• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الزعيم" لتأكيد تأهله.. و"العميد" للثأر وخطف البطاقة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الزعيم" لتأكيد تأهله.. و"العميد" للثأر وخطف البطاقة




    يتحدد مصير ممثلَيْ الكرة السعودية "الهلال والاتحاد" مساء اليوم في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان في إياب دور الثمانية أمام فريقَيْ السد القطري والعين الإماراتي.

    السد x الهلال:

    تُقام المباراة عند السابعة مساءً على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد. وفاز الهلال ذهاباً على أرضه بهدف لسلمان الفرج الأسبوع الماضي.

    وكانت كفة الهلال الأرجح في المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين؛ إذ تعادلا في الدور الأول بالدوحة 2-2، وفاز الهلال في الرياض بنتيجة كبيرة 5-صفر، ثم جاء الفوز بهدف في ذهاب ربع النهائي.

    ولن تكون المواجهة الجديدة بين السد والهلال سهلة أو عادية هذه المرة؛ فهي الأخيرة بينهما هذا الموسم، والفوز فيها سيكون ثميناً؛ ما سيجعل كل فريق يقدم أفضل ما عنده من أجل حسمها.

    السد مكتمل الصفوف بعد عودة الظهير الأيسر عبد الكريم حسن الذي غاب عن مباراة الذهاب للإيقاف؛ وهو ما يمثل نقطة قوة للفريق، ولاسيما أن الجزائري نذير بلحاج سيجد الفرصة لمساندة الهجوم؛ إذ يعد من الأوراق الرابحة في الفريق، وهو كان صاحب الفرصة الذهبية ذهاباً حين اصطدمت كرته بالقائم.

    وإلى جانب حسن وبلحاج سيعتمد المدرب المغربي حسين عموتة على عناصر مهمة، هم صانع الألعاب خلفان إبراهيم وزميله في الوسط البرازيلي تاباتا والمهاجم البرازيلي موريكي الذي انضم لصفوف الفريق مؤخراً، إلى جانب حسن الهيدوس.

    وبالرغم من اكتمال صفوف السد واستعادته كثيراً من مستواه، فإن الفريق يعاني قليلاً في الجانب الدفاعي من أجل إيقاف خطورة هجوم الهلال.

    وفي المقابل، سيعتمد مدرب الهلال الروماني أولاريو ريجيكامف على العناصر نفسها التي شاركت في مباراة الذهاب، مع تغيير طريقة اللعب، وتكليف لاعبي الوسط ببعض الأدوار الدفاعية للحد من خطورة المنافس.

    ويبرز في الهلال ياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر القحطاني وناصر الشمراني، إلى جانب البرازيليين ديجاو وتياغو نيفيز والروماني ميهاي بينتيلي والكوري الجنوبي كواك تاي هي.

    وتحمل مواجهة الغد بين الهلال والأندية القطرية الرقم 23 على الصعيد الآسيوي. وقد فاز الفريق الأزرق 13 مرة مقابل 4 هزائم أمام السد وأم صلال والغرافة ولخويا، فضلاً عن خمس حالات تعادل.

    أما على صعيد المواجهات بين الهلال والسد فإن المباراة غداً تعتبر العاشرة؛ إذ وفاز الهلال في 6 مباريات، وتعادلا في اثنتين، مقابل خسارة واحدة.

    الاتحاد x العين:

    يرفع الاتحاد شعار الفوز فقط عندما يستقبل العين الإماراتي بطل 2003 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة، في لقاء يُقام عند الساعة 8:50 مساءً. وفاز العين 2- صفر ذهاباً على أرضه الأسبوع الماضي.

    ونُقلت المباراة من ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز "الجوهرة" في جدة بعد قرار الاتحاد الآسيوي للعبة حرمان الاتحاد من جمهوره.

    والفوز الذي حققه العين ذهاباً كان الأول له على الاتحاد في البطولة منذ انطلاقها بنظامها الجديد عام 2003؛ إذ سبق أن فاز على الاتحاد في أربع مباريات أُقيمت بينهما بعد تعادل وخسارة في نهائي 2005، ومن ثم سقط العين مجدداً في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول للنسخة الحالية.

