• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بضاعة المفلسين !!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بضاعة المفلسين !!!

    [align=center]بضاعة المفلسين !!!
    عبدالله الراشد

    جريدة اليوم

    لا تدع اليأس يتمكن من نفسك . حين تضعف الإرادة وتلين العزيمة فان النفس تنهار عند مواجهة الصعاب , الحياة لا تخلو من المنغصات, حين تفشل لا تسمح لليأس بأن يكون «بعبع حياتك» ويمنعك من حرية الحركة ويحرمك من التفاؤل ويجعل التشاؤم عنوان حياتك .
    من يسيطر اليأس على نفسيته يسيء ظنه بربه ـ هذا أمر لا يعقل فضعف التوكل على رب العباد مصيبة كبرى ـ , دع عنك الاحساس بالاحباط فهو امر سلبي لأنه يقعد بالهمم عن العمل ويشتت القلب بالقلق والألم ويقتل فيك روح الطموح والأمل .
    المؤمن الصابر لا يتمكن اليأس من نفسه أبدا وفي القرآن الكريم عبر عظيمة لو تأملنا في معناها لعرفنا ان اليأس ما هو إلا شبح وهمي إذ يقول رب العزة والجلال في محكم التنزيل « ولا تيأسوا من روح الله انه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون» (يوسف 87) . كيف يتمكن الاحباط من المؤمن وهو يعلم ان الله سبحانه وتعالى هو المسير للأمور في هذه الدنيا ؟؟ , قال سبحانه وتعالى «ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير . لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور» (الحديد 22و23) .
    احذر مقارنة نفسك بالآخرين لأنك تقلل من قدرتك بهذه المقارنة . لا يوجد قفل بدون مفتاح, الله سبحانه جل شأنه لم يخلق مشكلة بدون حل ولكل داء دواء . الآهات قاسية لا محالة لكنها ان مست الروح قبل الجسد فما هي إلا كفارة أو امتحان لابد أن تعيه حتى تتجاوزه بسهولة . للدنيا وجه ضاحك عندما تكون أسيرا لتعاستك لكنها تبتسم لك عندما تكون سعيدا . ابتسم من أعماقك فلا تكفي ابتسامة لا يشعر بها من حولك . ابدأ يومك ببصيرة أمل وقل «يارب» قبل أي خطوه تخطوها . تضمك هذه الدنيا لصدرها عندما تسعد الآخرين ولو بكلمة يسيرة لا تكلفك شيئا .
    الاحباط بضاعة المفلسين , كل إنسان ناجح لديه قصة مؤلمة وكل قصة مؤلمة لها نهاية سعيدة , اصبر فما من ضيق إلا وله فرج ,لا داعي للقلق فكل شوكة تمسك أو موقف «يرفع ضغط حضرتك» حتما لن يكون له اثر , احتسب لوجه رب كريم , إذا ضاعت الفرصة استمر في المحاولة ولا تجعل دموعك هي الحل . الأحزان سواد لا بياض فيها وإذا استسلمت لها ستضيع منك رؤية الفرص القادمة .
    الأخطاء بالطبع موجعة ولكن استمرار الوقوع فيها يزيد من خبرتك . كن شجاعا عند الخسارة وان كانت «ضياع صديق مقرب» , حافظ على هدوئك . عندما تكون في «نشوة انتصار» فالفوز يحتاج لهدوء تام حتى تشعر بطعمه الحقيقي , تذكر ان انصهار الذهب يحيله إلى تحفة و»طرق» النحاس يحيله إلى أسلاك, مواجهة الصعاب بداية التغيير , غير من نفسك قبل أن تتذمر من الآخرين فكلما زاد الوجع زادت قيمتك . انسى آلامك واستعد للنجاح ولو مرة واحدة , احم قدميك بخف فذلك أسهل من أن «تفرش» الأرض بسجاد الحرير.

    ليته لم يقل :
    تكذب على قلبي وتقول
    غابت معك كل الفصول
    والليل باقي بطلته برد وشتاء
    والصيف قاسي ماوفى
    ومابه جديد بغربتي
    كثر الخطايا باقيه
    وسود النوايا لافيه
    والقلب ضامي للابد
    رغم الزمن مابه احد
    ويبقى سؤال بذمتي
    هذا العطش الى متى ؟؟
    [/align]

  • #2
    مشكور أخوي على الطرح
    تقبل مروري
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      ماقصرتي على النقل هذا

      تعليق


      • #4
        [align=center]صقر أل عبيد

        af18

        شاكره لكم المشاركه...
        [/align]

        تعليق

        يعمل...
        X