• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخرجوا الشثري من قريتكم إنّه من أُناسٍ يتطهرون !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    [align=center]جامعة الملك عبدالله..شمعة تضيء.. وأخرى تحرق الورق!!
    د. رقية بنت محمد المحارب



    في الوقت الذي نتطلع فيه لجامعات عالمية بقدر طموحنا وثرواتنا، نتحسس خبر هذه الجامعة الفتية التي نبحث عنها منذ زمن.. نبحث عنها بمعطياتها الضخمة وميزانيتها التي تتلاشى بها العقبات الفنية والتقنية والأكاديمية.. فكم من عبقرية ذابت وكم من نظرية دفنت في التراب.. وكم من مخترع تحطّم.. قبل أن تبزغ شمس هذه الجامعة.. غير أنه لا يزال فينا ومنا من عقول تنتظر لتحلق بخيال عبقري في ميدان البحث في بيئة مهيأة للإبداع والتفكير والاختراع.. ولكن هل قدرنا إذا أردنا تحقيق طموحنا أن نتنازل عن قيمنا.. وهل يعدّ رفضنا للاختلاط عداء للعلم والتقنية؟ وهل يستحيل أن نجمع بين العلم والحشمة والكرامة والالتزام بمبادئ ديننا..؟

    لقد اصطلينا بنار كليات الطب وحرمنا هذا التخصص الذي طالما حلمنا به لأنفسنا، ثم ما زلنا نحلم به لبناتنا، حرمنا بسبب الاختلاط الذي يعم معظم سنين الطلب والتدريس والممارسة.. وكأنه لا يمكن أن تكون طبيبة إلا وكتفها في كتف الرجل!

    وانثنينا على كتب اللغة والشريعة والتاريخ وبعض العلوم العلمية النظرية، لأننا لم نستطع أن نهيئ لشخصيتنا الإسلامية مجالات أخرى.. ونحن نعلم يقيناً أننا غير عاجزين عن إيجاد هذه البيئة، فدول كثيرة لديها كليات طب نسائية، وبريطانيا لديها مستشفيات نسائية خاصة..

    وهنا نتوقف قليلاً لنقول لماذا لا نسمع لمن يرفض الاختلاط في الجامعة؟
    لماذا لا نحاورهم ونحن دعاة الحوار؟ لماذا نرفض الاختلاط في الجامعة؟

    قد يقول أحدهم لأنكم لم تعتادوا عليه.. أو يقول أنتم متزمتون متطرفون، رجعيون، متشددون، وهلم جرا.. مما يجتره بعض كتاب الأعمدة الخضراء..

    والجواب أنّ تبعات الاختلاط أقبح بكثير من محاسن التقنية.. فنحن مؤمنون بأنّ الله تعالى اختار لنا الأصلح، حيث قال لنا: "وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" مع أنهن زوجات نبي، وهو حي موجود يتنزّل عليه الوحي، فكيف بمن دونهن؟

    وقد يقال هذا الحرم يطوف به الرجال والنساء حول الكعبة دون حواجز ولا فواصل..

    والرد أنه مع ما جاء في أمر النساء بألا يزاحمن الرجال، فالحرم مقام مرور كالطريق تخرج المرأة متحجبة مستترة، تمكث دقائق ليس لها علاقة بالرجال لا تكلمهم ولا تبحث معهم ولا تناقشهم، أين هذا من طالب وطالبة على طاولة واحدة، وفي مطاعم ومدرجات واحدة، ومع أستاذ واحد..

    وكم سيجلسون يتحدثون ويتحاورون، ويمتد ذلك إلى جميع مرافق الجامعة الخدمية والترفيهية.. وما يمنعه اليوم الحياء سيتيحه غدا التبلد.. لا سيما والجامعة تستقبل أطيافاً متعددة، وجنسيات كثيرة، وأديان مختلفة وتقاليد متنافرة، ثم أثر ذلك على مجتمعنا وبلادنا غير خاف، وتقع بالقرب من البلد الحرام، فهل نقبل أن يعصى فيها الله تعالى على مرأى ومسمع منا؟

    إنني لأشم رائحة احتراق الورق بالشمعة التي ظننا أننا أشعلناها لتضيء..

