• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مكتب الندوة بصنعاء ينظم برنامج الرخصة الدولية للحاسوب لأيتام اليمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مكتب الندوة بصنعاء ينظم برنامج الرخصة الدولية للحاسوب لأيتام اليمن

    [align=center]

    التحق 45 يتيماً ويتيمة في جمهورية اليمن ببرنامج تدريبيي لمدة ثلاثة أشهر ونصف,لنيل الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب, والذي يقوم بتنفيذه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في صنعاء ,في الفترة من 15/05/1430هـ وحتى 30/8/1430هـ.
    ويتلقى المشاركون في البرنامج (7 دورات) خاصة بمنهج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، مع نماذج تطبيقية من امتحان الرخصة .
    صرح بذلك مدير مكتب الندوة في اليمن، موضحاً أن المتدربين سيجرى اختبارهم بمعهد الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لمنحهم الرخصة .
    وقال إن هذا البرنامج التدريبي يعد الأول من نوعه بالنسبة للأيتام في اليمن, بهدف تأهيلهم للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وتمكينهم من مهارات الكمبيوتر وتطبيقاته المختلفة للاستفادة منها في حياتهم العلمية والعملية، وتسهيل دمجهم في سوق العمل، بعد إكمال تعليمهم الأساسي.
    وأضاف أن منهج هذه الدورات التدريبية السبع، يشتمل على تكنولوجيا المعلومات، واستخدام الكمبيوتر، وإدارة الملفات ومعالجة النصوص، وجداول البيانات، وقواعد البيانات، والعروض التقديمية، والانترنت والاتصالات). وأن مدة كل دورة 20 ساعة تدريبية بالإضافة إلى 20 ساعة نهاية البرنامج للتدرب على التطبيقات والاختبارات التجريبية الخاصة بالرخصة.
    وبسؤاله: لماذا الرخصة الدولية بالذات؟ أجاب مدير مكتب الندوة في اليمن: لأنها تؤسس لقاعدة متقدمة في استخدام الحاسوب عند الطالب، وتقدم دليلاً كافياً على التأهيل الجيد الذي تلقاه الطالب، وتؤسس قاعدة للتدريب المتقدم للأيتام (جرافكس، صيانة، طباعة، برمجة)، وتعطي حاملها أولوية التوظيف المكتبي بالإضافة إلى أنها تعد معياراً قياسياً دولياً معترفاً به لتحديد مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات. [/align]
يعمل...
X