• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(2) بالنسبة للبنات .. هل بالفعل بنت قرنيه عن بنت قرنيه تفرق ؟؟؟!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (2) بالنسبة للبنات .. هل بالفعل بنت قرنيه عن بنت قرنيه تفرق ؟؟؟!!!

    الحلقة الأولى (1)

    كما فعلنا بالنسبة للشباب .. خرجنا بعدة حلقات .. عن أنماط الشباب .. وحرصنا على البحث عن الشخصية الملائمة (الرائعه) التي نتمناها بيننا .. ونتمنى أن نرى شبابنا عليها ..

    سنرى البنات وأنماطهن ليس بالضرورة أن تكون .. أنماطهن نفس أنماط الشباب .. سنرى .. هل نستطيع الغوص في حياتهن .. والبحث في كوامنهن النفسية والوجدانية ..

    لعلنا نظفر بنمط رائع .. نتمناه في فتياتنا .. توكلنا على الله .. تعالوا لنبحر .. سوية .. ولا نستغني عن آراء وتصويبات وتعليقات أخواتنا بالمنتدى .. ويسعدنا جميع الآراء مهما اشتطت واحتدت .. رغم تفاؤلي ... على بركة الله ..


    .............................. ..............................

    ( بسم الله الرحمن الرحيم )

    هذه هي الحلقة الأولى (1) من موضوع .. سنحرص فيه على التطرق لأحوال بناتنا وأخواتنا .. موضوعهن يهمنا .. وما يعتري أحوالهن من سلوكيات وتصرفات تشغلنا ..

    ولذا ليس بدعآ أن يأتي رجل (كالمحتار) ليكتب موضوع خاص عن (البنات) وهو لايفهم تصرفاتهن .. ولا يعرف نفسية وسيكولوجية الأنثى .. والأطوار النفسيه التي قد تعتريها ..

    مما يجعل من حولها وخصوصآ الرجال يسيئون فهمها .. وتذهب أذهانهم إلى أشياء قد تكون مغلوطة وغير صحيحه عن (البنات) ... ولذا فإني لا أعفي أخواتي هنا .. في المنتدى ..

    من المساعدة .. والتصويب .. وإعادة الموضوع إلى نصابه الصحيح .. فيما لو ظهر شطط .. أو شطحنا بتفكيرنا بعيدآ عما يفترض أنه .. الحقيقة المسلمة التي لا يعتريها أي خطل أو زلل ..
    ...........


    هنا فتاه .. سأمنحها اسم (فاطمه) ولماذا فاطمه ؟ لأن هذا الإسم يعني الكثير عند كل مسلمة منتمية لهذا الدين .. ومن منا لا يعرف (فاطمه) ابنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ..

    وزوج علي رضي الله عنه .. وما تعنيه في وجدان كل مسلم .. وما دار حولها بين المذاهب .. ولذا فهي (فاطمه) اسم غال لا تستحقه كل فتاه .. ثم أن لدي من الأمهات والقريبات والأخوات من تحمل هذا الإسم (العظيم .. الأثير .. الخالد) في النفوس .

    فاطمة .. فتاة عجيبه (مدهشة) نشأت على التعاليم الإسلاميه (وتشربتها) وأصبحت معاني هذا الدين تجري منها مجرى الدم .. عباداتها .. معاملاتها .. لباسها .. كل حركاتها وسكناتها ..

    هي مبرمجة تلقائيآ مع كل (بصمة) من بصمات هذا الدستور السماوي الرباني .. فهي لا تتنازل ولا تتخلى ولا تحابي .. من أجل هذا الدين ..

    فاطمة .. حباها الله سبحانه وتعالى (جمالا ) أخاذآ نادرآ مبهرآ .. وجهها يخيل إليك أنه (فلقة قمر) يتلألأ من شدة الجمال والنصاعة والبريق الرباني .. الذي لم تخالطه المساحيق والبودرات والبلاوي التي تطفح بها وجوه أمثالها من النساء .. خصوصآ البنات ..

