• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا إله الا الله وحده لا شريك له

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا إله الا الله وحده لا شريك له




    زوج يلفظ أنفاسه أثناء مداولة دعوى ضده من زوجته داخل محكمة الأحوال الشخصية بمكة

    في مشهد حزين وسط صراخ أطفالهما.. والزوجة: سامحته دنيا وآخرة







    شهدت إحدى الدوائر بمحكمة الأحوال الشخصية بمكة المكرمة أمس حادثة مؤلمة، لفظ فيها زوج أنفاسه الأخيرة أثناء حضوره قضية خلع ضده من زوجته عند القاضي، وسط مشهد حزين ومؤثر، بعد أن تعالت صراخ زوجته برفقة أطفالها؛ الأمر الذي جعل الزوجة تدخل على القاضي، وتفيد بأنها سامحته في الدنيا والآخرة.

    وأكدت مصادر "سبق" أن فصول الحادثة حدثت في مكتب 88 بمحكمة الأحوال الشخصية بمكة المكرمة. وعند بدء مداولة الجلسة صباح أمس تحدث القاضي مع الزوج وهو يوجِّه له الدعوى حول قضية خلع بينه وبين زوجته برفقة أطفالها، إلا أن الزوج لم يستجِب لنداءاته، وبعد أن أمر الشيخ أحد الموظفين بالتأكد من الزوج لماذا لا يستجيب لاحظ أن الرجل فاقد الوعي؛ فتم إبلاغ الإسعاف للتأكد من حالته، وعند مباشرة الحالة أكد المسعفون أنه توفِّي منذ 20 دقيقة، عندها انهارت الزوجة وأطفالها بعد سماع خبر وفاته في مشهد مبكٍ ومحزن في الوقت نفسه.

    وأضاف المصدر بأن زوجة المتوفى انهارت من البكاء، ولم تستطع الخروج من المكتب إلا عن طريق نساء أخريات، حملنها إلى استراحة النساء مع شقيقها، وطلبت الدخول مرة أخرى؛ فأُذن لها، فقالت: "أشهدكم الله أني قد سامحته في الدنيا والآخرة".
    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

  • #2
    زيجات فاشلة وأطفال مشردون لماذا؟!



    تنامت مؤخرا ظاهرة الطلاق وبشكل ملفت للانتباه، إذ أصبحت المحاكم تمتلئ بدعاوى الطلاق ومن الطرفين، فالانفصال همهما الأول والأخير، لا يهمهما مصير أطراف أخرى ستكون الضحية الأكبر إذا ما حصل الطلاق.
    فهل من الممكن تلافي الطلاق أو حتى الحد منه؟ الإجابة: ممكن إذا تحرى الزوجان الحكمة، وحسن العشرة مع استحضار الهدف الرئيس من الزواج الذي هو تحقيق الاستقرار النفسي للزوجين، «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً»، ومعرفة كل منهما لحقوق الآخر، وحدود الله، وعقابه، وتفكير كلا الطرفين في مستقبل الأولاد، وأن من مصلحتهم بقاء العلاقة الزوجية.
    والأهم من ذلك هو البداية بالوقاية، وهي الاختيار المناسب، فالمظاهر الشكلية كثيرا ما تكون خادعة، فالجمال الخارجي للزوجة أو الغنى بالنسبة للزوج ليسا بالهدف الرئيس من الزواج.
    كما أن التأهيل للزواج ضرورة، وقد كتبت سابقا ورجوت أن يكون للزواج شرط ثانٍ كشرط اجتياز الفحص الطبي هو: اجتياز بنجاح دورة التأهيل للزواج.
    إلى متى يبقى الاطفال يدفعون ثمن خلافات لا شأن لهم بها؟!! ويواجهون صعوبات كثيرة تؤثر سلبا على توافقهم النفسي والاجتماعي، فاختلال نمو شخصيتهم وارد، وفقدان ثقتهم بأنفسهم مؤكد، أما عن فترة المراهقة فحدث ولا حرج، عدم ثقة بأنفسهم وبوالديهم، وتمرد، وسلبية، ناهيك عن عدم الاستقرار النفسي وعدم الشعو بالأمان.
    والمؤسف أكثر أن كل هذه الاضطرابات السلوكية، والعقد النفسية تكبر معهم، ويحتاجون بالطبع لمحيط أسري يحسون فيه بالأمان والاستقرار وتفريغ مكنوناتهم.
    فإن تهيأ لهم المحيط الأسري الآمن، واليد الحانية، والاحتواء من زوج أم مسئول حي الضمير، أو زوجة أب تخاف الله، في حالة إقامتهم مع أحد الوالدين، سيعيشون بفضل الله سعداء، والكارثة حينما يكون الأمر عكس ذلك، فعندما يكبرون لا قدر الله في وسط فاقد للحنان والدفء والاحتواء، فإنهم يكبرون في دائرة مظلمة لا يرون فيها النور، ويدخلون في صراعات داخلية تكبر معهم وتؤثر على أفكارهم السليمة، فلا يهمهم بعدها القيام بأي سلوك منحرف. الحديث في هذا الموضوع يطول، وسأتناوله لاحقاً بعون الله في مقالات أخرى.
    تمنياتي لكل المقدمين على الزواج بالتوفيق، ووصيتي الرفق بالأمانة.

    انيسة الشريف مكي




    كل العطور سينتهي مفعولها
    ويدوم عطر مكارم
    الأخلاق

    تعليق


    • #3
      لا إله إلا الله وحده لا شريك له


      تعليق


      • #4
        لاحول ولاقوة الا بالله

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة جمال بن صالح مشاهدة المشاركة
          لا إله إلا الله وحده لا شريك له

          وأشهدأن محمداعبده ورسوله
          كل العطور سينتهي مفعولها
          ويدوم عطر مكارم
          الأخلاق

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ماجد محمد آدم مشاهدة المشاركة
            لاحول ولاقوة الا بالله
            وإنالله وإناإليه راجعون
            كل العطور سينتهي مفعولها
            ويدوم عطر مكارم
            الأخلاق

            تعليق

            يعمل...
            X