• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

>>>||| الوطن كالأم |||<<<

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • >>>||| الوطن كالأم |||<<<






    كلما يسافر الإنسان من وطنه ويترك وراءه الأهل والخلان والبلاد والأوطان سرعان ما يشتعل في جوفه نار الشوق والحنين ، فتصلي فؤاده الصغير وسرعان ما يُخرج ريشَة خياله لترسُم في سماء الأرض لوحة فنية فتزدحم صور الذكريات بحلوها ومرها ويولد مع ذلك (( حب الوطن )) ، فيشعر كل من يشاهد هذه اللوحة الفنية - التي تستحق أن توضع في متحف اللوفر - أن الوطن كم هو عزيز وغال ، وكم هو رائع وجميل ، وكم يستحق أن تُفنى كنوز الأرض ولآلئ البحر من أجله .

    انظروا حين يعود المسافر من سفره كيف يستقبله الوطن ؟ سوف تجدون أن الوطن كالأم الرؤوم وكالأب الحنون نعم هكذا يكون اللقاء ، وانظروا كيف يستقبلها هو ؟ فعندما يصل إلى أرض الوطن يجد أن لتربتها رائحة لا تشبهها العطور ، وأن لطيورها تغريد لا يشبهه عزف الأعواد والكمان ، فيجد لعصافيرها نشيد ولأهلها ترحيب ، فتصافحه الجبال وتحتضنه السهول وتعانقه الأشجار ويجد أن لماء نهرها برودة تطفي حرارة الفراق والألم .

    نعم ، أن الوطن كالأم الرؤوم إذا ماتت فلا بديل لها ولا شي يعادلها . انظروا إلى الطفل عندما يفارق أمه كيف يكون حاله عندما يجدها ؟ يصرخ بأعلى صوته " ماما ماما " ويغمره الفرح ويسعى إليها وعيناه تسبح في الدموع لا يريد بها بدلا ، وفي المقابل انظروا إلى الأم حين تجد طفلها بعد فراقه كيف يكون اللقاء ؟ تستقبله ببكاء الرحمة ودموع الفرح ، تضمه شوق إليه وتضربه خوف عليه مع أن قلبها كاد أن يتقطع لفقده .

    ألا ترون أن الطفل يحن لموطنه الذي عاش فيه تسعة أشهر ؟ وألا ترون أن الطفل حينما يشعر بالخطر فأنه يلوذ بأمه دون أبيه ؟ وألا ترون أن الطفل يحب أمه ويعشقها مهما كانت قبيحة الشكل ؟ لماذا كل هذا ؟ لأن النفوس فطرت على حب الأم وهي بيت الإنسان ومسكنه الذي كان يعيش فيه فلا بديل لها ولا يعدلها شيء (( فالإنسان كالطفل وأمه الوطن )) .







    مخرج :

    هذه هي الفطرة السليمة وقد يجتالها شياطين الإنس ،وطرق اجتيالهم سنتكلم عنها في الموضوع القادم
    طابت أوقاتكم .
    التعديل الأخير تم بواسطة " أبو عبدالله "; الساعة Sep-20-2014, 09:12 PM.

  • #2
    كلام جميل عن الوطن وحب الوطن وطرحك هذا جاء في وقت مناسب وطرحك أيضاً ضمن المقالات. التي يكتبها كتاب الصحف وكلا يدلي بدلوه والحقيقة لأنشك في وطنية الكل ولكن هناك من يكتب ويتشدق بحب هذا الوطن وعندما تأتي بعض منغصات (عوال الحرم ) نرى منهم من يشق ثوب الوطنية !!