    وفق الله ولاة أمرنا لما يحبه ويرضاه، وحفظ بلادنا من كل فتنة، وحماها من كل بلاء.. والعاقبة للتقوى..
    [/align]

    تعليق


    • #17
      [align=center]
      المشاركة الأصلية بواسطة ذو العرين مشاهدة المشاركة
      لن أتحدث كثيرا عن ماجرى في قضية الشيخ الشثري؛لكن السؤال؛
      أين حرية الرأي التي يزعمونها؟؟؟؟؟
      أين الأدب في النقد؟؟؟؟؟
      أين تقبل الرأي والرأي الآخر!!!!!
      أين حقوق الإنسان التي ضاعت في هذه الحملة الشرسة التي إستمرت مايقرب على [font=arial narrow]الاسبوع دون أن يعطى المجال للرد على هذه الإفتراءات؟؟؟
      ياإخوان.......
      لو أن هؤلاء الكتاب ردوا على الشيخ بأدب وبعلميه لما قال أحد كلمة فيهم،بل كان هذا من الحراك الثقافي المطلوب في مجتمعنا الناهض الذي يفتقر إلى الحراك الثقافي البناء الذي يزيد الناس
      علما ووعيا وليس شدة وعدوانا!!!!
      نحن مع كل ناقد،لكننا ضد كل جارح!!!
      نحن مع كل مصلح،لكننا ضد كل مشتت!!!
      نحن مع كل بناء،لكننا ضد كل هدام!!!
      وماتفعله صحفنا ومن فيها من الكتاب لايمكن أن يوصف بحال من الأحوال أنه بناء أو نقد
      أو إصلاح،بل هو تشتيت للوحدة الوطنية بل قل الدينية!!وكيف هذا؟؟؟
      التيار الأصيل في البلد هو التيار الإسلامي،فعندما يهاجم رموز هذا التيار(ولاحظ أنني قلت يهاجم ولم أقل ينتقد) فإنه من الطبيعي أن يثور كل محب لهذا الرمز ويدافع عنه بكل وسيلة،وبهذا فإن ذلك يتسبب في إنفلات الأمن الفكري وتراجع الوحدة الدينية والوطنية،ويتسبب في وقف الحراك الثقافي العلمي
      الذي من خلاله يتطور المجتمع وينمو،وكل هذا بسبب التطرف اليساري الذي تقوم به صحفنا
      ممثلة بكتابها النوابغ الذي لن يتقدم البلد إلا بأفكارهم ورآهم.
      إن من العقوق الذي نمارسه مع بعضنا أن نستهين ونتلذذ بأخطاء بعضنا وكأننا حزنا على كنز مفقود
      وأخشى ماأخشاه أن يأتي علينا زمان نكون فيه كناقف حنظل على فكرنا وثقافتنا.والله أعلم.
      أسئلتك عقلانية ومنطقية وتحتاج إلى إجاباتٍ من قبلهم ! .. وسأجيبك نيابةً عنهم : أي رأي أو فكرة أو مشروع يتعارض مع مشروعاتهم سيتم سحقه وإلجامه فالغاية تُبرر الوسيلة.

      إن الأصوات المُنادية بحرية التعبير والتعددية وخلافة ليست إلا شماعةً لتمرير مشروعاتهم المشبوهة ليس إلا ! .. وصدقت فيما ذكرت ، هم أهل التشتيت للوحدة الدينية والوطنية .. هو ذا ، تشتيت للوحدة الدينية والوطنية وفتنة .. ومن ثم كما قال القائل : رمتني بدائها وانسلت.

      وأتحفظ على نظرية صراع التيارات هذه ! .. فالأمر ليس صراع تيار مُقابل تيار والمُجتمع مُحايد في ذلك .. بل إن هناك من يتحدث لعلمه ومسؤوليته وانطلاقه من مُنطلقات المجتمع ، وهناك من بضاعته التحرر ومُصادمة المُجتمع برمته مُستغلاً بعض المنابر التي أُعطيت له بغير حق.
      [/align]

      تعليق


      • #18
        [align=right]حتى أنت يا بروتس آل عمرو ؟!

