• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جريدة الرياضي في سبت العلاية مسقط رأس عبدالله القرني

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جريدة الرياضي في سبت العلاية مسقط رأس عبدالله القرني

    (الرياضي) توجهت لمسقط رأسه بعد أن تحول لقضية رأي عام رياضي .. قرني أبها : هناك فرق بين العقود والعروض
    حوار وتصوير: أحمد جابر
    تحول لاعب أبها عبدالله القرني إلى قضية رأي عام بين عشية وضحاها.. فبعد أن وقع للنصر قبل أيام اعترض ناديه الأصلي بشكوى رسمية رفعها رئيسه (سعد الأحمري) إلى مقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب مطالباً بإعادة الحقوق إلى أصحابها ورجوع (القرني) إلى حيث أتى.. (الرياضي) بدورها بحثت عن الحقيقة وتابعت انفعالات الجانبين خطوة بخطوة لتلتقي أخيراً باللاعب في حوار (انفرادي) حيث انتقلت إلى (مسقط رأسه) محافظة سبت العلايا (250 كيلو متر شمال أبها) وسط أجواء (ريفية) واستفهمت منه عن (الأزمة) التي اشتعلت.. أسبابها وخفاياها وما دار خلف الكواليس وموقفه من ما يحدث والكفة الأرجح لمصلحة من.. وكان القرني يجري تدريبات خاصة في صالة الحديد بنادي الزيتون برفقة صديقه صالح علي (لاعب الزيتون).. كل ما يخص (القرني) في أولى صفقات الصيف (الجدلية) تقرؤونه بين يديكم..

    * أولاً هل أنت نصراوي أم أبهاوي؟
    ـ أنا نصراوي بالتأكيد.

    * هل تفاجأت بالجلبة الدائرة حول عملية انتقالك للنصر؟
    ـ نعم تفاجأت كثيراً وكأنني أول لاعب في التاريخ ينتقل من نادٍ إلى نادٍ آخر، وعندما سمعت عن تحقيق وشكاوى اعتقدت أن الموضوع ليس انتقال لاعب بل قضية تتخطى عالم كرة القدم، فاستغربت ولا أزال مستغرباً من طريقة التعاطي مع الموضوع برمته، فأنا نصراوي الميول وعندما عرض عليِّ النصر الانتقال إليه وافقت لأنه حلم بالنسبة لي وتحقق ولكن محاولة إعاقة الانتقال وطريقة التعاطي مع الموضوع في الإعلام أمر أثار استغرابي.

    * ألا ترى بأن تدخل أطراف أخرى محسوبة على أندية منافسة للنصر أجج من جلبة الانتقال إلى العالمي؟
    ـ لا أعلم وكل ما في الأمر بأنني نصراوي وإذا كانوا يرون بأن ذلك تهمه كما يتم تداوله فأنا مستعد للمرافعة، فالنصر أصبح قضيتي الخاصة ولن أتراجع قيد أنملة عن مواقفي فإما النصر أو الاعتزال.

    * ولكن نادي أبها يرى أن انتقالك للنصر مخالف للأنظمة؟
    ـ لن أدخل في التفاصيل، فأنا لم أوقع مع سعد الأحمري رئيس أبها الحالي ولم يخاطبني للتمديد أو للتجديد وكل ما يحاولون فعله هو إعاقتي ولكن ذلك لا يهمني وكل ما أفكر فيه الآن هو الاستعداد لمرحلة جديدة تختلف معطياتها عن حياتي السابقة، وقد ألهمني الاهتمام الكبير الذي وجدته من أعلى مستوى وفي المقدمة الرئيس الأمير فيصل بن تركي وجميع النصراويين، فهاتفي (الجوال) لم يصمت منذ وقعت للنصر من مساندين ومتعاطفين وهذا أمر ملهم حقا.

