• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انا مدخن ...........

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انا مدخن ...........

    انا مدخن كلمة لا اريد ان اذكرها لغيري . ومن المستحيل ان ابادر بالقول بأني مدخن .
    بل عندما يسألني اي شخص ( هل انت مدخن ؟) اتحرج من الاجابة عليه بل اجاوبه بنعم وانا مكسور الصوت مطأطئ الرأس .

    كم مرة سألني الطبيب هل تدخن ؟

    وهذا دليل ان للتدخين دور في الكثير من الامراض العرضيه بغض النظر عما نعرفه جميعا عن اضراره المزمنه . ومن لا يعرفها يقرأها على علبة السجائر .

    احرم نفسي دا ئما من ضم ابنائي عند دخولي المنزل . حتى لا يشتموا في رائحة الدخان

    احرم نفسي من مجالسة كبار السن والمشايخ لانني ( ما اخذ راحتي ) في التدخين

    تغير لون وجهي , تغير لون شفتاي , اصبحت انفاسي كريهه , اتعب من اي مجهود اقوم به , نومي ثقيل , استحي اروح المسجد وانا ( رايحتي دخان)

    يا الله كم انا مغفل "

    عندما اتضايق ادخن . عندما افرح ادخن . عندما اكل ادخن وكأنني مراهق يتبع شهوته الغبيه


    سؤالي لجميع المدخنين : هل لذة التدخين تستوجب ان اكون بهذه الحقارة ؟


    عافانا الله منه. ادعو لي ولكل من ابتلي بهذه العادة السيئة

  • #2
    بيان إلي كل مدخن


    قل لي لماذا تدخن ؟

    · هل من أجل أن تتخلص من الضغط العصبي الواقع عليك؟ أشاروا عليك أنك تنفث التوتر والضغط مع دخان السيجارة فتهدأ وتستطيع التركيز في العمل؟

    · هل كنت تجلس وسط مجموعة من الأصدقاء وبدءوا يدخنون فوجدت نفسك مضطرا للمسايرة والمجاملة ؟

    · هل رأيت أكابر النجوم تنتشر صورهم في كل مكان والسيجارة معلقة في طرف الفم والإبتسامة الجذابة الآسرة على الطرف الآخر .... فنويت أن يكون شكلك أكثر جاذبية مما هو عليه وتناولت السيجارة لتدخنها ؟

    هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر انتشارا للتدخين وهى أسباب كاذبة لا أساس لها من الصحة فلقد أثبت الدراسات الطبية الحديثة أن الضغط العصبي والتوتر لا يتأثر سلبا بالتدخين على العكس فالتدخين له آثار سلبية على الجهاز العصبي كما أنه لا يساعد اطلاقا على التركيز أو الإبداع على العكس. أما بالنسبة لمجاملة الأصحاب فهل أنت ضعيف لدرجة أن تنتحر أو تقتل نفسك من باب المجاملة ؟؟ هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟ إنك لا تعرف أن تقول لا فيم يضرك !!!

    نأتى للسبب الأكثر انتشارا بين الشباب :..المظهر الجذاب ..... ربما كان هذا صحيحا في الماضي قبل أن يكتشف العلم مساوئ التدخين أما الآن فلقد اختفى تقريبا التدخين من المجتمعات الراقية الأوروبية والأمريكية لدرجة حصر المدخنين في أماكن بعينها وكأن الرسالة إليهم: لستم مقبولين بيننا أثناء تدخينكم.

    إن منظر الشاب الصغير والسيجارة في فمه مضحك ومبكى في نفس الوقت ..مضحك لأنه يتصور أنه بهذه الصورة دخل في مجتمع الرجال وهو بالضبط مثل الطفلة التي ترتدى ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن تفاهة وطفولة ومبكى في حقيقة أنه يقتل نفسه وهو مازال غض صغير يتفتح للدنيا.

    إن شاب في العشرينات لا يستطيع أن يستكمل شوط واحد في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة وينهج بعد دقائق هو شاب يستحق الرثاء ويدعو إليه.

    لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على المرء حتى يهلكنه....

    ولقد أجمعت كل الفتاوى أن التدخين حرام في مصر والسعودية فهى وإن اعتبرتها من الذنوب الصغيرة ألا إنها بكثرتها قادرة على التردى بك قاع جهنم.

