• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نهائي دوري أبطال أوروبا (مانشستر يونايتد x برشلونة) ماذا قال النجوم قبل النهائي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نهائي دوري أبطال أوروبا (مانشستر يونايتد x برشلونة) ماذا قال النجوم قبل النهائي

    [align=center]

    يستضيف ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الايطالية روما نهائي البطولة الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخ هذا الإستاد العالمي بين حامل اللقب مانشستر يونايتد الانجليزي و برشلونة الاسباني بطل عام 2006م، ويدير المباراة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا (40 عاما) الذي سبق وأن حكم نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007 بين فريقي إسبانيول واشبيلية وأيضا نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بين المان يونايتد وبرشلونة.

    المواجهة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين كانت في الدور نصف النهائي من البطولة في العام الماضي حيث انتهت مباراة الذهاب في ملعب الكامب نو بالتعادل السلبي، وفاز مانشستر في مباراة الإياب بهدف يتيم سجله لاعب الوسط المخضرم بول سكولز.
    الفريقان استحقا الوصول إلى النهائي الأوروبي الكبير من خلال المستويات الفنية العالية التي قدموها طوال فترات الموسم سواء على المستوى المحلي أو الخارجي. ستكون المواجهة الفنية بين المدرب الخبير السير أليكس فيرجسون(67 عاماً) مدرب مانشستر يونايتد لـ 23 سنة والمدرب الاسباني الشاب جوزيف جوراديولا (38عاما) والذي لم يكمل سنته الأولى بعد في تدريب الفريق الكاتالوني.. ومن هنا يمكن لنا أن نستنتج أن الخبرة التدريبية تصب في مصلحة الفريق الانجليزي دون أدنى شك وهذا ليس تقليلاً من حنكة جوارديولا فهو مدرب شاب استطاع أن يفرض احترامه على الجميع وأن يكون فريقاً ممتعاً في عالم كرة القدم وبإمكانه الظفر باللقب متى ما وفق اللاعبين في عملهم على أرضية ملعب المباراة.
    يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والانجليزي واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والأرجنتيني كارلوس تيفيز والكوري الجنوبي بارك والجناح المخضرم جيجيز أخطر اللاعبين في الفريق الأحمر والأبيض وهم قادرين على قلب مجريات ونتائج المباريات في أي وقت وفي أي لحظة نظراً للقيمة الفنية العالية التي يمتلكونها.
    أما في برشلونة فهناك الأرجنتيني المبدع والموهوب ليونيل ميسي والهداف الكاميروني المتألق صامويل إيتو ومتوسط الميدان العاجي يايا توريه ومهندس الوسط أندرياس انييستا وضابط إيقاع اللعب تشافي هيرنانديز والغزال الفرنسي السريع تيري هينري.. لاعبين من طراز عالي يصعب إيقافهم من قبل دفاعات أي فرق يواجههم، نجوم تمكنوا من أسر قلوب الكثير من محبي ومتتبعي كرة القدم العالمية.

    وكانت الشكوك قد أُثيرت مؤخرا حول مشاركة بعض نجوم الفريقين الذين عانوا من الإصابات مثل مدافع مانشستر وقائد الفريق ريو فيردناند (30 عاما) ونجمي برشلونة الفرنسي تييري هنري والاسباني أندرياس أنييستا.


    الجدير بالذكر أن مانشستر أحرز دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات بنظاميها القديم والجديد أعوام 1968 و 1999 و 2008. كما أحرز بطولة أوروبا للأندية أبطال الكأس عام 1991 وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه.

    أما برشلونة أحرز دوري أبطال أوروبا بنظاميه القديم والجديد عامي 1992 على حساب سامبدوريا الإيطالي و2006 على حساب أرسنال الانجليزي. وأحرز النادي الاسباني أيضا كأس الاتحاد الأوروبي أربع مرات أعوام 1979و1982و1989و1997 والسوبر الأوروبي مرتين 1992 و 1997.

    شركة أديداس تهدي ميسي حذاءً جديداً ليخوض به نهائي روما:

    ستلم النجم الشاب الأرجنتيني ليونيل ميسي الحذاء الجديد الذي أهدته إياه شركة أديداس للتجهيزات الرياضية في مؤتمرٍ صحفي عُقد في مدينة برشلونة قبل التوجُّه إلى مدينة روما الإيطالية، وأطلقت الشركة على الحذاء أسم "f50i" وتميز الحذاء باللون الأزرق نسبةً لألوان العلم الأرجنتيني، وتدرب ليونيل ميسي (21 عاماً) وهو يرتدي الحذاء الجديد لليتأقلم سريعاً على الجري بالحذاء والمرور بالكرة وتسديدها نحو المرمى قبل المباراة النهائية التي ستقام اليوم الأربعاء في تمام الساعة الـ 9:45 مساءً (بتوقيت مكة المكرمة).

