• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شكراً لشجاعة سلمان العودة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    [align=center]وقفتُ طويلاً أمام مُعرف صاحب الموضوع الأخ العزيز " أخو من طاع الله " .. تذكرتُ قصة إخوان من طاع الله وهم أولئك البدو الرُحّل الذين تحالفوا مع الملك عبد العزيز رحمه الله وقاتلوا معه لتوحيد المملكة .. وكان لهم الفضل في كثير من الانتصارات .. ثم ولأنهم بعد ذلك لم ينالوا بُغيتهم ولم يكن لهم من الحُكم نصيب فلقد ثاروا وتمردوا على صقر الجزيرة رحمه الله وصوّروا تمردهم على أنه تمرد ديني وغضبة في سبيل الله سعياً منهم إلى كسب التأييد والتعاطف وتبرير خروجهم على ولي الأمر .. ثم تذكرتُ ما كان يقوم به أرباب ذلك المُخطط المحبوك في التفريق بين الحاكم والعالم عندما كانوا يطرحون قضية " إخوان من طاع الله " مُجدداً ثم يُسقطون قضيتهم تلك على قضية خصومهم الحاليين الذين ينعتونهم بأوصاف التشدد لوقوفهم أمام مشروعهم الانفتاحي العشوائي .. وهم يفعلون كل هذا ليُقربهم إلى الحُكام زُلفى ويُصوّر أعدائهم على أنهم كارهون للدولة والوطن. أخو من طاع الله يرمز إلى وجود ذاك الشخص الذي يُعارض الإصلاح والتطور ويعضّ على القديم بالنواجذ وفق منهجية مُتشددة ضد الدولة ، ويرمز أيضاً إلى كل مُتدين يقف أمام المشروع التحرري !

    عُذراً أخي المُتميز - أخو من طاع الله - على هذا الاستطراد ولكنني مُعجب بمُشاركاتك حقاً.


    المشاركة الأصلية بواسطة اخو من طاع الله مشاهدة المشاركة

    هذه الحمله امتداد لحملات سابقة ولن تكون الاخير لانها تأتي كأردة فعل لدعوة الشيخ الشتري ضد الاختلاط في جامعة الملك عبدالله الذي و للاسف هو من سمح بهذا الاختلاط العلني في جامعته
    المشاركة الأصلية بواسطة اخو من طاع الله مشاهدة المشاركة

    لا ألوم فضيلة الشيخ سعد إن هو من قدم الاستقاله وان كنت اجزم بأنه قدمها تحت قانون ( قدم استقالتك)
    الملك عبدالله للاسف اصبح قوة يستغلها الليبراليين لتحقيق اهدافهم اذ كان المتوقع ان يبادر الملك الى اسكات الكتاب ورؤساء الصحف الليبراليين ولكن جاءت الطامه ان يقبل استقالة الشيخ سعد .
    المشاركة الأصلية بواسطة اخو من طاع الله مشاهدة المشاركة

    لقد كان الجميع يتوقع أنه مازال لهيئة كبار العلماء دور في قيادة المجتمع وانهم لايسكتون على منكر بل وأنهم أفضل علماء المسلمين قاطبة في الصدع بالحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ! حتى وان خالف رغبات الملك وتوجهاته ولكن للأسف لقد كانت هذه التوقعات في غير محلها , وأظن الشيخ سعد وفقه الله قد اطلع على حال الهيئة ومن تضم عن كثب وتيقن أنها باتت تتخذ من الإرجاء والتزام الصمت استراتيجية لضمان السلامة والبقاء في المنصب !!
    المشاركة الأصلية بواسطة اخو من طاع الله مشاهدة المشاركة

    السؤال الذي يجب أن نجيب عليه مشايخ الدوله لأنه مهما تحدثنا واقمنا من حجج وأدلة على بطلان دعاوي الليبراليين فلم يتغير من الحال شي ، هذا السؤال هو ما موقف هيئة كبار العلماء ممثله في المفتي العام ؟ وهل المشايخ يملكون الجرءة على الضغط على الحاكم من اجل التغيير ؟ أم أنهم مشايخ في مسائل الفقه فقط ولا دخل لهم بالقضايا المصيريه ؟
    المشاركة الأصلية بواسطة اخو من طاع الله مشاهدة المشاركة