        وبروتس هذا روماني خائن عديم التربية، غدر بأقرب الناس إليه وأحبهم إلى قلبه - الإمبراطور يوليوس قيصر – حيث تآمر عليه مع أعضاء مجلس الحكماء الروماني – في جلسة استماعٍ خاصةٍ – مستلين خناجرهم الحادة في تلك الليلة المظلمة، وأثناء انهماكهم في طعن القيصر من الخلف وبين الأضلاع انقعد لسانه فجأةً في ذهولٍ مرٍ، لا من الألم وفجيعة القتل، بل من هول مطلع الغدر ! لقد كان أحد المشاركين في عملية الاغتيال تلك، الوغد بروتس رفيق النضال، وعضو الخلية، وصاحب المشروع الأممي ! لم يجد القيصر أمام هذه الخيانة السافرة بداً من إطلاق صرخته التاريخية المدوية : حتى أنت يا بروتس ؟!

        أجابه بروتس : نعم حتى أنا يا يوليوس، ولا القهوجي أبو خال أحسن مني ؟!


        هذا الفصل المأساوي الغريب ذكره الروائي الإنجليزي وليام شكسبير في إحدى مسرحياته ما خلا السطر الأخير فهو من تأليفي، وصاحبنا ياسر العمرو مراهق في مقتبل حياته، تطفل على موائد الإعلام والثقافة والصحوة ردحاً من الزمن، فكفر بالأخيرة لصالح أمورٍ زيّنتها له دنياه، رأس ماله وقفة سنوية على رصيف دار الساقي في معرض الكتاب الدولي، يثرثر مع هذا، ويمازح ذاك، ويدغدغ ذلك، وربما شط المزار به وما أكثر ما يشط فيبيع مع الجماعة زبالة الثقافة العربية ذات النكهة الأمريكية العتيقة، والدار كما لا يخفى على شريف علمكم مدعومة من قبل عمهم الأمريكي السام .

        وإذا حسُن وضع صاحبنا انبرى على منبر ال mbc مستضيفاً الشيخ سلمان العودة في حلقةٍ يتيمةٍ أكثر فيها بروتس آل العمرو من قول : إم إم إم إم إم، فكلما قال الشيخ شيئاً، قاطعه آل عمرو بإم، وإم ثم إم وإم بعد، وهذه الإم يا معاشر السادة الكرام ليست هي من ورد ذكرها في أفلام العميل الإنجليزي صفرين سبعة، مفتاح الركن الجنوبي في مملكتنا الحبيبية ! بل هي إحدى اللغات النادرة لقبائل الإيمو عيال عم الإسكيمو !

        ولم يطل مقام صاحبنا السيد إم – بطبيعة الحال - في ركن ال mbc ربما لإكثاره من الإم، وباقات ال mbc لا تحب الأمئمة بل تحب وتحرض وتحث على التأوهات ............ آه !

        لا أعذل بروتس آل عمرو – صاحب المقالة الشهيرة وانفلت الحزام يا أبا دهمان – أيام عصور الظلام والانحطاط الصحوي والكتب الصفراء ! ( مفردات أساتذته في الوقت الراهن ) من تصفية حساباته مع الإسلاميين الذين خذلوه، لا سيما بعد نحره على يد ساسة قناة المجد، فأنأ أتفق معه بأن بعض الإسلاميين لا يرقون إلى مستوى عصابات آل كابون، أقول وأشدد على كلمة : بعض .

