• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم معلومات مفيده

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    معلومات عن دولة الجزائر

    الجزائر هو أكبر بلد أفريقي وعربي من حيث المساحة، والعاشر عالميا.
    حلى
    والاسم الرسمي للجزائر هو الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حيث كانت تحمل اسم المغرب الأوسط في العصور الوسطى
    الزبادي
    . تقع الجزائر في شمال غرب القارة الأفريقية، تطل شمالا على البحر الأبيض المتوسط ويحدها من الشّرق تونس وليبيا ومن الجنوب مالي والنيجر ومن الغرب المغرب و وموريتانيا.
    حلى الزبادي
    الجزائر عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي، وعضو في جامعة الدول العربية و الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها، والأوبك والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية.
    نسب قبيلة البناق
    تلقب بـبلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة لعدد شهداء ثورة التحرير الوطني التي دامت 7 سنوات ونصف. يعيش معظم الجزائريين
    نسب البناق
    في شمال البلاد، قرب الساحل، للمناخ المناسب والأراضي الخصبة. ووفق دستور البلاد، فإن الدين الرسمي للدولة الجزائرية هو الإسلام
    اصل البناق
    واللغتان الرسميتان للدولة هما اللغة العربية واللغة الأمازيغية
    اصل البناقي

    تعليق


    • #17
      معلومات عن دوله المغرب

      لمغرب (بالإنجليزية: Morocco)، (بالفرنسية: Maroc)، (بالأمازيغية: ?????? وتنطق: لمغريب)، رسميا: المملكة المغربية. دولة تقع في أقصى غربي شمال أفريقيا، عاصمتها الرباط، وأكبر مدنها الدار البيضاء، التي تعتبر العاصمة الاقتصادية. والمغرب دولة ذات نظام ملكي برلماني دستوري ببرلمان يتم انتخابه. حلى الزبادي
      حلى الزبادي
      المغرب عضو في الأمم المتحدة منذ 1956، وجامعة الدول العربية منذ 1958، واللجنة الدولية الأولمبية منذ 1959، ومنظمة المؤتمر الإسلامي منذ 1969، والمنظمة الدولية الفرانكوفونية منذ 1981، والاتحاد المغاربي منذ 1989، ومجموعة الحوار المتوسطي منذ 1995، ومجموعة سبعة وسبعون منذ 2003، ومنظمة حلف شمال الأطلسي كحليف رئيس خارجه منذ 2004، ثم الاتحاد من أجل المتوسط سنة 2008.
      حلى الزبادي
      كما تم انتخاب المغرب مؤخرا عضوا جديدا غير دائم بمجلس الأمن التابع للامم المتحدة لولاية تمتد لسنتين، ابتداء من فاتح يناير 2012 إلى غاية ديسمبر 2013.

      الزبادي

      والمغرب هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي ليست عضوا في الاتحاد الأفريقي، الذي حل محل منظمة الوحدة الأفريقية، والتي انسحب منها المغرب عام 1984 بسبب رفضها الاعتراف بسيادته على الصحراء الغربية، بيد أن لها مكانادي خاصا في الاتحاد: بالاستفادة من الخدمات التي تتيحها دول الاتحاد، كمجموعة البنك الأفريقي للتنمية.

      سنة 2008 منح الاتحاد الأوروبي للمغرب الوضع المتقدم في اتفاقيات الشراكة والجوار، والذي يمكن المغرب من المشاركة في بعض الوكالات الأوروبية. كما وافق المغرب على الانضمام تدريجيا إلى مجلس التعاون الخليجي بعد دعوة تلقاها للانضمام سنة 2011.

      حلى

      الموقع:
      يفع المغرب في أقصى شمال غرب أفريقيا، ويطل المغرب على البحر المتوسط شمالا، والمحيط الأطلسي غربا، (يتوسطهما مضيق جبل طارق)، تحده شرقا الجزائر وجنوبا موريتانيا.

      مدبنة سبتة، ومدينة مليلية، وصخرة قميرة، وصخرة الحسيمة، هي مناطق تحتلها إسبانيا.

      المساحة:
      550 446 كم2.

      عدد السكان:
      585 077 32 (بحسب المندوبية السامية للتخطيط).

      تعليق


      • #18
        معلومات عن دولة سوريا

        سُورِيَة، أو سوريا، واسمها الرسمي الجمهورية العربية السورية منذ 1961،(بالإنجليزية: Syrian Arab Republic)، هي جمهورية مركزية، مؤلفة من 14 محافظة، عاصمتها مدينة دمشق، تقع ضمن منطقة الشرق الأوسط في غرب قارة آسيا.
        حلى الزبادي
        خريطة الوطن العربي وموقع سوريا
        خريطة الوطن العربي وموقع سوريا
        يحدها شمالاً تركيا، وشرقًا العراق، وجنوبًا الأردن، وغربًا فلسطين، ولبنان، والبحر الأبيض المتوسط، بمساحة 185180 كم مربع، وتضاريس وغطاء نباتي وحيواني متنوّع، ومناخ مترواح بين متوسطي، وشبه جاف.
        حلى كاسات


        تصنف سوريا جنبًا إلى جنب مع العراق بوصفمها أقدم مواقع مهد الحضارة البشرية، واشتقت اسمها حسب أوفر النظريات الأكاديمية من آشور؛ بكل الأحوال منطقة سوريا التاريخية مختلفة عن الدولة السورية الحديثة من ناحية الامتداد والمساحة، وتشير الأولى إلى بلاد الشام، أو الهلال الخصيب.
        الزبادي
        وجدت آثار بشرية في سوريا تعود لنحو مليون عام تقريبًا، ومدينة دمشق تعتبر أقدم مدينة في العالم، وتحوي البلاد العديد من المستوطنات البشرية الممتدة منذ العصر الحجري، ازدهرت البلاد في العصور القديمة لخصوبة تربتها، وبوصفها طريقًا للقوافل التجارية أو الجيوش، وقامت فيها إمبراطوريات متعاقبة قوية اشتملت أغلبها الهلال الخصيب برمته.
        حلى
        الشعب السوري، من الشعوب النامية، والمتنوع عرقيًا ولغويًا ودينيًا، ويشكل عرب – مستعربي سوريا السنّة الغالبية بنحو 63% من مجموع الشعب؛ وهناك العديد من السمات الثقافية للشعب ككل. أبرز المدن والتي يفوق عدد سكانها مليوني نسمة، حلب، ودمشق.
        كاسات
        يبلغ عدد السكان حاليًا 22.5 مليون نسمة، وتنشط الهجرة منذ القرن التاسع عشر وهناك جاليات ضخمة من السوريين في الخارج. تعتبر سوريا من الدول النامية، ذات اقتصاد ضعيف، ومستوى دخل تحت المتوسط، كان الاقتصاد اشتراكيًا ولم يبدأ بالإصلاح والتخلي التدريجي عنه بشكل فعلي إلا بعد عام 2000.

