• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقوية مناعة الجسم ضد الفيروسات

    دفاع الجهاز المناعي
    يقوم جهازك المناعي بعمل رائع في الدفاع عنك ضد الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض ، لكن في بعض الأحيان يفشل والجراثيم تغزو بنجاح وتجعلك مريضًا ، هل من الممكن التدخل في هذه العملية وتعزيز جهاز المناعة لديك؟ ماذا لو قمت بتحسين نظامك الغذائي؟ هل تتناول فيتامينات أو مستحضرات عشبية معينة؟ إجراء تغييرات أخرى في نمط الحياة على أمل إنتاج استجابة مناعية شبه مثالية؟ [1

    ]طرق صحية لتقوية جهاز المناعة ضد الفيروسات
    خط دفاعك الأول هو اختيار نمط حياة صحي يعمل على تقوية المناعة ، يعد اتباع الإرشادات العامة للصحة الجيدة هو أفضل خطوة فردية يمكنك اتخاذها نحو الحفاظ على نظام المناعة قويًا وصحيًا بشكل طبيعي ، يعمل كل جزء من أجزاء جسمك ، بما في ذلك الجهاز المناعي ، بشكل أفضل عند حمايته من الاعتداءات البيئية ودعمه باستراتيجيات الحياة الصحية مثل:

    لا تدخن .
    تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات .
    ممارسة الرياضة بانتظام .
    الحفاظ على وزن صحي .
    إذا كنت تشرب الكحول ، لا تشرب إلا باعتدال .
    احصل على قسط كافٍ من النوم .
    اتخذ خطوات لتجنب العدوى ، مثل غسل يديك بشكل متكرر وطهي اللحوم جيدًا .
    حاول تقليل التوتر . [1]

    مكملات غذائية لرفع مناعة الجسم ضد الفيروسات
    فيتامين أ
    الوظيفة: يساعد في الحفاظ على البطانة المخاطية للجهاز التنفسي والجهاز الهضمي للحماية من العدوى ، يقوي أيضًا جهاز المناعة التكيفي للمساعدة في مكافحة الفيروسات والبكتيريا الغازية.
    مصادر الغذاء: الأطعمة البرتقالية مثل البطاطا الحلوة والجزر والمشمش والخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت وبيض والفلفل.
    فيتامين ب 6
    الوظيفة: يدعم العديد من التفاعلات الكيميائية الحيوية التي تساعد جسمك على مقاومة العدوى.
    مصادر الغذاء: اللحوم ، مثل لحم البقر أو الديك الرومي أو صدور الدجاج التي تتغذى على الأعشاب والأسماك مثل السلمون والتونة ، الفستق أو بذور عباد الشمس أو السمسم ،حبوب البينتو أو الحمص ، افوكادو .
    فيتامين سي
    الوظيفة: لها تأثير واسع النطاق على جهاز المناعة ، بما في ذلك نشاط الخلايا الليمفاوية التائية ، التي تعمل على تجنيد وتنسيق خلايا الجسم التي تقاوم الأمراض ، والبالعات ، التي تبتلع وتدمر الغزاة الأجانب .
    مصادر الغذاء: الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت واليوسفي والفراولة والبابايا ، الخضار مثل السبانخ واللفت وبراعم بروكسل والبروكلي .
    ]


    ]

  • #2
    فيتامين د
    الوظيفة: ينظم كلا من أجهزة المناعة الفطرية والتكيفية لتحديد وتدمير مسببات الأمراض التي تدخل الجسم بسرعة.
    مصادر الغذاء: الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والسردين والمحار والجمبري ، صفار البيض والفطر؛ الحليب المعزز أو العصير أو الحبوب يصنع جسمك أيضًا فيتامين د عند تعرضه لأشعة الشمس .
    الزنك
    مصادره: المحار ، مثل المحار المطبوخ وسرطان البحر وسرطان البحر واللحوم ، وخاصة لحم البقر والضأن الذي يتغذى على الأعشاب ؛ جنين القمح المحمص سبانخ والكاجو وبذور اليقطين والكوسا والسمسم والشوكولاته الداكنة .
    الوظيفة: يطور وينشط الخلايا اللمفاوية الطائية ، عندما يؤخذ الزنك في أول بادرة للمرض ، فإنه يمنع فيروسات البرد من الارتباط والتكاثر في الأغشية المخاطية للأنف .
    البروبيوتيك
    مصادره: الزبادي الحليب مع البروبيوتيك ، مثل اللبن أو اسيدوفيلوس الحلو والخضروات المزروعة مثل الملفوف الأجبان الطرية ، مثل تلك المصنوعة من حليب الماعز أو الضأن ؛ خبز العجين المخمر المخللات الحامضة أو الزيتون المملح في محلول ملحي وليس الخل.

    الوظيفة: الأمعاء البشرية السليمة تدعم.

    البروتينات
    ماذا نأكل: اللحوم والأسماك. منتجات الألبان قليلة الدسم ، مثل الزبادي والحليب والجبن القريش وتركيبات نباتية ، مثل الفول والأرز البني ؛ منتجات الصويا؛ المكسرات وزبدة الجوز .
    الوظيفة: يتم تقسيم البروتين الذي تستهلكه إلى قطع أصغر ، تعرف بالأحماض الأمينية ، ويتم بعد ذلك إعادة تجميع هذه القطع في البروتينات التي يحتاجها جسمك ليعمل ، بما في ذلك الأجسام المضادة والبروتينات المكملة التي تدعم خلايا الجهاز المناعي .
    الماء
    يعد شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميًا أحد أكثر الطرق فعالية لطرد السموم من جسمك ودعم صحة جهاز المناعة لديك
    ]


    ]

    تعليق


    • #3
      سلمت أناملك على جمال طرحك
      الله يعطيك العاافيه
      لك جنائن الورد وأصدق الود
      ربي مايحرمنا من روعة ابداعك
      دام عطائك

      تعليق


      • #4
        مشكور على المرور المميز
        ]


        ]

        تعليق


        • #5
          مشكوووووور والله يعطيك العافيه

          تعليق

          يعمل...
          X