• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلدية بلقرن : رمي بقايا الأكل بحاويات القمامة وراء تجمع القرود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلدية بلقرن : رمي بقايا الأكل بحاويات القمامة وراء تجمع القرود

    الأهالي : تشكل خطرًا علی صحتنا و"سبق" ترصد الأضرار


    بلدية بلقرن : رمي بقايا الأكل بحاويات القمامة وراء تجمع القرود



    سويد الحارثي - سبق - بلقرن : أكد رئيس بلدية بلقرن ؛ أن أحد الأسباب الرئيسة لتجمع القرود وتكاثرها بمرمی النفايات بمنطقة الحدب ببلقرن ؛ يعود إلی ثقافة المواطنين الخاطئة ؛ من خلال رمي بقايا الأكل في حاويات القمامة والتي يتم نقلها إلی المرمی ؛ واعدًا بحلول قريبة تنهي مشكلة تجمع القرود بمرمی القمامة .

    وقال المواطن عبدالله بن زهير القرني لـ"سبق" ؛ إن مرمى البلدية ببلقرن يشهد ومنذ أكثر من شهر ؛ تراكم النفايات متسببة في تغطية المناطق المحيطة بها بالأكياس البلاستيكية والتي تنقلها الرياح ؛ مبينًا ؛ أنه لم يتم حرق تلك النفايات أو ردمها .

    وأضاف : تسبب عدم وجود مكبس نفايات إلى تكاثر الحيوانات بجوارها كالقرود والحمير والكلاب ؛ مؤكدًا أنه شاهد ذات مرة قطيعًا من الإبل وبعض الأبقار تأكل من النفايات!

    واختتم : نطالب بإيجاد مكبس نفايات كتلك الموجودة في شقيق شمران أو ردمها بشكل أسبوعي لتخفيف أضرارها .

    انتقلت "سبق" بدورها إلی مرمی النفايات بمنطقة الحدب علی طريق سبت العلايا - بيشة ؛ ورصدت عدسة "سبق" أعدادًا هائلة من القرود والكلاب؛ تقتات علی النفايات؛ كما رصدت "سبق" خزانات عدة مياه ؛ تتبع لمساجد شمسية علی الطريق السريع ؛ حيث أفاد مسافرون ؛ بأن القرود تتوافد علی تلك الخزانات بغرض شرب الماء منها ؛ معرضة بذلك الأشخاص الذين يستخدمون تلك المياه للوضوء ؛ إلی خطر انتقال الأوبئة والأمراض التي تنقلها القرود إلی خزانات المياه.

    وكشف المهندس عبدالله بن علي الشمراني لـ "سبق" أن موقع مرمى النفايات الواقع على الطريق الرئيس سبت العلايا - بيشة ؛ سبق اختياره من قِبل لجنة عليا؛ على قدر من المسؤولية قبل نحو 18 عامًا ؛ وتم التنفيذ بإشراف مقام إمارة منطقة عسير في حينه .

    وأضاف : فيما يخص تراكم النفايات فقد تم إيقاف الحرق بناء علی الأضرار الناتجة من الحرق الذي طالت أضراره المارة على الطريق العام والقرى المجاورة وتلوث الهواء لذلك عمدت البلدية إلى إيقاف حرق النفايات ؛مبينًا ؛ أنه تم اللجوء إلى الطمر كل شهر ولكون موقع المرمى ضمن منطقة صخرية فإنه يصعب توفير مواد الطمر التي يتطلب وجودها بصفة دورية؛ مؤكدًا أن عقد النظافة الحالي لا يشمل طمر المرمى الذي تتولاه الشركة الحالية .

    وتابع: لمعالجة تلك المشكلة ؛ عمدت بلدية بلقرن إلى طرح عقد خاص بصيانة المرمى يشمل الطمر بصفة مستمرة ؛ مؤكدًا أن ذلك سيحل كل مشاكل المرمى بحول الله وقوته ؛ وحتى يتم توفير تلك الآلية من العمل؛ تم تكثيف العمل بمعدات البلدية للسيطرة على جميع الملاحظات التي تخص مرمی نفايات محافظة بلقرن .

    واستطرد : فيما يخص تجمع القرود والحيوانات على مرمى النفايات فإن تكثيف الطمر سيحل جزءًا من المشكلة ؛ مشيرًا إلی أن الجزء الآخر الأهم من المشكلة يتعلق بثقافة المواطنين من خلال ؛ رمي بقايا الأكل في الحاويات المخصصة للمخلفات الموجودة في الأحياء؛ مؤكدًا أن ذلك السلوك هو السبب الرئيس في توافد تلك الأعداد الكبيرة من القرود علی مرمی النفايات .

    وأشار الشمراني إلی أنه وعلى الرغم من سلبية ظاهرة رمي بقايا الأكل في حاويات القمامة ؛ إلا أن لها فائدة في إبقاء القرود في موقع مرمی القمامة ؛ مبينًا أن الخيار الآخر للقرود عند منعها من المرمى هو ؛المهاجمة.







    55



    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

  • #2
    من وجهة نظري بان تواجد القرود والكلاب حول المرمى اهم وافضل من تواجدها داخل القرى والمزارع

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عائض بن سعيد مشاهدة المشاركة
      من وجهة نظري بان تواجد القرود والكلاب حول المرمى اهم وافضل من تواجدها داخل القرى والمزارع
      أشاركك الرأي يا أبو سعيد
      كل العطور سينتهي مفعولها
      ويدوم عطر مكارم
      الأخلاق

      تعليق


      • #4
        موقع المرمى غير مناسب للطريق أبداً واللجنة العالية المستوى التي أختارت الموقع الله يلحجها يدتي
        كان يفترض أن يكون بعيد عن الطريق وتتجمع عليه القرود وغيرها براحتها
        ثم أنه يجب أن تتطور مرامي البلديات كما هي عالمياً

        ألا على فكره يامهندس عبدالله الشمراني
        ماعلمتنا كيف هي مكابس النفايات النموذجية اللي في شقيق شمراااان طال عمرك !!!!

        بس وعفاكم
        تحيتي أستاذ سعد والجميع ...


        تعليق

        يعمل...
        X