        إعلان استقلال سوريا:
        في تاريخ سوريا الحديث، تلحظ مناسبتين أعلن فيهما عن سوريا مستقلة. الأولى من قبل المؤتمر السوري العام يوم 8 مارس 1920 بعيد سقوط الدولة العثمانية، وتمت خلالها مبايعة فيصل بن الحسين ملكًا وإعلان المملكة السورية العربية بشكل رسمي.

        والثانية، تمت يوم 28 سبتمبر 1941 بعد استعادة الحلفاء سيطرتهم على سوريا خلال الحرب العالمية الثانية، وأعلن في إثرها تاج الدين الحسني “كأول رئيس لسوريا المستقلة”.

        لا يعتبر إعلان الاستقلال عطلة رسمية أو اليوم الوطني لسوريا، بل إن تمام جلاء القوات الفرنسية عن سوريا، بعيد انتفاضة الاستقلال في 17 أبريل 1946، يعتبر عيد الجلاء واليوم الوطني السوري.

        تعليق


        • #19
          شكراً لك الا أن هذه المعلومات قد تغيرت حالياً
          فأصبحت ايران تحدها من جميع أطراف حلب تقريباً
          وتتصل بحدود خارجه عن نطاق الورق ونطاق سايسكبيكو مع روسيا
          لا تسألني ياصديقي كيف ذلك ...فههي قررات من الكرملين تطبق على اراضيها
          وتفاهات من أيران ومعممي أيران تخرج وتعود أكفاناً الى طهران
          في مهد الحضارات البشريه ياصديقي تباد البشريه والهلال الخصيب إخضب دماً


          تقديري ....

          تعليق


          • #20
            معومات عن دولة تركيا

            تركيا تركيا من الدول الواقعة عند نقطة التقاء كل من قارة آسيا وقارة أوروبا،
            وهي على مسافة قريبة من قارة أفريقيا، وهذا الموقع الاستراتيجي المتميز جعل منها دولة ذات أهمية كبيرة،
            وهي محاطة بالعديد من الدول أهمّها اليونان، وبلغاريا، وسوريا، والعراق، وإيران، وأرمينيا، وجورجيا، وأذربيجان التي لها حدود مع نهشيوان، طريقة عمل حلى كاسات الزبادي
            كما تضم العديد من المدن التي لها أهمية كبيرة كأنقرة وهي العاصمة الرسمية لها، واسطنبول،
            وأنطاكيا، وأزمير، وأنطاليا، وطرابزون، وكونيا، وتعدّ تركيا من أهم الدول السياحية على مستوى العالم ككل،
            فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة والجميلة، حلى الزبادي سهل
            والتي تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم. مساحة تركيا المساحة الكلية لدولة تركيا تقدر بحوالي 783602 كم2،
            حيث تقع نسبة كبيرة منها في الأناضول والتي تعرف بآسيا الصغرى، وتقدر هذه النسبة بحوالي سبعة وتسعون بالمائة من مساحة تركيا الكلية، ب
            الإضافة إلى وقوع باقي المساحة في قارة أوروبا، والتي تبلغ ثلاثة بالمائة من مساحتها، وهي محاطة بعدّة بحار أهمّها البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأسود،
            وبحر إيجا، بالإضافة إلى وقوع بحر مرمرة في الحدود الداخلية للمنطقة التي تقع ما بين قارتي آسيا وأوروبا. عدد سكان تركيا يقدر العدد الكلي لسكان دولة تركيا بحوالي ثلاثة وسبعون مليون نسمة،
            وهي مكونة من عدة أعراق مختلفة، من ضمنها العرق التركي، والأكراد، والعرب، والشركس، والبلغار، والبوشناق، والأرمن، والعرق اليوناني،
            ولم يتم عمل أي إحصائيات بخصوص أعداد هذه الأعراق، واللغة الرسمية المستعملة فيها هي اللغة التركيا، حلى كاسات الزبادي
            حيث تكتب بالأحرف اللاتينية وذلك منذ عام ألف وتسعمائة وثمانية وعشرين للميلاد. ديانة تركيا الغالبية العظمى من سكان تركيا يعتنقون الديانة الإسلامية،
            وهم من الطائفة السنية والعلوية على حد سواء، وتبلغ نسبتهم بحوالي 99.8% من إجمالي السكان،
            والباقي هم من يعتنقون الديانة المسيحية من الطوائف المختلفة كالأرمن والطائفة اليونانية والسريان، حيث يبلغ عددهم حوالي 0.2 بالمائة من إجمالي سكان تركيا.
            سياسة تركيا تركيا من الدول التي تعمل وفق دستور محدد، وهو يقوم على مجموعة من المبادئ والمواد الواضحة والأساسية فيها، طريقة حلى الزبادي بالصور
            بالإضافة إلى عدم قابلية هذه المواد لحدوث أي تغيير أو تعديل عليها، وتنص مبادئها على أنّ تركيا دولة ذات نظام جمهوري ديمقراطي علماني اجتماعي وتلتزم لسيادة القانون،
            ونظام الحكم فيها نظام برلماني يقوم على تطبيق مبدأ التعددية الحزبية، بالإضافة إلى فصلها ما بين سلطاتها الثلاثة وهي السلطة القضائية، والسلطة التشريعية، والسلطة التنفيذية.

