• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكاتب والمحلل الرياضي /صالح الحمادي يكتب ..التايب.. ولجنه..((أبو دبلوم))

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكاتب والمحلل الرياضي /صالح الحمادي يكتب ..التايب.. ولجنه..((أبو دبلوم))

    ..التايب.. ولجنة ((ابو دبلوم))!!

    صالح بن علي الحمادي



    لاحضوا جيدا.. منذ الاعلان عن تشكيل لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم (( قبيل اسبوعين))وهناك شبه إجماع على ضرورة منح كل اللجان فرصه لتعمل ومن ثم تقويم أعمالها, ما عدا لجنة ((الظبط والحزم واللزم)) .. لجنة الانظباط .. فأصابع التشكيك بالكفاءه ..((لا الكفاءه الدراسيه فحسب)) لرئيسها نابت السرحاني ..ظلت ترتفع محذرهمما هو مقبل خلال الموسم الجديد ..بيد أن(( كفاءة الدبلوم)) ظلت حول ((الضبابيه))تحوم..ونحن من اليوم نقول مستقبلها القريب محسوم !..والجميع يقرأ ما بين السطور!..
    اللجنه الانظباطيه.. التي لا تقل ((حساسيه)) عن اللجنه التحكيميه.. كنا نتوقع أن يديرها خبراء تشريع قانوني ..((لاتدقيق وضيفي)) .. يرأسها دكتور خبير رياضي ((لا مراجع شؤون موظفين)).. يحركها محام مخضرم ((لا شخص بالدبلوم الاقل من الثانويه))!!.
    السؤال لمن يقوم بتغييب اللوائح في الواضحه والصريحه في حالات ..ويضهرها متى شاء ..الا تعلم ان الحكم ((كالقاضي)) ومثلهما رجل الانضباط ..جميعهم امام رب العزه والجلال حسابهم عسير؟!.
    شبابيون استاؤوا أيما استياء((وكتبنا عنه في حينه ))كيف يوقف لاعبهم العبيلي فيصل8مبارياتو(((الباصق عليه)) الحسن كيتا ..حر طليق يشارك في كل المباريات؟!.
    هلاليون يتذمرون من قرار ايقاف الحسن كيتا مبارتين عقب اعتدائه على اختصاصي علاج لاعبيهم الطبيعي ..الذي هو الاخر((كمعتدى عليه))طاله ذات فترة الايقاف التي لحقت بالمعتدي كيتا.. حيث تم الاكتفاء بمباراة واحده فقط..بدلا من مبارتين؟!
    الاتفاقيون..جدا .. جدا .. غاضبون مون رفع الوقف ((فجأه)) عن الحسن كيتا من مبارتين الى الاكتفاء بمباراة واحده . والجريء منهم تساءل..لو كان لقاء الاياب للاتحاد امام الاهلي .. النصر .. او الهلال هل كان سيتم رفع الايقاف؟!!.
    أخيرا ..لاحضوا بتمعن ..رئيس نادي الوحده ((المستضيف))للهلال ((ايابا)) قام بشحن الجماهير من كل حدب وصوب الى ملعب الشرائع (( مدينه الملك عبد العزيزالرياضيه)) بالباصات, وسط تعاون الوجهاء و الاعيان والعمد..وبدلا من خلق جوتنافسي مثير..((راح))ببلاده عبر وسائل الاعلام يؤجج هذه الجماهير بالاسقاطات تجاه التحكيم والاتهامات التي لا تصدر من رجل في مكانته .. وعندما حدث ماجرى من الجماهير.. ركب سيارته منسلا الى منزله..دون ادنى مساءله من لجنة الانظباط.
    بل اين اللجنه من مساءلة مدير مكتب رعاية الشباب ومدير الملعب ..عن اسباب دخول ((الممنوعات )) التي استخدمها الجماهير لقذف اللاعبين وبعضهم الاخر؟اين امن المنشأه الرياضيه؟!.
    لماذا لم تعامل الجماهير في الشرائع..كمايجري لجماهير النصر والهلال في استاد الملك فهدالدولي .. ضبطا وربطا وحزما؟!.
    الغريب المريب ..ان لجنه الانظباط تعاقب الفريق الزائر والضيف ..كما عاقبت الفريق والمنظم للمباراة ..كيف جرى ذلك ؟!وهل يحدث هذا في ملاعب العالم؟!.
    ربما اللجنه اقدمت على مثل هذه القرارات مبكرا وفي الرميات الاخيره للموسم الجاري ..كي تتعود ((بعض )) الانديه والجماهير عليها في الموسم المقبل .. من يتذوق ((السم ))اليوم ..بعد فتره من التعود سيجرعه كاملا؟!!.
    بقي القول لاتعتقدوا..انني هنا ادافع عن طارق التايب ولكن كل المبدعين مهاريا ((الا ماندر)) تعوزهم الانضباطيه السلوكيه وبسهوله يمكن استفزازهم ...حد الطرد!.
    اقول ذلك من مبدأ الأمانه والموضوعيه .. وهنا اتفق مع الدكتور مدني رحيمي (خبير التحليل الرياضي ))ايقاف 3 مباريات كافيه لانتهاء الموسم .. واضيف ((بصراحه ))لو كنت ذا رأي في ((لجنة ابو دبلوم)) لاكتفيت بمباريات 3 ..و 30 الف ريال ((أو دولار..ما دام عقده بالدولار)) خصم من راتبه السنوي الذي سيتجاوز المائة الف دولار شهريا ..يا ساتر؟!.
    المحترمون من الهلال يرون أن عقد المليون أو المليون ونصف المليون دولار .... لاشك انه نادم عليها ..فهل يطرده الهلال ؟!..وهل يطرد الاتحاد كيتا بعد اعتدائه الاخير على عبيلي الشباب وطبيب الهلال ؟!.. نشك في ذلك!!.
    ياساده يامحترمين ..ما انفكينا من مهازل ((البنغال ))و((البنغاليين)) ليلعب بنا حاليا((الاميون فكريا وثقافيا )) من الافارقه الكرويون ..لانقول سوى ياالله ..انت خير المعين فأرنا الحق وسهل علينا اتباعه.
    مسكين ايها التايب .. ستظل في نظر الكثيرين((خايب)) مالم تتملك شجاعه(ربما لاتعرفها !) لتضهر على الملأ معنا ندمك ومبديا اعتذارك عن ماحصل منك في ضواحي مكه الكرمه,,

  • #2
    من المفترض أن يكون هناك مواد ( ضوابط ) صادرة وواضحة لعقوبة كل من يخالف الأخلاق والآداب التي يتحلى بها اللاعب المثالي

    تعليق

    يعمل...
    X