفي أن إجمالي الموظفين السعوديين المشمولين بالتقاعد المدني حتى تاريخ 1/5/1434 هـ وصلوا إلى (1.110.707 ) موظفين وموظفات غير العاملين على بنود التشغيل في بعض الأجهزة الحكومية التي تدار مرافقها وفق هذا الأسلوب ، مشيراً إلى أن عدد من انضموا لنظام الخدمة المدنية من بداية العام الماضي وحتى الآن وصلوا إلى ما يقارب( 320) ألف موظف وموظفة عبر أساليب التوظيف المختلفة . وبين أن أبرز الإشكالات التي تقابل الوزارة في التوظيف عدم دقة بيانات المتقدمين ووجود الرغبة الانتقائية لبعض المتقدمين للعمل."

          تعليق


          • #6
            الله يعطيك الف عافيه

            تعليق

            يعمل...
            X