        ولكنني أعذله لدرجة التسفيه والتحقير والسخرية حينما يصل الأمر بقطعان الارتزاق وهو منهم، ولا أقول اللبرلة ولا العلمنة - فهم أحقر من الوصول إلى هذا المستوى في الفهم والاعتناق للمذاهب الفكرية المعاصرة على انحرافها - إلى شن هجومٍ منظمٍ على فضيلة الشيخ العلامة سعد الشثري لرأيٍ معتبرٍ شرعاً وعقلاً، ليطل علينا شعاع ياسر البنفسجي المسرطن بمسخٍ هجين يدعى : سعد الشثري بين التشمير والاشتمال !

        لا يا شيخ !

        سعد الشثري حاف يا سليل الصحوة ؟!

        ليش يا رقيع كان يعلب معك الكورة في الحارة ؟!

        الشيخ العلامة سعد الشثري ثنى ركبه عند أهل العلم حينما كنت تتقلب في قماطك المتسخ يمنةً ويسرةً ! سعد الشثري بين التشمير والاشتمال ! اشتمال مين يا صاحب الشملة ؟! أهذا هو تلمودك الجديد الذي اعتنقته ؟! أن لا تعرف لأهل العلم قدرهم يا ورع بكسر الواو ؟!

        ليس منا يا ياسر من لم يوقر كبيرنا، فكيف إذا اتحد وقار السن بورثة الأنبياء ؟!

        معاشر السادة : لحظة الهواء التي خان فيها الحدس المدعو ياسر العمرو كانت واضحةً منذ البداية، صورة الغر ياسر ملتصقةً بصورة الشيخ سعد في صحيفة مستجدي السفارة الأمريكية بمعروض ارحموا عزيز قوم ذلٍ !

        وإذا وصل الحال بإعلامنا إلى وضع صورة هذا الغلام – بسماعة أذنه تقول موظف 905 - قرب رؤوس أهل العلم من الشيوخ الكرام، فحينئذٍ لا تسعفني لغة بني يعرب للحديث عن السفهاء وإنزالهم منازلهم الحقيقية حتى في باب النكرة، ووصفهم بما يليق بهم من الصفات، غير أنني تذكرت قول القائل :


        كان لي فيما مضى عقل ودين واستقامة - ثم قد بعنا بحمد الله فقهاً بحجامةٍ

        ولئن عشنا قليلاً نسأل الله السلامة


        جمال أو جيمي ! طبعاً مو كارتر والعياذ بالله، لا بل جيمي الوطن أبو صلاح ما غيره، على وزن رز أبو كاس ما غيره ! الزحفي الشهير، رئيس تحرير منشور الوطن، المنشور الذي انتقده وزير الداخلية وولي العهد لكثرة الموضوعات فيه، من قبيل : الباذنجان لما أكل له ! ومن وُجد في بطنه قشرة فولٍ دخل الجنة وغيرها من الترهات، كان هو المبتدأ الذي لا خبر عنه حتى الساعة بمقالة : الشيخ الشثري وقناة المجد .. لِمَ التشويش ونحن في خير من ديننا ودنيانا ؟!

        مقالته باختصارٍ تتحدث عن التشويش في الإرسال، والاختلاط بين الجنسين، وأن الاختلاط مسألة هامشية ! الفتنة، قناة المجد، والحذر من تخطي منهج السلف ( نفس نصيحة محمد بن عبد اللطيف للشيخ الشثري ) إلخ ...

        الله لا يعطيك العافية يا شكسبير، كأني بك وقد سبرت قومنا في عصور الظلام، لتقذفهم بمقولة : الشيطان يعظ !

        منهج السلف في النصيحة ! أي سلفٍ فيهم ؟! المتقدمين أم المتأخرين ؟! الله يرحم السلف، ويقطع أصابع بعض الخلف !

        سأل رجل عن مذهبه، فأجاب : في أي بلدٍ ؟

        وجيمي يا معاشر السادة وبالمختصر المفيد لا يمكن التنبؤ بما يفعل، بالأمس زحفي مجاهد يرمق خريطةً مقلوبةً في وكر قلب الدين حكمت يار، وكان يلقب في دوائر الاستخبارات الروسية حينها : جيمي أسد الله بن شاه خسرو بليلة، واليوم لمبة تنويرية من طراز فيلبس أبو مية شمعة ! بمسمى جديد إدوارد بن مناحي الخراط، وغداً قد يتطور وحيد الخلية وينقسم إلى خلايا عدةٍ تتلائم وطبيعة المرحلة التنويريبة المشتعلة، وقد يطلق عليه زكيه زكريا الأصفهاني ! ويا خوفي يواصل تطوراته فيطلق عليه لا قدر الله جلودا مائير !

