• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افضل دعاء يقال يوم الجمعه المباركة للاحبه مستجاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افضل دعاء يقال يوم الجمعه المباركة للاحبه مستجاب

    افضل دعاء يقال يوم الجمعه المباركة للاحبه مستجاب ، يوم الجمعة من الأيام المهمة للمسلمين وهو يعتبر عيداً عندهم ومعظم الدول العربية تتخذ من هذا اليوم إجازة لكافة القطاعات العاملة فيها، أما من الناحية الدينية فيقوم المسلمون بتأدية صلاة الجمعة عوضًا عن صلاة الظهر والتي تعد فرضا على المسلمين ويحرم عقد المعاملات التجارية في وقت صلاة الجمعة، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن الأعمال الصالحة التي يفعلها المسلم في يوم الجمعة ومن بينها افضل دعاء يقال يوم الجمعه المباركة للاحبه مستجاب ، ففي يوم الجمعة مستجاب الدعاء بإذن الله تعالى تابع لتعرف المزيد عبر البرق 24 .
    افضل دعاء يقال يوم الجمعه المباركة للاحبه مستجاب
    الدعاء هو التضرع إلى الله عز وجل بأن يحقق له ما يتمنى سواءً في المصالح الدنيوية أو من أجل نيل رضا الله تعالى في الآخرة، وقد دلت العديد من الأحاديث النبوية إلى استحباب دعاء الله في يوم الجمعة ومن هذه الأحاديث ما يلي :
    · قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خُلِق آدم، وفيه قُبِض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليَّ، قال: قالوا يا رسول الله وَكَيفَ تُعرَضُ صلاتُنا عليك وقد أرِمتَ - يقولون بليتَ ـ فقالَ: إنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ حرَّم علَى الأرض أجساد الأنبياء) رواه أبو داود وصححه الألباني.
    · عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنّ في الجمعة لساعة لا يوافقها مسلم قائم يصلّي يسأل الله خيرا إلّا أعطاه إيّاه) رواه مسلم.
    دعاء يوم الجمعة للأحبة والأصدقاء
    · أسألك يا أرحم الراحمين في يوم الجمعة، يوم اجتماع المسلمين، لأحبتي حفظاً ورعايةً، ولشؤونهم حرصاً وعنايةً، ولأفئدتهم سلاماً وراحةً، ولأمنياتهم تحقيقاً واستجابةً، إنك الحافظ المستجيب.
    · اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربّي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونسألك ألّا تغيب شمس يوم الجمعة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب.
    · اللهم ابعد عني وعن أحبتي رفقاء السوء، اللهم جنبني وإياهم الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ولهم ذنوبنا، وطهّر قلوبنا. وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
    أهمية يوم الجمعة
    · يوم الجمعة هو خير الأيام عند الله تعالى، قال رسول الله صل الله عليه وسلم عن فضل يوم الجمعة: (خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ).
    · في يوم الجمعة ساعة إذا دعا فيها المسلم ربه قائماً أو قاعداً ، يُستجاب فيها الدعاء، واختلفت الأقوال في تحديد هذه الساعة فقد قيل إنها ساعة قبيل المغرب.
    · يجب على المؤمن أن يدعو الله عز وجل في جميع يومه، ويجعل الله مخافة الله والرجاء منه في قلبه حتى يستجيب الله له ويحقق له ما يشاء بأمره .

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وتحدثنا حول موضوع مهم في منوعات للمسلمين وهو أفضل دعاء يقال يوم الجمعه المباركة للاحبه مستجاب ، ونتمنى أن يكون قد نال على إعجابكم .



  • #2
    بارك الله فيك


    ‏يامن سجد وجهي لوجهك ولازال
    يجني ثمار السجده اللي سجدها

    انا بوجهك من عنى الوقت لا مال
    وشر النفوس المبغضات وحسدها

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خير
      ]


      ]

      تعليق


      • #4
        مشكوووووور والله يعطيك العافيه

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك
          وبورك في جهودك الطيب
          ووفقك الرحمن لكل خير
          ولا حرمك الله الاجر والثواب




          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك

            تعليق


            • #7

              تعليق

              يعمل...
              X