    اخي سحر البيان كثيراً لا يعرف حب وقدر هذا الوطن الا عندما يسافر للخارج ويرى الحقيقة لتلك البلدان وما تفقده من أمن وأمان ورغد العيش وان ما نشاهده من تزييف الحقيقة في الاعلام لتلك البلدان فيحمد الله على نعمة الانتماء لهذا الوطن


    كلامي هذا عن حب الوطن العلامة المسجلة اما وجود أمور اخرى عن من يحكم ويسكن هذا الوطن فلها حديث اخر

    ودي وتقديري

    تعليق


    • #3
      كنت في بعثة خارج الوطن وفي ارقى دول العالم ويعلم الله ان الوطن لايساويه ولايوازيه شيء لايفقد حنان الوطن الا من اغترب فكونوا امناء على وطننا الحبيب

      تعليق


      • #4
        أحب غرفة نومي وأحب منزلي وأحب قبيلتي ومنطقتي ودولتي وهي غريزة أجدها في وجداني كما أحب أن آكل وأشرب وأتزوج
        وكما أني لا أحتاج إلى من يدعوني إلى حب اﻷكل والشرب كذلك لا أحتاج إلى من يذكرني بحب الديار وحب الزواج ونحوها،،،،،،،
        وأنا غريزيا أحب وطني ووالدي متى ما كانوا مأوى ورحمة وعطف وهي غريزة وفطرة في اﻷسوياء كما ذكرت أخي سحر البيان،،،،،،
        فمتى ما تغيراﻷكل عن طبيعته وفسد أو تسمم وأصبح مصدر مرض أو موت فقد يتركه الجيعان ونفسه تشتهيه وحتما سيبحث عن أكل طيب ﻷنه لا عيش بدونه ،،،،،
        ومتى ما ساءت طباع اﻷم أو اﻷب وقاما باﻹساءة إلى ولدهم والمبالغة في تجويعه وإيذائه فإنه سيكرههم لا محالة ولو كان يصبر عليهم ويطيعهم تعبدا ،،،،،،
        ومتى ما أوذي اﻹنسان في وطنه ولم يجد السكن والمأوى فلا أقل من أن يهاجر ولو كان حب الوطن في جوانحه كما فعل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
        أخي سحر البيان
        بيت القصيد أنني كمواطن لا أحتاج إلى شعارات ودعايات واحتفالات لكي أحب وطني فأنا مفطور على ذلك وأحبه بالفطرة متى ما كان على فطرته أيضا ،،،،،!
        ولكن حتى لاتزول تلك الفطرة يجب أن أدعوا القائمين على الوطن أن لا يحرمونني من خيراته التي هي من حقوقي فأعيش فقيرا أو محروما فأكرهه وأسعى في تحطيم مقتنياته والتخريب فيه !!!
        إذا أرد الوالد من ولده أن يحبه ويحب منزله فعليه أن يحسن طعامه وشرابه وفراشه وأن يعطف عليه ويؤدبه بشفقة وأن يعدل بينه وبين إخوانه وبهذا سيحبه ويهوى منزله وينتمي له ويدافع عنه ولن يجتال عواطفه أي شيطان من اﻹنس مهما كان !!
        يا أيها الكريم سحر البيان:
        آمل منك في موضوعك المرتقب أن تضع في بالك أن إجتيالات هذه الفطرة ليست كلها خارجية
        وأن أولئك الشياطين إن صحت التسمية لن يفلحوا في إقتحام القلعة وينفذوا إلى أهلها إلا إذا كانت هناك إجتيالات من الداخل زعزعت في نفوسهم حب قلعتهم وجعلتهم صيدا سهلا لكل مجتال !!!
        ليتك تكون منصفا فتذكر كل شيء للفائدة والنصيحة وليس للفتنة واﻹثارة ولا تحمل أطرافا المؤونة لضعفهم وتترك آخرين لقوتهم ونفوذهم وإلا فالصمت حكمة واﻹعلام كفاك المؤونة ويتمنى المرء أنه أصم وأعمى ولا يسمع الشعارات الجوفاء والنفاق والكذب ومخالفة النقل والعقل والفطرة السوية وترويج البدع وتغيير المسميات وووووو
        ليتنا اليوم نحرر ماهي الوطنية الفطرة والوطنية المزيفة !!!!
        أظن أننا اليوم في خدعة كبرى وخلط وتدليس والله المستعان ،،،،،،،
        اللهم حبب إلينا اﻹيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين
        وموضوعك هذا رائع وأخشى من اﻹجتيالات التي ستذكر أن تجتاله وتحبطه !!
        تحياتي

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة نص عقل مشاهدة المشاركة
          كلام جميل عن الوطن وحب الوطن وطرحك هذا جاء في وقت مناسب وطرحك أيضاً ضمن المقالات. التي يكتبها كتاب الصحف وكلا يدلي بدلوه والحقيقة لأنشك في وطنية الكل ولكن هناك من يكتب ويتشدق بحب هذا الوطن وعندما تأتي بعض منغصات (عوال الحرم ) نرى منهم من يشق ثوب الوطنية !!

