• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دقت ساعة الصفر وقرعت الحرب طبولها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دقت ساعة الصفر وقرعت الحرب طبولها

    [align=justify]تقع الجزيرة العربية في مثلث رعب قوي ــ إسرائيل وإيران وتركيا ــ ولكل دولة استراجيتها الخاصة بها تحددها سياسات معينة ترمي إلى أخذ حصتها إذا أمكن بالدبلوماسية أو بخيار القوة حسب نسبة كل دولة وذلك كله بسبب وجود فراغ أمني يجعل تقسيم التركة سهلاً فإيران تتحرك بهاجس الإمبراطوريات القديمة مدت أذرعها إلى آسيا الوسطى في الدول الناطقة بلغتها أو التي يجمعها المذهب الواحد.

    وفي الوطن العربي أحتلت جزر إماراتية وتهدد بضم البحرين وإعادتها إلى الدولة الفارسية وأحتلت جنوب لبنان ومع مصر خلافات تهدف من وراءها هدم أكبر قوة عربية وفي اليمن أوجدت لها فصيلاً يحارب الدولة المركزية إضافة إلى إختطافها حركة حماس وشق الصف الفلسطيني وإجهاض المصالحة الفلسطينية التي جرت في مكة المكرمة برعاية الملك عبدالله .

    السعودية بحكمتها البالغة كانت وراء وقف الحرب وكشف العدوانية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني واللبناني بينما كانت إيران تريد أن ترى الدم العربي يسيل لتحقيق مصالحها وأطماعها الإقليمية فلم يسل الدم الإيراني في أي معركة وحاول الإيرانيون هنا أن يظهروا أنهم مؤيدون للعرب وداعمون لهم ولكن مخططاتهم أنكشفت وأصبح الدور الإيراني عارياً تماماً.

    إيران ليست ضد إسرائيل ولم تكن في يوم من الأيام ضدها بل تستخدم قضايا العرب لتحقيق مآربها الدنيئة ومنها دفع المنطقة إلى حافة الحرب الجزئية أو الكاملة لأنها تعرف إنها بعيدة عن مسرع هذه الحرب واللوبي الإيراني يتغلغل وسط العرب بدعم الإرهاب وتمويله أو بإيواء مجموعة كبيرة من قادة القاعدة على أراضيها.

    سكتنا كثيراً عن الجرائم الإيرانية وأولها تفجير مدينة الخبر.

    سكتنا كثيراً عن كل مافعلته إيران في مواسم الحج الماضية.

    سكتنا عن إحتلال الجزر الإماراتية الثلاث.

    سكتنا عن السيطرة الإيرانية على الخليج العربي وتحويله إلى فارسي.

    سكتنا عن التحالف بين القيادات الدينية في بلادنا السنية وبين التنظيمات الإيرانية التي حشدتها لتهديد أمن المنطقة كل ذلك تحت مايسمى بوشائج القربى.

    كل ماسبق ماهو إلا عناوين لما فعلته إيران أما التفاصيل فتحتاج إلى وقت أطول ومساحة أكبر لتعرية نظام الملالي والذي لايجهله أحد.

    لكن مايهمني هنا ويهم كل مواطن سعودي هو العمل الإجرامي الذي قامت به إيران مع مجموعة من المرتزقة في اليمن عندما جندت ودربت وجهزت فصيل إرهابي يقاتل الحكومة المركزية في صنعاء ومن ثم السطو تحت جنح الليل على الحدود السعودية وقتل حرس الحدود والتغلغل داخل الأراضي السعودية ومدهم بالسلاح والمال ولكن خاب أملهم.

    السؤال الطويل العريض: إلى متى ونحن ساكتين عن إيران ودورها في المنطقة ولماذا لا نعاملها بالمثل فلديها مواقع ضعف كبيرة جداً فلديها السنة وعرقيات مثل العرب والأكراد والأذريين والبلوش وقابلية تحريكهم سهلة جداً وهم رصيد هائل لمن يريد نقل المعركة للداخل الإيراني ونسقيهم من نفس الكأس ونفس الأسلوب الذي يجيدون اللعب به وهنا ستعلم إيران أن بيتها من زجاج وإنها قابلة للتصومل وبسهولة متناهية.

