• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملك وولي العهد يتسلمان التقرير السنوي عن أداء ديوان المراقبة ومكافحة الفساد بكل صوره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملك وولي العهد يتسلمان التقرير السنوي عن أداء ديوان المراقبة ومكافحة الفساد بكل صوره

    التقرير تضمن 7 مخالفات، أبرزها عدم التقيد بالأنظمة المالية وتأخر تنفيذ مشروعات حيوية

    الملك وولي العهد يتسلمان التقرير السنوي عن أداء ديوان المراقبة ومكافحة الفساد بكل صوره



    الملك عبدالله وسمو ولي العهد يتسلمان التقرير السنوي لديوان المراقبة من الدكتور اسامة فقيه (واس)
    الرياض-و.أ.س:
    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة فقيه وعدداً من المسؤولين بالديوان ، وتسلم نسخة من التقرير السنوي التاسع والأربعين للديوان عن العام المالي 1428/1429ه . وقد أعرب الملك المفدى عن شكره وتقديره للجميع على ما يقومون به من جهود في مجال عملهم متمنياً -حفظه الله- لجميع العاملين في ديوان المراقبة العامة التوفيق والنجاح لخدمة دينهم ووطنهم .
    كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد في مكتبه بالديوان الملكي أمس رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ فقيه وكبار المسؤولين بالديوان وتسلم نسخة من التقرير السنوي ال49 للديوان.
    وخلال الاستقبالين ألقى فقيه كلمتين تحدث فيهما عن أداء وإنجازات الديوان في إطار الحرص على تنفيذ التوجيهات السامية والنهوض بالمهام الرقابية بكل حيدة وموضوعية .
    وأشار الى التوجيه الكريم بمواصلة مسيرة الإصلاح في الميادين كافة بهدف الارتقاء بأداء الأجهزة الحكومية وزيادة فعاليتها وترسيخ قيم الأمانة والنزاهة والإخلاص في العمل ومكافحة الفساد بكل صوره ومساءلة كل مقصر أو متهاون في أداء الواجب ومحاسبته بكل حزم .
    ومن أبرز ما تكشف للديوان من مخالفات وتجاوزات خلال عمليات المراجعة والتدقيق صرف عدد من الجهات الحكومية مبالغ دون وجه حق أو الالتزام بها دون سند نظامي وضعف تعاون عدد من الجهات مع الديوان وعدم تجاوبها في معالجة


    المخالفات وتأخر تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية وتعثر بعضها وتدني جودة التنفيذ، وكذلك ضعف الرقابة الداخلية الوقائية في كثير من الأجهزة الحكومية التنفيذية وضعف تحصيل بعض إيرادات الخزينة العامة وتوريدها في المواعيد المقررة وعدم تقيد عدد من الأجهزة الحكومية بالأنظمة المالية وضعف أداء بعض الشركات التي تساهم فيها الدولة واستمرار تكبدها خسائر كبيرة.

  • #2
    ياليت تسدد الديون بكل صورة عن المواطنين المعدمين

    تعليق


    • #3
      قام الديوان بتقديم إيجاز للملك عن المخالفات التي حدثت في مؤسسات الدولية وهي

      1ـ صرف عدد من الجهات الحكومية مبالغ دون وجه حق أو الالتزام بها دون سند نظامي.
      2ـ ضعف تعاون عدد من الجهات مع الديوان وعدم تجاوبها في معالجة المخالفات والتجاوزات المتكررة وفق الأنظمة المرعية.
      3ـ تأخر تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية وتعثر بعضها وتدني جودة التنفيذ، وذلك نتيجة لضعف المتابعة الجادة والتراخي في تطبيق أحكام عقود تلك المشروعات.
      4ـ ضعف الرقابة الداخلية الوقائية في كثير من الأجهزة الحكومية التنفيذية.
      5ـ ضعف تحصيل بعض إيرادات الخزينة العامة وتوريدها في المواعيد المقررة لذلك.
      6ـ عدم تقيد عدد من الأجهزة الحكومية بالأنظمة المالية وتعليمات تنفيذ الميزانية العامة وإعداد الحسابات الختامية ورفعها في المواعيد المحددة نظاماً.
      7ـ ضعف أداء بعض الشركات التي تساهم فيها الدولة واستمرار تكبدها خسائر كبيرة.

      تلك النقاط المشار إليه أعلاه كفيلة بإقالة أي مسئول وربما محاكمته وتنفيذ الحكم الشرعي بحقه إلا أن ذلك لم يحدث ، وأتمنى من المسئولين إيضاح الحقيقة للوالد عبدالله بن عبدالعزيز وعدم تغطية الحقائق ولو كان ديوان المراقبة صادق لقام بعمل توصية وإقرارها من قبل حامي الوطنية الأول عبدالله بن عبدالعزيز بمعاقبة من كان السبب في تلك الإخفاقات السبع والتي أي واحدة من تلك الإخفاقات كفيلة كما ذكرت بمحاكمة ومعاقبة أي مسئول كان له دور في حدوث أي واحدة منها

      رسالتي إلى ملك القلوب والإنسانية
      يا سيدي ما قمت به من إصدار أوامر بعد فضيحة جدة كانت بمثابة البلسم الشافي والدواء الناجع على قلوب أبناءك فاضرب بيد من حديد على كل مفسد وكل من يحاول النيل من مقدرات هذا البلد والذي بعون الله سيكون شامخاً وغصة في حلق كل من يحاول النيل منه .






      حساب المنتدى في تويتر



      [flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/28/embed/022812030225i74jmr9gfdtjjdrxk6 azrv0x.swf]WIDTH=438 HEIGHT=333[/flash]




      [poem=font="Arabic Transparent,4,black,bold,norma l" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
      ما أصعب أن نخدم الإسلام .. وما أسهل أن نستخدم الإسلام=
      [/poem]

      [poem=font="Simplified Arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
      حسنة الجاهل أنه دائماً في حالة رضى عن نفسه=
      [/poem]

      تعليق

      يعمل...
      X