• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضمن المجموعه الثانية في كاس الخليج يلتقي اليوم ...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضمن المجموعه الثانية في كاس الخليج يلتقي اليوم ...

    [align=center]
    الأخضر السعودي يواجه اختبار "السهل الممتنع" أمام الطموح اليمني



    يملك المنتخب السعودي لكرة القدم فرصة ذهبية إلى تعزيز موقفه على طريق التأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) المقامة حاليا بالعاصمة العمانية مسقط عندما يلتقي اليوم الخميس مع نظيره اليمني على استاد الشرطة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.


    وفشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على نظيره القطري في المباراة الأولى له بالمجموعة لكنه خرج من المباراة بنقطة التعادل الثمينة حيث كان مهددا بالهزيمة في هذه المباراة.


    والمؤكد أن النقطة التي حصدها أمام المنتخب القطري رفعت معنويات الفريق إلى أقصى درجاتها وستساعد نجوم (الأخضر) في مباراتهم الثانية أمام المنتخب اليمني حيث يلتقي الفريقان غدا في مواجهة غير متكافئة بناء على الفارق الكبير في الخبرة والتاريخ والإمكانيات الفنية والبدنية.


    ويملك المنتخب السعودي تاريخا حافلا على المستويين العربي والخليجي إضافة إلى تاريخه الآسيوي وكذلك نجاحه في الوصول لنهائيات بطولة كأس العالم في دوراتها الأربع السابقة.


    وتوج المنتخب السعودي بلقب كأس الخليج ثلاث مرات سابقة وكانت له العديد من الصولات والجولات في هذه البطولة التي أفرزت العديد من نجوم كرة القدم السعودية.


    لكن الدورتين الماضيتين من بطولات كأس الخليج شهدتا تراجعا واضحا للأخضر ما يثير القلق على مستقبل الفريق في البطولة الحالية رغم كونه من المرشحين دائما بقوة للمنافسة على لقب البطولة ومنها البطولة الحالية.


    أما المنتخب اليمني فيشارك في البطولة للمرة الرابعة فقط ولم يحقق الفريق أي فوز في 13 مباراة خاضها حتى الآن في البطولة.


    لذلك يبدو الفارق كبيرا في المستوى والتاريخ والخبرة بين الفريقين لكن الحماس الذي ظهر على المنتخب اليمني في مباراته الأولى بالمجموعة وإصراره على اللعب بنفس القوة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة يثير الحذر لدى لاعبي المنتخب السعودي ومديرهم الفني الوطني ناصر الجوهر.


    ورغم نجاح المنتخب السعودي في الخروج من المباراة الصعبة أمام نظيره القطري بنقطة التعادل وعدم اهتزاز شباكه، وضح خلال المباراة أن الدفاع السعودي يعاني من بعض المشاكل فلم يكن من الصعب على الهجوم القطري اختراق الدفاع السعودي في عدة مرات.


    وما يزيد من القلق السعودي أن هجوم المنتخب اليمني ليس ضعيفا ونجح في هز شباك الأبيض الإماراتي قبل نهاية اللقاء مباشرة وهو ما يعني أنه لا ييأس على الإطلاق ويسعى دائما للمفاجأة والمباغتة.


    ومن ثم ستكون المباراة بالنسبة للمنتخب السعودي هي مواجهة "السهل الممتنع" حيث يحرص الأخضر على حسم اللقاء مبكرا وبعدد من الأهداف يريح أعصاب الفريق دون الانتظار لمفاجآت المنتخب اليمني.


    ويخوض المنتخب السعودي المباراة بصفوف مكتملة بينما يفتقد المنتخب اليمني جهود نجمه محمد علي العماري الذي طرد في المباراة الأولى للفريق والتي خسرها 1/3 أمام نظيره الإماراتي.