    * لو كان انتقالك تم للهلال مثلاً هل تتوقع أن تحدث مثل هذه الحملة الإعلامية؟
    ـ لا أعلم.. ولكن أعتقد بأنني لا أواجه العاصفة لوحدي فإدارة النصر تتصل بي يوميا وقد بينوا لي بأن موقفي سليم وأنني لم أرتكب أي خطأ وأنني اتخذت القرار السليم وقمت بالاختيار الصحيح والبيان الذي أصدرته إدارة النادي يعكس واقع الحال وهو أن عبدالله القرني لا يواجه الإعلام ومن يحاولوا إعاقة انتقاله لوحده، لكن كلمتي هي بأنني مستعد للمواجهة وإثارة موضوعي هي عملية لا أعرف من يقف خلفها بهذه الصورة.

    * ماذا ستقدم للنصر من إضافة؟
    ـ سأقدم للنصر كل طاقتي وسأحاول أن أكون على قدر الثقة التي طرحتها فيني إدارة النادي بالعمل الجاد والإخلاص، كما أنني احتاج لبعض الوقت من حيث الانسجام وخلافه.

    * وكيف تحولت من الوسط إلى الدفاع؟
    ـ في البداية الرياضية كنت لاعب وسط، وعندما حضرت لنادي أبها حضرت على أنني لاعب وسط لكن المدرب الوطني مهدي الراقدي أكد لي بأنني أملك إمكانات مدافع وطرح الثقة فيني وأعطاني العديد من النصائح التي أفادتني كثيراً.

    * بدأت الشائعات تظهر ضدك في المنتديات بأنك مصاب؟
    ـ الذي وراء الشائعة شخص من شركة أرامكو لا أريد أن أذكر اسمه وهو حاقد عليِّ ويحاول أن يسيء لي بسبب أنني رفضت الانضمام لمنتخب أرامكوا في عهده عندما كنت أدرس في أرامكو، وحاول مرات عديدة أن أنضم للمنتخب بسبب مشاهدة لي في بعض التدريبات الخاصة ولكني رفضت بسبب الدراسة في حينها، وقد تأكدت بما لا يدع مجال للشك أنه من يقف وراء الشائعة التي أثيرت في منتدى العالمي لكن أقول له ولكل المسيئين الفيصل بيننا هو الكشف الطبي.

    * تتعامل وكأنك أصبحت لاعباً نصراوياً؟
    ـ ومن يقول بأنني لست لاعباً نصراوياً غير إدارة أبها الحالية التي تعاملت معي بطريقة غير احترافية وفيها إجحاف كبير، فقد طالبوا زملائي الموقعين على أوراق العروض وقالوا لهم إما أن تتنازلوا عن المقدمات الواردة في العروض لأن الأوراق وهمية وأحلام وإما أن تغادروا النادي وعندما يغادرون يأتون ويقولون خطفوا لاعبينا المفضلين لدينا.. ونحن نريد أن نحفظ حقوق نادينا، هذه لغة سعد الأحمري مع اللاعبين منذ حضوره لرئاسة النادي والدليل أنه لم يخاطبني أي شخص من إدارة النادي إلا عندما علموا أنني وقعت للنصر وقد اعترف رئيس النادي سعد الأحمري لأحد القنوات الخاصة بذلك.

    * ما مشكلتك مع أبها بصراحة؟
    ـ لا توجد مشكلة والأمر في وجهة نظري أخذ أكبر من حجمه الطبيعي وهو أنني لم أوقع أي عقد مع أبها، أما العروض فهي مختلفة عن العقود وهنا يحاول البعض ألا يفهم ما تقوله الأنظمة واللوائح وبصراحة فقد قضيت وقتاً ممتعاً مع زملائي اللاعبين في أبها والذين أقدرهم كلهم واحترمهم وأرسل لهم من منبركم أجمل تحية وعرفان.

