• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقديم الجولة 24 من الليغا.

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقديم الجولة 24 من الليغا.



    سيكون برشلونة امام فرصة الاقتراب خطوة اضافية من لقبه التاسع عشر عندما يستضيف يوم السبت جاره اسبانيول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني، فيما يامل ريال مدريد حامل اللقب مواصلة سلسلة انتصاراته بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس لكن الهم الاساسي للاخير لن يكون منصبا على مباراة يوم مع بيتيس بل يتوجه الى الاربعاء المقبل لموقعة النادي الملكي مع ليفربول الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

    على ملعب "نوكامب"، يخوض برشلونة اختبارا سهلا على الورق مع جاره اسبانيول الذي يتذيل الترتيب، الا ان مباريات الدربي لطالما حملت معها المفاجات لانها لا تاخذ في عين الاعتبار الفوارق الفنية او موقف الجارين في الترتيب العام.

    ويامل مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا ان لا تاتي صحوة اسبانيول على حساب فريقه الذي عانى الامرين في مباراة الذهاب حيث تخلف 0-1 حتى الدقيقة 78 عندما نجح الفرنسي تييري هنري في ادراك التعادل قبل ان يخطف الارجنتيني ليونيل ميسي الفوز في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

    ولم يذق اسبانيول طعم الفوز منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ما يعزز حظوظ برشلونة في الخروج فائزا من هذه المواجهة وتعويض اهداره نقطتين في المرحلة السابقة امام بيتيس بعدما تعادل مع الاخير 2-2 في مباراة تخلف خلالها بهدفين نظيفين قبل ان ينقذه الكاميروني صامويل ايتو من تلقي الهزيمة الثانية له هذا الموسم عندما سجل هدفين للفريق الكاتالوني في الشوط الثاني، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا.

    ويبدو ان النجاح الملفت الذي يحققه ايتو مع برشلونة لن يمنعه في البحث عن تحد اخير خارج "نوكامب" وهو امر اكده الكاميروني الاسبوع الحالي عندما قال: "هل سابقى في برشلونة؟ لقد اتخذت قراري حول مستقبلي لكن لا يمكنني قول اي شيء حاليا".

    وقد يكون التحدي الجديد الذي يبحث عنه ايتو في ايطاليا مع ميلان بعدما كشفت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الاربعاء الماضي ان مدير اعمال الكاميروني على اتصال بميلان من اجل التفاوض حول احتمال التعاقد معه.

    وكتبت الصحيفة الايطالية ان "انظار ايتو نحو ميلان"، مؤكدة ان مدير اعمال ايتو، دون ان تذكر اسمه، كان متواجدا في ميلانو من اجل بعض الاجتماعات غير المباشرة مع اداريي ميلان.

    واشارت الصحيفة الى ان ميلان لا يريد تسريع الامور وهو يتجنب الاتصالات المباشرة مع ايتو تحاشيا لاي "خرق" لقوانين الاتحاد الدولي "فيفا" التي تحرم على اللاعب الدخول في اي مفاوضات مع اي ناد قبل نهاية 2009.

    وتابعت "لكن ايتو لا يريد البقاء في برشلونة ويرفض تماما فكرة تمديد عقده لما بعد من 2010"، معتبرة ان نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني يرى بان التعاقد مع ايتو لا يحتم على الفريق اللومباردي اتخاذ قرار بشان هذا الموضوع في الفترة الحالية، مضيفا "غالياني وضع امامه اوليات اخرى في الوقت الحالي لكن موضوع ايتو في ذهنه ايضا".

    وقد يبقي غوارديولا الثنائي ميسي وهنري على مقاعد الاحتياط كما فعل في مباراة بيتيس قبل ان يزج بهما في الشوط الثاني، لان بانتظار الفريق الكاتالوني مواجهة صعبة مع مضيفه ليون الفرنسي في دوري الابطال الثلاثاء المقبل.

    وقال تشافي هيرنانديز قائد فريق برشلونة: "تبدو مباراة سهلة على الورق ونظريا.. ولكنني اثق انها لن تكون كذلك".

    واحتاج برشلونة الى ضربة جزاء مشكوك في صحتها خلال الدقيقة الاخيرة من مباراته امام اسبانيول في ايلول (سبتمبر) الماضي ليحقق الفوز 2-1 في الدور الاول للمسابقة.

    واضاف تشافي ان فارق العشر نقاط التي تفصل برشلونة عن منافسه العنيد ريال مدريد "معقول" لكن "ريال مدريد ربما يفكر في اللحاق بنا".

