• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فعاليات ملتقى الحنيك الخامس 1434هـ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    د الداوود ، مفكر اسلامي سعودي له من البرامج والمؤلفات الفكرية مايبهر العقل ويذكي ملكة التفكير في واقع الامة الاسلامية وخاصة المجتمع السعودي ، وبهذه المناسبة اورد لكم مقتطفات من كتابه ( المرأة البحر والرجل المحيط ) والذي انتشر مؤخرا ولقي اصداء واسعة على مستوى العالم الاسلامي ، وحصد الكثير من الجوائز .




    من يهن يسهل الهوان عليه ,,’’,, ما لجرح بميت إيـلام ~
    دقت الساعة العاشرة ليلا ؛ لتستعد الزوجة وبناتها للذهاب لحفلة زفاف ، فنهض الزوج لإيصالهم ، وشاهد ألبسة تؤلم ( القلب الحي ) ؛ ما بين مشقوق إلى ( ... ) ، وبين لباس عار الـ ( ... ) ، ولباس قصير لم يشاهده إلا في القنوات الفضائية ، وشيفون يرسم لون الألبسة الداخلية التي ( أستحيي من ذكرها ) ، ولباس ضيق يرسم أشكال الـ ( ... ) ، ورائحة العطر تطاردهن عن بُعد ، ثم كانت الخاتمة قبل إغلاق الستار أن لسن عباءات تنافس الفساتين في الضيق ، وبقي الأب صامتا أمام تلك المظاهر التي لا يرضاها كافرٌ عربي جاهلي من قريش ، فكيف يرضى بها وهو مسلمٌ ؟! , ( إن الله يغار ، وإن المؤمن يغار ، وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم عليه ) متفق عليه .

    ~
    الزوج المجرم ~

    بالإحسان ينبغي أن يفترق الزوجان ، والطلاق في الإسلام يعقبه الخلق الحسن ، والعطاء ، والإنفاق السخي ، هذا في الإسلام ، ولكن الزوج معنا في هذه الفقرة كان أهوج الطباع ، ومندفعا في غالب شأنه ، والغريب أنه رغم اندفاعه لم يطلق زوجته ، وأجزم أنه يفتقد الحكمة والرحمة ، فما السر يا ترى ؟! .
    السر هو أن بعض الأزواج يفوق الشياطين في ممارسة الضغوط على زوجاتهم قبل أن يطلقونهن * ، يسوم زوجته سوء العذاب قبل الفسخ والخلع ، فيبدأ مسيرة الابتزاز ، واللهلهة ، والتباطؤ ، تمهيدا للسرقة المبطنة من طليقة المستقبل ، فلم يكن طلاق هذا الزوج تسريحا بإحسان ؛ بل تسريحا بامتهان ، كتسريح اللصوص الذين ينطبق عليهم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( العائد في هبته كالكلب يقيء ثم يعود في قيئه ) متفق عليه .
    ~
    فن الحصول على التعاسة ~

    هل زوجتك سمينة ؟ ، إذا أردت ان تكون تعيسا ، فتوهم أن السعادة كلها في النحيفات .
    هل زوجتك طويلة ؟ ، إذا أحببت أن تكون تعيسا فتصور أن السعادة كلها في القصيرات .
    هل زوجتك بيضاء ؟ , حينما ترغب في التعاسة ، أوهم نفسك أن السعادة كلها في الحنطية أو السمراء ، وهكذا لا تفكر فيما تملكه ، ولن تشعر أنك في نعيم تحمد الله تعالى عليه ، ولن ترضى بما قسمه الله لك ، وعندها أبشر ، فقد انضممت إلى سجل التعساء ، وسيقف السباعي رحمه الله ، ليقول لك : ( السعادة في بيتك ، فلا تبحث عنها في حديقة الغرباء ) ، وستقع عينك على قوله تعالى : ( ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم ... ) طه 131 .
    فلا تتعب قلبك بالتدقيق فيما لا يليق من رؤية النساء في الأسواق ، وغلإعلام ، والطرقات ، ولا تسمح لنفسك بالتمادي في الخيال عندما ترى نساء من حولك ، ودع التشهي ، فكم نظرة جلبت حسرة .
    يتمنى المرء في الصيف الشتا ’’,,’’ فإذا جاء الشتا أنكرهُ
    فهْو لا يرضى بحال واحـد ’’,,’’ قتل الإنسانُ ما أكفرهُ

