• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهم 10 نصائح لتوفير طاقة بطارية هاتفك الذكي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهم 10 نصائح لتوفير طاقة بطارية هاتفك الذكي

    بالتأكيد ، قد تكون الشاشات عالية الدقة والمعالجات الأسرع هي الميزات المثيرة التي يدفعها صانعو الهواتف الذكية. ولكن ، الحقيقة أن معظم المستخدمين يريدون هاتفًا لن يموت بنهاية اليوم.


    كانت "عمر البطارية الأطول" هي أفضل إجابة من 75٪ من 1،665 شخصًا استطلعت آراؤهم USA Today / SurveyMonkey العام الماضي حول أهم ميزة أرادوها في iPhone الجديد. كما أظهر استطلاع أجرته مؤسسة Morning Consult التي أجريت العام الماضي على أكثر من 1800 شخص أن 95٪ اختاروا عمر البطارية كأهم ميزة \ عند اختيار هاتف ذكي جديد.


    من الواضح أن مالكي الهواتف الذكية يفضلون الميزات البسيطة على التقنية العالية البراقة. البرهان؟ جاءت الشاشة الزجاجية المقاومة للكسر والتخزين القابل للتوسيع في المرتبة الثانية والثالثة في استطلاع USA Today / SurveyMonkey. (احتل حجم الذاكرة وقوة تحملها المرتبة الثانية والثالثة في استطلاع Morning Consult.)


    ومع ذلك ، فإن تقنية طاقة البطارية لا تتحسن في أي مكان بالقرب من نفس معدل طاقة المعالج.


    قال نيكولاس شرايبر ، كبير التكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة Hoplite Power: "عمر البطارية يتحسن ... بشكل هامشي. لكنها لا تتماشى مع قانون مور. هذه تحسينات تدريجية". تصنع الشركة آلات البيع التي تستأجر شواحن البطاريات على غرار الطريقة التي تؤجر بها RedBox الأفلام.


    حتى يخترع شخص ما بطارية أفضل ، يجدر تذكير مالكي الهواتف الذكية بأن القليل من إدارة الطاقة يقطع شوطًا طويلاً. في حين أن بعض هذه الحيل قد تكون قبعة قديمة ، إلا أنها ستساعدك على إطالة عمر البطارية لفترة أطول بين مرات الشحن.


    1. قم بإيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية
    يستمر تشغيل العديد من التطبيقات في الخلفية بعد فترة طويلة من اعتقادك أنك أغلقتها. على سبيل المثال ، الخدمات المستندة إلى GPS مثل تطبيق خرائط مثل Waze أو لعبة مثل Pokémon GO! يؤدي تتبع موقعك إلى ضغط شديد على عمر البطارية ويمكن أن يستمر في العمل - حتى بعد أن تعتقد أنك توقفت عن استخدامها.

    على iPhone ، يمكن أن يكون إيقاف تشغيل التطبيقات أمرًا بسيطًا مثل الوصول إلى مدير التطبيقات وإخراج التطبيقات من شاشتك. قال Jack Gold ، المحلل الرئيسي في J. Gold Associates ، إن هواتف Android بها إعدادات أكثر دقة من iOS لإدارة الطاقة ، ويتفق معظم خبراء Android على أنه لا يُنصح عمومًا بإيقاف التطبيقات يدويًا بنفسك.


    بدلاً من ذلك ، يمكنك تقييد قدرة تطبيقات معينة على استهلاك الطاقة في الخلفية ، كما سنغطي في الخطوة 3 - وإذا كنت تستخدم Android 9 أو أعلى ، فيمكنك الاعتماد على ميزة Adaptive Battery الخاصة بنظام التشغيل ، والموجودة في قسم البطارية في إعدادات النظام ، للحد تلقائيًا من مقدار الطاقة المتوفر للتطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.


    2. إيقاف خدمات الموقع.
    تحتوي الهواتف الذكية على وظائف GPS مدمجة ، وهو أمر رائع عندما تريد معرفة بعدك عن موقع ما أو إذا كنت بحاجة إلى توجيهات إلى أقرب مقهى. ولكن في أغلب الأحيان ، لا يحتاج المستخدمون إلى خدمات الموقع. قم بإيقاف تشغيله ، لأنه يستخدم هوائيات هاتفك الذكي للبحث باستمرار عن موقعك.


    3. ابحث عن التطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من الطاقة باستخدام نشاط الخلفية وقم بتعطيلها
    يتصدر Snapchat و Facebook و WhatsApp Messenger و Netflix و Amazon Shopping أيضًا قائمة التطبيقات التي يمكن أن تمتص البطارية جافة. ابحث أيضًا عن أي تطبيق خاص بأخبار أو تنبيه حالة الطقس باعتباره سببًا محتملاً لاستنزاف الطاقة.


    تعمل بعض التطبيقات على تحديثك باستمرار بمعلومات قد لا تحتاجها.


    قال جوردان مايرسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Hoplite Power: "إن التطبيقات التي تشغل أجهزة الراديو المختلفة وتقوم باتصالات مستقلة في الخلفية هي التي ستستنزف البطارية أكثر من غيرها".


    افتح قسم البطارية في إعدادات نظام هاتفك ، ثم قم بالتمرير لأسفل تلك الشاشة للعثور على تفاصيل التطبيق حسب التطبيق أو اضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى وحدد "استخدام البطارية" (مع الإصدارات الأحدث من Android). انقر فوق أي تطبيق به نسبة استخدام عالية بجانبه وشاهد عدد مرات حرقه لطاقة البطارية في الخلفية.