            تعليق


            • #21
              معلومات عن دولة بريطانيا

              سمها الرسمي هو "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا"، عرفت بريطانيا في القرن التاسع عشر كقوة بحرية وصناعية ضخمة، وكانت من معالم قوتها سيطرتها وفرض نفوذها على ما يقترب من ربع مساحة العالم، ولكن هذه القوة أخذت في الانكماش تدريجياً في بداية القرن العشرين ومع كلا من الحربين العالميتين الأولي والثانية.

              بدأت بريطانيا بعد ذلك في بناء نفسها مرة أخرى كدولة أوربية مزدهرة، وعرفت بريطانيا كدولة كبرى تتمتع بتاريخ عريض وحضارة عريقة فهي تضم العديد من المناطق والمعالم الأثرية التي مازالت قائمة إلى الآن ويتوافد عليها العديد من السياح.

              الموقع طريقة عمل كيكة الموز


              تقع بريطانيا في جنوب غرب أوروبا على شكل جزيرة، حيث يحدها من الغرب المحيط الأطلنطي والبحر الأيرلندي، ومن الشرق والشمال الشرقي بحر الشمال، ومن الجنوب والجنوب الشرقي بحر المانش، وتشمل المملكة المتحدة أيرلندا الشمالية والتي يفصلها عن المملكة المحيط الأطلنطي والبحر الأيرلندي وتحيط بها جمهورية أيرلندا من الغرب والجنوب، وتتكون المملكة المتحدة من أربع دول متحدة هي إنجلترا، أيرلندا الشمالية، اسكتلندا، ويلز.

              معلومات عن بريطانيا طريقة عمل


              المساحة: تبلغ مساحتها 244.820كم2

              عدد السكان: ويبلغ عدد السكان حوالي 60.776.238 نسمة. طريقة كيكة

              العاصمة: لندن

              اللغة: اللغة الرسمية للبلاد هي الإنجليزية.

              العملة: اليورو

              الديانة: الديانة الأساسية هي المسيحية "أنجليكان، رومان كاثوليك" بالإضافة لعدد أخر من الديانات مثل الإسلامية وغيرها.

              مظاهر السطح





              طريقة الموز



              تتمثل مظاهر السطح في المملكة المتحدة في التلال الوعرة والجبال المنخفضة، والسهول المسطحة إلى المتدرجة في الشرق والجنوب الشرقي، وتنقسم المملكة المتحدة من حيث تضاريسها إلى عدد من الأقاليم وهذه الأقاليم تتمثل في :


              إقليم المرتفعات الاسكتلندية والتي تقع في النصف الشمالي من اسكتلندا وتتمثل مظاهر السطح في هذا الإقليم في السلاسل الجبلية والهضاب والأودية العميقة، كما يضم هذا الإقليم أعلى قمة في بريطانيا وهي قمة جبل بن نيفيس والذي يبلغ ارتفاعه 1343م فوق مستوى سطح البحر، كما تكثر الخلجان في سواحل اسكتلندا وتحف بعضها منحدرات جبلية شديدة الانحدار.
              عمل كيكة
              يأتي بعد ذلك إقليم المنخفضات الوسطى والذي يقع في الجنوب من المرتفعات الاسكتلندية في أودية أنهار كلايد، وفورث، وتاي وهي سهول متموجة، وتتميز هذه المنطقة بضمها أجود الأراضي الزراعية، وأغنى حقول الفحم الحجري.

              تعلو بعد ذلك المرتفعات الجنوبية تدريجياً بدءاً من المنخفضات الوسطى من ناحية الجنوب وهي تلال مستديرة تغطيها أعشاب قصيرة تربى فيها قطعان الأغنام التي ينتج منها أجود المنسوجات الصوفية في وادي نهر تويد.
              عمل الموز
              توجد بعد ذلك مرتفعات البناين والتي تتكون من مرتفعات ذات أسطح مستديرة وتمتد من جنوب الحدود الاسكتلندية وعبر الجزء الأوسط من إنجلترا، وإلي غربها تقع منطقة البحيرات.
              كيكة الموز
              يقع إقليم ويلز في جنوب غرب البناين وتمتد جبال كامبريا في معظم أجزاء الإقليم وتوجد عدد من الهضاب التي تخترقها الأنهار في الجزء الجنوبي من البلاد، ويعيش معظم السكان في سهول ساحلية ضيقة وفي أودية الأنهار، أما بقية الإقليم فتتميز بانحدارها الشديد، كما توجد بها حقول الفحم الحجري الذي تقوم حولها الصناعات، وتقع جنوب ويلز شبه الجزيرة الجنوبية الغربية عبر قناة بريستول، وهي عبارة عن هضبة تتناثر فوقها كتل جرانيتية ضخمة، وتنتهي عند الساحل بجروف صخرية.
              طريقة
              تغطي منطقة المنخفضات الإنجليزية معظم إنجلترا من مرتفعات البناين وغربي ويلز وشبه الجزيرة الجنوبية الغربية، وتتركز بهذه المنطقة معظم الأراضي الزراعية لبريطانيا بالإضافة لوجود المناطق الصناعية، كما يتركز بها معظم السكان وتتكون هذه المنخفضات من سهول واسعة متموجه تقطعها التلال المنخفضة، ويوجد في المنتصف سهل عشبي يسمى الميدلاندز يمتد في بعض أجزائه على طول حدود البناين الغربية والشرقية وتمثل الميدلاندز قلب بريطانيا الصناعي ومركزها مدينة برمنجهام وتقع بالميدلاندز المدينة السوداء أو "البلاك كانتري" والتي سميت بهذا الاسم بسبب التطور الصناعي الذي شهدته المنطقة منذ الثورة الصناعية، وتمتد إلي الجنوب منها مجموعة التلال حتى وادي نهر التايمز حيث تقع لندن وإلي الشمال من النهر تقع ألوش وهي سهل منبسط وتجاوزها منطقة الفنز، التي تضم أدنى بقعة في البلاد، أما إلي الجنوب من نهر التايمز، فتمتد منطقة تلال طباشيرية منخفضة تصل إلي الساحل حتى جرف دوفر.