    ~
    تعدد الزوجات ~

    تهاجم بعض الزوجات التعدد ، وتتهم المعددين بالحال لفاسدة ، وأنهم أنانيون ، لا يفهمون معنى التضحية ، ولا يرعون مشاعر الزوجة المحبة وشريكة الحياة ، ويمتدحن النساء أنهن رمز التضحية والحب .
    ولا أدري ما قولهن في زوجات يطالبن أزواجهن بالطلاق ؛ لأن الزوج عقيم لا ينجب ، فتطلب الواحدة منهن الطلاق ، وتلقي بالحب في غيابة الجب ، وتتزوج من غيره ، من أجل رغبتها الفطرية في رؤيتها للذرية .
    وتنسى رغبة زوجها الفطرية في تعدد الزوجات ، فهل هناك فارق بين مراعاة الرغبة الفطرية لديها ولديه ؟! :
    أحرام على بلابله الدوح ,,’’,, حلال للطير من كل جنس
    تنادي بعض الزوجات بأن رفضها للتعدد جبلة ، وفطرة في المرأة ، وتستدل بحوادث الغيرة التي حصلت من أمهات المؤمنين رضي الله عنهن ، فهي تستدل بغيرتهن ، وما استدلت برضاهن بالتعدد ، فهي تحتال بإيهام نفسها ، وإيهام من حولها ؛ بأن موقفها له نصيب من الدين ، وما علمت أن موقفها يشابه موقف المنافقين ، حين يطلبون التحاكم إلى الشرع إذا كان الحق معهم ، ويرفضونه إذا لم يعجبهم ........... حين نفترض جدلا أن ( تعدد الزوجات جريمة لا تغتفر ) ، فإن أكبر مجرم في قضية التعدد هو المرأة ، حيث إن قبولها بالتعدد ، وبالزواج من رجل متزوج ، هو الذي ساهم في انتشار التعدد في التاريخ مطلقا .


    (المرأة البحر ) تولي أهميةً لإجازة نهاية الأسبوع ، محاولة أن تصنع منها مجالًا للغرام والانطلاق ، وحري بها ألا تختصر هذه الإجازة في زيارة أهلها ، واللقاء بأخواتها ، ومع أن صلة الرحم مطلوبةٌ ، إلا أن المطلوب من الزوجة أن تعتني بنجاح حياة الأسرة كذلك ، فأسرتها أهم ، وأعظم ، وأوجب من حق أهلها وذويها ، مع تلافي الآثار السلبية من وراء زيارتها لأهلها ، أو للأسواق ، أو للاستراحات والملاهي كالعودة إلى منزل زوجها في ساعة متأخرةٍ من الليل ، وما يأتي بعده من الإنهاك الجالب للنكد ، وإفساد جدول الأولاد في نومهم فيترتب على ذلك إهمال صلاة الفجر في اليوم التالي ، والاستيقاظ في وقت متأخر ، وتقع في مصيبة نسيانها التزاماتها تجاه زوجها ، كل ذلك مقابل أن تضحك وتأنس بلذيذ الأحاديث مع أخواتها وأهلها ، وبكل أسف تشترك الأخوات جميعهن في إهمال احتياجات أزواجهن وأولادهن في أواخر الأسبوع دون أن يعطين الوقت أهميته ، فينتهي السبوع المتعب من العمل ، وصداع الروتين ، والوظيفة بيوم فوضوي ، غير مرتب لا يجلب الراحة .


    وتحت عنوان : فرحها :

    إسعادك لغيرك ، وإدخال الفرح إلى قلبه هو أحد أسباب حصولك على السعادة ، وتعال معي إلى زوجتك ؛ لتكر جيدا ، منشغلا بالك في كيفية إدخال السرور إلى قلبها .
    إن المداخل كثيرة ، والتفنن مطلوبٌ ومهم ، و ( الرجل المحيط ) تبدو مهارته في تنويع النكهات على قلب الزوجة الحصينة .
    كما أن الأجواء تتبدل وتتغير ، فيومٌ صحوٌ ، ويومٌ مطيرٌ ، ويوم برده قارسٌ ، ويوم صيفه مشمسٌ يابسٌ ، فإن ( الرجل المحيط ) يتقن صياغة أسلوب التعامل بحسب أجواء ذلك اليوم مع إطلالة شمسه ، وتذكر دائما أن الله تعالى ، لا يضيع أجر من أحسن عملا ، والاجتهاد في العمل يريحك من تأنيب الضمير .
    ولعل في أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم مداخل إلى قلب الزوجة ، أذكر منها : وضع اللقمة في فمها ، وشربه من الإناء الذي شربت منه زوجته ؛ بل وضع فمه في الموضع الذي شربت منه ، وكالاغتسال من الجنابة معا ، والمناداة باسم الدلال ، والمسابقة في الجري معها ...... ( وأتجاوز بعض الجمل ) ..... وتعال معي نعجب أيما عجب ؛ حيما نفاجأ بأن هذه الأعمال يربط بينها سهولة توافرها لمتناول الأغنياء ومتناول الفقراء ، فليس لها أي تكليف ، وله من المكاسب ألوف.
    لا كما نلاحظه من وصايا بعض الناصحين عندما يطرحون فكرة كسب الزوجة بالهدايا ، والعطايا ، وسفر الاستجمام ، وليس في هذا خللٌ أو زلل ، ولكن هذا الاقتراح لا يناسب جيوب الأزواج ، ويفتح بابا من البلاء ، وخصومة للفقراء في مواجهة زوجاتهم ، حتى تاه الأزواج عن كسب زوجاتهم ، وتاهوا قبل ذلك عن تطبيق السنة النبوية ، وفتحوا بوابة شقاء على الأسرة ، تلج منها الزوجات على أزواجهن طلبا للهدايا والمبالغ المالية ، لأن هؤلاء الناصحين يتربعون على عرش الثقة لدى الزوجات ، والزوجات يتلقفن نصائحهم دون تمحيص .
    التعديل الأخير تم بواسطة ركبان بن طاهر; الساعة Jul-25-2013, 01:59 AM.
    { حسبي اللـه }

