• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سبب اكتئاب المرأة بعد الزواج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبب اكتئاب المرأة بعد الزواج


    قال تعالى" :ومن آياته أن خلق من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة، إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون " الروم .41


    الزواج في الإسلام هو أساس الأسرة التي بالتالي هي أساس المجتمع ، وله حكمة و آداب نجدها في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة ، وذلك دليل على أهمية الزواج في الإسلام وارتباطه بقواعد وسنن معينة يجب أن يتبعها المسلم كي يعيش حياة هانئة في ظل الشريعة الإسلامية.

    وقالت الدكتورة نهلة الفرا استشاري الأمراض النفسية وعضو الجمعية المصرية للتحليل النفسي إن المرأة هي أرض خصبة وسهلة للوقوع في الاكتئاب ، نظرا لتكوينها الجسدي والنفسي والعاطفي، فنجدها قد تصاب بالاكتئاب بعد الزواج لأنها مرحلة حاسمة في حياتها، فهي عتبة خروجها من دائرة الخيال إلى الواقع.

    فقد يرجع ذلك إلى أنها كانت ترسم في خيالها صورا غير واقعية عن شريك الحياة الذى سوف يشاركها أحلامها ويعوضها عن الحرمان العاطفي التي كانت تبحث عنه حتى إنها قد تكون رسمت له شخصية أيضا خيالية ، وقد تكون تغاضت عن كثير من عيوبه من قبل لاعتقادها بأنها سوف تغيره أو تغير الكون، وأنها حتما ستنجح لأنها ببساطة كانت صادقة ومتفائلة بالحياة الجديدة التي لم تعرف عنها من الأفلام الرومانسية القديمة والتي دائما تنتهى بالنهاية السعيدة الزواج !!

    وأوضحت دكتورة نهلة الفرا أنه بالإضافة إلى أن المرأة بعد وقت من العلاقة تكتشف بأن زوجها شخص آخر له اهتمامات وعادات وبيئة مختلفة عنها كثيرا، وهو قد أصبح لا يهتم بها أو يعبر عن مشاعره كما كان من قبل، أما هي فقد أصبح لديها إلتزامات وواجبات وجهد، ومن هنا تبدأ معاناة الصدمة والندم على اختيارها وعلى قرارها بالزواج التى لم تعرفه عن حق ، وكأنها كانت فقط في غيبوبة العشق والغرام.

    و قد أكدت دكتورة نهلة الفرا أنه لابد أن تتعلم كل فتاة مفاهيم وقيمة الزواج ، وتتدرب على ذلك وتعرف أنه البداية الحقيقية للواقع الذى يجمع بين شخصين لابد أن تفهم نفسها جيدا قبل أن تشارك شخصا آخر في حياته أو يشاركها هو ، فالزواج شراكة إنه الانفلات من دائرتك المغلقة على نفسك إلى الالتحام بدوائر أخرى، تحتاج إلى ذكاء كل من المرأة والرجل واستعانتهما بالثقافة والاستشارات الزوجية .
    وأخيرا قالت دكتورة نهلة " : إن الزواج ليست معركة أو حربا ، فالزواج هو قارب النجاة للحياة وعلينا أن نؤمن جيدا بأنه حقا لا يوجد مستحيل ، فالمستحيل الحقيقي أن تسير بالقارب وحدك لأنك حتما سيكون مصيرك الغرق".


    وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبّي نَسْفاً}
    من يستطيع نسف الجبال في لحظه ، قادر أن يزيل همك وكل ما آلمك في لحظه،
    أبشر فأن الفارج الله



  • #2
    شكراً ... الله يعطيك العافية


    تعليق


    • #3
      من الأهمية بمكان أن يبحث الرجل عن زوجته في المستقبل من البيئة التي يعيش فيها حتى لا يكون هناك إختلاف كبير في أسلوب الحياة من نا حية العادات والتقاليد ولتستمر الحياة الزوجية بشكل معقول حتى ياخذوا على بعض شكرالك والله يعطيك العافية.
      كل العطور سينتهي مفعولها
      ويدوم عطر مكارم
      الأخلاق

      تعليق


      • #4

        تعليق


        • #5
          تسلم على الطرح الجميل

          تعليق


          • #6
            شككرا لك على طرحك

            يعطيك العافيه

            تحياتي..

            تعليق

            يعمل...
            X