    ويخوض خافي المباراة بدون شريكه في خط وسط الفريق والمنتخب الاسباني اندريس انييستا حيث يغيب انييستا عن صفوف الفريق لمدة شهرين على الاقل بعد اصابته بشد عضلي في الفخذ الايسر خلال تدريبات الفريق يوم الثلاثاء الماضي، ولكن ما يطمئن الفريق هو عودة كارلوس بيول الى خط الدفاع بعد تعافيه من الاصابة.

    وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يدخل ريال مدريد الى مباراته وضيفه بيتيس بمعنويات عالية جدا لان النادي الملكي يقدم مستوى مميزا منذ ان استلم راموس الاشراف عليه بدلا من الالماني برند شوستر.

    وحقق ريال الاسبوع الماضي فوزه الثامن على التوالي في الدوري والتاسع في 10 مباريات ضمن مختلف المسابقات وجاء على حساب مضيفه سبورتينغ خيخون 4-0.

    ورغم هذه النتائج المميزة لا يزال النادي الملكي على بعد عشر نقاط من برشلونة، الا انه لا يزال هناك 15 مرحلة على انتهاء الموسم وكل شيء ممكن.

    ويعول ريال في مباراتي السبت والاربعاء على المعنويات المرتفعة لقائده راؤول غونزاليز الذي اصبح السبت الماضي افضل هداف في تاريخ النادي الملكي متفوقا على انجاز الاسطورة الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الاهداف المسجلة في جميع المسابقات، بعدما سجله هدفه الحادي عشر هذا الموسم والـ216 في الدوري منذ بدايته مع الفريق الاول لريال مدريد عام 1994، والـ309 في 505 مباريات في جميع المسابقات مع فريقه ليتفوق على دي ستيفانو (307) بهدفين بعدما عادل انجاز الاخير قبل مرحلتين امام نومانسيا.

    واعترف ايكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ان برشلونة يلعب بشكل رائع لكنه تمنى اختلاف الامور بعض الشيء بالنسبة للنادي الكاتالوني وقال: "منذ فترة كان رفاييل نادال خلف روجيه فيدرر (في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين) والان اصبح نادال هو الافضل".

    ورد المكسيكي رفائيل ماركيز مدافع برشلونة: "ريال مدريد هو الذي سيلعب تحت الضغوط لانه لا يتحمل اي تعثر جديد في الدوري.. نمتلك افضلية بفارق عشر نقاط ولا نعاني من اي اثار للتراجع".

    وتقام يوم السبت مباراتان اخريان ايضا لارتباط اتلتيكو مدريد وفياريال بمسابقة دوري ابطال اوروبا، الاول مع ضيفه بورتو البرتغالي الثلاثاء الماضي، والثاني مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني الاربعاء.

    ولن يكون استعداد اتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز السادس، لمباراته الاوروبية سهلا على الاطلاق لانه يحل ضيفا على اشبيلية الثالث، فيما يلعب فياريال الخامس مع ضيفه سبورتينغ خيخون.

    وقال رامون "مونتشي" رودريغيز المدير الرياضي في اشبيلية: "رغم اننا نحتل المركز الذي كنا نرغب فيه في هذا الوقت من الموسم فاننا نعاني من بعض المشاكل من حولنا وهذا غير جيد".

    ويحاول اتليتيكو التاقلم مع اسلوب مدربه الجديد ابيل ريزينو الذي قاد الفريق لفوز وتعادل منذ توليه المسؤولية خلفا للمدرب خافيير اغويري منذ نحو اسبوعين لكن الفريق لم يفز سوى مرة واحدة في اخر تسع مباريات في كافة المسابقات، وقال الارجنتيني ماكسي رودريغيز قائد اتلتيكو: "ريزينو يحفز الفريق ويريد الفوز دائما وانا واثق من قدرته على ايصال ذلك الى الفريق".

    ويتصارع اشبيلية وفياريال واتلتيكو مدريد على المركزين الثالث والرابع (لان برشلونة وريال بعيدان جدا) المؤهلين الى دوري الابطال الموسم المقبل الى جانب فالنسيا الرابع حاليا والذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا يوم الاحد، ولا يفصل بين اشبيلية الثالث واتلتيكو مدريد السادس الا خمس نقاط.

    وفي المباريات الاخرى، يلعب يوم الاحد بلد الوليد مع ملقة، وريكرياتيفو هويلفا مع الميريا، ومايوركا مع راسينغ سانتاندر، واوساسونا مع نومانسيا، وخيتافي مع اتلتيك بلباو.

  • #2
    يعطيك 1000 عافية

    تعليق


    • #3
      مشكور على مرورك منور يالغلا..

      تعليق

      يعمل...
      X