          اخي سحر البيان كثيراً لا يعرف حب وقدر هذا الوطن الا عندما يسافر للخارج ويرى الحقيقة لتلك البلدان وما تفقده من أمن وأمان ورغد العيش وان ما نشاهده من تزييف الحقيقة في الاعلام لتلك البلدان فيحمد الله على نعمة الانتماء لهذا الوطن


          كلامي هذا عن حب الوطن العلامة المسجلة اما وجود أمور اخرى عن من يحكم ويسكن هذا الوطن فلها حديث اخر

          ودي وتقديري



          الكاتب المميز سيد العقلاء أسعدني حضورك وتعليقك .


          صدقت نحن لا نشك في وطنية الكل لكن كما لا يخفاك هناك بعض الأذناب التي تسعى ليلاً ونهاراً لهدم القيم الوطنية فذكرها مقابل هذه الحرب من واجبات الكتاب .


          السفر والفراق يعلم الإنسان ما لا يعلم والتشويه الحاصل سواء كان من الداخل أو من الخارج لابد أن يكشف لكي لا تنغر به الدهماء .



          ثم أنه يدي ترفع لك القبعة يا سيدي ،،

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة قيف شمران مشاهدة المشاركة
            كنت في بعثة خارج الوطن وفي ارقى دول العالم ويعلم الله ان الوطن لايساويه ولايوازيه شيء لايفقد حنان الوطن الا من اغترب فكونوا امناء على وطننا الحبيب


            الوطن غالي وكذلك الأمن لا يحس بقدرهما إلا العقلاء ومن سافر خارج بلاده .




            شرفتنا يا قيف شمران .

            تعليق


            • #7
              مرحبا بمحب الصالحين ،

              سيدي سحر البيان لا يكتب لكي يختبر الناس أو يكتب ما يطلبه المستمعون بل يكتب من فكر .هذا اولاً


              وثانياً : هناك فرق بين حب الوطن وبين الأمور المعينة على حب الوطن . فإذا حرم الإنسان الأمور المعينة على حب الوطن فهذا لا يخوله بالتخريب وشق عصا الطاعة .


              وثالثاً : حكمة الله جرت أن يكون هناك من حبه عانق عنان السماء ومن حبه لا زال يحاول يقفز من الأرض يريد أن يمسك بالسماء ، هذه هي حكمة الباري .

              و لقمتي الصغيرة وقلمي الجاف يا سيدي لا ترتقي بأن أجلعها مقابل هذا الحب الكبير في حجمه العظيم في شأنه ، فمهما حروموا مني لقمتي وكسروا أمام ناظري أقلامي وحاولوا بصغيرهم وكبيرهم أن يمنعوا تلك الأمور المعينة عني وحاولوا استفزازي بها ، فقلبي الصغير يبقى محب لهذا الوطن الغالي داعياً إلى وحدة صفه محارباً لكل من يريد التفرق .


              ألا ترى أن الصحابة يستفزهم الحجاج ويهدم الكعبة اطهر بقاع الأرض بالمنجنيق بأمر من الخليفة عبدالملك بن مروان والصحابة لا لم يسعوا ويخربوا مقتنيات عبدالملك بن مروان كما تذكره على من يحرمه الحاكم .

              لم يحرم عبداللملك بن مروان لقمة عيشهم ولم يكسر أقلامهم بل استفزازهم بما هو أقوى من ذلك وليس هناك اقوى من هدم الكعبة على المسلم فما بالك بالصحابة اللذين هم أغير منا إيماناً ؟! .

              والصحابة لم يعتصموا أمام ديوانه ولم يشقوا عصا الطاعة كما يفعله البعض من الناس .