    تعتز كثيرآ بحجابها .. تتدثر دومآ عند الخروج بهذا الدثار (الغالي) في نفس فاطمه .. هي ترى أن هذا الحجاب وهذا (الستر) هو رأس مالها .. لم يدفعها أحد لذلك .. ولم يرغمها أحد رغم تربيتها في بيت محافظ .. يصدح القرآن في جنباته آناء الليل وأطراف النهار ..

    وإنما هي قناعات شخصية .. أصبحت راسخة كالجبال لدى فاطمه .. هيهات أن يزحزحها أي كائن أو شيء من الأشياء التي تمور حولها من قنوات وفتيات ومؤثرات ومدمرات متعددة ومتراكمة .. جرفت الكثير من حولها .. إلا هي ثابته .. معتزة .. شامخه .. فخورة .. بدينها وحجابها .. ترى الموت عندها أهون من أن يظهر طرف إصبعها ..

    وسبحان الله ( منحها ) ربي جمالا عظيمآ لا يوجد له مثيل .. وعندما يشاهدنها النساء .. في خلواتهن وجلساتهن .. تفغر الواحدة فاها مشدوهة مبهورة من هذا الجمال الصارخ الفطري الرباني الخالي من أي إضافات .. سبحان من خلقها ..سبحان من منحها .

    فاطمة .. رضية والدين .. عفيفة لسان .. قنوعة .. عقل راجح ..وفكر متوقد .. وذكاء لا يضاهيه أي ذكاء .. تميز في كل شيء .. في الدراسة عملاقة متميزة .. مبدعة ..

    في البيت سيدة بيت رائعه رغم أنها لا زالت في مقتبل عمرها .. دائمآ مع أمها ..وترفض وجود الشغالة في المنزل .. تقول أنا وأنت يا أمي .. ما هي الفائدة من بقائنا في المنزل إذا كانت هذه الدخيلة (بيننا) تأتي من أقاصي الدنيا من أجل أن تغسل صحنا أو قطعة لباس أو تكنس أو تكوي ..

    طيب لماذا لا نتساعد أنا وأنت يا أمي وأخواتي وإخواني كل يقوم بما يليه .. ستسهل العمليه .. وستصبح حياتنا جميلة سهلة بسيطة لذيذة بعيدة عن التعقيد .. لديها فلسفة في الحياة .. أن كل دقيقة لا يجب أن تمر هكذا دون استثمار .. حياتها منضبطة لذيذة .. هي وأسرتها هذا ديدنهم .. ليس لديهم وقت فارغ .. أو يوم فاضي .. حياتهم غنية مليئة بكل جميل مفيد ..

    فاطمة .. لم يخطر في بالها يومآ أن تجلس أمام تلفزيون (أي تلفزيون) لتشاهد مسلسل أو برنامج تافه همه تسطيح العقول وحشوها بالخواء والهواء والفراغ .. هذا ليس لديها إطلاقا .. تعرف المساجد جيدآ .. خصوصآ إذا كانت هناك محاضرة .. وكذلك في دور القرآن .. ودور الدارسات ..

    والقرآن الذي تحفظه عن ظهر قلب .. وتحضر دروس لكل الداعيات المشهورات ..منهن مثلا لا حصرآ : نوال العيد .. رقية المحارب .. أسماء الرويشد .. وغيرهن مثل : قذله القحطاني .. وهذه لمن لا يعرفها هي أخت الشيخ الشهير (احمد الحواشي) إمام أحد مساجد خميس مشيط ..

    والذي يذكر أن (الشيخ/ابن عثيمين) ذهب لمسجده لإلقاء محاضرة .. فقال قولته المشهورة : موجها كلامه للحواشي .. أتيناكم لنعلمكم أمور الدين .. فعلمتمونا كيف نصلي (الحواشي) وحيد عصره في طريقة الصلاة .. ولم يعد في عصرنا هذا من يشبهه .