        أكثر جيمي في مقالته من التوابل الصحفية البائسة، فتنة وفتن وافتتان، والفتنة مصطلح عريض للغاية أعرض من قفا الأستاذ العاشق لكل نواع الصفع كي لا يعدو قدره ثانيةً، لا تختزلها أنامل جيمي المعروقة في بضعة أسطرٍ يصفي من خلالها حساباته مع أهل الفضل، ولا تُصنع الأمجاد من خلال تمريراته لأحفور الصحافة العتيد جدنا تركي بمقالته التي تُكتب له والمعنونة بـ : من منطق الشيخ الشثري.. لماذا نختلف عن المجموع الإسلامي ؟

        وأنا أجيب شاهد القبر المتجول بقولي : نختلف ونتخلف عن المجموع الإسلامي بتربع - توت عنخ آمون - الصحافة على سدة المؤسسات الصحفية !


        فلا تحلف فإنك غير برٍ – وأكذب ما تكون إذا حلفتا
        [/align]

        تعليق


        • #19
          [align=right]تذكرون نكتة المنقبين الثلاثة الذين عثروا على مومياءٍ مطمورة في الصحراء الكبرى بالجزائر، ولم تتعرف – المومياء - حينها إلا على جنسية المنقب السعودي مستفسرةً منه في حبورٍ : بالمناسبة ما يزال تركي السديري رئيساً لتحرير صحيفة الرياض ؟!

          عماد مقالة تركي – المكتوبة له – مختزلة بقوله : ألسنا نراهن – يعني النسوان - في مطاعم بيروت ولندن وباريس والقاهرة ومنفوحة يمارسن اختلاطاً نظيفاً أنظف من خشتك التي علاها ثالول الزمن ؟!

          اخص عليك يا شيخ تركي، تراهن ؟! يا أخي قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم !

          مصطلحات تركي غارقة في الفرادة والسخافة والتناقض، اختلاطاً نظيفاً ! أخاف بكرة نسمع عن القبلة الأخوية على غرار القبلة الأبوية التي كتبت عنها ماما حليمة مظفر ! الكاتبة في منشور جيمي .

          في ختام عموده دعا جدنا – الأبخر تركي – الشيخ الشثري إلى التوجه إلى الملك وإيصال رسالته إليه بشكلٍ مباشرٍ، بدلاً من التهييج والفتنة وإثارة القلاقل إلخ .. ذكرتني هذه الدعوى، بتوبيخ الملك للشيخ تركي علناً مع زمرته من رؤساء تحرير بعض الصحف الخليجية، لاستمرائهم نشر صور النساء السافرات على صدر صحفهم ! قائلاً لهم : هل يرضاها أحدكم لأخته وأمه وبناته ؟!

          وأنا أجيب خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله : اسأل صاحب الاختلاط النظيف !

          من باب التذكير والذكرى تنفع المؤمنين، يكثر جدنا تركي في كتاباته ومقابلاته من إيراد قصة شخصيةٍ مفادها، أن شخصاً ما قابله في المصعد وهو مفول العيار حبتين، يعني شارب حاجة بطالة، ويزعم الجد تركي أنه بريء من هذه التهمة – شرب الحاجات البطالة - براءة الذئب نون الذي أكل يوسف عليه السلام !

          قيل للشيخ تركي إن الذئب لم يأكل يوسف عليه السلام، قال : آه أيوه أيوه اسم الذئب الذي لم يأكل سيدنا يوسف عليه السلام نون !



          من بقي في قائمة فوربس لقلة الأدب ؟!


