• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد اجتماع رؤساء الانديه الاربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد اجتماع رؤساء الانديه الاربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا










    عقد رؤساء الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2009 الشباب والاتحاد والهلال والاتفاق مساء الأمس الأحد اجتماعاً تنسيقياً في مقر نادي الشباب يعد هو الأول من نوعه في تاريخ الأندية السعودية، للتباحث حول بعض النقاط الخاصة بالبطولة، وتواجد في الاجتماع رئيس نادي الشباب خالد البلطان ورئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والاتفاق عبدالعزيز الدوسري وتغيب رئيس الاتحاد جمال أبو عمارة لظروفه الخاصة منيباً بالحضور عنه أمين عام النادي والمتحدث الرسمي محمد اليامي وممثل هيئة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم محمد النويصر، حيث اعترف رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان بأن رؤساء الأندية الأربعة المحلية المشاركة بدوري المحترفين الآسيوي في نسخته الأولى (2009) لا يستطيعون تعديل موقف الاتحاد الآسيوي من البطولة ونظامها الذي تم اقراره مؤخراً. وقال البلطان: نظرنا إلى جدول الدوري الآسيوي ووجدنا هناك حقيقة أموراً لا تخدم الأندية السعودية ولا نستطيع بدون شك تعديل هذا الموقف في هذه السنة ولكن نحن كرؤساء أندية نعمل جاهدين من أجل المحاولة في تعديل تلك الأمور التي لاتخدم الأندية المشاركة في البطولة الآسيوية في نسختها الأولى للموسم الحالي حيث نبدي الآراء من أجل السنوات المقبلة سواء كنا مشاركين أو أي من الأندية السعودية فالكل يسعى لمصلحة الكرة وأن يكون صوتنا مسموعاً ومسانداً في الاتحاد السعودي في مسألة التجهيز أو النظرة للبطولات الآسيوية بحيث يكون الصوت السعودي دائماً وأبداً صوتاً قوي.
    وقال البلطان: لقد شرفني الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وعبدالعزيز الدوسري وأمين عام نادي الاتحاد محمد اليامي الذي حضر بالنيابة عن محمد جمال أبوعمارة رئيس الاتحاد الذي تغيب لظروفه الخاصة بأن جعلوني متحدثاً نيابة عنهم في هذا الاجتماع لشرح أربعة نقاط تضمنها الاجتماع وهي نهائي البطولة والتي أقر لها الاتحاد الآسيوي أن تكون مباراة واحدة في طوكيو العاصمة اليابانية ولو التقي فريق سعودي مع فريق ياباني أو أي فريق من غرب آسيا أو أي فريق كوري مع فريق ياباني فسيكون غالباً عامل الحظ أو الايجابية للفريق الياباني.
    وأضاف: لقد اقترحنا من خلال هذا الاجتماع أن تكون البطولة ذهاباً وإياباً وذلك لضمان الحضور الجماهيري وإيجاد الإثارة والمنافسة القوية بين الفرق المشاركة وكذلك الحصول على ختام جميل للبطولة. كما أننا في هذا الاجتماع قد وضعنا نقاط قد تختلف النسخة الأوروبية مع البطولة الآسيوية في فارق التوقيت بحيث أن الفارق الزمني بين الرياض وطوكيو هو 6 ساعات ومسافة الطيران 13 ساعة لكن في أوروبا التي تعتبر قارة متقاربة المسافات ممكن أن تتنقل بين دولها عبر القطار في مسافات قصيرة لذلك تختلف الظروف كلياً بين آسيا وأووربا. فهناك أمور كثيرة في أوروبا لاتصلح في آسيا.
    والنقطة الثانية هناك دوري الـ(16) الذي أقر بأن تكون مبارياته بنظام خروج المغلوب وقد يأتي فريق سعودي أو غيره قد لا يكون موفق في هذه المباراة فيخرج من المنافسة بعد تحضيراته كبيرة وصرف مبالغ طائلة على فريقه لذلك من المفترض أن تكون البطولة بنظام الذهاب والاياب ونأمل أن يكون هذا النظام في السنوات المقبلة.
    والنقطة الثالثة تتعلق بدوري الثمانية والذي للأسف تبدأ أولى مبارياته في شهر سبتمبر الموافق الرابع من شوال من السنة المقبلة يعني رابع أيام العيد فهذا التوقيت غير مناسب لدول غرب آسيا اجمالاً والأندية السعودية والخليجية خاصة حيث هذه الفترة فترة عيد والاستعداد فيها ضعيف وكذلك نكون في بداية الموسم حيث فرق هذه الدول لن تكون في كامل جاهزيتها لخوض بطولة قوية مثل هذه البطولة عكس فرق شرق آسيا التي تكون فرقها في كامل جاهزيتها نظراً لقرب نهاية موسمها لذلك تجدها في الفورمة الطبيعية لها.