    نعود لــ (فاطمه) لديها سجادة ومصحف .. وكتب ومطويات ومكتبة في غرفتها .. وجعلت في طرف غرفتها (مصلى) فلا تراها في الليل إلا قائمة مصلية متبتلة باكية متضرعة منطرحة بين يدي ربها .. ومن شدة خشيتها .. كأن النار لم تخلق إلا لها .. وكذلك من شدة تعبدها وطاعاتها .. كأن الجنة لم تخلق إلا لها ..

    تحلم دائمآ بترتبية أبناءها على خطى (السلف) كابن حنبل وابن تيمية وابن القيم وابن الجوزي وابن المبارك وابن المسيب والحسن البصري .. هؤلاء منتهى طموحها في خلق (ابناءها) وبناتها كذلك تتمثل فيهن : زينب وخديجة وأسماء وسكينه والخنساء وسودة وام سلمه وعائشة وفاطمه .. هؤلاء هن منتهى طموحا في خلق بناتها ..

    عجيبة أنت يا فاطمه .. إذا ذهبت مع أخوها أو أبوها .. للسوق .. فكالملدوغة . تكره تلك الأماكن ولا تطمئن نفسها لتلك النواحي .. سريعآ تأخذ ما تريد وتخرج .. وهي مطأطئة لا ترى إلا مواقع قدميها .. مشغولة بالذكر في الطريق وفي السيارة وفي البيت وفي المدرسة والجامعه ..

    وقتها من ذهب .. أنيقة من غير تكلف .. تكره الابتذال .. وتبتعد عن ملابس السوء التي تخالف ما تراه في دينها ..

    فاطمه : اسم عجيب .. طموحها غير كل الطموحات .. طموحاتها فوق فوق .. لا يشابهها أحد .. هذه الحورية التي تمشي على الأرض ..

    تحلم بزوج متعلق بربه مثلها .. حافظ لكتاب ربه .. ولا تهمها الوظائف وما يشغل البنات من مهر وشبكة وفستان ابيض وكوشه .. كل هذه لا تفكر فيها .. رغم ميلها لذلك ..

    مشغولة بما هو أسمى .. لكن من هو المحظوظ الذي سيحظى بهذه الحورية (الفريدة) الرائعة في جمالها . الرائعة في خلقها . الرائعة في التزامها . الرائعة في نفسها . الرائعة في عباداتها . المتعلقة دومآ وأبدآ بربها ...

    سبحانك يا ربي ما اعظم عطاياك .. وما أعظم منحتك .. وفاطمة من أعظم وأجمل المنح .. من هو المحظوظ الذي ستكون حليلته وأم أولاده .. سبحان من خلقك يا فاطمه .. سبحان من منحك العقل والرزانة والحكمة والذكاء والهدوء والعفة يا فاطمه .. سبحان من سربلك بكل هذه المنح والنعم ..
    سنتوقف هنا .. لو أطعنا فاطمه .. لألفنا مجلدآ ضخما في حلاياها وفي خصالها وسجاياها ..

    ........... إلى اللقاء .............
    ...... سنرى في الحلقة القادمه فريال ......
    ........ ماذا لدى فريال .. سنرى ؟ ......
    لا تقدم لله ما يكره
    وتطــلب منه ما تحب...

  • #2
    قلم سيال قلم خطير قلم مبدع قلم سلس قلم رائع قلم يلفت أنظار من يمر على هذا الموضوع لن أوفيك حقك أيها المحتار الرائع ..

    حيرتنا معاك ماذا نقول لك هل انت مبدع أم رائع ربما كل الكلمات الجميلة لاتستطيع أن تقف أمامك من هول ماتراه فيك أيها المحتار الرائع .. أنا ذكرت قبل مدة بسيطة في منتدى الخواطر والقصص أنك ملك الخاطره لكن هنا سأعدل عما قلت وأقول أنت ملك الكلمة..

    كل ماذكرته عن فاطمة فكل شخص شاب يريد هذا النوع الفريد لكي تكون شريكة حياته .. لكن أين نجد هذا النوع الفريد في هذا الزمن( الله أعلم)..!!

    كل شئ أعجبني في هذه الشخصية ومما زاد أعجابي .. (وترفض وجود الشغالة في المنزل ) .. هل في هذا الزمن فتاة تقول هذا الكلام .. فكما ذكرت ايها المحتار أنها فريده ..