          الأبتر محمد بن عبد اللطيف بمقالته : ما هكذا يا سعد تورد الإبل ! والأخ الأستاذ ( tie boy) أبو خال بمقالة : نظرة الشثري ونظرة الواقع !

          أنا لا أذيع سراً هنا، إذا أوردت لكم هذه المعلومة الطبية بأن سبب اضطراب كهرباء القلب أحياناً، مرده إلى النوعية الرديئة للمشروب المقطر، الذي يجعل الديك حماراً وبياض العين أحمر ! المشروب الموجب للحد، والمعنى في بطني ويعرفه الأستاذ tie boy جيداً .



          مسك ختامنا المدعو حماد السالمي ومقالته : في بلادنا هيئة لكبار المشاغبين والمحاربين، وحماد هذا – أجلكم الله – مجرد خرقةٍ ممزقة الأوصال لكثرة الاستعمال، تشبه – شكلاً ومضموناً - الخرق التي كانت تلقى في بئر بضاعة، تسد به أو بها لا مشاحاة ثغرات صحيفة خالد المالك ( ميني دينصور )

          ومواقفه من قضايا الأمة متباينة حسب الصورة الشخصية المرفقة بعموده الشخصي، فمرة بالنظارة، ومرة بدون نظارة، وثالثة ينظر إلى أعلى مستشرفاً المستقبل الكئيب للأمة، ورابعة متجهماً !


          مغنية سوء ألفاظها – يميت السرور ويحي الكرب

          مقبحة الوجه مفلوجة – فلا للنكاح ولا للطرب


          قبل يختم المظهر والجوهر لعموده الطريف بحالة مخاضٍ عسيرةٍ، يلت فيها ويعجن، ويصفر ويحمر، ويشرق ويغرب، يتنفس بصعوبة، تتحشرج روحه، وتنتفخ أوداجه، تصاب مقلتيه بالجحوظ، وتنتابه نوبة من الماسوكية الشنيعة، فيضرب رأسه بالحائط، ويعض أذنه بطريقةٍ فنيةٍ مبتكرةٍ، قبل أن تسفر عملية مخاضه العسيرة عن ولادةٍ قيصريةٍ مشوبة بنزيفٍ حادٍ لهذا المقطع الغريب : ولها كذلك مفتون، ومحرضون، وشتّامون، وسبّابون، وبصّاقون، ولعّانون، ومعلمنون، وملبرلون، ومغرِّبون، وغمّازون وهمّازون ............ عطوني كيلو كمون، وشوية ليمون !

          إلى أن يقول : فهم يبكون وينوحون على قيامها بين ظهرانينا، لأنها إما أن تكون نسخة من تلك الجامعة التي صنعوها بأيديهم، فمسخوها حتى لم تتورّع عن منح دكتوراه في (المسح على الخفين) !


          على الصعيد الشخصي لم أسمع أن جامعةً ما منحت شهادة علمية في المسح على الخفين، وإذا منحت فأنا أثمن لها هذا الموقف من هذه السنة النبوية التي وردت فيها آثاراً متواترة عن النبي عليه الصلاة والسلام، لكنني سمعت أن جامعاتنا الشرعية منحت ولم تزل تمنح شهادات الماستر والدكتوراه في مختلف أبواب الطهارة، ليقينها أن العشرات من كتاب الصحافة لا يحسنون رفع الحدث وإزالة الخبث حتى الساعة ! وأنهم أنجس من ذيل الكلب، نجاسةً حسيةً ومعنويةً، حتى وإن لبسوا الثياب البيضاء، واستوطنوا زوايا الصحف .

          معاشر السادة قد ينبري أحدكم بقوله : نريد رداً علمياً مؤصلاً على هؤلاء بعيداً عن التسطيح واستخفاف الدم، وأنا أقول كما قلت من قبل : وقف الشاعر كلثوم بن عمرو العتابي على طريقٍ بباب الشام، وكان في يده خبزاً يقضم منه في شراهةٍ ونهمٍ، فأنكر عليه صاحب له : أما تستحي !؟ تأكل الخبز على قارعة الطريق أمام الناس ؟

          ( وكانوا يعدون الأكل في الطريق من خوارم المروءة )

          فقال له كلثوم : أرأيت لو كنا في دارٍ فيها بقر أكنت تستحي !؟

          أجابه الصاحب : لا، فقال له كلثوم : انظر ما أصنع .