    وأختم هذا المقال وأقول:
    لقد ملينا وسئمنا الشعارات التي أكل عليها الدهر ولم تعد تجدي نفعاً وهي شعارات ضبط النفس والأخوة الإسلامية وحق الجوار فلا مكان لها الآن نريد قوة سياسية + قوة عسكرية ضاربة+ مواقف حاسمة إذا أردنا أن نحافظ على وطننا ومقدساتنا وشعبنا وإلا فمصيرنا سوف يكون بيد الغير ومالعراق ولبنان ببعيد فهل دقت ساعة الصفر أم أن بطارياتها معطلة؟ [/align]

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة سعـد بن بريك مشاهدة المشاركة
    [align=justify]
    وأختم هذا المقال وأقول:
    لقد ملينا وسئمنا الشعارات التي أكل عليها الدهر ولم تعد تجدي نفعاً وهي شعارات ضبط النفس والأخوة الإسلامية وحق الجوار فلا مكان لها الآن نريد قوة سياسية + قوة عسكرية ضاربة+ مواقف حاسمة إذا أردنا أن نحافظ على وطننا ومقدساتنا وشعبنا وإلا فمصيرنا سوف يكون بيد الغير ومالعراق ولبنان ببعيد فهل دقت ساعة الصفر أم أن بطارياتها معطلة؟ [/align]

    أسعد الله جميع أوقاتك يا أبا عبدالله ..
    حقآ لقد أبدعت في مقالك السالف هذا ..
    وأتيت على الموضوع تمامآ .. واستوفيته من جميع جوانبه ..
    وهو مقال في الصميم .. تماما ..

    وأنا أتساءل معك .. يا سيدي الكريم ..
    إلى متى ونحن .. نطبطب .. ونضمد جروح الآخرين..
    وهاهم الآخرين .. يتفرجون على جروحنا المفتوحة بكل سعاده ..
    ويتمنون لو أن هذه الدولة بما فيها وبأهلها وبكل شيء وراء الشمس

    نذر الشر تلوح منذ أمد .. لكننا لا نتحرك إلا في الوقت الضائع
    وأطمئنك يا أبا عبدالله بطارياتنا .. تعمل .. ولكن على الديزل ..
    حمى الله بلادنا من شر كل ذي شر ..

    دمت في خير وهناء وسرور .. يا صاحب الروائع !!!!!
    لا تقدم لله ما يكره
    وتطــلب منه ما تحب...

    تعليق


    • #3
      أخوي سعد يعطيك العافيه على روحك العاليه أرجو منك التريث قليل لأن البطاريات جاهزه في أي وقت وحين أمابالنسبه لأيران فهي تريد تشتيت الأمه العربيه عامه وتشتيت منطقة الخليج ونشر التشييع في المنطقه كامله ولكن هذا في أحلام ايران وصهيونيتهاإن شاءالله. تقبل خالص شكري وتقديري

      تعليق


      • #4
        بطارياتها معطلة..


        مانريده هو سياسة الملك فهد رحمة الله عليه وإنسانية الملك عبدالله حفظه الله وإن شاء الله بنكون أقدع ناس...


        يعطيك العافية على الموضوع اللي يقلب مواجع لا اقل ولا اكثر..

        تعليق


        • #5
          أخي سعد السلام عليك ... تعقيبي على موضوعك المتميز يجعلني أشعر بلقاء كاتب متميز لا يقاوم ولكن...

          سياسة المملكة العربية السعودية سياسة دفاعية بكل ما تعنيه الكلمة من معان ولك أن تنظر الى التاريخ وستعلم...

          لايمكن للمملكة أن تشجع الطرف السني في ايران للتمرد على حكومته ويجب أن تتذكر أنهم مواطنون ايرانيون...

          وان حاولنا ضرب أمن طهران في عقر دارها فماهي أدلتنا الثابتة القطعية على تقديمهم الدعم (((( الرسمي )))) للحوثيين وكذلك حزب الله و و و .....الخ

          وان أردنا الحرب فمتى نلتفت لشؤوننا الداخلية وخخططنا التنموية اقتصادية كانت أم تعليمية.. وسؤالي هو كم خطوة عدنا الى الوراء بعد حرب الخليج الاولى التي انتصرنا فيها بقدرة الله؟؟

          أخي لا نستطيع أن نزيد الطين بله (كما قالوا)
          ولكن وهذه أعنيها أن حدث من ايران ما يزعزع أمن بلدنا ومواطنيها فهيهات هيهات للعدوا أن أن يربح فله الخسران المبين بإذن الله...

          شكرا أخي والسلام

          تعليق


          • #6
            [align=center]تحيّة طيبة أخي سعد ، وكل عام أنتَ بخير ومن تحب ..

            سأتحدّث عن إيران فقط لأنها - باعتقادي - هي العدو الأخطر والأظهر حالياً ..