    إن شعب مدخن معناه شعب منهك ..شعب مريض

    هل تصورت كم تنفق دولة مثل مصرعلى علاج الأمراض الناتجة عن التدخين: 3 مليار دولار سنويا... والسعودية 3 مليون دولار على البند نفسه. هل تتصوروا حجم المبلغ بالنسبة لشعوب تحتاج إلي كل إمكانياتها ومواردها ؟



    وأنت كشخص هل تستطيع أن تتخيل حجم إنفاقك على التدخين لو اعتبرنا أن متوسط عمرك 65 سنة وأنك بدأت التدخين من الخامسة عشرة ...هل تتصور كم أنفقت في خمسون عاما ,,, أرجوك تناول ورقة وقلم واحسبها ...ستجدها مئات الالاف .. هل تتصور ماذا كنت تستطيع أن تفعل بهذه الأموال؟ تغير السيارة ! تشترى بيتا أكبر !!! تتنزه !! تسافر حول العالم !!! باختصار كنت تستطيع أن تحيا حياة أفضل . هذه حسابات التدخين فقط غير ما ستدفعه لعلاجك من آثارها ولعلاج من حولك أيضا ..عشرات المئات من الألآف .. فماذا فعلت بالمال؟؟ أحرقته ... وليتك أحرقته فقط بل أحرقته وآذيت نفسك ومن حولك.

    ثبت أن آثار التدخين السلبى خطيرة جدا على المحيطين بالمدخن : فـ65% من أمراض الجهاز التنفسى والحساسية عند أطفال لأباء وأمهات مدخنين.

    نسبة الإجهاض أعلى بـ40% عند المدخنات ... وولادة طفل مشوه أعلى بـ30% هذا علاوة وفاة المواليد وعدم اكتمال نموهم.

    وهذه أرقام أخرى أعلنتها منظمة الصحة العالمية: عدد الوفيات بسبب التدخين 4 مليون شخص في السنة في لبنان 3500 حالة وفاة, في الخليج 14000 في مصر 26% من الوفيات بسبب التدخين!!! وفيات السجائر أعلى من وفيات الخمور .. الوفيات الناتجة عن القاء القنبلة الذرية كانت ربع مليون فقط!!!

    هل مازلت مصمم على التدخين ؟؟

    هل مازلت تتصورين أنك امرأة أكثر جمالا ورقيا؟

    والتدخين ينطبق على السيجارة وعلى الشيشة ولست أعرف من أين آتت المقولة أن الشيشة أخف ضرراً ... إن شيشة الفواكة تحتوى على فواكة قد تخمرت فبداخلها جزء من خمر ...ليس مسكرأ وهو يطير مع الدخان ولكنه خمر قل أو كثر.

    ماذا ستقول لرب العباد حين يتحقق فيك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : "‏لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما وضعه وعن علمه ماذا عمل فيه" ..فأنت لن تجد إجابة عن بلاءك لجسدك بيديك .. وعن عمرك الذي أضعته عامداً بالمرض وعن مالك الذي أنفقته حرقا بالدخان.

    هل تعلم أيها المدخن أن كبرى شركات التدخين في العالم 52% من مبيعاتها التي تبلغ 88 بليون دولار تتم في العالم العربى ؟؟؟؟؟

    تعالى معي نحاول أن تتوقف عن قتل نفسك وإيذاء الآخرين ‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍!!! لن تستطيع .. بلى أنت قادر.. خفف من استهلاكك اليومى أو الأسبوعى .. أبدا حسبة لوجه الله تعالى حتى إذا ما أدركك الموت استطعت الإجابة يوم الحساب ... حتى تحفك الملائكة ... بدل من أن تحيط بك الشياطين فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان ( حديث شريف ).

    الإختيار لك صحة ومال وجنة ورضوان الله وصحبة الملائكة أو مرض ورائحة كريهه وعقم وأطفال مشوهه وأصدقاء من شياطين الإنس والجن
    .
    [flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/01/25/0e30414b6d.swf]WIDTH=440 HEIGHT=330[/flash]

    تعليق


    • #3
      شكرا لك

      تعليق


      • #4
        يرين عيسى شكرا لهذا الكم من المعلومات .

