• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحدث الاحلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحدث الاحلام




    عالم الأحلام ذلك العالم العجيب الذي يجوز فيه كل شيء .. الأشجار تطير والثعابين تحمل وجوها بشرية وبيل غيتس يصبح أحد سكان السويدي ويتحدث اللهجة النجدية بطلاقة , ووامرؤ القيس يصبح احد هوامير البورصة , كل منا مر بتجربة الأحلام , الجيد منها والمرعب لكن السؤال هو كيف تحدث الأحلام وكيف يفسرها العلماء ؟

    هنالك عدة نظريات حاولت الوصول الى ماهية الأحلام سأحصرها في ثلاث نظريات :
    ][®][^][®][الأولى][®][^][®][
    للعالم النفسي الشهير فرويد الذي يفسر أغلب الأشياء والتصرفات البشرية تفسيرا جنسيا ( ربما بسبب البيئة التي عاش فيها اذ عاش فرويد في الحقبة الفيكتورية التي اشتهرت بالحرمان الجنسي ) وكان نتيجة لذلك ان فسر هذا العالم الأحلام بأنها وسيلة لتفريغ الكبت حتى وإن كان الحلم لايحمل أي دلالة جنسية .

    ][®][^][®][الثانية][®][^][®][
    للعالم كارل جونغ ورغم كونه تلميذا لفرويد الا انه أتى بنظرية مغايرة لتفسير الآلية التي يتم بها الحلم , ويرى يونج ان الأحلام تعكس نفسياتنا حال اليقظة , وهي عبارة عن عملية لحل مشاكلنا التي نواجهها في حال الوعي او على الأقل التفكير فيها .

    ][®][^][®][النظرية الثالثة (حديثة 1973)][®][^][®][
    وهي لعالمين هما الان هوبسون وروبرت مكارلي وقد نسفت هذه النظرية النظريات السابقة لتصل الى ماهية الحلم , فقد وجد هذان العالمان ان الحلم ليس الا اشارات كهربائية عشوائية يمر بها المخ حال النوم ويقوم نتيجة لذلك بعرض مجموعة من الصور والمواقف المختزنة في الذاكرة ولكن بشكل عشوائي , ويأتي دور العقل الواعي الذي لايقتنع بهذه العشوائية فيحاول وضعها في صورة منطقية عبر عرضها كقصة وهو مانسميه الحلم , وتأتي محاولات العقل الواعي دون ان نعي به !!

    وتعتبر النظرية الأخيرة هي الأقوى في مجال شرح

  • #2
    معلومات مفيده يابو حسام

    الله يوفقكـ ويعطيكـ العافيه على ماقدمت لنا

    ننتظر المزيد منكـ

    معـ فايقـ احتراميـ للجميعـ

    تعليق


    • #3
      شكرررررررررا سوالف ليل على مرورك
      وهههههههههههه على الاقامة : بعد الاذان
      روووووعه

      تعليق

      يعمل...
      X