    ويخوض الاتحاد المباراة بخيار الفوز فقط، وهو الأمر الذي يحتم على مدربه خالد القروني اعتماد طريقة هجومية منذ البداية بحثاً عن هدف مبكر، يريح لاعبيه، ويدفعهم لتقديم الأفضل، والبحث عن المزيد من الأهداف، مع عدم إغفال الجانب الدفاعي؛ كون أي هدف للعين سيكون قاتلاً.

    ومن المتوقع أن يجري القروني تغييرات عدة على التشكيلة، وخصوصاً في ظل جهوزية قائد الفريق محمد نور والمهاجم العاجي ديدييه ياكونان اللذين سيزج بهما منذ البداية.

    ويبرز في صفوف الاتحاد أيضاً الحارس فواز القرني وصالح القميزي وأسامة المولد وأحمد عسيري وعبدالفتاح عسيري ومختار فلاتة، إلى جانب المدافع الأردني محمد الدميري والمالي سامبا دياكيتي وصانع الألعاب البرازيلي ماركينيو.

    أما العين فسيدخل المباراة بأكثر من فرصة، سواء الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف ليضمن التأهل إلى نصف النهائي؛ ولذلك فإنه من المتوقع أن يلجأ مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش للأسلوب الدفاعي لتأمين منطقته، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطورة على مرمى الاتحاد، ولاسيما بوجود مهاجمين يتمتعون بالسرعة والمهارة العالية، مع القدرة على التسجيل من أنصاف الفرص، كالغاني اسامواه جيان هداف المسابقة برصيد 11 هدفاً.

    ويعتمد العين أيضاً على إسماعيل أحمد وعمر عبدالرحمن ومحمد فوزي وفارس جمعة والفرنسي كيمبو جيريس ابكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري لي ميونغ جو.

  • #2
    يعطيك العافيه خيو من زعلك علي التقديم الجميل والرائع
    وبالتوفيق ان شاء الله لممثلي الوطن الزعيم والعميد اليوم وفالهم التوفيق والتاهل

    تعليق


    • #3
      مبروك للزعيم التأهل فهو الاجدر بكل صراحة لتمثيل غرب اسيا
      العميد لامستوى ولانتيجة ومن الظلم ان يتاهل في ظل مستواه الباهت

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة عائض بن سعيد مشاهدة المشاركة
        مبروك للزعيم التأهل فهو الاجدر بكل صراحة لتمثيل غرب اسيا
        العميد لامستوى ولانتيجة ومن الظلم ان يتاهل في ظل مستواه الباهت

        صدقت والله وهذا الكلام الصحيح
        بس بلغ العميمي وقله حدهم حي الصحافه لايتجاوزونه يفشلونا
        اسيا مالها الا زعيمها

        تعليق


        • #5
          [justify]ألف ألف ألف مبرووووووك للهلال التأهل وبالتوفيق .


          حظ أوفر للاتحاد . فعلا الاتحاد ظُلم بالتجديد مع القروني وبعودة نور وبقاء المنتشري حمد وأسامة .

          الاتحاد في البطولات المحلية سيكون سيئ ما لم يتم الالتفات له من بدري بإبعاد القروني والبحث عن مدافعين عليهم القيمة ولاعبين أجانب يكونون مؤثرين ولا يكونون عبئ على الفريق .
          [/justify]






          حساب المنتدى في تويتر



          [flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/28/embed/022812030225i74jmr9gfdtjjdrxk6 azrv0x.swf]WIDTH=438 HEIGHT=333[/flash]




          [poem=font="Arabic Transparent,4,black,bold,norma l" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
          ما أصعب أن نخدم الإسلام .. وما أسهل أن نستخدم الإسلام=
          [/poem]

          [poem=font="Simplified Arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
          حسنة الجاهل أنه دائماً في حالة رضى عن نفسه=
          [/poem]

          تعليق


          • #6
            اتوقع الهلال يلحق بالاتحاد

            تعليق

            يعمل...
            X