        اتمنى ان لا تكون مدخنا

        مرورك اسعدني وافادني شكرا

        تعليق


        • #5
          ابو سلطان شرفتنا بمرورك

          تعليق


          • #6
            الأخ فرررقنا

            الله يحييك

            اشكر لك هذا التناول المناسب لموضوع شائك جدا

            ولن نضيف شيئا بعد اعلان منظمة الصحة العالمية لمكافحة
            التدخين " يرين عيسى "

            اتى على الموضوع كله ولا احسن وكالة انباء ما شاء الله

            تحيااتي للجميع ِ ِ

            تعليق


            • #7
              الله يشفي الجميع ...



              هذا نتاج شوية بحث ...
              هذا العلاج فعال ومجرب من قبل معارف ويصرف من مستوصفات حكوميه ...
              ويباع بالصيدليه كل علبة عبارة عن 14 حبه بسعر 177ريال

              المصدر


              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              انا ادخن من سبع سنوات وابغى اترك الدخان وكل مرة اتركه فيها يوم ولا يومين وارجع له مرة ثانية وابغى اجرب دواء Champix بس ماعرف اذا لها اضرار جانبية عشان قريت في منتدى انه يسبب تقلب في المزاج واكتئاب اتمنى من الاخوان اللي جربو الدواء يفيدونا



              Dr/mr.zoom

              هذا الكلام على مسؤوليتي انا دكتور صيدلي الشامبكس دواء ممتاز خلق الله لنا في جسدنا شيئ اسمه مستقبلات النيكوتين(نيكوتنك رسبتور) عندما يدخل إليها نيكوتين إضافي ألا وهو الذي في السجائر التي تزيد نسبتها في الدم أما بالنسبه للأرق والأكتئاب وتقلب في المزاج فهذا عامل نفسي يعمل عليه الجسد وليس كما يقولون الجسم محتاج نيكوتين وذلك في قلة الدوبامين والسيراتونين هذان هما مايسمان هرمون السعاده وهذا الهرمون لايزيد إلا أثناء الجماع والأكل فلذلك عندما يكون الأنسان متوقف عن التدخين فيكون مزاجه متقلب أو بمعنى مكتئب أو عصبي كما في الصيام عندما يكون الأنسان صائم يكون عصبي وذلك على العامل النفسي الذي متوقف على الأكل والذي في وقته هرمون الدوبامين(هرمون المتعه) يكون قليل في الدم فيكون متقلب المزاج أما بالنسبه للدواء فليس له أي عرض واحد جانبي بل سيجعلك تكره السجائر وشربها وأيضا للتأكيد أي شركه للأدويه في العالم لا تصنع دواء وتنتجه إلا إذا دخل في تجارب خضع لها بشكل مكثف والتقارير على هذا الدواء حول العالم كلها بنسبة تتعدى65% كلها إيجابيه أرجو أن أفدتكم والله على ما أقول شهيد.



              [IMG]http://www.champix.co.nz/Resource/Upload/Image/liferewards.gif
              [/IMG]

              وهذا لعيونكم وادعوا لي ...

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              الى جميع المدخنين اللي راغبين رغبه صادقه بترك التدخين ابشركم جاكم الفرج عن طريق تجربتي الشخصيه للعلاج هذا وانا ادخن من عشر سنوات.

              هذا علاج اسمه " شامبكس" خاص للاقلاع عن التدخين نهائيا وبدون تعب ولا اذية وعوار وراس العلاج هذا طبعا من شركة الادوية العملاقه الالمانية العالمية والمعروفه Pfizer والعلاج هذا جديد له تقريبا 6 شهور نازل بالصيدليات المعروفه .. انا ماراح اشتغل لكم صيدلي طبعا واقولكم نشرة العلاج الروتينية .. لكن بشرحها لكم عن طريق الحوار اللي دار بيني وبين الصيدلي...

              انا : السلام عليكم اخوي انا بقطع التدخين وارجوك لاتطعيني علكة نيكوتين او لصقة نيكوتين لأني حاولت وكانت محاولاتي كلها فاشله لأن العلكه واللاصقه تعطيني النيكوتين والسجائر تعطيني النيكوتين ماسوينا شي الله يحفظك

              الصيدلي : انت حظك من السما ...

              انا: ليش

              الصيدلي : هذا علاج اسمه شامبكس اقراص بخليك تترك التدخين وانت تضحك...

              انا : وينه تكفه ذبحتني السجائر الله يرحم والديك ..

