• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا نجم يا ساهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا نجم يا ساهر

    يا نجم .. يا ساهر!


    في أيام الاسطوانات السوداء ومن بعدها جهاز «البيك آب» ذو الاسطوانات الملونة كان الناس يرددون أغنية «عدنية» .. ونحن الآن حول «عدن!» يقول مطلع الأغنية :
    يا نجم .. يا ساهر .. ساهر فوق المصلة
    كل معه محبوب وأنا لي الله!
    وقد تذكرت مطلع تلك الأغنية العدنية العتيقة التي مضى على تلحينها وأدائها ما يزيد على نصف قرن قبل أن تنسى مثل غيرها من الأغاني السخيفة تذكرت المطلع عندما أصبحت أشاهد شوارعنا المناضلة ضد السيارات المتهورة والقيادة «العربجية» حيث لا يحترم تسعون في المائة من قائدي السيارات الذوق أو النظام أو حتى الأخلاق وهم يتزاحمون ويتعاركون بسياراتهم ويصطدم بعضهم بعضا فتحضر لتحرير ملابسات الحادث سيارة «نجم» التي أوكل إلى رجالها وهم من الشباب الطيب الأمين على عمله حسب ما بلغني عنهم من متعاملين معهم، فارتاح قسم حوادث المرور من الوقوف الميداني لتقدير وقائع الحوادث الحاصلة بين السيارات ونسبة الخطأ على كل طرف من الأطراف المشاركة في الحادث المروري فأصبح الناس إذا ما شاهدوا حادثا أمامهم هتفوا قائلين: يا نجم .. فلا تمر سوى دقائق معدودة حتى يكون نجم بسيارته الصفراء في الموقع!
    أما الخيار الآخر وهو يا ساهر! فإن الذين ينادونه إما أنهم من الذين يرون «برطعة» بعض قائدي السيارات واكتساحهم للشوارع وقطعهم للإشارات وعكسهم للسير وسرعتهم الزائدة على الحد المسموح به فيهتف الواحد منهم قائلا : أينك عنهم يا ساهر؟ أو أن الذين يرددون قول: يا ساهر من الفئة التي تتجاوز الأنظمة فتتراكم عليهم المخالفات حتى تصل إلى آحاد أو عشرات الآلاف فإذا وصل الواحد منهم إلى مستوى وقف الخدمات عنه أخذ يصيح وينوح يا ساهر يا ساهر؟.
    ولعل المطلع الصحيح للأغنية العدنية هو «يا نجم يا سامر» ولكنني مصر على هذا التعديل شاء من شاء وأبى من أبى !.



    ـــــــــــــــــ
    منقول
    التعديل الأخير تم بواسطة سعد بن معيض القرني; الساعة Apr-27-2015, 12:07 PM.
    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

  • #2
    زمان يافن
    [flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/01/25/0e30414b6d.swf]WIDTH=440 HEIGHT=330[/flash]

    تعليق


    • #3
      شكراً لنقلك المووفق والمفييد


      تعليق


      • #4
        يعطيك العافيه ع الطرح

        تعليق

        يعمل...
        X