              فهل محب الصالحين رأيه أفضل من عمل الصحابة ؟


              ( مجرد سؤال )



              تحيتي لك وتقديري

              تعليق


              • #8
                حياك الله وبياك
                أخي سحر البيان معاذ الله أن أكون داعيا إلى شق عصا الطاعة أو التخريب أو ما شابه ذلك وأيم الله إن خوفي على وطني وقادته وأهله هو ما يؤرقني ووأعتبر نفسي في تلك المسألة كانذير العريان ،،،،،،،


                مادامنا إلى اﻵن لم نحرر نقطة البحث وهي مفهوم الوطنية الصحيح فأظنك ستفهم مني غير ما أريد ولكن حسبي أن مقصودي من ردي اﻷول هو إتيان البيوت من أبوابها فقط لا غير وليس الهدف القدح في أحد أو إتهام أحد بالتقصير .

                ذكرتني بمقولة علي رضي الله عنه للخارجي لما قال :الرعية في عهد أبو بكر وعمر أنا وأمثالي وأما الرعية في عهدي فأنت وأمثالك !!!!!
                وهل الشعب اﻵن وواقعهم كخير القرون وواقعهم ؟؟؟
                وهل امتناع الصحابة والتابعين من التخريب في وطنهم هو بسبب إحتفالهم باليوم الوطني والشعارات الوطنية الجوفاء أم بسبب تدينهم ؟؟
                (أولئك الذين هدى الله فبهداهم إقتده)

                أخي سحر البيان أخشى عليك من شطحاتك وفلتات كلامك وزلات لسانك !!!
                هل مجرد ذهاب العلماء إلى الديوان يعتبر في نظرك شق لعصا الطاعة ؟؟؟!!!!!
                إتق الله يا رجل
                لماذا لم يفتح باب الديوان حتى لا يكون هناك إعتصام ؟
                وماذا عن وقوف عبدالله بن الزبير رضي الله عنه ومن معه في وجه الحجاج لما أراد دخول الحرم هل تراهم شقوا عصا الطاعة؟
                لماذا غفلت عن هذه النقطة ؟
                مجرد سؤال ؟؟؟؟
                إذا كانت النصيحة للولاة اﻷمر تعتبرها شق لعصا الطاعة وهي من (الدين) فلن أقبل منك وطنيتك المزيفة المغشوشة التي تتحدث عنها أنت وأمثالك !
                إسمع يا سحر
                الصحابة والتابعين في مقام عالي وإذا إستشهدت بهم فخذ عنهم كل شيء ، ولا تأخذ ما يخدم فكرتك فحسب ،،،فاﻹنتقائية صفة ذميمة وهي ما خشيتها عليك في موضوعك المرتقب عن سابق تجربة !!!
                وليتك تكتب حسب ما يطلبه المستمعون فحسب فقد يكونوا أكثر إنصافا ممن يكتب وهو يضمر العداء لكل ماهو إسلامي !!

                ومثالك السابق لو تأملته هو حجة عليك وعلى كل أهل الوطنية المزيفة التي يرون أن الشعب يكون كوادي النمل ليس له من اﻷمر من شيء ،،،،
                سبحان الله !!!!!
                أخي لا تغطي عينيك
                ماذا عن تحطيم الشباب للمتنزهات والحدائق ؟
                ماذا عن تخريب المدارس والطاولات وكل مقدرات الوطن ؟
                ماذا عن عبارات السب والشتم للمسؤولين التي تكتب في كل مكان ؟
                هي كلها تصرفات غير جائزة شرعا نشجبها وننكرها ونرى أنها لا تصدر إلا من أهل الجهل ولكن هي موجودة ولها أسباب :
                والشاب الذي يعملها لا ينفع معه أن تقول أن الشرع نهى عن ذلك ولا أن الصحابة لم يخربوا على عبدالملك بن مروان !!!!
                أو تفرض عليه أن يحتفل باليوم الوطني وتلقي عليه من هذه الخطب الرنانة التي يسمع جعجعتها ولا يرى طحينها !
                هذا كله كلام من الفارغ كما يقوله بعض العجم ،،،
                الشاب العاطل يريد أن يكون هناك عدل في الوظائف ولا يتقدم عليه أحد بسبب قرابته للمسؤول
                والطالب يريد أن يشعر أنه محترم في تعلمه وتعليمه وأنه عضو فعال في مجتمعه
                ونحو هذا كثير ،،،،،،