              وتعد قمة سكافيل بابك من أعلى القمم الجبلية في إنجلترا. عمل

              ويأتي بعد ذلك إقليم أيرلندا الشمالية لتكتمل مظاهر السطح الخاصة ببريطانيا به وهو إقليم يتكون من جبال منخفضة وأودية عميقة ومنخفضات خصبة وفي وسطها تنخفض الأرض وترتفع في اتجاه السواحل وتتمثل مواردها الطبيعية الرئيسية في حقولها ومراعيها الغنية.

              المناخ كيكة


              يعتبر مناخ المملكة المتحدة معتدل بشكل عام، وتقوم البحار المحيطة به بتلطيفه، ويسود المناطق الجبلية في الشتاء درجات حرارة منخفضة جداً خاصة في المناطق الجبلية داخل اسكتلندا، وتتلبد أجواء المملكة المتحدة بالغيوم معظم أيام السنة كما تهطل الأمطار طوال أيام السنة ويتأثر المناخ بتيار الخليج الدافئ الذي تهب الرياح الغربية العكسية عبره، جالبة معها الدفء إلي البلاد، وللبحر أثر ملطف في الصيف كما أن هذه الرياح تجلب معها الأمطار التي تهطل غزيرة في المرتفعات.

              نظام الحكم




              البرلمان




              نظام الحكم في بريطانيا ملكية دستورية، ترأس البلاد الملكة إليزابيث الثانية، ونظام الحكم ملكي وراثي والأمير تشارلز ابن الملكة هو ولي العهد.
              الموز
              الهيئة التشريعية في بريطانيا تتكون من مجلسين هما "مجلس اللوردات" ويتكون من 500 عضو مدي الحياة و95 عضو تورث عضويتهم و62 عضو من رجال الدين، و"مجلس العموم" ويضم 659مقعداً وينتخب أعضاؤه بالتصويت الشعبي المباشر ومدة عضويتهم خمس سنوات.

              وبالنسبة للهيئة القضائية فمجلس اللوردات يعتبر أعلى سلطة قضائية في بريطانيا، ويقوم الملك أو الملكة بتعيين العديد من قضاتها مدى الحياة، هذا بالإضافة للمحاكم العليا في كل من انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، ومحكمة النقض والمحكمة القضائية في اسكتلندا.

              ويوجد ببريطانيا العديد من الأحزاب السياسية منها: حزب المحافظين والوحدويين، الحزب الديمقراطي الوحدوي، حزب العمال، حزب الأحرار الديمقراطيين وغيرها من الأحزاب.

              نبذة تاريخية






              ويستمنستر

              عرفت بريطانيا كإحدى الإمبراطوريات العظمى في التاريخ وذلك في الفترة من 1500- 1900م، وحتى الآن تحتل بريطانيا مكانة متميزة بين الدول الكبرى، كما عرفت بحضارة عريقة كونتها عبر العصور المختلفة كما فرضت سيطرتها على العديد من الدول والمستعمرات والتي عرفت بدول الكومنولث نذكر منها أستراليا وكندا ونيوزلندا وغيرها من الدول، كما قامت باحتلال عدد أخر من الدول وخاضت العديد من الحروب يعد من أهم هذه الحروب


              حرب الملك إدوارد الثالث مع فرنسا من أجل استعادة الأراضي البريطانية وكانت في عام 1337م هذه الحرب التي عرفت فيما بعد بحرب المائة عام والتي تعد من أطول الحروب في التاريخ، وكان من نتائجها أن اشتعلت الحرب الأهلية بعد ذلك في بريطانيا بين طبقة النبلاء.

              تلت هذه الحروب فترة جديدة من النهضة الأوربية والازدهار في العديد من المجالات منها النواحي الثقافية والفنية، بالإضافة للإصلاح الديني والتوسع في التجارة وذلك بداية من عام 1485م، هذا بالإضافة للتوسعات الاستعمارية التي قام بها ملوك بريطانيا في هذه الفترة لمد نفوذهم لعدد من البلاد الأخرى، ويعد من أشهر ملوك هذه الفترة الملك هنري الثامن.

              وكان من الملوك المميزين أيضاً في التاريخ البريطاني الملكة إليزابيث الأولى التي تميز عهدها بالازدهار الاقتصادي والسياسي والثقافي.
              الرجوع الى أعلى الصفحة
              shatil

              shatil
              Admin

              عدد المساهمات : 172
              السٌّمعَة : 7
              تاريخ التسجيل : 07/07/2009
              مساهمة رقم 2
              رد: معلومات عن بريطانيا
              مُساهمة من طرف shatil في الأربعاء أغسطس 19, 2009 5:25 am
              شهدت انجلترا في النصف الثاني من القرن الثامن عشر ثورة صناعية هائلة حولت الحياة فيها من مجرد حياة ريفية وقروية إلي حياة صناعية وتجارية، فأقيمت العديد من المصانع والتي كانت تجلب المواد الخام اللازمة لها من المستعمرات البريطانية المتفرقة في أنحاء العالم، أدت الثورة الصناعية هذه إلي حدوث نمو صناعي هائل وإدخال العديد من الآلات والمعدات وإقامة المصانع ولكن كان لهذا التطور العديد من الآثار السيئة على العمال من ظروف عمل قاسية وغير صحية وارتفاع نسبة البطالة نتيجة لدخول الآلة لتحل محل الإنسان.

              شهد عهد الملكة فيكتوريا كذلك تطور للثورة الصناعية التي مرت بها بريطانيا، وشمل هذا التطور كافة المجالات من تعليم وطرق النقل والمواصلات والبريد والتجارة، بالإضافة للتطور في النواحي السياسية والاقتصادية.