          ابتدر كلثوم الناس بالوعظ والحديث حتى اجتمع عليه خلق من الناس، فقال : روى لنا أكثر من واحدٍ أن من بلغ لسانه أرنبة أنفه لم يدخل النار ! فلم يبق أحد من الواقفين إلا ودلع لسانه خارجاً يريد أن يمس به أرنبة أنفه، فقال الشاعر كلثوم لصاحبه المعترض : من يستحي من أمثال هؤلاء !؟

          وأنا أقول : رداً علمياً على من ؟! على جيمي ؟ أم على جدنا تركي ؟ أم حماد وابن عبد اللطيف ؟ أعلى هؤلاء – أجلكم الله – تفرد الردود العلمية وتقتطع الأوقات الثمينة لإسقاط المتهافت، وتسفيه العفن ؟!

          لا أختزل موقفي الشخصي في أصل الاعتراض على الشيخ سعد أو على غيره من أهل الفضل والعلم، شريطة أن يعرف المعترض قدره جيداً، فالعصمة للأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، لكنه أمر دبر بليلٍ، ولم يكن من قبيل أرى أن رؤياكم تواطأت، كان المرتكز المزعوم حب العلم والحضارة والتقدم والتقنية واللحاق بركب الأمم المتقدمة !

          أيكون التقدم بربكم على أيدي هذه الزمرة المريضة المأفونة أجلكم الله، الزمرة التي لا تحسن غير اللعق وتزيين السوء ونشر ثقافة التزلف والنفاق وتسطير المعاريض ودبج القصائد ؟

          وما إحجامهم عن الاحتفاء بمبدعات الوطن من المحجبات والمنقبات عنا ببعيدة !

          بربكم هل خصص منشور جمال صفحاتٍ للحديث عن مبدعات الوطن من طبيباتٍ ومخترعاتٍ ؟! أم سطرت صحيفة تركي يوماً ديباجة مثلى في المهندسين والعباقرة وشعراء الفصحى من الصف الإسلامي أو المحافظ الشريف الذي لا يُدخل جوفه طعاماً مختلطاً بسم النفاق واللعق، قل هذا عن صحيفة الميني دينصور الجزيرة، وعكاظ التونسي ؟!

          ناهيك من أن أكثرهم لم يكمل تعليمه العام، ولم يظفر بأية شهادةٍ علميةٍ معتبرة، بل إن بعضهم جاء من مدرجات الملاعب إلى رئاسة التحرير !

          أخيراً يقول المنفلوطي في كتابه النظرات : الشعوب الجاهلة يستعبدها حملة التيجان أو أصحاب البيان، وأنا أقول : الشعوب الجاهلة يستعبدها حملة التيجان، والشعوب المتعلمة يقودها شرفاء أصحاب البيان !


          بقلم حسن مفتي [/align]

          تعليق


          • #20
            [align=center]شكراً قطز ..

            والله لا أجد رداً يُناسب روبيضات الصحف كرد حسن مُفتي ، هذا هو قدرهم فعلاً .. لأن المصداقية والأمانة الصحفية غائبة عن هؤلاء ، ناهيكم عن ثقافة الاستعداء والتحريض والنفاق الذي يُمارسونه تحت ستار شعار الولاء للوطن.
            [/align]

            تعليق


            • #21
              مسلم ما سطرته سابقا يختلف عن ما تكتبه الان

              بالله ممكن تركز شووووي بس

              والله شكل عبده خال وعبدالله ابو السمح

              شربكوا الا سلاك عندك ..!!

              تعليق


              • #22
                [align=center]إحلف.[/align]

                تعليق


                • #23
                  من أعفى الشيخ هو أمر ملكي ..صادر بمرسوم ملكي ,,
                  ولم يعفه اللبراليين .. !