                هذا ما أقصده ولم أقصد التخريب أو أدعو له كما يحلو لك أن تفهم
                شكرا لك

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة محب الصالحين مشاهدة المشاركة
                  حياك الله وبياك
                  أخي سحر البيان معاذ الله أن أكون داعيا إلى شق عصا الطاعة أو التخريب أو ما شابه ذلك وأيم الله إن خوفي على وطني وقادته وأهله هو ما يؤرقني ووأعتبر نفسي في تلك المسألة كانذير العريان ،،،،،،،


                  مادامنا إلى اﻵن لم نحرر نقطة البحث وهي مفهوم الوطنية الصحيح فأظنك ستفهم مني غير ما أريد ولكن حسبي أن مقصودي من ردي اﻷول هو إتيان البيوت من أبوابها فقط لا غير وليس الهدف القدح في أحد أو إتهام أحد بالتقصير .

                  ذكرتني بمقولة علي رضي الله عنه للخارجي لما قال :الرعية في عهد أبو بكر وعمر أنا وأمثالي وأما الرعية في عهدي فأنت وأمثالك !!!!!
                  وهل الشعب اﻵن وواقعهم كخير القرون وواقعهم ؟؟؟
                  وهل امتناع الصحابة والتابعين من التخريب في وطنهم هو بسبب إحتفالهم باليوم الوطني والشعارات الوطنية الجوفاء أم بسبب تدينهم ؟؟
                  (أولئك الذين هدى الله فبهداهم إقتده)

                  أخي سحر البيان أخشى عليك من شطحاتك وفلتات كلامك وزلات لسانك !!!
                  هل مجرد ذهاب العلماء إلى الديوان يعتبر في نظرك شق لعصا الطاعة ؟؟؟!!!!!
                  إتق الله يا رجل
                  لماذا لم يفتح باب الديوان حتى لا يكون هناك إعتصام ؟
                  وماذا عن وقوف عبدالله بن الزبير رضي الله عنه ومن معه في وجه الحجاج لما أراد دخول الحرم هل تراهم شقوا عصا الطاعة؟
                  لماذا غفلت عن هذه النقطة ؟
                  مجرد سؤال ؟؟؟؟
                  إذا كانت النصيحة للولاة اﻷمر تعتبرها شق لعصا الطاعة وهي من (الدين) فلن أقبل منك وطنيتك المزيفة المغشوشة التي تتحدث عنها أنت وأمثالك !
                  إسمع يا سحر
                  الصحابة والتابعين في مقام عالي وإذا إستشهدت بهم فخذ عنهم كل شيء ، ولا تأخذ ما يخدم فكرتك فحسب ،،،فاﻹنتقائية صفة ذميمة وهي ما خشيتها عليك في موضوعك المرتقب عن سابق تجربة !!!
                  وليتك تكتب حسب ما يطلبه المستمعون فحسب فقد يكونوا أكثر إنصافا ممن يكتب وهو يضمر العداء لكل ماهو إسلامي !!

                  ومثالك السابق لو تأملته هو حجة عليك وعلى كل أهل الوطنية المزيفة التي يرون أن الشعب يكون كوادي النمل ليس له من اﻷمر من شيء ،،،،
                  سبحان الله !!!!!
                  أخي لا تغطي عينيك
                  ماذا عن تحطيم الشباب للمتنزهات والحدائق ؟
                  ماذا عن تخريب المدارس والطاولات وكل مقدرات الوطن ؟
                  ماذا عن عبارات السب والشتم للمسؤولين التي تكتب في كل مكان ؟
                  هي كلها تصرفات غير جائزة شرعا نشجبها وننكرها ونرى أنها لا تصدر إلا من أهل الجهل ولكن هي موجودة ولها أسباب :
                  والشاب الذي يعملها لا ينفع معه أن تقول أن الشرع نهى عن ذلك ولا أن الصحابة لم يخربوا على عبدالملك بن مروان !!!!
                  أو تفرض عليه أن يحتفل باليوم الوطني وتلقي عليه من هذه الخطب الرنانة التي يسمع جعجعتها ولا يرى طحينها !
                  هذا كله كلام من الفارغ كما يقوله بعض العجم ،،،
                  الشاب العاطل يريد أن يكون هناك عدل في الوظائف ولا يتقدم عليه أحد بسبب قرابته للمسؤول
                  والطالب يريد أن يشعر أنه محترم في تعلمه وتعليمه وأنه عضو فعال في مجتمعه
                  ونحو هذا كثير ،،،،،،

