• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الندوة العالمية تساهم بحفر (11) بئراً وتشغيل مركز صحي في دارفور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الندوة العالمية تساهم بحفر (11) بئراً وتشغيل مركز صحي في دارفور

    [align=center]الندوة العالمية تساهم بحفر (11) بئراً
    وتشغيل مركز صحي في دارفور [/align]

    [align=center]


    تعهدت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بحفر إحدى عشرة بئراً في ولايتي شمال وجنوب دارفور واستلام مركز صحي لتشغيله بولاية جنوب دارفور وذلك في إطار الجهود المبذولة لإغاثة دارفور وتكثيف الوجود العربي والإسلامي في المنطقة لإنجاح حملة الإغاثة في ظل غياب بعض المنظمات الغربية.
    جاء ذلك في ختام زيارة وفد الندوة لولايات دارفور ووقوفه على مجمل الأوضاع الإنسانية والاحتياجات الضرورية في هذه الولايات، وخاصة معسكرات النازحين.
    وكان الوفد قد عقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين السودانيين من بينها لقاء بوالي ولاية شمال دارفور السيد عثمان محمد يوسف كبر وعدد من وزراء حكومته (وزير الصحة ووزير الزراعة ووزير التخطيم العمراني ومفوض العون الإنساني ومعتمد مدينة الفاشر)، وقد رحب الوالي بالوفد مستعرضاً أوضاع واحتياجات ولايته.
    وتحدث رئيس وفد الندوة الدكتور حمد بن عبد العزيز العاصم في اللقاء شاكراً ما وجده الوفد من حفاوة الاستقبال وكريم الضيافة وذكر بأخوة الإسلام التي جمعت الأمة مشيراً إلى التاريخ الناصع الذي كانت عليه ولاية دارفور التي كان خيرها يمتد إلى غيرها حتى شمل الحرمين الشريفين.
    كما رحب الوزراء بالندوة العالمية للشباب الإسلامي وأعربوا عن شكرهم لما تقوم به من مساهمات تنموية في مختلف المجالات، معربين عن أملهم في المساهمة لتخفيف المعاناة عن النازحين وأكدوا أن الولاية تحتاج إلى مختلف أنواع الدعم في التعليم والماء والإغاثة كما أنها تمتلك أراضيَ صالحة للاستثمار الزراعي.
    وكان الوفد قد قام بجولات ميدانية في معسكرات النازحين قصد منها الوقوف على أحوالهم شملت معسكر (السلام) و(أبو شوك، ويسكنه نحو 38 ألف نازح)، وقرى نموذجية أسستها الحكومة لتشجيع النازحين على العودة إلى قراهم، وتضم كل قرية مدرسة ومركزاً صحياً ومحطة مياه ومحطة كهرباء ومكاتب حكومية لحفظ الأمن والنظام وتقديم الخدمات للسكان.[/align]

  • #2
    [align=center]ماشاء الله
    الله يبارك في جهود الندوة العالمية ويجزى المتبرعين خير الجزاء[/align]

    تعليق

    يعمل...
    X