• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مدير التعليم يزور جناح الوزارة بالجنادرية ويشيد بمشاركة رياض الأطفال ونشاط الطالبات بجدة ]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مدير التعليم يزور جناح الوزارة بالجنادرية ويشيد بمشاركة رياض الأطفال ونشاط الطالبات بجدة ]

    [justify]

    مدير التعليم يزور جناح الوزارة بالجنادرية ويشيد بمشاركة رياض الأطفال ونشاط الطالبات بجدة

    يرافقه عدد من القيادات التربوية
    مدير التعليم يزور جناح الوزارة بالجنادرية ويشيد بمشاركة رياض الأطفال ونشاط الطالبات بجدة


    قام المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي مساء أمس بزيارة لجناح وزارة التربية والتعليم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية 29" ، وتجول على عدد من الاجنحة والأركان الذي يحتويه يرافقه مدير التربية والتعليم بينبع د. معجب الزهراني ومساعد مدير التربية والتعليم بجدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ومديرو مكاتب التربية والتعليم بجدة وعدد من القيادات التربوية بجدة والمسؤولين بجناح الوزارة .
    واطلع مدير التعليم ومرافقوه على جناح الطفولة المبكرة والذي يضم مشاركات لعدد من إدارات رياض الأطفال بمناطق المملكة ، وأعرب عن سعادته بما شاهده من تنظيم وتنوع في الطرح التربوي والتعليمي للأطفال، حيث اطلع على ما اشتمل عليه الجناح من مشاركات لرياض الأطفال بجدة، التي تقدم خلالها توعية مالية للأطفال وذويهم خلال زياتهم للجناح، عبر عدد من المناشط والبرامج التي تحاكي الأعمال المصرفية والمالية في قطاع البنوك المحلية.
    وتضمنت مشاركة رياض الأطفال بتعليم جدة بجناح الطفولة المبكرة بمهرجان الجنادرية 29، ركن اللجنة العلمية، وركن الألعاب والتطبيقات، وركن ركن بنك الطفولة، وركن مكتب عقاري للعقار، وركن لمسات فنية، وتأتي تلك الأركان لتحمل رسالة تربوية وتعليمية تستهدف العودة إلى الدين في جميع الأمور الاقتصادية بما يحقق الرفاهية والسعادة والنماء لأفراد المجتمع، عبر تربية جيل واع ناضج فكرياً ومادياً قادراً على إدارة أموره المالية بحكمة وتدبير.
    وقدم الثقفي الشكر لإدارة رياض الأطفال بجدة ولكافة المشرفات التربويات والمعلمات المشاركات في الإعداد والتنظيم لجناح الطفولة بالجنادرية، معتبراً أن ما شاهده من إبداعات وأفكار خلاقة تعكس التميز النوعي الذي بلغته الكوادر التعليمية بمحافظة جدة، مثمناً الدور الذي تلعبه الإدارة في الظهور المظهر المشرف لإدارة التعليم خلال مشاركتها مع إدارات التعليم من مختلف مناطق المملكة في هذه الاحتفالية الوطنية السنوية.
    بعدها اطلع على مشاركة نشاط طالبات إدارة تعليم جدة في جناح تعليم البنات وشاهد العروض المرئية، التي اشتملت على عرض رحلة بناء ، وآفاق للتحول الى مجتمع المعرفة ، وثروة وطن ، وبالعلم نبني الوطن ، بالإضافة لمشاهدته ومرافقيه جانب من الورشة التفاعلية لقوس المطر، وورشة اكشفي قدراتك، التي تهدف إلى اكتشاف القدرات الابداعية، عبر إجراء عدد من اختبارات الذكاء ومحفزات الأفكار.
    ووقف على الورش التقنية والمهنية "المواطنة الرقمية"، التي تهدف إلى التوعية بأساليب التعامل مع الوسائط والرسائل الاعلامية، وتحفيز التفكير الناقد للمضامين الإعلامية ، وشاهد خلال زيارته صناعة الشعارات ثلاثية الابعاد باستخدام برنامج 3DS MAX ، وإنتاج الافلام باستخدام برنامج Adobe Premiere ، كريستالاتي المضيئة وهي اضافة لمسة براقة باستخدام الكرستالات على الأثاث لمواكبة كل ما هو مبتكر وحديث.
    فيما اطلع على جانب من إبداعات تصويرية ، من خلال ما تضمنته ورشتي العمل التصوير، وهي البانوراما القطبية، ودمج الصور بطرق ابداعية احترافية، كما تناولت زيارته التفقدية جانب من ركن الاستشارات التربوية والتعليمية.
    وقد عبر عن سعادته بما شاهده من تميز في الأداء والطرح والتقديم وشكر إدارة نشاط الطالبات وجميع القائمات على العمل من مشرفات ومعلمات وطالبات واثنى على جهودهن معبرًا عن ذلك باستعداده التام بتقديم الدعم الكامل والشامل للجميع .

