• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيادة الطب البديل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيادة الطب البديل

    عيادة الطب البديل


    (قشرة الرأس)

    *سائلة من جدة تقول: أعاني من قشرة الرأس واستخدمت عدة أدوية ولكن لم تتوقف القشرة إطلاقاً فهل هناك علاج يريحني من تلك القشرة جزاك الله ألف خير.
    - عزيزتي السائلة من جدة: استخدمي الشامبوهات التي تحتوي على مادة الكيتوكونازل Ketoconazole أو القطران أو بيرويثيو الزنك Zinc Pyrithion أو السيلينيوم.

    (طنين في الأذن)

    * سائل من البحرين يقول: أعاني من طنين في الأذن وأخذت أدوية كثيرة إلا أن الطنين لا يزال يزعجني. أرجو يا دكتور إذا كان لديك أي علاج عشبي يفيد معاناتي وجزاك الله كل خيرا.
    - عزيزي السائل من البحرين: الطنين في الأذن سببه نقص معدن الماغنسيوم، اعمل تحليلا للمعادن وإذا كان لديك نقص في الماغنسيوم فما عليك إلا أخذ مكمل المغنسيوم وهو متوفر في محلات الأغذية التكميلية وبالإضافة إلى ذلك تناول كبسولة صباحاً وأخرى مساء بعد الوجبات من المستحضر Ginkgo biloba واستمر على ذلك لمدة شهرين، يوجد هذا المستحضر ومكمل الماغنسيوم في محلات الأغذية التكميلية.

    (ألم العضل الليفي)

    * سائلة من مكة المكرمة تقول: أعاني من ألم العضل الليفي، أرجو إذا كان هناك علاج لهذا المرض في طب الأعشاب فزودوني به جزاك الله خيراً.
    - عزيزتي السائلة من مكة المكرمة: علاج ألم العضل الليفي Fibromyalgia من الأعشاب هو Devils claw حيث يؤخذ قرص ثلاث مرات في اليوم مع الأكل وكذلك الجنكة Ginkgo biloba كبسولة صباحاً واخرى مساء يومياً بعد الأكل وكذلك ملء ملعقة صغيرة من بذور النانخة بمعدل مرتين في اليوم حيث تمضغ حتى تتفتت ثم تبلع ويشرب بعدها قليل من الماء. المستحضران يوجدان في محلات الأغذية التكميلية .

    (مرض لايم)

    *سائل من جازان يقول: أنا مصاب بداء أو مرض لايم أعطيت مضادا حيويا من قبل المستشفى وهو تتراسيكلين ولكن لم أستفد فأرجو إذا كان لديكم في طب الأعشاب ما يساعدني فأعني أعانك الله.
    - عزيزي السائل من جازان: تحتاج إلى مكملين غذائيين هما Coenzyme Q10 حيث يؤخذ ما بين 60-200ملجم يومياً مقسمة على جرعتين. وكذلك فيتامين ب المركب بمعدل 50ملجم وكذلك فيتامين ب12 والبيوتين 100ميكروجرام من حمض الفوليك، وكذلك مكمل معدن الماغنسيوم بمعدل 400 ملجم مرة واحدة في اليوم ومن الأعشاب عشبة Echinace بحيث تؤخذ كبسولة صباحاً وكبسولة مساء بعد الوجبات والاستمرار عليها لمدة شهرين، تشترى جميع المواد من محلات الأغذية التكميلية.

    (إمساك شديد)


    *سائل من الخبر يقول: أعاني من إمساك شديد وأرغب تزويدي بملين يقيني عذاب الإمساك.
    - عزيزي السائل من الخبر: الإمساك يعتبر إمساكاً إذا تأخر الشخص عن الذهاب لمدة ثلاثة أيام. هناك بعض الأدوية التي يصرفها الأطباء للامساك مثل دوكوسات Docusate ، وأوقورال Agoral وبلوكزامر Poloxamer وليس لها اضرار جانبية. أما من الأعشاب فيوجد بذور قطونا حيث تؤخذ ملء ملعقة أكل من المسحوق وتوضع على ملء كوب ماء بارد وتحرك جيداً ثم تشرب عند النوم ويشرب بعدها نصف كوب ماء ويكرر ذلك ليلاً. كما أن الشمام (الخربز) جيد جداً ضد الإمساك إذا كان الشخص غير مصاب بالسكر فيمكنه أكل نصف حبة صباحاً والنصف الآخر عند النوم يومياً.


    (خلل تنسخ عنق الرحم)

    * سائلة من عرعر تقول: أعاني من خلل تنسخ عنق الرحم وقد صرف لي الأطباء كثيرا من الأدوية ولا زالت المشكلة تؤرقني فارجو إذا كان هناك شيء في علم طب الأعشاب أن تساعدني وأنا ممنونة لك.
    - عزيزتي السائلة من عرعر: خلل تنسخ عنق الرحم المعروفة ب Cervical Dysplasia ترهق كثيرا من النساء وهناك علاج وهو فيتامين أ بمعدل 5000 إلى 10000 وحدة دولية يويمياً وريبوفلافين 1.6 ملجم يومياً وفيتامين ج (C) بمقدار ما بين 1000 إلى 2000 ملليجرام موزعة على 3 جرعات في اليوم وكذلك حمض الفوليك بمقدار مل بين 400 إلى 600 ميكروجرام في اليوم وكذلك فيتامين ه (E) بمعدل 400-800 وحدة دولية يومياً. كما يمكنك استعمال فطر ريشي أو فطر شيتاك وهما يوجدان على شكل مستحضرات تباع في محلات الأغذية التكميلية.
    التعديل الأخير تم بواسطة سعد بن معيض القرني; الساعة Dec-29-2014, 09:43 PM.
    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

  • #2
    شكراً لنقلك المووفق والمفييد

    تحيتي أستاذ سعد ...


    تعليق


    • #3
      شكراً لك ابو معيض
      الله يعطيك العافية

      تعليق

      يعمل...
      X