    كل الشكر لك أيها المحتار الرائع الجميل ..

    بإنتظار تكملة هذا المسلسل وبشغف فأنت أجمل من الذي نراه يومياً ..!!

    تقبل مروري يالغالي ..

    تحيتي لكـ

    تعليق


    • #3
      الله أكبر عليك من مبدع
      والله اني تخيلت فاطمة وكاني اراها أمامي من خلال سردك للقصة
      ارفع لك قبعة الاحترام والتقدير وليت غيرك يتعلم فن الروايه والكتابة اللي قطع الكيبورد علشان يقلون انه كاتب روائي وهو من جنبها
      يبدا بحرف ســ
      ههههههه

      تعليق


      • #4
        تابعت وبصمت ابو ابراهيم حلقاتك المثيره والرائعه من الجانب الشبابي ولكن كتاباتي تقف عاجزه عن هذا القلم المبدع دائما وعن خلقك الذي رايت ماكتب عنك اخي مجموعه انسان وهو اقل مما تستحق
        صدقني ابا ابراهيم من خلال معرفتي بك خارج المنتدى اقل مااقوله لك هو بارك الله فيك وزادك خلقا على خلقك الرفيع وزاد عدد محبيك وانا منهم
        واتمنى ان تواصل عطائك فانت تستحق ان تكون امبراطور المنتدى وبكل جداره ولكن هذا تواضع منك
        قد اكون مبتعدا احيانا عن المنتدى لظروفي الشخصيه ولكن ساكون متواجدا بين الحينه والاخرى ومتظر لتكملة السيناريو النسائي كسابقه واتمنى لك التوفيق الدائم ولا تحرمـــــــــــــنا من مما لديك فانت مثقف من الدرجه الاولى
        شكرا لك اخي ابا ابراهيم

        تعليق


        • #5
          يعطيك العافية على هذا المجهود الرايع والسرد الممتع الجميل
          أشكرك والى الإمام


          ياسيدي عشنا زمن طويل وطويل على الأحلام ونسينا الكتابة عن الواقع الحقيقي والتحول النفسي والاقتصادي والاجتماعي نسينا إن السيد أفلاطون تلميذ السيد سقراط
          حيث إن السيد افلاطون وحلمه الواهي في المدينة الفاضلة قد تتبدد من أفكار أفلاطون هي المدينة الفاضلة حيث بنى "نظرياً" مجتمع الكامل. تطرق لشرح بعض الخطوات اللازمة لبناء المجتمع.النموذجي الخالي من الكلسترول اقصد العيوب
          ونحن نعيش فقط على أنقاض المدينة الفاضلة الخالية من العيوب
          إن الواقع يفرض نفسه أم الأخت فاطمة القرني الاسم المستعار في القصة فلا وجود لها في بلقرن حيث أفاد مصدر مسؤل أنها من سكان مدينة افلاطون الفاضلة والحالمه والمشبعة بالخيال
          الواقع قد يكون جميل ومقبول رغم مرارته
          ومازال حلم المدينة الفاضلة يداعب الوعي الجماعي والفردي للمبدعين والفلاسفة والمصلحين في كل مكان
          ولكن الواقع ما نراه لا مانسمعه حتى تطاع اطلب المستطاع.
          الزمن والاقتصاد والمجتمع والموروث تغيرت وتحولت وهذا يجب ان يوخذ بعين النظر
          ونعم بالله

          شكراً سيد محتار .
          التعديل الأخير تم بواسطة ديوجين; الساعة Oct-20-2009, 02:37 PM.

          تعليق


          • #6
            نبغى فريال هات فريل يا معلمنا

            تعليق


            • #7


              رغم ان الخيال و الاحلام جمليه

              لكن في الواقع

              اعرف اكثر من 10 بنات معرفه شخصيه حالهن كحال فاطمه و ربما افضل




              .............................. .....


              مُعَلّمـي محتار

              سأبقى أُناديك بمُعَلّمـي



              تآبع

              فنحن بإنتظآر المزيد بشغف




              ........

