• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرح 25 بالمائة من مشروع مشترك لمصفاة أرامكو وتوتال للأكتتاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرح 25 بالمائة من مشروع مشترك لمصفاة أرامكو وتوتال للأكتتاب

    [align=center]قالت شركة أرامكو السعودية وتوتال الفرنسية أمس الأربعاء القيام ببناء مصفاة تكرير جديدة عالمية الطراز في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف برميل يوميا.وستقوم المصفاة المقترحة بتكرير الزيت العربي الثقيل لإنتاج مشتقات نفطية عالية الجودة تفي بأعلى المواصفات الحالية والمستقبلية للمنتجات في العالم. وستستفيد المصفاة من قربها لنظام إمدادات الزيت العربي الثقيل ومن المرافق الخدمية المتطورة في مدينة الجبيل الصناعية بما فيها ميناء الملك فهد الصناعي وشبكات المياه والكهرباء والمنطقة السكنية .
    وأوضحت الشركتان أن المصفاة ستدخل الإنتاج بنهاية العام 2012م. وستملك أرامكو 62.5 في المائة من المجمع وتوتال 37.5 في المائة .
    ومن المقرر أن تطرح أرامكو في وقت لاحق 25 في المائة للاكتتاب العام على أن يحتفظ الشريكان المؤسسان بحصة 37.5 بالمائة من الملكية لكل منهما . وستشترك كل من أرامكو السعودية وتوتال في تسويق إنتاج المصفاة.
    وقال النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للتكرير والتسويق والأعمال الدولية خالد البوعينين ان التزامنا بتعزيز شراكتنا الإستراتيجية مع توتال جاء من خلال المضي قدما في تنفيذ مشروع مصفاة التصدير في الجبيل، وتتمثل رؤيتنا لهذه المصفاة ذات المستوى العالمي، بما توفره لعملائنا على الصعيدين المحلي والدولي من أنواع وقود وبتروكيماويات عالية الجودة، في تحقيق المزيد من التوسع في البنية التحتية للتكرير والبتروكيماويات في المملكة وإيجاد فرص العمل فيها .
    وأكد رئيس توتال للتكرير والتسويق م.بينيزيه على أن إطلاق هذا المشروع يعتبر في حد ذاته إنجازا يتيح لتوتال وأرامكو السعودية تأسيس شراكة إستراتيجية قوية، حيث ستسهم الشركتان من خلال إقامة هذه المصفاة العالمية في الجبيل في تلبية الطلب العالمي المتزايد على المشتقات النفطية ، خاصة وقود الديزل في أوروبا والبتروكيماويات في آسيا والشرق الأوسط.
    وسينتج المشروع 700 ألف طن في السنة من البارازايلين ، و140 ألف طن في السنة من مادة البنزين، و200 ألف طن في السنة من البروبيلين من درجة البوليمر.
    وتعتزم أرامكو السعودية وتوتال إصدار دعوات تقديم العطاءات الخاصة بإنشاء المشروع في يونيو من هذا العام ، بحيث يتم ترسية جميع العقود خلال الربع الأول من عام 2009م. وخلال الربع الثالث من العام الحالي سيتم أيضا تقديم أوامر الشراء الخاصة بالمعدات التي يحتاج تصنيعها لفترات طويلة. ومن المتوقع البدء في مخاطبة جهات الإقراض المحلية والعالمية خلال الربع الثاني من هذا العام لتوفير القروض المالية اللازمة بنهاية عام 2009م .[/align]
يعمل...
X