    روني: حلمت بأني أرفع الكأس وأنا ارتدي الزي الأبيض:

    قال المهاجم الانجليزي الدولي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه حلم أثناء نومه بفوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني، وأنه سجل هدفاً في تلك المباراة ورفع كأس البطولة عالياً وهو يرتدي الزي الأبيض، وصرح روني لصحيفة "ذا صن" الانجليزية: "منذ فوزنا بلقب الدوري الإنجليزي وأنا أفكر بنهائي دوري الأبطال كل يوم، أفكر بالتسجيل في تلك المباراة والفوز بكأسها، وهذا الأمر يساعد على التحضير الذهني للمواجهة، ويمكنني قبل كل مباراة أن أتخيل نفسي أسجل وأفعل أشياء جيدة في اللقاء".
    وأضاف:" سألت المسؤول عن لون الملابس سنرتديها في المباراة، وأجابني بأنه اللون الأبيض.. لذا أعتقد أني في الطريق الصحيح، وأستطيع مشاهدة نفسي أحمل كأس المسابقة الآن".
    وعن الخصم قال:"برشلونة واحد من أكثر الفرق جاذبية في أوروبا، أداءهم يمتاز بالإثارة وأعتقد أن المباراة ستكون صعبة، لكن إذا ما دافعنا جيداً وقمنا باستغلال الفرص المتاحة لنا سنتمكن من هزيمتهم".
    وعن ميسي تحدث روني:"بالنسبة لميسي فهو لاعب رائع، إنه سريع وسيطرته على الكرة لا تصدق كما يعرف طريقه للشباك جيداً، وفي رأيي هو أحد أفضل لاعبي العالم".

    أندرسون: سأخلع ملابسي واحتفل عارياً إن سجلت في مرمى برشلونة!

    صرحّ النجم البرازيلي أندرسون متوسط ميدان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بأنّه سيخلّع ملابسه ويمشي عارياً داخل أرضية الملعب في حالة تسجيله هدفاً في مرمى برشلونة، وذكر أندرسون عبر صحيفة "ميل أون لاين" الانجليزية: " لقدْ أحرزت هدفين منذ قدومي إلى مانشستر يونايتد وكلاهما من ركلتي الجزاء، لذلك أتمنى أن يكون أول هدفٍ لي في مرمى برشلونة".
    وأضاف اللاعب البرازيلي: " لقدْ وعدت زملائي بالفريق إن أحرزت هدفاً في مرمى برشلونة سأقوم بخلع ملابسي وأركض عارياً في أرجاء الملعب، فتسجيل هدفاً في المباراة النهائية لدوري الأبطال أمر لا يحدث معك كل يوم".

    ريينا يحذر برشلونة: لا تُظهروا الخوف أمام المان يونايتد وإلا فإنه سيقتلك:

    الحارس الأسباني الدولي وحامي عرين نادي ليفربول الإنجليزي بيبي ريينا قدم النصائح لأصدقائه في برشلونة قبل انطلاق النهائي المُرتقب وكشف سر فوز ليفربول على المانيو مرتين في هذا الموسم في مقابلة مع صحيفة (سبورت) الرياضية الأسبانية حيث قال:"من الواضح أنه ليس من السهل على الإطلاق الفوز على مانشيستر يونايتد، والمفتاح هو بفرض أسلوب لعبك بمراقبة كل فردٍ من مانشيستر مراقبة رجل لرجل، وأهم شيء هو أن لا تتخاذل ولا في أي لحظة من المباراة وعدم إظهار الخوف والقلق أمامهم، فعند ملاحظتهم تخوّفك سيقتلونك مباشرة وبعنف بأسلوب لعبهم القوي، وهذا ما فعلناه أظهرنا ثقتنا الواضحة بالفوز عليهم وفرضنا أسلوب لعبنا في المباراتين".

    سيلفينيو يؤكد بأنه قادر على إيقاف رونالدو:

    اللاعب البرازيلي سيلفينيو الظهير الأيسر لنادي برشلونة والذي سيحل محل الظهير الفرنسي الدولي أبيدال (الموقوف بسبب البطاقة الحمراء) أكد أنه قادر على إيقاف النجمْ البرتغالي كريستيانو رونالدو وقال سيلفينيو خلال حديثه مع صحيفة "ألموندو" الكاتالونية: " لقد سألني المدرب بيب جوارديولا إن كانت لي القدرة على إيقاف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في النهائي، واعترفت بأن رونالدو يمتلك سرعة كبيرة وردة فعل على أعلى مستوى داخل أرضية الملعب، لكن ذلك لن يكون كافياً لكي يتخطاني للوصول إلى المرمى، فأنا عازم على إيقافه بكل الوسائل حتى لو اضطررت لعرقلته".

    صورة كأس أغلى البطولات الأوروبية
    [/align]



    م ن ق و ل
    [align=center][/align]

    [fot1]
    вά∂ŕ άĻqάŕήί
    [/fot1]

  • #2
    خلاص البطوله للبرشا ’,

    شكراً لك بدر على الجهد المميز ’,

    تــــحياتـــــي

    تعليق


    • #3
      ماذا قالوا النجوم قبل المباراة ..

      لذلك يغلق الموضوع بسبب إنتهاء المباراة ..

      تحيتي لكـ

      تعليق

      يعمل...
      X