            إن المملكة ليست غافلة عن سياسات إيران القذرة فهي أكثر من عانى منها ، العداء مكشوف جداً .. من يتتبع الإعلام الموالي لإيران سيرى الحقد الدفين مُتجلياً تجاه بلادنا ، ووالله لو تمكنوا من رقابنا لما رقبوا فينا إلاًّ ولا ذمة .. حقد دفين ليس له مثيل إلا ما كان من الصهاينة. إننا نُخطئ عندما نظن أن عداء إيران لنا سببه موقف سياسي مُعين ، الأمر ليس بهذه البساطة .. إيران وكل من يوالي إيران يُعادوننا من مُنطلق عقدي مُتطرّف وكُتبهم وخُطبهم طافحة بحقد أسود قذر جداً. وهاهي تزرع مخالبها في كل منطقة لتُحاصر المملكة وتُزعزع أمنها. لذلك كما تفضلت يجب أن نُذيقهم من نفس الكأس فندعم الأقليّات المُضطهدة في إيران ولو مادياً. هذا ما نستطيعه في مواجهة عدونا الأخطر ، أما المواجهة المُباشرة فلسنا قادرين عليها حقيقةً .. قد يكون جيشنا أقوى من الجيش الإيراني باعتبار أن السلاح الجوي هو السلاح الأقدر في المعارك .. لكن المواجهة المُباشرة ليست في صالحنا على المدى البعيد فنحنُ دولة مُستهلكة ليست مُنتجة وأي مواجهة كبيرة مع إيران سنتكبد من خلالها الخسائر والديون الضخمة وستتعطل التنمية في بلادنا. لذلك لا مناص من أن نطوّر أنفسنا ونُنتج أكثر مما نستورد لننهض ونواجه المُعتدين .. ونحن نسير بحفظ الله ورعايته ما دُمنا مُحكّمين لشريعته ، ونحمد الله أن وهبنا قيادة حكيمة ستقودنا إلى مواجهة الأزمات إن شاء الله.
            [/align]

            تعليق


            • #7
              أستاذي الكريم أبا عبدالله
              موضوع شامل وكامل ولن أتي بمثل ما أتيت به أيه الكريم سعد

              سوف اكون صادق في طرحي وسأعرج على موضوع مهم ورد في ثنايا مقالك

              [align=justify]المملكة العربية السعودية ذات المكانة الإسلامية والاقتصادية والاجتماعية التي لا توجد في أي بلد في العالم والتي تتفرد بها هذه الأرض الطيبة فاللهم أتم علينا نعمة الأمن والسلام والمحبة ، ولكن يا سيدي الكريم أبا عبدالله هذه المكانة الكبيرة لا تأتي إلا بتظافر الجهود واستغلال الإمكانات المتوفرة والمتاحة ، وسوف أكون جريئ .. هذه الإمكانيات لا يتم استغلالها بالطريقة المثلى والمرتقبة من هذه الأمة السعودية ، وفي الحقيقة بأن قيادتنا المباركة لم تتأخر في يوم من الأيام من نصرة أو مؤازرة أي شعب عربي ومسلم بل وحتى منهم من غير المسلمين في أمريكا الشمالية أيام كترينا وأيام زلال وفياضانات المكسيك وحتى مجاعة النيجر وتسونامي وزلزال باكستان

              نعم هذه سياسة حكيمة ومتزنة وبعض المواقف تتطلب مثل هذه المساعدات فالأنسانية تجري مجرى الدم في مليكنا حفظه الله وقد سمي بملك الإنسانية

              ولكن يا سيدي الكريم هذا لا يفيد في جميع الأحوال . كن قويا في الاقتصاد وفي المعتقد وفي السياسة وفي القوة العسكرية . عندها ستفرض احترامك ويحسب لك الآخرون ألف حساب .

              أخي يوجد لدينا طفرة مالية وشبابية لا توجد في أي بلد في العالم من بدأ من الولايات المتحدة الأمريكية وحتى دولة النجير ، ولكن مع الأسف لم يتم استغلاها حتى هذه اللحظة .

              إيران الثورية عمرها حوالي 30 عام ومع ذلك فرضت على أمريكا والناتوا بقضه وقضيضة احترامها ويتفاوض معها الغرب في دهاليز وكالة الطاقة الذرية وفي ربوع أروبها بواسطة سعيد جليلي ، ونحن تركنا زمرة فاسدة من المتسللين الحوثيين تتطاول علينا وتجبرنا على نقل جيشنا المتواجد على تخوم إسرائيل في شمال الجزيرة العربية إلى جنوب الجزيرة العربية بمسافة لا تقل عن 2000 كليو وإسرائيل تراقب حدودنا الشمالية عن كثب .

              فلو لا قدر الله قامت إسرائيل بإرسال مجموعة لواء لتلك المنطقة لرحنا في خرايطها ولم تنفعنا طفرتنا المالية والشبابية بل وحتى العسكرية المحدودة ، ولن تقوم أمريكا بمساعدتنا على ولايتها الثالثة والخمسون (إسرائيل ) وربما تتجه أمريكها إلى المنطقة الشرقية وتسيطر عليها وتترك هذا البلد في حيص بيص مع ما تعانيه أمتنا السعودية من نعرات قبلية نتنة .