    ثم شاهد مدير التعليم ومرافقوه أوبريت أداه طلاب تعليم جدة ، ومن ثم قاموا بجولات على عدد من الأجنحة المقامة في الجنادرية .






    [/justify]

  • #2
    [ باقادر تنوه بتميز مشاركات إدارتي نشاط الطالبات ورياض أطفال تعليم جدة في (جنادرية 29) .. خلال جول

    [ باقادر تنوه بتميز مشاركات إدارتي نشاط الطالبات ورياض أطفال تعليم جدة في (جنادرية 29) .. خلال جولتها في جناح الوزارة ]


    قامت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بجدة نور باقادر مساء أمس بجولة في جناح وزارة التربية والتعليم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية 29"، اطلعت خلالها على عدد من الأركان التي ضمها ، حيث بدأت جولتها بجناح الطفولة المبكرة والذي يضم مشاركات لعدد من إدارات رياض الأطفال بمناطق المملكة ، واطلعت على ما اشتمل عليه من مشاركات متميزة لرياض الأطفال بجدة، والتي تقدم خلالها توعية مالية للأطفال وذويهم عبر عدد من المناشط والبرامج التي تحاكي الأعمال المصرفية والمالية في قطاع البنوك المحلية.
    وشاركت باقادر خلال زيارتها لركن رياض أطفال تعليم جدة الصغار في الأنشطة التي اشتمل عليها واستمعت لعدد من اشادات الحضور وكبار الزوار بالركن، حيث أكدوا على تميز المشاركة وفكرتها في تبسيط المعرفة المالية للأطفال الصغار.
    وتضمنت مشاركة رياض الأطفال بتعليم جدة في جناح الطفولة المبكرة بمهرجان الجنادرية 29، ركن اللجنة العلمية، وركن الألعاب والتطبيقات، وركن ركن بنك الطفولة، وركن مكتب عقاري للعقار، وركن لمسات فنية، وتأتي تلك الأركان لتحمل رسالة تربوية وتعليمية تستهدف العودة إلى الدين في جميع الأمور الاقتصادية بما يحقق الرفاهية والسعادة والنماء لأفراد المجتمع، عبر تربية جيل واع ناضج فكرياً ومادياً قادراً على إدارة أموره المالية بحكمة وتدبير.
    وعبرت باقادر عن سعادتها بما شاهدته من جهود متميزة للمشرفات التربويات والمعلمات المشاركات بركن رياض الأطفال التابع لتعليم جدة، معتبرة أن إشادة الحضور والزوار بما يقدمه الركن للطفل يعكس مدى النجاح الذي حققته المشاركة لإدارة رياض الأطفال، مثمنة للدور الذي تلعبه القائمات على أركان الطفل بالجناح.
    وأضافت بأنها تشاهد عملاً مميزاً وفريداً من نوعه، مؤكدة على أن امتزاج الجودة والإتقان في العمل المقدم كانت السمة البارزة في مشاركة إدارة رياض الأطفال بتعليم جدة بمهرجان الجنادرية 29.
    ثم اطلعت باقادر بعد ذلك على مشاركة إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة المتميزة في جناح تعليم البنات بجناح الوزارة التربية والتعليم بمهرجان الجنادرية 29 وأشادت خلالها بجهود إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة والمشرفات على الأركان وما قدم من ورش تدريبية تقنية ومهنية متميزة عبارة عن صناعة الشعارات ثلاثية الابعاد باستخدام برنامج 3DS MAX تهدف إلى تحقيق التميز بتحويل التصميم الثابت إلى إبداعي حركي ثلاثي الأبعاد ، يتسم بجودة الإخراج ، وانتاج الافلام باستخدام برنامج Adobe Premiere ، كرستالاتي المضيئة وتهدف إلى جودة التصميم والابتكار بإضافة لمسة براقة باستخدام الكرستالات على الأثاث لإظهاره بطريقة مميزة وجذابة ومواكبة كل ما هو مبتكر وحديث
    كما اطلعت المساعدة للشئون التعليمية على الورش التدريبية ( إبداعات تصويرية ) ، و ما تضمنته ورشتي عمل وهي البانوراما القطبية وتهدف إلى تحقيق الجودة والتميز بتحويل الصور الفوتوغرافية إلى صور بانوراما قطبية ، وورشة دمج الصور بطرق ابداعية احترافية ، هذا وقد أشادت على أهمية مثل هذه الدورات في نشر المعرفة ، وتنمية القدرات البشرية الفاعلة القادرة على الرقي بالمجتمع ، لمواكبة ثورة التكنولوجيا .
    واطلعت كذلك على الورش التقنية والمهنية "المواطنة الرقمية"، التي تهدف إلى التوعية بأساليب التعامل مع الوسائط والرسائل الاعلامية، وتحفيز التفكير الناقد للمضامين الإعلامية ، وكذلك شاهدت خلال زيارتها العديد من الأنشطة المتميزة ومنها العروض المرئية، حيث اشتملت على عرض رحلة بناء ويشمل تطور المناهج التعليمية ، مشروعات تطويرية وآفاق تربوية الذي يبرز أحدث المشروعات الوزارية المطبقة في الميدان التربوي لتسريع المسيرة التنموية والتطويرية ، ثروة وطن ويهدف الى إبراز أهم المشاريع والمبادرات التعليمية المقدمة للطلاب في البيئة التعليمية ، ، فيما قامت بالمرور على الورشة التفاعلية لقوس المطر، وورشة اكشفي قدراتك، التي تهدف إلى اكتشاف القدرات الابداعية، عبر إجراء عدد من اختبارات الذكاء ومحفزات الأفكار، كما تم مرورها على ركن الاستشارات التربوية والتعليمية.
    وحرصت المساعدة للشؤون التعليمية بإدارة تعليم جدة على المرور على مخرجات البرامج والمسابقات الفنية والتقنية والعلمية في إدارات التربية والتعليم، والاستماع إلى الطالبات المشاركات والاشادة بهن وتحفيزهن.
    وفي ختام الجولة شاهدت باقادر فقرات من المسرحية المقدمة من الطالبات على مسرح الفتيات بمقر وزارة التربية والتعليم للبنات بمهرجان الجنادرية.
    ونوهت باقادر في ختام جولتها بالجهود المتميزة لإدارتي نشاط الطالبات ورياض الأطفال بتعليم جدة وبما تضمنه جناح الوزارة بصفة عامة مقدمة شكرها لكافة القيادات التربوية والتعليمية بالوزارة العاملين على تنظيم تلك المشاركة بما يعكس الجهود المبذولة من قبل العاملين بالوزارة وكافة الإدارات التعليمية التابعة لها بمختلف مناطق المملكة.