    * نراك هادئاً ومتواجداً كما علمنا بصفة دائمة في صالة الحديد رغم أن الصحف تتحدث عنك كثيراً؟
    ـ طبعي هو الهدوء وقرائتي للصحف قليلة وكما ترى فالوضع هنا يحتم عليك الهدوء والراحة.. أما صالة الحديد فهي عشقي وأقضي فيها كل أوقات فراغي.

    * مدرب أبها إدريس عبيس يقول بأنه اكتشف موهبتك هل هذا حقيقي؟
    ـ أعتقد بأنني فرضت وجودي هذا أبلغ رد لكن أحب أن أشكر المدرب الوطني مهدي الراقدي والذي كان لتوجيهاته الأثر الكثير في نفسي كما أحب أن أشكر جميع لاعبي أبها فهم من اكتشف عبدالله القرني.

    * ماذا تقول لجمهور النصر وماذا عن الغرور؟
    ـ أقول لجمهور أنا واحد منكم وعليكم الصبر على عبدالله القرني وسترون ما يسركم إن شاء الله أما الغرور فهذا أمر ضد تربيتي فالوالد والوالدة (حفظهما الله) لهما الفضل الأول والأخير بعد الله عليِّ، فهما ربياني على مكارم الأخلاق والتعامل مع الآخرين بتواضع وإجلال.

    * هناك من أساء إليك وحاول أن يصورك على أنك متمرد، فماذا تقول له؟
    ـ أقول التواضع واحترام الآخرين لا يعني بأن أسمح لأي كان بالإساءة لي مهما كان لأن المسألة رياضة وعلينا التحلي بالروح الرياضية في التعامل، أما المسيء فأقول له: كل إناء بما فيه ينضح.

    * ماذا قلت لنفسك وأنت ترى الناقد الرياضي الكبير محمد الدويش يحمل المرافعة عن قضيتك بحبر قلمه في جريدة الرياضي؟
    ـ الحقيقة أنني أشعر بالإطراء عندما يتناول الكاتب الكبير محمد الدويش قضيتي فما بالك وهو يدافع عني وقد قلت لك مراراً بأنني لا أواجه العاصفة لوحدي، ولكن أقول له بأنني أتشرف بما كتبه عني وهي شهادة ووسام غالٍ على نفسي.

    * إدجاردو باوزا نصح النصراويين بسرعة التعاقد معك بعدما شاهد أشرطة فيديو لعدد من لقاءاتك فما رأيك؟
    ـ باوزا مدرب كبير وعليِّ أن أعمل أكثر من أجل أن أكون عند حسن ظنه.

    * لاعبك المفضل؟
    ـ ريو فيردناند لاعب مانشستر يونايتد.

    * من هو كاتبك المفضل؟
    ـ محمد الدويش.

    * جريدتك المفضلة؟
    ـ الرياضي.

    * كلمة أخيرة..
    ـ أشكر جمهور أبها وجميع لاعبيه وكل من وقف مع عبدالله القرني منذ أن كان في الزيتون، كما أشكر جريدة (الرياضي) و(جمهور الشمس) وأعضاء الشرف والإدارة وعضو الشرف متعب العامري وللجميع أقول لازلنا في بداية المشوار.