                  هذا ما أقصده ولم أقصد التخريب أو أدعو له كما يحلو لك أن تفهم
                  شكرا لك



                  الحديث عن حب الوطن ليس مجرد كلمات او يافتات تكتب على ابواب المدارس والجامعات وووالخ

                  الحب الحقيقي هومايقدمه المسؤل والموظف والمواطن المخلص الصادق لوطنه وليس الذي يسرق ويفسد و ينهب اموال الدولة و يأكل اموال الضعفاء ابتداء من حافز الى الضمان الاجتماعي ومن يحب وطنه ليس من يعقدالصفقات الوهمية ويأكل اموال هذو الصفقات وحدث ولا حرج !!!

                  **المهم لسنا في شق عصا ولا شق حصى الان انكشف العدو وانكشف المستور واضحى الليل نهارا وبان العدو واكتمل الطوق الشيعي بسقوط صنعاء في ايدي الرافضة واصبحت المملكة هدفا واضحا تمهد له القوى الكبرى بضرب السنة بالسنة بحجة داعش اللعينة وتترك الدواعش الحقيقيين .

                  الان لابد من الوقوف صفا واحدا ضد كل من يحاول ان ينال من المملكة وامنها وحان الوقت ان يبتعد الجميع عن الخلافات الداخلية التي لا تقدم شيئا الا مزيدا من التشرذم وحان الوقت ان يقف الجميع ضد العمامة السوداء والرأية السوداء وهم وجهان لعملة واحدة والا سنكون لقمة صائغة !
                  التعديل الأخير تم بواسطة نص عقل; الساعة Sep-22-2014, 10:20 AM.

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة محب الصالحين مشاهدة المشاركة
                    حياك الله وبياك
                    أخي سحر البيان معاذ الله أن أكون داعيا إلى شق عصا الطاعة أو التخريب أو ما شابه ذلك


                    فلنرجع لردك السابق ونرى ؟



                    المشاركة الأصلية بواسطة محب الصالحين مشاهدة المشاركة
                    ولكن حتى لاتزول تلك الفطرة يجب أن أدعوا القائمين على الوطن أن لا يحرمونني من خيراته التي هي من حقوقي فأعيش فقيرا أو محروما فأكرهه وأسعى في تحطيم مقتنياته والتخريب فيه !!!


                    رجاءً منكم يا أعضاء وزوار (( أحسنوا الظن )) .


                    عموماً :



                    شكرا لردك

                    وشكرا لتهمك

                    وشكرا لحضورك



                    ودي وتقديري لك معرّفه
                    التعديل الأخير تم بواسطة " أبو عبدالله "; الساعة Sep-22-2014, 12:11 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      اﻷخ نصف عقل
                      لا فض فوك وكنت أتوقع أن كلامك هو لﻷ خ سحر البيان ففرحت فرحا شديدا
                      عموما شكرا لك وما قلت هو عين العقل والمعرفة وفقه المرحلة


                      اﻷخ سحر البيان
                      وفقك ربي
                      لو طالعت كلامي السابق في آخره أنني وضحت ما أقصد
                      وأقسم بالله ما أود لك ولي وللوطن إلا خيرا
                      وأما التصيد فقد تجد في كلامي عيبا كثيرا ولكن خذني بلطفك ودعنا نتفق على ما بيننا من المشتركات وهي كثيرة
                      تحياتي لك وتقبل إعتذاري

                      تعليق


                      • #12
                        مرحباً بالجميع

                        تعليق


                        • #13
                          بلادي ولو جارت عليه عزيزه .واهلي ولو بخلو علي كرام
                          نسأل الله ان يحفظ وطننا ويديم امننا واستقرارنا

                          تعليق

                          يعمل...
                          X