• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الندوة العالمية تدعم (19) مؤسسة ومركزاً خيرياً في مختلف مناطق المملكة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الندوة العالمية تدعم (19) مؤسسة ومركزاً خيرياً في مختلف مناطق المملكة

    [align=center]الندوة العالمية تدعم (19) مؤسسة ومركزاً خيرياً في مختلف مناطق المملكة


    [/align]


    [align=center]أكد الدكتور صالح بن إبراهيم بابعير الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية في الندوة ورئيس لجنة دعم جمعيات الداخل، أهمية تكثيف برنامج الندوة للجمعيات الخيرية والإنسانية في داخل المملكة، وقال الدكتور بابعير: إن هذا البرنامج يحظى باهتمام كبير من الندوة، فتقوم بدراسة الطلبات المقدمة من الجمعيات الخيرية في الداخل ودراسة المشروعات التي تنفذها، وتقديم الدعم لها لتنفيذها.
    وأضاف الدكتور بابعير أنه تم وضع آليات وضوابط محددة لتفعيل دور الندوة في دعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية في داخل المملكة ضمن (برنامج الندوة العالمية للإنفاق الخيري)، واعتماد معايير الحيادية والموضوعية الدقيقة في تقديم الدعم، وفق الضوابط المحددة، منها إعطاء الأولوية في الدعم للجمعيات والمؤسسات الخيرية في الداخل التي تعمل في وسط الأحياء المحتاجة، والتي لها نشاط في القرى والمناطق النائية.
    جاء ذلك خلال ترؤس د. صالح بابعير الاجتماع الثاني لـ(لجنة دعم جمعيات الداخل) بحضور د. عبد الحميد بن يوسف المزروع الأمين العام المساعد للمكاتب والعلاقات الدولية، والدكتور عبد الكريم بن عبد الله العبد الكريم مدير إدارة شؤون الدعوة وقال إن التركيز ينصب على التثبت من وصول المبالغ التي تقدمها الندوة إلى الجمعيات الخيرية التي تستحق هذا الدعم، ولها برامج ومشروعات فعالة في دعم ومساعدة الأسر السعودية المحتاجة.
    وقد أقر الاجتماع الثاني لـ(لجنة دعم جمعيات الداخل) تقديم الدعم لـ((19) مؤسسة خيرية في الداخل موزعة على مناطق المملكة، وبلغ مجموع المبالغ المخصصة لدعم هذه الجمعيات (390) ألف ريال.
    والجمعيات التي حصلت على الدعم هي: الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم (صبيا)، جمعية البر الخيرية بمحافظة فرسان (جازان)، لجنة التنمية الاجتماعية بالفارعة (الفارعة)، دار السمو النسائية لتحفيظ القرآن الكريم (الرياض)، لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الازدهار (الرياض)،مكتب الإشراف على مغاسل الأموات بالنماص (عسير)، الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الدرب (جازان)، جمعية البر الخيرية بيلملم (يلملم)، مكتب الإشراف لتحفيظ القرآن الكريم بيلملم (الليث)، حلقات الحسن بن علي ـ رضي الله عنهما ـ بالملحاء والمخلاف (جازان)، نادي مزهرة الاجتماعي (جازان)، جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (الرياض)، حلقات جامع القاسم بحي الشفا (الرياض)، مجمع النور المبين لتحفيظ القرآن الكريم (الرياض)، حلقات تحفيظ القرآن الكريم جامع والدة سعود الفالح (الرياض)، مجمع حلقات خير الأنام بجامع الغنام بحي العزيزية (الرياض)، المستودع الخيري بالغويلا (نجران)، الملتقى التوعوي الثقافي الشبابي بسبت الجارة (القنفذة)، حلقات شيخ الإسلام ابن تيمية بحي العزيزية (الرياض).
    وكانت اللجنة قد أقرت في اجتماعها الأول لعام 1430هـ تقديم الدعم لـ(16) جمعية ومؤسسة خيرية في داخل المملكة بقيمة إجمالية بلغت (205) آلاف ريال، لتصل قيمة الدعم المخصص من اللجنة لجمعيات الداخل إلى (595.000) ألف ريال استفادت منها (35) جمعية ومركزاً خيرياً.[/align]

  • #2
    يعطيك العافيـة ..

    تعليق

    يعمل...
    X