• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تدشين جريده الشرق اليوميه بالدمام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تدشين جريده الشرق اليوميه بالدمام

    أعلن رجل الأعمال السعودي سعيد بن غدران الغامدي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلام، عن موافقة وزير الإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة على عودة قينان بن عبدالله الغامدي مرة أخرى إلى كرسي رئاسة التحرير الصحفي، بناء على ترشيح مجلس إدارة المؤسسة لرئاسة تحرير صحيفة "الشرق" اليومية التي تتخذ من مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية مقراً لها، إلى جانب صحيفة "اليوم" والمنافس لها .

    جاء هذا الإعلان بعد عامين من التكهنات التي دارت في الوسط الإعلامي السعودي، خصوصا بعد إقرار الجمعية العمومية لمؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلام، في اجتماعها العادي السنوي، زيادة رأسمالها إلى 150 مليون ريال سعودي، ليتجاوز اكثر من 250 مليون ريال، عملاً باقتراح "أسبار للدراسات والبحوث والإعلام" المكتب الاستشاري الإعلامي الذي كُلف بدراسة جدوى الإصدار اليومي، وإنجاز الدراسات الخاصة بهيكلة المؤسسة إدارياً وتحريرياً وتسويقياً ومالياً.

    وسبق أن تداول الوسط الإعلامي في السعودية ترشيح قينان الغامدي وإدريس الدريس ( نائب رئيس تحرير صحيفة "الجزيرة" سابقا) لرئاسة تحرير صحيفة يومية جديدة تصدر من مدينة الدمام تحت اسم "الغد"، لتنافس صحيفة "اليوم" إعلامياً وإعلانياً في المنطقة الشرقية. إلا أن مؤسِّسي صحيفة "الغد" فشلوا في استصدار ترخيص إعلامي لصحيفتهم(مجموعه سعد التجاريه)، فقرروا تملُّك حصة مع المؤسسين السابقين لمؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلام، لتسهيل عملية إصدار الصحيفة الجديدة، التي اقترح تسميتها بـ "الغد" أو "الشرق"، واعتمد الأخير في وزارة الثقافة والإعلام.

    وأعلن رئيس تحرير صحيفة "الشرق" قينان الغامدي الحربَ مبكراً على الصحف اليومية الصادرة في السعودية، خصوصا صحيفة "الوطن و اليوم " . حينما أكد أن صحيفته ستصدر كمشروع وطني لتكون إضافة جديدة لمسيرة الإعلام السعودي المسؤول، مفتخراً بكون "الشرق" أول صحيفة يومية ستصدر في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز. ومشيراً إلى أنها ستكون مكملة لصحيفة "اليوم" وندا ومنافسا قويا في المنطقة الشرقية، وستكون مسؤولة عن إيصال الرسالة وتقديم الخدمة للدولة والمجتمع، مبيناً أن صحيفته ستركز على الشباب السعودي، مضيفاً أنها لن تكون تكراراً لتجربة إعلامية سابقة.

    وأكد قينان الغامدي- الطالب في مرحلة الدكتوراة بجامعة كارديف البريطانية- أنه سيباشر مهامه رئيساً لتحرير "الشرق" مطلع الأسبوع المقبل في مدينة الدمام.قينان الغامدي من مواليد

    قرية "الطويلة" بمنطقة الباحة، في العام 1957م، فيما حصل على كلية إعداد المعلمين بالطائف دبلوماً تربوياً في اللغة العربية والاجتماعيات بامتياز، ليتخرج منتسباً في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعمل معلماً ثم مديراً في المرحلة الابتدائية بمحافظتي الطائف وجدة خلال الفترة (1976-1989م).

    وقد انطلق الغامدي مراسلاً في بلاط صاحبة الجلالة منذ صيف 1982م، فمحرراً في صحيفة "عكاظ"، ليدير مكتبها في الطائف لاحقاً، ثم تدرج في "عكاظ" حتى خرج منها على رتبة نائب رئيس تحرير في العام 1996م، ليرأس تحرير صحيفة "البلاد" لمدة عامين. انتقل بعدها إلى تأسيس صحيفة "الوطن" ورئاسة تحريرها خلال الفترة (1998-2002م)، انخرط بعدها في برنامج أكاديمي يؤهله لنيل شهادة الدكتوراة في الإعلام من بريطانيا، وعاد مؤخراً للكتابة اليومية في صحيفة "الوطن".

  • #2
    لقد ثلمت من جهة الشرق ثلمه
    قينان .. بيان أوارها ..
    إن غدآ لناظره قريب
    لا تقدم لله ما يكره
    وتطــلب منه ما تحب...

    تعليق


    • #3
      بعيده على شواربهم

      تعليق


      • #4
        موفقين

        تعليق

        يعمل...
        X