              ومن الحروب الأخرى التي خاضتها بريطانيا حرب القرم، وحربي البوير، بالإضافة للحربين العالميتين الأولي والثانية واللتين تركتا أثرا عظيما على بريطانيا وعلى نفوذها الممتد في مستعمراتها، حيث حل الضعف بالإمبراطورية البريطانية ونالت العديد من المستعمرات البريطانية استقلالها في أعقاب الحرب العالمية الثانية كانت من هذه الدول كندا، أيرلندا الجنوبية ونيوزلندا، وتلتهم بعد ذلك الهند وباكستان والعديد من الدول الأخرى.

              المدن والسياحة




              جسر لندن




              تتميز المدن البريطانية بوجد المباني الأثرية القديمة المنتشرة بها من قصور وبيوت ومتاحف وغيرها، فأينما تذهب تجد القصور والمباني الأثرية والتي تتميز بطرازها المعماري القديم، هذا بالإضافة للعديد من المعالم السياحية العديدة التي تزخر بها المدن البريطانية.

              تعد لندن العاصمة من أشهر المدن البريطانية وأحدى المراكز الثقافية الموجودة بالعالم وتتميز بتاريخها وحضارتها العريقة الموغلة في القدم، وتعد لندن مقصد لملايين السياح الذين يتوافدون على بريطانيا نظراً لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية نذكر منها "قصر باكنجهام" وهو القصر الملكي والذي يقيم به ملوك بريطانيا، " قاعة ألبرت الملكية"، "مبني البرلمان"، " ساعة بيج بين"، ومن المعالم الطبيعية الموجودة بلندن " نهر التايمز"، كما تنتشر بها العديد من المسارح التي تقوم أشهر الفرق بتقديم العروض عليها، بالإضافة للعديد من المتاحف مثل متحف "تايت غاليري" وهو واحد من أعظم معارض الفنون التشكيلية في العالم، ويقبع في قلب مدينة لندن، متحف فكتوريا وألبرت، متحف التاريخ الطبيعي، متحف لندن، المتحف البريطاني، كما يوجد متحف " مدام توسو" وهو متحف يضم العديد من التماثيل الشمعية لأشهر شخصيات المجتمع مجسمة بالحجم الطبيعي.





              ساعة بيج بن

              كما توجد العديد من القصور مثل قصر سان جيمس الذي كان مقراً للأسرة المالكة قديماً، قصر كنسينجتون، قصر هامبتون كورت.


              ومن الكنائس الأثرية الهامة كاتدرائية القديس بول، وكنيسة وستمينستر ويعدان من أشهر الكنائس بلندن فالأخيرة هي التي يتم بها تتويج ملوك بريطانيا، كما توجد بلندن العديد من الحدائق الملكية الجميلة والتي تم فتحها للجمهور من أهمها هايد بارك، وحدائق كنسينجتون وغيرها من الحدائق المنتشرة بأنحاء لندن، ومن الأماكن القديمة أيضاً "برج لندن" .

              كما يمكن للسائح استكشاف جميع معالم لندن من خلال "عجلة عين لندن" والتي ترتفع عن الأرض حوالي 135متر وتقدم رؤية بانورامية لمدينة لندن.

              تعليق


              • #22
                معلومات عن النمر العربي

                لنمر العربي واحد من الحيوانات الثديية التي تعتمد في غذائها على اللحوم ( اكلات اللحوم ) وتتبع النمور العربية لفصيلة السنوريات، طريقة عمل كيكة بالسميد
                والتي تمثل إحدى سُلالات النمور ، وقد تم إعتبار النِمر العربي القط الأقوى بين الأنواع المختلفة للقِطط العربية وإعتباره القط الأكبر ، طريقة عمل كيكة
                إلا أنه يبقى النمر الأصغر حجماً بين مختلف سُلالات النمور جميعها، والتي نجدها في قارتي آسيا وأفريقيا، طريقة عمل بالسميد
                وقد تم الإشارة إلا أن هذه السلالة تعتبر مهددةً بصورة كبيرة في جميع أرجاء موطنها ويتمثل الموطن الخاص بها بكل من جنوب سوريا، طريقة كيكة بالسميد
                و فلسطين، بالإضافة إلى السعودية، وكذلك كل من الإمارات، ودولة اليمن، وعُمان، ومع إحتمالية تواجدها في كل من الدول السابقة ، عمل كيكة بالسميد
                إلا أن أعدادها لا زالت تتناقص بشكل كبير . صفات النمور الخارجية : طريقة كيكة
                إن النمور العربية تتمتع بلون فاتح إلى درجة كبيرة ييل في بعض الأحيان إلى اللون الذهبي المصفرّ ويلاحظ وجود هذا اللون متركزاً في البقع المنتشرة في مختلف أنحاء جسم النمر في هذه السلالة كما في باقي السلالات بينما لا يتواجد هذا اللون الذهبي لسلالة إلا على إمتداد ظهورها، عمل كيكة
                ومن ثم يفتح اللون ليصبح قريباً من اللون الأصفر الشاحب أو الأبيض على أنحاء بقية الجسد ، وتتميز النمور العربية بلون عيونها المزرق خلافاً لسلات من مثيلاتها الأفريقية ، ويتراوح وزن أنثى النمر البالغة 20 كيلوغراماً أي (45 رطلا)، بينما يتراوح وزن الذكر البالغ الـ 30 كيلوغراماً أي (65 رطلا) ، طريقة عمل
                وعند المُقارنة نجد أن النمور الأفريقية من الجنوب ( الجنوبية ) يتراوح وزنها من 50 - 70 كغ ، طريقة السميد
                وبذلك وفقاً للأوزان السابقة يمكن إعتبار سلالة النمور العربية النمور الأصغر بين مختلف سلالات النمر الإفريقية والآسيوية ، عمل السميد
                ونجد وجود تشابه كبير بين الذكر و الأنثى، ولكن عادةً ما تكون ذكور النمر العربي أكبر من إناثها ، وكما تمتاز النمور العربية بإمتلاكها لذيول طويلة كيكة بالسميد
                والتي يتم إستعمالها في التوازن أثناء قيام النمور بالتسلق ، طريقة
                وعادة ما يقوم النمر العربي بإختيار الشقوق والكهوف الغائبة عن النظر في المناطق المرتفعة ضمن الجبال والمناطق عمل
                لمليئة بالأشجار أو ضمن البراري في محاولة للإبتعاد عن خطر المفترسات وكذلك عن خطر الإنسان . تكاثر النمور العربية : تقوم النمور بالتزاوج خلال فصل الشتاء حيث تقوم الذكور بالإلتقاء بالإناث حيث يسمع لها صوت قريب من صوت القطط ، وتتراوح فترة الحمل عند أنثى النمر لما يقارب 100 يوم بعدها تلد الأنثى من 2 - 6 جراء والتي لا تكون قادرةً علي الح كيكة
                ركة حين ذلك وبعد عشرة أيام من الولادة تفتح الجراء عيونها لأول مرة وتفطم بعد ذلك بحوالي ثلاثة شهور وتنتقل إلى مرحلة البلوغ بعد مرور عامين

