• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عكس عكاس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عكس عكاس

    عكس عكاس

    قد نستعجب ونستغرب، ونشجب ونستنكر جميعًا إذا سمِعنا أنَّ رجلًا أراد الذهاب من الرِّياض إلى جدَّة بَرًّا، ولكنه قرَّر أن يقود بالاتجاه المعاكس للسير وبسرعة جنونيَّة!

    منا من سيصفه بالجنون، ومنَّا من سيعزي الأمرَ إلى أضرار المخدرات، ومنَّا من سيطلب من المسؤولين معاقبتَه بأشد أنواع العقوبة؛ لاستهتاره بحياته وحياةِ الآخرين.

    قد تستعجبون لو قلتُ لكم: إن أعدادًا مهولة من الناس يَمشون في هذه الدنيا بعَكس السير في طريقهم للآخرة؛ حيث العواقب أشد وأمَرُّ أضعافًا مضاعفة، ولكن قلَّة من الناس مَن يَستنكر أو يستعجب من ذلك الأمر! بل يكاد لا يَخلو أحَد من عكس السَّير، ولو لمسافة بسيطة، وبرغم يقيننا بخطورة ذلك.

    نكون حيث يجب أن لا نكون، ولا نوجَد حيث يجب أن نوجَد، وكمثال بسيط فقط - وإلَّا فإن الصوَر كثيرة - أرجو منكم عمَلَ مقارنة بسيطة بين عدَد المصلِّين، وبين روَّاد الملاعب، الاستراحات، المقاهي، الأسواق، المطاعم.

    نطمع حيث يجِب أن نزهد، ونزهد حيث يجب أن نَطمع، مقارنة بَسيطة في حِرصنا على الوظيفة والراتب و(الأوفر تايم)، وبين زهدِنا في الذِّكر والاستغفار وقراءةِ القرآن.

    نبخل حيث يجب أن نَسْخَى، وننفِق حيث يجب أن نمسِك، مقارنة بين إنفاقنا على السَّفر، البيوت والقصور، أجهزة الجوالات والتقنية، السيارات... وبين إحجامنا عن بَذل 100 ريال للمتاجرة مع الله.

    ننشغل بما لم نكلَّف به، ونترك ما كُلِّفنا به ونقصِّر في أدائه، ننشغل بهموم أرزاقنا ومستقبلنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا، ونهمل الانشغالَ بآخرتنا؛ بالقبر، يوم القيامة، الجنَّة والنار.

    لن أتكلَّم عن متابعتنا للمباريات التي أصبحَت مشاهدتها من الأساسيات! وعن برامج التحليل في القنوات الفضائيَّة، و(التطبيل) و(الطهبلة) بعد المباريات، وإهمال قضايا الأمَّة الإسلامية التي أصبحنا عالَةً عليها، وأقصد بها قضيَّة فلسطين، الشام، اليمن، العراق، بورما، مالي... بل إنَّه في أوْج أحداث عاصفة الحزم انشغَل القوم بالزعيق العالمي، وتمَّ التراشق بـ(الطواقي) و(هيا تعال) و(يا حيف عالشنبات!)، المشكلة أنَّهم يعرفون أنهم غلط.

    نقبِل على المعاصي، ونحجم عن الطاعات، والأمثلة كثيرة جدًّا.
    العجيب أنِّي لو وصفتُ هذا المرء بأنه مجنون لانهال العتب والعتاب: بأنِّي رجعي، متشدِّد، (محبكها)، (مزودها حبتين)!




  • #2
    شكراً لنقلك الموفق والمفيد ...


    تعليق


    • #3
      مشكور والله يعطيك الف عافيه

      تعليق

      يعمل...
      X