    تعليق


    • #3
      [ نشاط الطالبات بتعليم جدة يشارك بـورش ( معرفة قوية لدعم الهوية ) في مهرجان الجنادرية ]

      [ نشاط الطالبات بتعليم جدة يشارك بـورش ( معرفة قوية لدعم الهوية ) في مهرجان الجنادرية ]



      تشارك إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة في جناح وزارة التربية والتعليم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 29 بعدد من الفعاليات المتميزة تتمثل في الورش التدريبية التقنية والفنية والتي تأتي تحت شعار ( معرفة قوية لدعم الهوية )
      وأبانت مديرة إدارة نشاط الطالبات بإدارة التربية والتعليم بجدة ابتسام الردادي بأن مشاركة الإدارة في الجنادرية تتضمن تقديم ورشة فنية وأربع ورش تقنية تستهدف الفئة العمرية من 15 سنة وتهدف إلى نشر المعرفة ، وتنمية القدرات البشرية الفاعلة القادرة على الرقي بالمجتمع لمواكبة ثورة التكنولوجيا والمعلومات الحديثة ، وبناء أخلاقيات المهن والانتماء من أجل بناء متوازن في شخصيات الأفراد لإحداث تنمية متكاملة متوازنة تكون هي الانطلاقة الحقيقية والفعّالة نحو تنمية مستدامة قوامها المعرفة ترقى بالمجتمع إلى مصاف الدول المتقدمة .
      وأضافت بأن الورش التقنية المقدمة عبارة عن (صناعة الشعارات ثلاثية الأبعاد المتحركة ) ( إنتاج الأفلام باستخدام برنامج أدوبي بريمير ) ( إبداعات التصوير القطبي ) ( دمج الصور بطريقة احترافية وإبداعية ) والورشة الفنية عبارة عن ( كرستالاتي المضيئة )
      وقالت الردادي بأن ورشة (صناعة الشعارات ثلاثية الأبعاد المتحركة) تهدف إلى تعريف المتدربات على البرنامج 3D studio mak وطريقة صناعة الشعارات الثلاثية الأبعاد ، أما ورشة (إنتاج الأفلام )تهدف إلى تعريف المتدربة على برامج مونتاج الأفلام وإكسابها مهارة تحرير وإنتاج الأفلام ، بينما(ورشتي إبداعات التصوير القطبي، ودمج الصور) تستهدف هاويات ومحترفات التصوير و تهدف إلى تعريفهن بفنون التصوير الإبداعي الابتكاري الخيالي الجديدة وهي ( البانوراما القطبية ) ، وإكسابهن مهارة دمج عدد من الصور بطرق احترافية وإبداعية .
      أما الورشة الفنية ( كرستالاتي المضيئة ) فتهدف إلى جودة التصميم والابتكار بإضافة لمسة براقة لإظهار الأثاث بطريقة مميزة وجذابة ومواكبة لكل ما هو حديث في التصميم والابتكار . ويتم بنهاية الورشة تزويد المتدربات بفلاش يحتوي على شرح تفصيلي للورش التدريبية ليساعد المتدربة على التمكن من إنتاج العمل .
      وأوضحت الردادي بأنه تم أيضاً مشاركة عدد من الطالبات اللاتي حصلن على مراكز متقدمة في الأولمبياد الوطنية العام الماضي ، حيث شاركت الطالبة تالا الرومي من الثانوية 90 الحاصلة على المركز الثاني والطالبة لينا نقلي من دار الفكر الحاصلة على المركز الرابع في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2013 – مسار ابتكار بعرض ابتكاراتهن ، بينما شارك فريق من مدارس دار التربية الحديثة مكون من الطالبات أنهار البلوي ، أم كلثوم بارد ، جود التونسي والحاصل على المركز الثاني في الأولمبياد الوطني للروبوت - مسابقة الفكس .