                السميد

                معلومات

                الشيخ سعد البديوي البناقي
                البناقي

                تعليق


                • #23
                  معلومات عن دولة مصر

                  مِصْرَ أو رسمياً جمهورية مصر العربية، دولة عربية ديانتها الرسمية الإسلام، ونظام الحكم فيها جمهوري ديمقراطي. تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، ولديها امتداد آسيوي، حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا. طريقة عمل كيكة الشوكولاته

                  تبلغ مساحة جمهورية مصر العربية حوالي 1.002.450 كيلومتر مربع والمساحة المأهولة تبلغ 78990كم2 بنسبة 7.8 % من المساحة الكلية. وتُقسم مصر إداريًا إلى 27 محافظة (أضيفت 3 محافظات جديدة)، وتنقسم كل محافظة بالتالي إلى عدد من المراكز والمدن والأحياء والقرى والتجمعات العمرانية. طريقة عمل الكيكة الاسفنجية


                  ويتركز أغلب سكان مصر في وادي النيل وفي الحضر، ويشكل وادي النيل والدلتا أقل من 4% من المساحة الكلية للبلاد أي حوالي 33000 كم2، وأكبر الكتل السكانية هي القاهرة الكبرى التي بها تقريباً ربع السكان، تليها الإسكندرية؛ كما يعيش أغلب السكان الباقين في الدلتا وعلى ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر ومدن قناة السويس ،وتشغل هذه الأماكن ما مساحته 40 ألف كيلومتر مربع. بينما تشكل الصحراء غير المعمورة غالبية مساحة البلاد. طريقة عمل كيكة قدرة قادر

                  تشتهر مصر بأنها أقدم الحضارات على وجه الأرض حيث بدأ الإنسان المصري بالنزوح إلى ضفاف النيل واستقر وبدأ في زراعة الأرض وتربية الماشية منذ نحو 10.000 سنة.

                  قدمت الحضارة الفرعونية بالإضافة إلى تعليم العالم الكتابة -وتقديمها القلم والورق- معالم وشواهد كثيرة على الأرض، تعتبرها كثير من المنظمات المعنية بالآثار دولياً أنها تاريخ لحضارة البشرية جمعاء، مثل أهرامات الجيزة وأبي الهول وآثارها القديمة الأخرى، مثل الموجودة في مدينة منف وطيبة والكرنك ووادي الملوك، ويتم عرض أجزاء من هذه الآثار في المتاحف الكبرى في جميع أنحاء العالم. وقد وجد علم خاص بدراسة آثار مصر سمي بعلم المصريات.

                  خريطة مصر

                  الموقع:
                  تقع مصر فى الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا.. يحدها من الشمال البحر المتوسط بساحل يبلغ طوله 995 كم .. ويحدها شرقا البحر الأحمر بساحل يبلغ طوله 1941 كم .. ويحدها فى الشمال الشرقي فلسطين وإسرائيل بطول 265 كم.. ويحدها من الغرب ليبيا علي امتداد خط بطول 1115 كم .. ويحدها جنوباً السودان بطول 1280 كم.

                  شبه جزيرة سيناء: مساحتها حوالي (61 ألف كم2) وهي الجزء الآسيوي من مصر وتشكل 6% من مساحة مصر وهي على شكل مثلث قاعدته مماسة للبحر المتوسط شمالاً ورأسه إلى الجنوب ما بين خليجي السويس غربا والعقبة شرقا.
                  طريقة عمل كيكة الفراولة
                  المساحة:
                  1،002،450 كم2، (387،048 ميل مربع).

                  عدد السكان:
                  وصل تعداد سكان مصر يوم السبت 18/ 08/ 2014 إلى 95 مليون نسمة، حيث بلغ عدد المصريين بالداخل 87 مليونا، بينما وصل عدد المغتربين منهم بالخارج (وفقا لإحصاءات وزارة الخارجية المصرية) إلى ثمانية ملايين.

                  العاصمة:
                  القاهرة، وتُعد أكبر مدينة فى العالم العربي وأفريقيا من حيث عدد السكان.

                  المدن الرئيسية:
                  القاهرة الكبرى، بنها، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، المحلة الكبرى، الأقصر، المنصورة، طنطا، الزقازيق، أسيوط، المنيا.