              ...

              تعليق


              • #8
                قلم رائع من شخص رائع اكن له كل الاحترام والتقدير ..

                ولاكن هل فاطمه متواجده في كل المنازل بهذهـ الصفات التى ترفض وجود

                الخادمهـ في بيتها ...

                وهل فاطمه متواجده في كل المنازل التي رفضت مشاهد المسلسلات وخاصه

                المسلسلات التركيه ...

                استاذي اشكركـ على ما طرحت في هذه الصفحه ...

                والله متحمس لفريال احس انها في اللفه ...

                تعليق


                • #9
                  الاخ ابو ابراهيم الكاتب الذي اجتمعت فيه جميع مواصفات الكاتب الذي نتمناه بيننا هنا بمنتديات بلاد بلقرن

                  اقف احتراما وتقديرا لك على هذا الاسلوب الرائع والمشوق الذي يبحر بالقاريء الى عالم الكتاب والقصاص

                  والروائيين فانت تثبت يوما بعد يوم بانك الكاتب الذي كلما وقف القاريء متمعنا زاداه تمعنه اثباتا بانك من يجبره

                  على متابعتك وقرائة ماتكتبه وتمليه على المتابع 0

                  اذا طمع الاعضاء في المزيد والتشوق لما تكتبه فاصبح ذلك لزاما عليك ان ترضي المعجبين بك وبكتاباتك يوما بعد

                  يوم 00واصبح لزاما عليك ان تغنيهم عن الكتب وكثيرا من المؤلفات التي يطمحون بان تفي بما يبحثون عنه 0

                  شكرا لك ولتواجدك العذب

                  تعليق


                  • #10
                    [align=center]عجز القلم واللسان تبلكم

                    مع أنه لم ينسب لي من ربات الخدر إلى الآن بنيّة
                    والحمد لله على كل حال

                    إلا أني همْت بفاطمة حتى كأني أراها رأي العين
                    ولا تستغرب إن قلت أيها المحتار لقد أدمعت عيني ولا تسأل لماذا ؟؟


                    إخوتي الكرام
                    من يكتب في أي موضوع في الغالب سيكون له نصيب من المبالغة
                    إما سلباً أو إيجاباً على حسب الهدف من الموضوع
                    أما هذا الموضوع فأحسب أنها به قليلة

                    وأقول لكم أن الأخت أعماق السكون
                    لم تخطئ فيما قالت
                    فالمبجلة فاطمة موجودة بيننا إلى حد كبير
                    أقول إلى حد كبير إبراءً للذمة فقط

                    حافظات ذاكرات طاهرات عفيفات قائمات صالحات مصلحات

                    وننتظر فريال بما تحمله من العجائب
                    وآخر العجائب دخول بنت عربية تدعى ساندرا موسوعة غينيس للأرقام القياسية
                    أتدرون بماذا دخلت بأطول طرحة زفاف في العالم حيث بلغ طولها 3357 متراً

                    ألف تحية أسديها لك أخي وحبيبي محتار آل محتار
                    [/align]

                    تعليق


                    • #11
                      وهذه فتااة<<قرنية ،، زوجها من محارمي ،،
                      تزوج وفي اليووم التالي أتصلت عليهم بطلب من والدتي لأوصل لهم رسالة منها

                      فسألته من بااب المزح<<كيف حال المداام
                      فقال بالأمس عندما دخلنا الفندق<<والعروس مازالت بفستانها الأبيض ،، أخرجت شنطة مخملية ذات شكل جذاب من حقائبها وتوقعت أن تكوون علبة make up وأنها ستبدأ (تصنفر) وجهها
                      ولكني تفاجأت أنها سجادة صلااة ومنبه <<سألتها ماهذا؟؟؟؟
                      قالت : المنبه حتى نستطيع أن نصلي الفجر في وقتها والسجادة خشيت أن لا يكون في الفنادق سجادة أو أن نجد أماكن غير طاهرة.