    بالنسبة إلى أي تطبيق يستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية في الخلفية ، انظر في إعدادات التطبيق ومعرفة ما إذا كان يمكنك تعطيل بعض ميزات الخلفية الخاصة به. على سبيل المثال ، ستتصل العديد من تطبيقات الأخبار والوسائط الاجتماعية تلقائيًا بالإنترنت وتقوم بتحديث البيانات كل ساعة (أو حتى أكثر من ذلك) - حتى عندما لا تستخدمها بشكل نشط.


    إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android 9 أو أعلى ، فيمكنك أيضًا المضي قدمًا وتقييد قدرة التطبيق على استخدام البطارية في الخلفية على مستوى النظام. ابحث عن التطبيق في قسم البطارية في إعدادات النظام ثم ابحث عن خيار "تقييد الخلفية".


    4. استخدم وضع الطائرة
    سيوفر وضع الطائرة بعض الطاقة ، خاصة إذا كنت على متن طائرة أو في مكان لا توجد فيه تغطية ، وفي هذه الحالة سيبحث الهاتف باستمرار عن الاتصالات ويضيع الطاقة.


    إذا كنت تقود السيارة ولم يكن لديك اتصال Bluetooth عبر نظام المعلومات والترفيه في سيارتك ، فقد يكون هذا أيضًا وقتًا مناسبًا للتبديل إلى وضع الطائرة قبل بدء الرحلة. وإذا لم تكن بحاجة إلى تقنية Bluetooth ، فقم بإيقاف تشغيلها أيضًا.


    حتى إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بشبكة خلوية ، فإن إيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth سيوفر بعض الطاقة.


    ios12 iphone مركز تحكم شريحتين
    تفاحة
    5. خفض سطوع الشاشة
    هذا مهم بشكل خاص عند مشاهدة الأفلام أو أي محتوى متدفق آخر. في الليل ، لا تحتاج بشكل خاص إلى تشغيل شاشتك حتى 10. يعتبر سحب بطارية الشاشة أمرًا مهمًا ؛ وقال جولد إن هذا هو السبب في أن الهواتف تغلق الشاشة بسرعة كبيرة عند عدم استخدامها.


    أيضًا ، اخفض مستوى الصوت عند الاستماع إلى الموسيقى. في حين أن هذا ليس قوة كبرى ، إلا أنه يساعد ، وفقًا لجولد.


    6. دع هاتفك ينام بشكل أسرع
    تمتص شاشة هاتفك الذكي الكثير من العصير ، لذا فإن تركها قيد التشغيل عندما لا تنظر إليها أمر لا طائل من ورائه. قم بتقصير الوقت الذي يستغرقه هاتفك للوصول إلى وضع السكون.


    على أي هاتف Android حديث بشكل معقول ، سيقوم النظام أيضًا بتنشيط شيء يعرف باسم وضع Doze عندما تكون شاشتك مغلقة أو لم يتم استخدام الجهاز منذ فترة. يؤدي ذلك تلقائيًا إلى تقليل استخدام الشبكة والخدمات الأخرى كثيفة الاستخدام للموارد طالما ظل هاتفك خاملاً.


    7. قم بإيقاف تشغيل هاتفك تمامًا
    في حين أنه الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل تكون عبارة عن عادات تعتاد عليها مع الاخذ بالنصائح في هذه المقالة أن تشغيل هاتفك يستهلك طاقة أكبر من مجرد إيقاظه من وضع السكون ، فإن إيقاف تشغيله عند عدم استخدامه لساعات في المرة الواحدة سيوفر الطاقة على المدى الطويل. إذا كنت تنوي النوم ولم يكن لديك منفذ أو كابل شحن ، فما عليك سوى إيقاف تشغيل الجهاز.


    8. قم بإيقاف تشغيل أي شيء يبث أو يتدفق المحتوى الغني
    يتضمن ذلك أي عرض رسومات وصور متحركة. كلما كانت الرسومات أكثر تقدمًا (الألعاب ومقاطع الفيديو والصور والرسوم المتحركة) ، يجب أن يعمل المعالج وشريحة الرسومات في هاتفك الذكي بشكل أصعب. المزيد من النشاط يعني المزيد من استخدام البطارية.


    9. قم بإيقاف تشغيل كل تلك الإخطارات.
    تبذل الهواتف الذكية في الأصل قصارى جهدها للحفاظ على الطاقة من خلال النوم أو في وضع طاقة أقل ، ولكن إذا كنت تتلقى إشعارات باستمرار من Facebook و Twitter ،


    أو Super Mario Run ، فأنت تبقي هاتفك مستيقظًا - وتمتص الطاقة.


    10. ماذا تفعل عندما يصل هاتفك إلى وضع الطاقة المنخفضة
    عندما تصل طاقة هاتفك إلى 10٪ أو أقل ، وأنت في الخارج ، فقد تنسحب من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتوفير بعض الطاقة لـ Uber ، أو قد تقوم بإلقاء هاتفك في وضع الطائرة. مهما كانت تكتيكاتك ، فهذا أمر مزعج ولكنه أفضل من عدم وجود اتصال على الإطلاق عندما يموت هاتفك. يمكنك دائمًا إعادة تشغيل الهاتف لإجراء مكالمة أو إرسال رسالة.


    عندما تجد أخيرًا منفذًا أو محطة شحن ، إذا وضعت هاتفك في وضع الطائرة ، فإنه يميل إلى الشحن بشكل أسرع لأنه يستخدم عددًا أقل من الهوائيات والعمليات الأخرى في الخلفية.

  • #2
    بارك الله فيك
    ]


    ]

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك
      معلومات قيمه
      وشكرا عالنقل

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خير

        تعليق

        يعمل...
        X