                  تعليق


                  • #24
                    معلومات عن الجزائر

                    جزائر هو أكبر بلد أفريقي وعربي من حيث المساحة، والعاشر عالميا. والاسم الرسمي للجزائر هو الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
                    حيث كانت تحمل اسم المغرب الأوسط في العصور الوسطى. تقع الجزائر في شمال غرب القارة الأفريقية،
                    تطل شمالا على البحر الأبيض المتوسط ويحدها من الشّرق تونس وليبيا ومن الجنوب مالي والنيجر ومن الغرب المغرب و وموريتانيا.
                    الجزائر عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي، وعضو في جامعة الدول العربية و الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها،
                    والأوبك والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية. حلى زبادي سهل
                    تلقب بـبلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة لعدد شهداء ثورة التحرير الوطني التي دامت 7 سنوات ونصف. يعيش معظم الجزائريين في
                    شمال البلاد، قرب الساحل، للمناخ المناسب والأراضي الخصبة. ووفق دستور البلاد، فإن الدين الرسمي للدولة الجزائرية هو الإسلام واللغتان الرسميتان للدولة هما اللغة العربية واللغة الأمازيغية
                    حلى الزبادي
                    أصل التسمية
                    حسب ما جاء في المصادر التاريخية فإن بلكين بن زيري مؤسس الدولة الزيرية، حين أسس عاصمته عام 960 على أنقاض المدينة الفينيقية إيكوزيم والتي سماها الرومان إكوزيوم أطلق عليها اسم جزائر بني ************نة نظرا لوجود 4 جزر صغيرة غير بعيد عن ساحل البحر قبالة المدينة. وهو ما أكده الجغرافيون المسلمون مثل ياقوت الحموي
                    والإدريسي. فالإسم في البداية كان يشمل فقط مدينة الجزائر لكن العثمانيون هم من أطلق اسم الجزائر على كافة البلاد باشتقاقه من اسم العاصمة.
                    طريقة عمل حلى الزبادي
                    رموز الوطنية
                    Crystal Clear app kdict.png?مقالات مفصلة: النشيد الوطني الجزائري علم الجزائر حلى الزبادي البارد
                    استَعملت الجزائر سابقا عدة أعلام ظهر آخرها أثناء حرب التحرير، والتي ترمز ألوانه: الأبيض إلى حب السلام والأحمر إلى دم الشهداء وأما الأخضر فيرمز إلى التطور والازدهار ويرمز الهلال والنّجمة إلى الإسلام [24].

                    تعليق


                    • #25
                      معلومات عن ادندنوسيا

                      دونيسيا، رسمياً جمهورية إندونيسيا (بالإندونيسية : Republik Indonesia)، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا.
                      إندونيسيا تضم 17508 جزر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، كيكة الاوريو
                      وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب والرئيس. المدينة عاصمة البلاد جاكرتا.
                      يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا. وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار.
                      وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية. طريقة حلى الزبادي
                      كان الأرخبيل الإندونيسي منطقة تجارية هامة منذ القرن السابع في عهد سريفيجايا، ثم في وقت لاحق، في عهد إمبراطورية ماجاباهيت م
                      ن خلال التجارة مع الصين والهند. استوعب الحكام المحليون تدريجياً الثقافات الدينية والسياسية الأجنبية منذ القرون الميلادية الأولى، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية.
                      تأثر التاريخ الإندونيسي بالقوى الأجنبية بسبب الموارد الطبيعية المهمة للبلد. جلب التجار المسلمون الإسلام،
                      ما القوى الأوروبية فقد اقتتلت لاحتكار تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف من الاستعمار الهولندي حصلت إندونيسيا على استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. وقد كان تاريخ إندونيسيا مضطرباً بسبب التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية والفساد والحركات الانفصالية وعملية التحول الديمقراطي وفترات من التغير الاقتصادي السريع. النظام الحالي لجمهورية إندونيسيا هو نظام وحدوي رئاسي وتتكون من ثلاثة وثلاثين مقاطعة. كيك الاوريو بالصور
                      تتكون إندونيسيا من مجموعات عرقية ولغوية ودينية مختلفة منتشرة ومتفرقة عبر العديد من الجزر. والجاوية هي أكبر إثنية في البلاد وهي المهيمنة سياسياً. وقد وضعت إندونيسيا الهوية المشتركة التي تحددها لغة وطنية؛ أما التنوع العرقي والتعددية الدينية فقد وضعت ضمن أغلبية السكان المسلمين، ويجمعهم تاريخ الاستعمار والمقاومة والتمرد ضد هذا الاستعمار. شعار إندونيسيا الوطني هو: "Bhinneka Tunggal Ika" (الذي يعني "الوحدة في التنوع"). رغم عدد سكانها الكبير والمناطق المكتظة بالسكان، فإنه يوجد في إندونيسيا مساحات شاسعة من الأراضي البرية تجعلها في المرتبة الثانية من حيث مستوى التنوع الحيوي في العالم. إندونيسيا غنية بمواردها الطبيعية، لكن الفقر لا يزال منتشراً حتى الآن على نطاق واسع في كثير من مناطق إندونيسيا المعاصرة.[5][6]

                      حلى الزبادي بالصور

                      تعليق


                      • #26
                        معلومات عن اليابان

                        حدث المعلومات عن اليابان كيكة الاوريو البارد
                        الإمبراطور: أكيهيتو الإمبراطور (رقم 125)
                        رئيس الوزراء: شينزو آبي
                        المساحة: 378000 كيلومتر مربع
                        عدد السكان: 127 مليون و110 ألف و47 نسمة (أكتوبر 2015)
                        الكثافة السكانية: 336/ كيلومتر مربع طريقة عمل كيكة الاوريو
                        الناتج المحلي الإجمالي: 524 تريليون و664 مليارين الياباني وتحل في المركز الثالث (عام 2015)
                        معدل النمو الإقتصادي: 0.59 ? (أكتوبر 2015) حلى كيكة الاوريو
                        الميزان التجاري: عجز 2 تريليون و832 مليار و200 مليون ين ياباني (الصادرات 75 تريليون و631 مليار و600 مليون ين ياباني، الواردات 78 تريليون و463 مليار و700 مليون ين ياباني) (عام 2015)
                        الاكتفاء الذاتي من الغذاء (السعرة الحرارية) : 39?
                        الاكتفاء الذاتي من الغذاء (قيمة الإنتاج) : 64?
                        معدل البطالة: 3.4 ? (2015) تشيز كيك الاوريو
                        متوسط العمر: الرجال : 80.50 سنة، السيدات: 86.83 سنة (2014)
                        معدل المواليد: 1.42 (2014)

                        تعليق


                        • #27
                          معلومات مفيدة

                          تعليق


                          • #28
                            معلومات عن دولة جيبوتي

                            يبوتي (بالإنجليزية: Djibouti)، دولة في منطقة القرن الأفريقي وهي عضو في جامعة الدول العربية. تقع على الشاطئ الغربي لمضيق باب المندب، وتحدها إريتريا من الشمال، وإثيوبيا من الغرب والجنوب، والصومال من الجنوب الشرقي، فيما تطل شرقا على البحر الأحمر وخليج عدن.