    تعليق


    • #47
      بارك الله في جهودكم

      تعليق


      • #48
        ملتقى ينومس كل منتسب له

        تعليق


        • #49
          يعطيييييييييك العااااااااافية

          تعليق


          • #50
            بسم الله الرحمن الرحيم

            الحمد لله الذي يتم بنعمته الصالحات والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا وقرة أعيننا محمد وعلى آله وصحبه ..



            عينٌ سَرَتْ ترصُدُ الأحداثَ في أفقٍ



            رَحْبٍ وتنقُل إمْتِاعاً وإبداعا ..



            عينٌ ( لطوّرَني شهرُ الصيامِ ) حَوَتْ



            حسناً يعانقُ أرواحاً وأسماعا



            هذا صدى الملتقى هذي مناشِطُهُ



            هُنا أذَعتُ الذي من قبلُ ماذاعا



            (سعيد بن ناصر)







            الحفل الختامي وما أدراكم ما الحفل الختامي نجاح بكل المقاييس ولله الحمد والمنة وذلك بتوفيق الله أولاً ثم بتكاتف وتظافر الجهود نجاح يسجل ويسطر للقبيلة بأكملها طيب الله تلك الوجيه النيرة التي ساهمت بدعم مادي أومعنوي أو بذلت وقتها لخدمة القبيلة فلهم منا كل الشكر والدعاء بالتوفيق والبركة في المال والرزق الكلام يطول في هذا الموضوع وأود أن بدأ في موضوع حفلنا الختامي الذي أقيم مساء الخميس الموافق 16/9/1434هـ تحت رعاية رئيس مركز الشفا الأستاذ ظافر بن محمد الشهري وجمع مبارك من أهالي الحنيك والقرى المجاورة



            بدأ الحفل المبارك بتلاوة آيات مباركة من كتاب الله ثم توالت فقرات الحفل بكلمات للشيخ عبدالله بن عاطف والشيخ عبدالرحمن بن طاهر وقصيدة للشاعر سعيد بن ناصر وتوالت بعدها الكلمات فكان للأخ سعيد بن محمد بن مصلح كلمة قام بعدها بتكريم رئيس مركز الشفا والشيخ خالد بن طاهر وعبدالله بن مرعي بن عاطف وكرم كذلك من عمل وبذل الوقت من رؤساء اللجان





            ( أتمنى لكم متابعة ممتعة )







            رئيس مركز الشفا( ظافر محمد الشهري)

























































































































































            للموضع تكملة أرجو عدم الرد
            التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Jul-26-2013, 04:47 PM.

            تعليق


            • #51


















































































              للموضوع تكلملة ..
              التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Jul-26-2013, 04:50 PM.

              تعليق


              • #52




















































































                للموضوع تكملة...
                التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Jul-26-2013, 04:45 PM.

                تعليق


                • #53










































































                  تنويه..



                  تم تكريم الجهات الداعمة للملتقى

                  تم تكريم الأعضاء والمشرفين المميزين في مجلس الحنيك

                  تم تكريم أبطال دوري التنس



                  تم تكريم أبطال دوري البلاستيشن



                  تم تكريم طلبة التحفيظ

                  ..
                  التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Jul-26-2013, 04:45 PM.

                  تعليق


                  • #54
                    وفي النهاية

                    لايسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل والعرفان لإخواني وزملائي رؤساء اللجان على جهدهم المبارك
                    وكذلك كل من ساهم ولو بكلمة في هذا الملتقى المبارك وإني أتقدم إليكم أنتم كذلك بالشكر الجزيل على متابعتنا وأعتذر إن حصل في إعداد تقارير الملتقى أي تقصير فإن حصل فهو من نفسي والشيطان وإن كان توفيقاً فمن الله وحده وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    تعليق


                    • #55
                      الله يعطيكم العافية فعاليات مشرفة وذات هدف سامي..

                      تعليق


                      • #56
                        سلمت يمينك وجزيت خيرا .. يعطيك الف عافيه ..

                        تعليق


                        • #57
                          بيض الله وجيهكم وجمل الله حالكم

                          ملتقى يثلج الصدر متنوع في برامجه مفيد وممتع لكل من حضر

                          تعليق


                          • #58
                            يعطيك العافية

                            تعليق


                            • #59
                              كل التوفيق لاعضاء هذا الملتقى

                              تعليق


                              • #60
                                مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

                                تعليق

                                يعمل...
                                X