    والنقطة الرابعة هي ضغط البطولة حيث لاحظنا في الجدول أن هناك بين كل مباراة ومباراة اسبوعاً واحداً فمن الممكن أن اللعب في منطقة بعيدة في ظرف اسبوع, ومن المعلوم أن مباريات البطولة قوية وصعبة وتحتاج تحضير فنياً وبدنياً وذهنياً لذلك اقترحنا بأن تكون الفترة أسبوعين.
    واشار البلطان إلى أن هذه النقاط مبرمجة وربما لاتتغير ولكن نحن كرؤساء أندية نامل أن تسفيد الاندية السعودية في السنوات المقبلة من هذه الاقتراحات, وأبان البلطان أن هذا هو صوت الأندية السعودية وسوف يباركه ويدعمه الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، وعن تأخر الاجتماع لعلم الأندية مسبقاً في المشاركة بالبطولة الآسيوية قال البلطان: إنهم حتى ولو بدؤا في وقتٍ مبكر لن يكون لموقفهم هذا تأثير على الاتحاد الآسيوي للعبة، إلا أنه قال: إذا تعالت أصواتنا ووقفنا مع الاتحاد السعودي والاتحاد وقف معنا اعتقد سيتم التعديل في السنوات المقبلة بشرط أن يكون صوتنا قوي ويجب ألا يبقى الحال على ما هو عليه.
    من جانبه أعرب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن شكره العميق لرئيس الشباب خالد البلطان على استضافة الاجتماع، مبدياً تقديره الشديد للكيان الشبابي الذي يقف خلفه رجالات وعلى رأسهم الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان ورئيس النادي خالد البلطان قدموا إنجازات بارزة وهم قادرين على الحفاظ عليها وإضافة المزيد لها.
    واستطرد الرئيس الهلالي قائلاً: أسجل اعجابي بمنشآت النادي الأكثر من مثالية وأتمنى أن يكون لدينا في نادي الهلال منشآت مشابهة لها، ونحن نسعى لفعل ذلك خلال الفترة المقبلة.
    من جهته.. أكد محمد اليامي أمين عام نادي الاتحاد والذي أناب عن رئيس ناديه في هذا الاجتماع أن هذا الاجتماع يأتي في توحيد وجهة نظر الأندية السعودية في عدد من النقاط التي تهم هذه الأندية عندما, وقال: في الحقيقة أن اجتماعنا اليوم يأتي لاتخاذ موقف موحد من عدد النقاط المتعلقة بالبطولة الآسيوية والتي تم الاتفاق عليها وبشكل كامل في اجتماعنا مساء اليوم وفي الحقيقة نحن نهدف للصالح العام في هذا الاجتماع وايصال وجهة النظر وعموما ًأرى أن جميع النقاط والتي أوضحها خالد البلطان هي وجهة نظر عامة وشاملة لنا ونحن ننشد من خلالها الصالح العام للأندية السعودية عموماً وخصوصاً وأنها نقاط جوهرية تتعلق بمكان النهائي وتوقيت المباريات وجوانب تنظيمية تتعلق بدور الستة عشرة ودور الثمانية.
    وحول البطولة الآسيوية وأهميتها للفريق الاتحادي وأيضاً مرئياتهم عنها, قال اليامي: في الحقيقة هذه البطولة من أهم البطولات والتي تركز عليها الإدارة الاتحادية والتي نسعى جاهدين للحصول عليها وخصوصاً وأن الاتحاد شارك في هذه البطولة وحققها من قبل وقدم مستويات كبيرة فيها وبطيعة الحال تكون هذه البطولة في قمة تطلعاتنا لهذا الموسم.
    واختتم اليامي تصريحه بتمنياته الكبيرة أن تكون البطولة من مصلحة أحد الأندية السعودية كون الانجاز ينصب في مصلحة الرياضة والكرة السعودية ويكون ذلك شرف يسجل باسم جميع الأندية السعودية.
    وبدوره قدم عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق شكره وتقديره لرئيس نادي الشباب على مثل هذه البادرة الجميلة والتي تصب في مصلحة جميع الأندية السعودية والتي كان فيها تغليب تام للمصلحة العامة للأندية السعودية وأضاف الدوسري قائلاً: حاولنا في هذا الاجتماع التنسيقي ايضاح وجهة النظر في عدد من النقاط الرئيسية والتي كانت واضحة جداً ولا أود أن استرسل في هذه النقاط كون خالد البلطان قد أوضح هذه النقاط وبشكل شمولي أكثر.. وأستطرد الدوسري قائلاً: من الواجب علينا أن نوصل وجهة نظرنا في هذه البطولة وعن طريق الاتحاد السعودي ولنا الحق أن نطالب بما يناسبنا ويراعي ظروفنا حسب ما تقتضيه الأنظمة واللوائح الآسيوية.