                            وعلى الجانب المقابل لها عبر البحر الأحمر في شبه الجزيرة العربية، تقع جمهورية اليمن التي تبعد سواحلها نحو 20 كيلومترا عن جيبوتي. كيك البسكويت

                            تقدر مساحة جيبوتي بنحو 23.200 كم² فقط، فيما يقدر عدد سكانها بنحو 864,000 نسمة، وعاصمتها مدينة جيبوتي. ويعيش نحو خمس سكان البلد تقريبا تحت الخط العالمي للفقر بنحو 1.25 دولار يوميا.

                            كانت جيبوتي تسمى بلاد الصومال الفرنسي، وفي سنة 1975 بدأت الحكومة الفرنسية تتلقى عدة مطالبات باستقلال الإقليم (الصومال الفرنسي)، ثم تم إجراء التصويت على الاستقلال في مايو 1977 م، وتم تأسيس جيبوتي في 27 يونيو 1977 م. كيكة الزبادي بالصور

                            تنقسم جيبوتي إلى مجموعتين عرقيتين رئيسيتين همّا قومية العفر والصومالية. البقيه من السكان يتكونون من اوربيين(معظمهم فرنسيين وإيطاليين)، عرب وإثيوبيين.


                            الاسم الرسمي:
                            جمهورية جيبوتي

                            الموقع: تشيز كيك بالزبادي
                            تقع جمهورية جيبوتي ما بين خطوط 11° و 14° 12° بشمال خط العرض و 30° 39° و 41° شرق خط الطول. يحدها من الشمال ومن الغرب ومن الجنوب الغربي إثيوبيا، ومن الجنوب الشرقي الصومال ومن الشرق خليج عدن. مساحتها 23.200 كم².

                            طول الشواطئ يبلغ 800 كيلومتر والمرتفعات الرئيسية هي: موسى علي ارتفاع (2010 متر)، جودة (1715 متر)، مبلى (1300 متر)، واراى (1200 متر). أهم البحيرات هي: بحيرة عسل 170 متراً تحت مستوى البحر مساحتها 115 كيلومتر مربعاً منها 65 كيلومتر مربعاً مغطاة بالملح، وبحيرة أبيه.

                            المساحة:
                            23,200 كم².

                            عدد السكان:
                            864,000 نسمة (توقع 2009)

                            العاصمة:
                            جيبوتي.

                            أهم المدن: طريقة عمل كيكة الزبادي بالصور
                            جيبوتي (العاصمة)، علي صبيح، تاجورة، أودوك.

                            تعليق


                            • #29
                              تعرف على دوووله من دول الخليج العربي

                              تعد مملكة البحرين أصغر دولة عربية فى المساحة 765?3 كم² حيث تقع فى الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية يحدها من الشمال إيران ومن الجنوب الشرقي قطر أما من ناحية الغرب فتحدها المملكة العربية السعودية، ويشير اسم البحرين كدلالة أن مملكة البحرين تحتوي على مصدرين للمياه عيون المياه الحلوة والمياة المالحة فى البحار والمحيطات، عاصمة مملكة البحرين هي المنامة وتتكون من 33 جزيرة.
                              معلومات عن البحرين
                              * نظام الحكم فى البحرين
                              معلومات عن دولة البحرين
                              تتبع البحرين نظام الحكم الملكي الدستوري وهي الآن تحت حكم الملك حمد بن عيسي آل خليفة، ورئيس الوزراء هو الشيخ خليفة بن سليمان عم سمو الملك حمد آل خليفة.
                              البحرين اليوم

                              مساحة البحرين
                              اماكن سياحية في البحرين
                              السياحة في البحرين
                              البحرين

                              * سكان مملكة البحرين

                              يبلغ تعداد سكان مملكة البحرين أكثر من مليون نسمة معظم سكانها يتركز فى الجزء الشمالي منها وخاصة فى مدينة المنامة والمحرق.

                              الدين الرسمي بمملكة البحرين هو الدين الإسلامي حيث يمثل المسلمون نسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 80% من مجمل عدد السكان.

                              * مناخ مملكة البحرين

                              مناخ البحرين صحراوي حار وذلك بسبب وقوعها بالقرب من خط الاستواء كما أن الرطوبة نسبتها مرتفعة جدا طوال أيام السنة.

                              تعليق


                              • #30
                                وزارة التجاره والصناعه>>>> وزارة التجاره والإستثمار
                                وزارة البترول والثروه المعدنيه >>>وزارة الطاقه والصناعه والثروه المعدنيه
                                وزارة الزراعه>>>>وزارة البيئه والمياه والزراعه
                                وزارة الشؤون الإسلاميه والأوقاف والدعوه والإرشاد>>>وزارة الشؤون الإسلاميه والدعوه والإرشاد
                                وزارة الحج>>>وزارة الحج والعمره
                                الرئاسه العامه للأرصاد وحماية البيئه >>>الهيئه العامه للأرصاد وحماية البيئه
                                الرئاسه العامه لرعاية الشباب>>> الهيئه العامه للرياضه
                                هيئة تقويم التعليم العام >>>هيئة تقويم التعليم

                                دمج كل من وزارة الزراعة ليكون وزارة البيئة والمياه والزراعة ،
                                و دمج وزارتا العمل والشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
                                وحولت الأوامر الملكية بعض المسميات إلي هيئات شملت،
                                تحويل مصلحة الزكاة والدخل لتكون الهيئة العامة للزكاة والدخل ،
                                و الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، و الهيئة العامة للرياضة و هيئة تقويم التعليم،
                                بالإضافة إلي إلغاء وزارة المياه وإنشاء هيئة عامة للثقافة.


                                <<عيّا يحفظها ....

                                تعليق

                                يعمل...
                                X