      تعليق


      • #4


        في الجنادريه
        من اليمين الطالب أحمد بن سالم القرني سعادة الأستاذ عبدالله الثقفي سعادة الأستاذ الإعلامي جابر بن علي القرني

        الثقفي له نشاطات ملموسه بتعليم جده
        نسأل الله له التوفيق والسداد

        تحيتي لكـِ أستاذه جنون العشق ...


        تعليق


        • #5
          بعض صور مهرجان الجنادريه قسم التربيه والتعليم بجدة (رياض الاطفال)



          التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Feb-25-2014, 03:36 PM.

          تعليق


          • #6
            بعض صور مهرجان الجنادريه قسم التربيه والتعليم بجدة (رياض الاطفال)














            التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Feb-25-2014, 03:38 PM.

            تعليق


            • #7
              بعض صور مهرجان الجنادريه قسم التربيه والتعليم بجدة (رياض الاطفال)









              التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Feb-25-2014, 03:41 PM.

              تعليق


              • #8
                تقرير جميل ورائع ولكن ليته حل مشكلة مدارس التيسر الاهلية بدل تواجده وعرضته في الجنادرية والف طالب خارج المدرسة الى اليوم هذا ثالث اسبوع عيب والله عيب يا مدير تعليم جدة

                Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on YouTube.
                التعديل الأخير تم بواسطة ابوالود; الساعة Feb-25-2014, 02:26 PM.

                تعليق


                • #9








                  التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Feb-25-2014, 03:43 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ابوالود مشاهدة المشاركة
                    تقرير جميل ورائع ولكن ليته حل مشكلة مدارس التيسر الاهلية بدل تواجده وعرضته في الجنادرية والف طالب خارج المدرسة الى اليوم هذا ثالث اسبوع عيب والله عيب يا مدير تعليم جدة

                    يعطيك العافيه استاذ ابو الود
                    وشكرا على مرورك ومشاركتك
                    معك حق في كلامك الي قلته وفي مشاكل كثيره في المدارس بس للاسف ماحل ولا ربط فيها
                    بس انا يوم قررت اني اشارك في هذا الموضوع مو علشانه هو ابدا هو موضوع خاص بادرارتي ادارة رياض الاطفال وموظفات روضات جدة وحبيت اشارك فيه هنا في منتداكم
                    التعديل الأخير تم بواسطة جنون العشق; الساعة Feb-25-2014, 02:55 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      بعض صور مهرجان الجنادريه قسم التربيه والتعليم بجدة (رياض الاطفال)


















                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة جمال بن صالح مشاهدة المشاركة


                        في الجنادريه
                        من اليمين الطالب أحمد بن سالم القرني سعادة الأستاذ عبدالله الثقفي سعادة الأستاذ الإعلامي جابر بن علي القرني

                        الثقفي له نشاطات ملموسه بتعليم جده
                        نسأل الله له التوفيق والسداد

                        تحيتي لكـِ أستاذه جنون العشق ...


                        يعطيك العافيه استاذ جمال
                        وشكرا لك على مرورك ومشاركتك
                        تقبل تحياتي استاذ جمال

                        تعليق


                        • #13
                          بعض صور مهرجان الجنادريه قسم التربيه والتعليم بجدة (رياض الاطفال)















                          تعليق


                          • #14
                            سبحان الله العظيم الخالق المصور

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة باسم عز الدين مشاهدة المشاركة
                              سبحان الله العظيم الخالق المصور




                              يعطيك العافيه استاذباسم عز الدين
                              وشكرا لك على مرورك

                              تقبل تحياتي استاذ باسم عز الدين

                              تعليق

                              يعمل...
                              X