    ----------------------------------------------------------------------

    دومينيك لا يشعر بالقلق وميتسو ليس أمامه بديل سوى الفوز



    قال الفرنسي دومينيك باتينيه المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم اليوم الأربعاء إنه يتوقع مباراة صعبة أمام المنتخب القطري اليوم الخميس لكنها ليست "حاسمة" نظرا لحصول المنتخب الإماراتي على ثلاث نقاط من فوزه على نظيره اليمني وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بفندق "كراون بلازا" بالعاصمة العمانية مسقط قبل المباراة التي تجمع بين المنتخبين الإماراتي والقطري غدا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) المقامة في سلطنة عمان حتى 17 من كانون ثان/يناير الحالي.
    وحضر المؤتمر باتينيه ومواطنه برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري ولاعب المنتخب القطري طلال البلوشي ولاعب المنتخب الإماراتي عبد السلام جمعة.
    وفاز المنتخب الإماراتي على نظيره اليمني 3/1 بينما تعادل الفريق القطري مع نظيره السعودي سلبيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.
    وقال دومينيك: "شاهدنا مباراة السعودية وقطر ووجدناها صعبة ، ونتوقع أن تكون مباراة الغد صعبة ولكنها ليست حاسمة للغاية بالنسبة لنا لأننا حصدنا ثلاث نقاط".
    وأضاف: "سنعاني بالطبع من الضغوط لأن ميتسو فاز مع المنتخب الإماراتي بلقب خليجي 18 وسيحاول تحقيق الإنجاز نفسه مع المنتخب القطري ولذلك نتوقع ضغطا كبيرا ومنافسة قوية في المباراة".
    ولدى سؤال دومينيك عما إذا كان إشراف ميتسو سابقا على تدريب الإمارات سيصعب من مهمة الفريق الإماراتي، قال: "بالتأكيد ميتسو يعرف منتخب الإمارات أكثر مما أعرف أنا منتخب قطر ولكن ذلك ليس هو الشيء الأكثر أهمية ، فمباراة كرة القدم لا تعتمد على معرفة اللاعبين وإنما على جهدهم وأدائهم في الملعب".
    وعن الطريقة التي يعتزم تطبيقها أمام قطر، قال دومينيك: "لا أزال أفكر في الطريقة التي سألعب بها غدا ، لدينا لاعب مطرود في المباراة الماضية ولم نقف على استعداد بعض اللاعبين حتى الآن ولكن نقاط قوة المنتخب القطري تتركز على سرعة لاعبيه ومهارتهم الهجومية".
    وقال ميتسو: "منذ زمن طويل لم يحقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الإماراتي وانتهى آخر لقاء بينهما بالتعادل 2/2 وسنبذل قصارى جهدنا للحصول على ثلاث نقاط من مباراة الغد". وأضاف ميتسو: "مباراة الغد صعبة بالنسبة للفريقين ومهمة ، وكل فريق يسعى للفوز ولكننا لا يجب أن ننسى أن كرة القدم متعة ولا يجب أن تنسينا الجوانب الإنسانية الأخرى".
    وعما إذا كان الفوز على الإمارات سيشكل خطوة مهمة للفريق القطري نحو الفوز على الفرق الكبيرة، قال ميتسو: "المباريات كلها أمام فرق كبيرة ، كرة القدم ليست معادلة حسابية ، فكل مباراة لها ظروفها ونحن نتمنى فقط أن نؤدي بشكل جيد ونحصد النقاط الثلاث".
    وقال عبد السلام جمعة لاعب المنتخب الإماراتي إن "المباراة ستكون صعبة للفريقين لكننا استعدينا لها جيدا ، كانت هناك بعض الأخطاء في مباراة اليمن لكننا حاولنا تصحيح الأوضاع وسيكون الحال أفضل في مباراة الغد ، والحالة النفسية لزملائي اللاعبين جيدة للغاية".
    وقال طلال البلوشي: "نحن بصدد مباراة كبيرة أمام المنتخب الإماراتي حامل اللقب لكننا أجرينا استعدادات جيدة وسنقدم المستحيل كي نجتاز المنتخب الإماراتي ، وهذا شيء ليس مستحيلا".[/align]

  • #2
    اذا لم يفوز منتخبنا على اليمن

    فعلى من يفوز ؟؟!!

    مع احترامي لمنتخب اليمن الشقيق !!

    تعليق


    • #3
      يعطيك العافية اخوي عبدالله على المرور العطر

      وانشاء الله منتخبنا يفوز

      تعليق

      يعمل...
      X