                      والله إن أمثال فااطمة في بلقرن كثير ،، ولكنني بإنتظار فريال




                      سيدي محتار شهادتي فيما تكتب وتبدع مجروووحة فقط سأكوون متابعة بصمت في حضور الجمال والإبدااع




                      ملائك كاانت هناا

                      تعليق


                      • #12
                        جميلةٌ أنتِ يافاطمة ، جميل هذا الخلق ، وهذا الدين

                        بالفعل يوجود نماذج كفاطمة من بنات بلقرن ، نحسبهم والله حسيبهم ، ولانزكي على الله أحدا

                        جميل هذا الاسلوب في الطرح ، والذي يجعل القارئ يتدرج في سلم خياله إلا أن يعيش أجواء الرائعة فاطمة ، وكانه يراها واقعاً أمامه

                        ننتظر هذه القادمة فريال ، ولعل القارئ لإسمها يرى فيها إختلافاً جذرياً عن سابقتها

                        شكراً كاتبنا المبدع ، ونتشوق للقادم

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة إحـسـاس ولـهـان مشاهدة المشاركة
                          قلم سيال قلم خطير قلم مبدع قلم سلس قلم رائع قلم يلفت أنظار من يمر على هذا الموضوع لن أوفيك حقك أيها المحتار الرائع ..

                          حيرتنا معاك ماذا نقول لك هل انت مبدع أم رائع ربما كل الكلمات الجميلة لاتستطيع أن تقف أمامك من هول ماتراه فيك أيها المحتار الرائع .. أنا ذكرت قبل مدة بسيطة في منتدى الخواطر والقصص أنك ملك الخاطره لكن هنا سأعدل عما قلت وأقول أنت ملك الكلمة..

                          كل ماذكرته عن فاطمة فكل شخص شاب يريد هذا النوع الفريد لكي تكون شريكة حياته .. لكن أين نجد هذا النوع الفريد في هذا الزمن( الله أعلم)..!!

                          كل شئ أعجبني في هذه الشخصية ومما زاد أعجابي .. (وترفض وجود الشغالة في المنزل ) .. هل في هذا الزمن فتاة تقول هذا الكلام .. فكما ذكرت ايها المحتار أنها فريده ..


                          كل الشكر لك أيها المحتار الرائع الجميل ..

                          بإنتظار تكملة هذا المسلسل وبشغف فأنت أجمل من الذي نراه يومياً ..!!

                          تقبل مروري يالغالي ..

                          تحيتي لكـ
                          أشكرك أيها الرائع .. دائمآ .. إحساس ولهان .. تسلم
                          كلامك وإطراءك .. الذي لا أستحقه .. أخجلني .. شكرآ

                          قد يظن البعض أن مثل ( فاطمه ) غير موجود .. بالعكس
                          والله هذه المرأه .. تحديدآ .. موجوده وبكثره في مجتمع النساء

                          ونقول يا رب كثر منهن .. وبارك في نساءنا جميعا يا رب ..
                          لا تقدم لله ما يكره
                          وتطــلب منه ما تحب...

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة وهـــــــــــم مشاهدة المشاركة
                            الله أكبر عليك من مبدع
                            والله اني تخيلت فاطمة وكاني اراها أمامي من خلال سردك للقصة
                            ارفع لك قبعة الاحترام والتقدير وليت غيرك يتعلم فن الروايه والكتابة اللي قطع الكيبورد علشان يقلون انه كاتب روائي وهو من جنبها
                            يبدا بحرف ســ
                            ههههههه
                            مرحبا .. أخي العزيز .. وهم .. مرحبآ ..
                            شكرى الجزيل على مرورك العطر ..
                            وأنا كذلك .. أرفع لك شماغي تحية وتقديرآ .. شكرا
                            لا تقدم لله ما يكره
                            وتطــلب منه ما تحب...

                            تعليق


                            • #15
                              الصمت في حرم الجمال جمال&quot;‏

                              احب المتابعه بصمت لحين الانتهاء .. ‏‏

                              الا اذا حدث مايستدعي المقاطعه :‏)‏‏ ‏‏

                              تعليق

                              يعمل...
                              X