• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق العلاج الطبيعية لتخفيف ألم الكعبين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق العلاج الطبيعية لتخفيف ألم الكعبين

    القليل جدا منا يدرك حقيقة أن الكعب هو أكبر عظمة في جسم الإنسان ، وشدة الألم في الكعب تختلف من الألم الخفيف إلى الألم غير المحتمل ، ويحدث هذا الألم نتيجة لعدة أسباب متنوعة مثل كثرة استخدام الكعبين ، التعرض لإصابة ، السمنة وغيرهم ، وفي بعض الأحيان ربما يكون نتيجة لبعض الحالات الصحية الحادة مثل التهاب المفاصل ، الروماتيزم وغيرها ، أو بعض الحالات الخطيرة ولذلك يجب استشارة الطبيب المختص .
    وبغض النظر عن الأسباب ، ف الم الكعبين يكون مزعجا بصورة كبيرة ، ويؤدي لعدم الشعور بالراحة ، يمكن أن يحدث الألم المفاجئ ، في أي وقت ويسبب صعوبة الحركة ، وفي هذه الظروف ، يفكر المريض في الإعتماد على المسكنات للتخلص من الألم ، ولكن هذه الأدوية يمكن أن تكون مصحوبة ببعض الآثار الجانبية السلبية التي تضر بصحة الأشخاص .
    لذلك توجد بعض الطرق الآمنة للتخلص من ألم الكعبين ، وهذه العلاجات الطبيعية ، تم اختبار فاعليتها في تخفيف الألم الذي يصيب الكعبين ، ويقدم لكم هذا المقال أفضل هذه الطرق الفعالة .
    1- الماء البارد والساخن : تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية للعلاج ، حيث يتم استخدام الماء البارد والساخن بالتبادل ، مما يساعد على تحفيز الدورة الدموية ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية يعمل على تخفيف الآلام المبرحة المتعلقة بالكعبين .
    2- الثلج : يعتبر وضع الثلج خدعة قديمة لعلاج ألم الكعبين ، حيث يوجد لها تأثير مخدر على الكعبين ، مما يساعد على تهدئة الآلام في هذه المنطقة .
    3- الملح الإنجليزي : يساعد نقع القدمين في الماء المضاف إليه الملح الانجليزي حلا فعالا للتخلص من ألم الكعبين ، فيحتوي الملح الإنجليزي على بلورات الكبريتات ، التي تساهم في معالجة الألم والإلتهاب ، فإذا كنت تعاني من ألم الكعبين ، عليك فقط تجربة هذه الطريقة .
    4- التدليك : يستخدم الناس هذا العلاج الطبيعي منذ عقود ، للتخلص من ألم الكعبين ، فالتدليك هام جدا لتهدئة واسترخاء العضلات وتحسين الدورة الدموية أيضا .
    5- زيت القرنفل : يعتبر زيت القرنفل من العلاجات الطبيعية الممتازة ، لأنه يتميز بخصائص علاجية عديدة ، ويعتبر تدليك الكعبين بزيت القرنفل من الطرق الفعالة في تحفيز تدفق الدم ، ويساعد في الحصول على راحة للقدمين من الألم .
    6- تمارين الإطالة : إن ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة يمكن أن تخفف ألم الكعبين ، وتمارين الإطالة يمكن القيام بها في أي مكان ، مما يساعد على تهدئة الضغط في العضلات وتخفيف الآلام في هي هذه المنطقة .
    7- الخل : في معظم الأوقات ، يحدث ألم الكعبين نتيجة الإلتواء ، وفي مثل هذه الحالة ، يعد نقع الأقدام في الخل المخفف في الماء من أكثر الطرق التي أثبتت فاعليتها في تخفيف الألم .
    8 – الفلفل الحار والماء الساخن : يعتبر الفلفل الحار أيضا من الطرق المذهلة ، التي تساعد في علاج ألم الكعب ، واستخدم منذ عقود لتخفيف إصابات العضلات ، يخلط الفلفل الحار في الماء ويتم نقع القدمين بداخل الخليط ، وستجد أن الألم قد خف .
    9- الراحة : إن الإستلقاء على الظهر والنوم لفترة ، يساعد الجسم العمل على التعافي من ألم الكعبين ، كما يساعد على تخفيف الضغط الواقع عليهما من الجسم .
    10- استشر الطبيب : إذا لم تنجح جميع الطرق السابقة في تخفيف الألم ، يفضل استشارة الطبيب ، فيمكن أن يكون هذا الألم متعلقا بحالات أخرى خطيرة .


    التعديل الأخير تم بواسطة بوسليم; الساعة Apr-24-2018, 06:24 AM.
    ]


    ]

  • #2



    تعليق


    • #3
      يعطيك العافيه

      تعليق

      يعمل...
      X