                  متى نستيقض ونعرف حقيقة الأمر ..؟!


                  شاكر لك اخوي مسلم غيرتك ..

                  تعليق


                  • #24
                    الله يعطيك العافية

                    تعليق


                    • #25
                      [align=center]
                      المشاركة الأصلية بواسطة بندر ال ناصر مشاهدة المشاركة
                      من أعفى الشيخ هو أمر ملكي ..صادر بمرسوم ملكي ,,
                      ولم يعفه اللبراليين .. !

                      متى نستيقض ونعرف حقيقة الأمر ..؟!


                      شاكر لك اخوي مسلم غيرتك ..
                      أتحدث عن ذاك الهجوم الشرس من قبل أدعياء حرية التعبير وإقصاء الشيخ لأنه عبّر عن رأيه ، ولم أُشِر إلى استقالة الشيخ وقبولها من الملك عبدالله حفظه الله .. حبذا أن تُقرأ المواضيع جيداً قبل الرد.

                      شكراً لك بندر.
                      [/align]

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة ابو قسورة مشاهدة المشاركة
                        الله يعطيك العافية
                        [align=center]الله يعافيك يا أبا قسورة .. شكراً.[/align]

                        تعليق


                        • #27
                          قرأت الموضوع ولم أقرأ كل الردود فبعضها مطووووول جداً ..

                          الفكره بكل بساطه يا مسلم ان كلا التيارين يتحاربون منذ مده على الساحه
                          فلا يخطر ببالك أن يأتون الان للدفاع عن الشثري ..غير ممكن ..!!!

                          تيار لم يتم احتوائه وتم تسفيهه ورفضه
                          كيف تريده ان يتعامل مع الموقف ؟؟!


                          الجهه التي يجب أن تلام هي هيئة كبار العلماء
                          لماذا لم يقفوا مع صاحبهم ؟؟!
                          اذا كان الجميع بمن فيهم اللبراليين المنصفين << اذا صحت التسميه
                          يرون بأن حديث الشثري وما افتى به الحق .. !

                          تعليق


                          • #28
                            [align=center]
                            المشاركة الأصلية بواسطة بندر ال ناصر مشاهدة المشاركة
                            قرأت الموضوع ولم أقرأ كل الردود فبعضها مطووووول جداً ..

                            الفكره بكل بساطه يا مسلم ان كلا التيارين يتحاربون منذ مده على الساحه
                            فلا يخطر ببالك أن يأتون الان للدفاع عن الشثري ..غير ممكن ..!!!

                            تيار لم يتم احتوائه وتم تسفيهه ورفضه
                            كيف تريده ان يتعامل مع الموقف ؟؟!


                            الجهه التي يجب أن تلام هي هيئة كبار العلماء
                            لماذا لم يقفوا مع صاحبهم ؟؟!
                            اذا كان الجميع بمن فيهم اللبراليين المنصفين << اذا صحت التسميه
                            يرون بأن حديث الشثري وما افتى به الحق .. !
                            بعيداً عن كل هذا ..
                            تحدثتُ عن موقف معين لأقلام الصحف في قضية الشثري ، ولا شأن لي بصراع التيارات هذا !

                            لا تُبرر للإقصائيين يا بندر .. من يرتضي الليبرالية له منهجاً فليتحمل العاقبة.
                            [/align]

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة مسلم مشاهدة المشاركة
                              [align=center]

                              بعيداً عن كل هذا ..
                              تحدثتُ عن موقف معين لأقلام الصحف في قضية الشثري ، ولا شأن لي بصراع التيارات هذا !

                              لا تُبرر للإقصائيين يا بندر .. من يرتضي الليبرالية له منهجاً فليتحمل العاقبة.
                              [/align]
                              نحن في لجة هذا الصراع ..
                              رغماً عنا يا مسلم ,,!

                              وانا هنا لا ابرر لأحد ..

                              ولكني اشرح الحال على قدر فهمي البسيط ..

                              تعليق

                              يعمل...
                              X