• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمير تركي بن طلال يطلق خمس مبادرات لدعم المشاريع الصغيرة بمحافظة بلقرن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمير تركي بن طلال يطلق خمس مبادرات لدعم المشاريع الصغيرة بمحافظة بلقرن

    شهد الأمير تركي بن طلال ، أمير منطقة عسير ، رئيس هيئة تطوير المنطقة ، إطلاق خمس مبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والناشئة في مجالات الاستثمار بمحافظة بلقرن ، وذلك خلال رعايتـه ملتقى التنمية الاجتماعي ، بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير ، الذي أقيم على مسرح كلية العلوم والآداب للبنات بالمحافظة .
    ووقف على عدد من منتجات بنك التنمية الاجتماعيـة ، مطلعا على مشروعات البنك الداعمة لرواد ورائدات الأعمال وشباب المحافظة ، ومنتجات البنك المقدمة للمستفيدين .
    بحضور : نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال أ. سلطان بن عبدالعزيز الحميدي ـ نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإستراتيجية والإبتكار م. معيض البيشي ـ المشــــرف العـام علـى التمكيـن والتنمية أ. سعيد الزهراني ـ عدد من رواد ورائدات الأعمال والأهالي .
    المبادرات التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعية في بلقرن :

    المبادرة الأولى : تخصيص مبلغ ( 60.000.000 ) مليون ريال لدعم المشروعات الصغيرة والناشئة تستهدف مجالات الاستثمار في محافظة بلقرن بما يحقق رؤية المملكة 2030 لإنشاء منتجعات سياحية - مراكز تجارية - مراكز استشفاء - مطاعم - أماكن وعربات للتخييم - أسواق المزارعين - مراكـز ترفيهية ) يبدأ العمل في المبادرة خلال الربع الأول من 2022 م .

    المبادرة الثانية : تأهيل وتدريب رواد الأعمال على إدارة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر تستهدف نشر ثقافة العمـل الحـر وبرنامج " دلني على السوق " ، وبرنامج " إمبرينت " العالميه وبرنامج " الطريق إلى النجاح " ، والعودة إلى أساسيات الأعمال ، تنطلق المبادرة في الربع الثاني من العام الجاري .

    المبادرة الثاثة : تأهيل وتمكين الجمعيات على إدارة المحافظ الإقراضية تضمــــــــت توقيع اتفاقيتين الأولى لمحفظة إقراضية بقيمة ( 2.000.000 ) مليون ريال مع الجمعية الخيرية بالبشائر ، الثانية لمحفظة إقراضية مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بعفراء بقيمة ( 2.000.000 ) مليون ريال ، يبدأ تنفيذها في الربع الأول من العام 2022 م .

    المبادرة الرابعة : تهدف إلى - التأهيل المهني والحرفي للشرائح المستخدمة في المحافظة ـ تمكيـن الحـرفيين من مهـــارات التـدريب ونقـل المعرفة - تستهدف التدريب الحرفي على صناعة السدو وصناعة الكروشية والأنشطة الأخرى ـ شهدت المبادرة توقيع اتفاقية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ـ

    المبادرة الخامسة : تهدف إلى - تمكــن الأسـر المنتجة مـن الـوصول إلى السـوق ـ شملت توقيع اتفاقية تفاهـم مـع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ببلقرن لإنشاء منافذ دائمة ومؤقتة ومتاجر إلكترونية ، وإقامة حاضنة تدريب وإنتاج وتنظيم دورات متخصصة للتسوق الإلكتروني ، تبدأ أعمالها في الربع الثاني من 2022 م .

    إجمالي التمويل المقدم لمنطقة عسير : تجاوز ( 10.000.000 ) مليار ريال ، لمحافظة بلقرن منها ( 144.000.000 ) مليون ريال ، استفاد منها ( 2577 ) مواطناً ومواطنة ، استفاد من الخدمات غير المالية في محافظة بلقرن ( 316 ) مستفيداً ومستفيدة ، تنوعت استفادتهم بيـن ( ملتقيـات الأسر المنتجـة - إقامة ورش عمل لنشر ثقافة العمل الحـر - دورات في الاستثمار الذكي والادخار والعمل الحر ) ..











  • #2
    مبادرات موفقه ان شاء الله متى ماتحققت سوف يكون للمحافظة شأن آخر

    تعليق


    • #3
      نتمنى ونتمنى بان يكون للمحافظه وجه اخر وجديد فقد مللنا رتابة وضعها وحالها اللي مارضى يتغير ويتطور هيه هيه شارع من الحيفه الى البظاظه لااااااااااااااجديد

      تعليق


      • #4
        قواكم الله ونحن من الناظرين والمنتظرين لكل خير

        تعليق


        • #5
          بيض الله وجه لسموه على جهوده
          استاذ جمال بن صالح
          سلمت يمناك على رقي عطاءك




          تعليق


          • #6
            مبادرات موفقه ان شاء الله

            تعليق


            • #7
              تؤتي اكلها قريب ان شاء الله
              شكرا للقيادة ولك جمال

              تعليق

              يعمل...
              X