    طالب أرامكو في سطور
    ولد في مسقط رأسه سبت العلايا 18 ـ 1 ـ 1408هـ درس الابتدائية في مدرسة أحمد بن حنبل الابتدائية في وادي دحيم ودرس المتوسطة والثانوي في مدرسة آل سليمان، بدأ في نادي الزيتون ولعب في سن الشباب في دوري منطقة عسير وحظي بثقة كاملة من رئيس النادي عبدالهادي القرني الذي راهن على مستواه الفني برفقة الإداريين المهندس رياض عيد والأستاذ عبدالخالق سعد، وقد راهن أيضا على مستواه الفني وقدرته على الوصول إلا ماهو أبعد من نادي الزيتون والدرجة الثالثة المدرب سعيد فايز في درجة الشباب وعبد الله شباب في الفريق الأول، بعدها توجه للمنطقة الشرقية للدراسة في أرامكوا وبعد عودته فاوضه نادي أبها رسميا عن طريق عبدالوهاب آل مجثل الذي شاهده في دوري منطقة عسير بتوصية من اللاعب مشاري القرني بعدما لفت الأنظار في دوري منطقة عسير وانضم رسميا لأبها في 9 ـ 8 ـ 1429هـ وبعد أن استطاع رئيس النادي السابق وعضو مجلس الشورى الحالي جلب اللاعب عبدالله القرني من نادي الزيتون إلى نادي أبها سرعان ما شق طريقه في قلب التشكيل الأساسي للفريق الأول طوال الموسم الرياضي الماضي.

    حدث في سبت العلاية
    * بطيبة وكرم أبناء القرية رفض لاعب النصر عبدالله القرني مغادرة (الرياضي) دون تناول وجبة العشاء.
    * الأجواء كانت خلابة والصراحة كانت طريقة إدارة اللقاء.
    * كادت الأمطار المتقاطرة أن تعطب كاميرا (الرياضي).
    * الأطفال والصغار يمارسون كرة القدم في المحافظة بشعار العالمي.
    منقول من الرياضي

  • #2
    لااعلم لماذا اقحم الهلال في الموضوع و لو تم انتقاله للهلال لن يحدث له اي اشكاليه لسبب وجيه بان الهلال دائما يسلك الطرق النظاميه في التفاوض مع من يرغب بشراء عقده من ناديه عكس الانديه الاخري

    تعليق


    • #3
      عبدالله القرني لفت الانظار وادار الاعناق الى المحافظة والى ناديه الام نادي الزيتون

      وهذا بحد ذاته حدث اعلامي رائع 00بالتوفيق لعبدالله مع العالمي ان شاء الله

      ونحن معك في تحقيق امنيتك وهذا حق مشروع لك يالقرني

      تعليق


      • #4
        إذا أرادوا الشهرة للاعب حطوا اسم الهلال في موضوعه

        تعليق


        • #5
          /

          /

          أتمنى من كل قلبي أن يوفق في مشواره الرياضي

          ولو أنني كنت (عتبان) عليه لعدم الرد على اتصالي

          ولكن يتضح مما قاله أن المكالمات انهالت عليه بقوة ..!

          لا ألومه وإن شاء الله إلى الأمام ياعبدالله

          !!
          التعديل الأخير تم بواسطة الحســــــاس; الساعة May-20-2009, 05:06 PM.

          تعليق


          • #6
            بالتوفيق للاعب عبدالله القرني

            تعليق


            • #7
              بالتوفيق للنصر و لنجمنا عبدالله القرني ..

              و لا غرابة فقبيلة بلقرن معروفة بإنتماء اغلب ابنائها لنادي النصر النادي الجماهيري و الشعبي الاول بالمملكة

              تعليق


              • #8
                بالتوفيق لعبدالله مع فريقه العالمي ..

                تعليق


                • #9
                  اولا : شكرا لك اخوي (الرامي) على النقل الرائع ..
                  وثانيا : اسأل الله العظيم ان يوفق الاخ عبدالله بن جراد القرني , فهو زميل دراسه ..

                  تقبل مروري ..

                  تعليق


                  • #10
                    بالتوفيق لعبدالله (جيرارد)
                    ولو إنه انتقل لفريق اكبر من ناديه الأول كان افضل له

                    تعليق


                    • #11
                      النصر يبدأ أولى صفقاته بـ مشاكـل !
                      اللي هذا أولـه ينعاف تاليـه <~ كحيـلان ..،‘

                      تعليق


                      • #12
                        تحياتي للاعب الكبير عبدالله القرني وانشا لله يكون في الفريق النصراوي

                        تعليق

                        يعمل...
                        X