              أخي سعد كما يقال في مسقط رأسي ورأسك ( ما يبني الديرة إلا حصاها ) نحن في حاجة ماسة وهذا أملنا من قيادتنا الكريمة أن نكون قوة دفاعية ضاربة لكل من يحاول أن يتطاول علينا ولا نسمح لأي كائن من كان بأن يحاول ولو بتصريح أن يمس هذا البلد المعطاء المستثنى من بين بلدان العالم (دينيا + اقتصاديا + اجتماعيا) وأن لا يكون بابنا مخلوع لكل من يحاول العبث به .

              كن قوياً يحترمك الآخرين . كن ضعيفا يدعس على خشمك السفلة والمرتزقة أمثال سعد السفيه في عالمنا الإسلامي وفيصل القاسم وجمال ريان وسامي حداد وعبدالباري عطوان ومن في كنفهم وعلي لا ريجاني ، ومنو شهر متكي ... الخ .

              الأمل معقود في والد الجميع / عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده والنائب الثاني بأن الأمر جلل والأمر خطير ولا يحتمل التأخير ، ويجب استغلال من تم ابتعاثهم في أنحاء المعمورة وتسخير كافة الوسائل لهم لخدمة هذا البلد كل فيما يخصه . فعقارب الساعة تتزايد سرعتها والعالم يتقدم واليوم ليس كأمس وغدا ليس كاليوم وبعده ليس كيوم الغد . العالم مسعور والعالم يبني ويخطط . فأرجو أن لا نكون حراكاً للأزمات ثم ننام كما نمنا منذ أزمة الخليج الثانية بعد احتلال العراق لدولة الكويت والتي استبشرنا بأنه سوف يكون ليدنا قوة لا تضاها .

              اللهم أحفظ علينا أمننا وقادتنا ، اللهم وبارك في جهودهم وارهم الحقق وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا وارزقهم اجتنابه .[/align]
              التعديل الأخير تم بواسطة العميمي; الساعة Dec-03-2009, 06:25 PM.






              حساب المنتدى في تويتر



              [flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/28/embed/022812030225i74jmr9gfdtjjdrxk6 azrv0x.swf]WIDTH=438 HEIGHT=333[/flash]




              [poem=font="Arabic Transparent,4,black,bold,norma l" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
              ما أصعب أن نخدم الإسلام .. وما أسهل أن نستخدم الإسلام=
              [/poem]

              [poem=font="Simplified Arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
              حسنة الجاهل أنه دائماً في حالة رضى عن نفسه=
              [/poem]

              تعليق


              • #8
                الكاتب المميز ابو ابراهيم شكرا لمرورك ردك ايها المميز افضل من الموضوع نفسه اما البطاريات فللاسف معطله واعتقد ان تشغيلها سيأخذ وقت طويل رعاك الله يا صاحب التميز

                تعليق


                • #9
                  اخي العزيز محمد عبد الله آل محمود اشكرك جدا على مرورك اما من ناحية التريث فأرى انه قد طال اما من ناحية النظام الصفوي فلن يحقق مبتغاه تقبل خالص الشكر والتقدير

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا يا رعد على مرورك اما السياسه فلا ترتبط بشخص معين و الموضوع قيمه كما تشاء وانا اقبل وجهة نظرك شكرا لك

                    تعليق


                    • #11
                      كاتب قدير فعلا السياسة لاهلها ومانحن الا نتابع مايكتبه السياسيون فشكرا لك ياسعد بن بريك

                      تعليق


                      • #12
                        اخي المحترم عبد الله آل عون اشكرك جدا على ثناءك. اخي الكريم لا يخفى عليك مايفعله نظام طهران منذ امد طويل ردك اسعدني جدا وكان اجمل من الموضوع حفظك الله.

                        تعليق


                        • #13
                          الكبير فنا وابداعا ورقيا مسلم اسعد الله اوقاتك سيدي العزيز اسعدني جدا مرورك وما سطره قلمك الرائع لا يخفى على امثالك ما يفعله نظام الملالي في ايران هؤلاء المجوس اعداء في العقيده والمذهب اتمنى ان نعاملهم بما يفهمه هذا النظام المجوسي وان ندعم اخواننا السنه وباقي العرقيات لديهم كما يفعلون هم وانت خير من يعرف قصدي اكرر شكري لك رعاك الله.

                          تعليق


                          • #14
                            اخي العزيز العميمي شهادتي فيك مجروحه منك تعلمت فن الكتابه وبرأيك اعتز ردك يحتاج الى ردود ولكن باختصار اقول لا عدمتك يا اغلى الناس رعاك الله..

                            تعليق


                            • #15
                              شموخ العلايه اسعدني مرورك شكرا جزيل وما كتبته الا القليل مما يرتكبه لنظام الاحمق في طهران اكرر الشكر والتقدير.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X