    م
    ن
    ق
    و
    ل

  • #2
    مشكور اهات انسان

    وبالتوفيق لجميع الانديه السعوديه في دوري ابطال اسيا ونتمني للجميع الحظور المشرف للكره السعوديه

    تعليق


    • #3
      بالتوفيق لملك اسيا الأول

      وبكر الكرة السعودية ومؤسسها الأول

      الاتحـــــــــــــاد





      وبالتوفيق لباقي الاندية السعودية

      لتمثيل الوطن وتشريفه في المحافل الدولية

      كما هي عادات نادي الوطن . .


      تعليق


      • #4
        آهــ إنسان ــات ؛؛
        كل الشكر والتقدير ؛؛
        وبالتوفيق للأندية السعودية الممثلة للوطن ؛؛
        وكل التوفيق لنادي الوطن [الاتحاد]؛؛
        تحياتي ؛؛
        خــطــآك ضــيــع غــلآك ؛؛

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الباشوتي مشاهدة المشاركة
          مشكور اهات انسان

          وبالتوفيق لجميع الانديه السعوديه في دوري ابطال اسيا ونتمني للجميع الحظور المشرف للكره السعوديه


          شكرا لمرورك العطر،،،،

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة خــطــاك ضــيــع غــلاك مشاهدة المشاركة
            آهــ إنسان ــات ؛؛
            كل الشكر والتقدير ؛؛
            وبالتوفيق للأندية السعودية الممثلة للوطن ؛؛
            وكل التوفيق لنادي الوطن [الاتحاد]؛؛
            تحياتي ؛؛
            خــطــآك ضــيــع غــلآك ؛؛



            نــــورت الموضوع،،،،،

            تعليق


            • #7
              يعطي الف عافية أخي آهـــ إنسان ـــات على النقل والمتابعة


              كل التوفيق لجميع أنديتنا دون استثناء فالمهمة وطنية
              ويجب أن يقف الجميع مع هذه الأندية في المشاركات الأسيوية
              ونشد على أيديها في سبيل تمثل الوطن خير تمثيل
              واتمنى أن تكون المقابلة في النهاية سعودية 100% فالجميع كلهم مثل سواد العين






              حساب المنتدى في تويتر



              [flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/28/embed/022812030225i74jmr9gfdtjjdrxk6 azrv0x.swf]WIDTH=438 HEIGHT=333[/flash]




              [poem=font="Arabic Transparent,4,black,bold,norma l" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
              ما أصعب أن نخدم الإسلام .. وما أسهل أن نستخدم الإسلام=
              [/poem]

              [poem=font="Simplified Arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
              حسنة الجاهل أنه دائماً في حالة رضى عن نفسه=
              [/poem]

              تعليق


              • #8
                مشكور إخوي آهات إنسان ..

                وصاحب فكرة الإجتماع ذكي جداً ..

                وبالتوفيق لجميع الأندية المشاركة في دوري آبطال آسيا ..

                تحياتي لك يالغلا

                تعليق

                يعمل...
                X