    هذه الانجازات الليبراليه لم تكن برجوله منهم . بل بدعم واضح وعلني من بعض الجهات يتعامى عنها المشايخ خوفاً من المسأله او خوفاً من ان تشن ضدهم حمله اعلاميه تنتهي بطردهم من مناصبهم كما حدث للشيخ الشتري واللحيدان.
    المشاركة الأصلية بواسطة اخو من طاع الله مشاهدة المشاركة

    الجاميه جماعة لها بعض الأفكار الغريبه التي تدل على السذاجة والسطحية ومداهنة ولي الأمر.
    [/align]

    تعليق


    • #17

      سارعي للمجد والعلياء
      مجدي لخالق السماء
      وأرفعي الخفاق الأخضر
      رددي الله أكبر
      ياموطني
      وسلامتكم أخوة وجاميه..وما يستوي المحزم الا بجنبيه

      تعليق


      • #18
        عاش المليك للعلم والوطن ..

        صديقي انت يا مسلم هههههههه

        تعليق


        • #19
          يصاب البعض بالكثير من الحماس المبالغ فيه لدرجة الافراط الزائد ليصل الى اعلى درجات العنفوان حتى يعتقد ان كل نقد دون تجريح او بيان لخطاء او زله وقع فيها حاكم او ذا منصب رفيع في البلاد هو خروج على ولي الامر .
          هذا الاعتقاد بكل تأكيد ليس نابع من خلفيه فقهيه في مسأل الحاكميه او اقتداء بسنه من كان قبلنا من الخلفاء والتابعين انما هي نابعة من الخوف المسيطر على شعوب العالم العربيه لاسباب الجميع عالم بها .
          الملك عبدالله قال كلمة تسطر بما من ذهب اثناء توليه الحكم ليتنا نتعلم منها الكثير عندما قال (يشهد الله تعالى أننى ما ترددت يوما في توجيه النقد الصادق لنفسى الى حد القسوة المرهقة كل ذلك خشية من أمانة أحملها هى قدري وهى مسؤوليتى أمام الله جل جلاله ولكن رحمته تعالى واسعة فمنها استمد العزم على رؤية نفسية وأعماقها , تلك النفس القادرة على توجيه النقد العنيف الهادف قادرة بإذن الله أن تجعل من ذلك قوة تسقط باطلا وتعلى حقا ).
          من الواضح حرص الملك عبدالله على تقدم المملكة ورقيها والجامعة اكبر دليل على ذلك لكن عندما ننظر إلي الأخطاء فهذا أمر بديهي فما من أحد معصوم من البشر والملك عبدال ليس بأفضل من ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وهاهو يقر بأنه لا يتردد في محاسبة نفسه ونقدها كما حاسب عمر نفسه ونقدها , يقول الأحنف بن قيس: كنت مع عمر بن الخطاب فلقيه رجل فقال: يا أمير المؤمنين انطلق معي فأعدني على فلان فقد ظلمني.. فرفع عمر درته وخفق بها رأس الرجل , فانصرف الرجل غضبان أسفا , فقال عمر: علي بالرجل فلما عاد , ناوله مخفقته وقال له: خذ واقتص قال الرجل: لا والله , ولكني أدعها لله.. . وانصرف , وعدت مع عمر إلى بيته فصلى ركعتين ثم جلس يحاسب نفسه ويقول: ـ ابن الخطاب؟ كنت وضيعا فرفعك الله , وكنت ضالاً فهداك الله , وكنت ذليلاً فأعزك الله. ثم حملك على رقاب الناس فجاءك رجل يستعديك فضربته فماذا تقول لربك غدا إذا اتيته, فأيمها انفع للملك عندالله ايها الاحبه ؟؟ ومتى كان النصح خروج على ولي الامر
          أ نجامله على حساب نفسه في شئ مخالف ونظهر له انه امر حسن فنكون عون عليه فيشمت به أعداءه . ام نقول الحق ظاهراً فيعلم به فيعدل عنه فنكون خير معين له على طاعة الله .
          الخارجون على ولي الامر هم الرافضون لحكمه بالكليه مثل الذين يحملون السلاح ويفجرون ويكفرون المسلمين .
          ترى لو كانت الجامعة بدون اختلاط هل كان ليحدث ما حدث ؟؟؟؟ سؤال يحتاج على عاقل ليجيب عليه
          التعديل الأخير تم بواسطة اخو من طاع الله; الساعة Oct-12-2009, 01:24 AM.

          تعليق

          يعمل...
          X