              الصيدلي : بص كده تعال جمبي هزا العلاج اسمه شامبكس منتج من اكبر شركه عالمية للادوية والعلاج هذا بدون نيكوتين نهائيا ميزة العلاج هذا انه يعطي اشاره للمخ يقوله انه اكتفيت نكوتين بالتالي جسمك مايطلب النكوتين وبالتالي انت ماراح تدخن..

              انا : جميل جدا ..طيب شلون يحتاج وصفه من الطبيب..

              الصيدلي : العلاج هذا مايحتاج وصفه طبية لانه مافي اي موانع استعمال نهائيا بس لازم يكون السن فوق 21 سنه وتكون مدخن بس ...

              انا : ممتاز وطريقة الاستعمال ..

              الصيدلي : العلاج عباره عن اقراص تتناولها لمدة اسبوعين بالاسبوع الاول استمر بالتدخين وبنفس الوقت تناول الاقراص راح تحس انك خلال الاسبوع هذا قل معدل تدخينك كثير لانك ماراح تشتهي السجائر اصلا .. وبالاسبوع الثاني وقف التدخين وتناول الحبوب لمدة اسبوع ثاني بدون تدخين راح تحس انك تركتها بكل سهوله وبدون تعب ومعاناة مثل مايحدث معك دايما سابقا بمحاولاتك الفاشله.طريقة تناولها اول ثلاث ايام من العلاج اخذ حبه وحده بس باليوم الصبح وبعد الثلاث ايام اخذ حبه الصبح وحبه بالليل

              انا : انزين مافيه اي اعراض جانبية للعلاج ..

              الصيدلي : الاعراض قد تكون طبيعية بسبب تركك للنكوتين مثل الارق الامساك الاكتئاب و الاحلام

              انا : بس خلاص شريته كم حسابه

              الصيدلي : بس ترى هذا الجزء الاول الجزء الثاني من العلاج بعلبه ثانية لمدة 10 اسابيع

              انا : خلاص عطني هذا ولما يخلص بجيك اخذ العلبه الثانيه بكم

              الصيدلي : ب 16 دينار

              انا : تفضل يالله مشكور

              بديت بالعلاج طبعا انا يوميا اخلص باكيت ونص اول يوم بالعلاج ماحسيت بشي الامور عاديه اليوم الثاني ادخن السجاره احس اني مدخن ثلاث سجائر مو وحده يعني بدال الباكيت ونص صار باكيت من اليوم الخامس خلاص بديت اكره السجائر ما احب ادخنها لدرجة اني اذا خلصت سجائري ما افكر اروح اشتري لاني ما اشتهيها خلاص .. المهم بدأ الاسبوع الثاني من العلاج لقيت نفسي من كيفي وقفت تدخين والسجاره ما افكر فيها نهائيا وانتهى الاسبوع الثاني بدون تدخين وفعلا بدون معاناة..رحت للصيدليه مره ثانيه علشان اشتري الجزء الثاني من العلاج

              انا : مشكور ياخوي وماقصرت انا صارلي اسبوع مادخنت للحين كله بفضل الله ثم فضل العلاج هذا اللي وصيتني عليه

              الصيدلي : لاشكر على واجب تستاهل وانت مش اول واحد جربه وترك التدخين اللي تركو التدخين من ورا هذا العلاج كثار والله

              انا : عطني العلبه الثانيه من العلاج كم حسابها

              الصيدلي : 60 دينار

              انا : الله ليش هل غلا

              الصيدلي : لانها اكبر من الاولى وتكفي لي شهرين

              انا : عطنا اياها الشكوى لله بدينا بشي لازم ننهيه

              بديت بالعلبه الثانيه والحين صارلي شهر قاطع التدخين والصراحه صارلي جم يوم ما قمت اخذ الحبوب لاني خلاص احس مالها لزمة الباقي احس اني انتهيت من التدخين بدون رجعه انشالله وبكل راحه وبدون تعب .. بس بصراحه الاعراض اللي عانيتها اول اسابيع العلاج الارق الامساك احس بغازات بالبطن شوية احلام مزعجه وبعدين راحت الاعراض هذي مع الايام...

              عوامل لابد منها اثناء تركك للتدخين

              1- مارس الرياضه بشكل يومي او يوم وترك
              2-ابتعد عن الشاي والقهوه قد ماتقدر
              3-اشرب شاي الاخضر بالنعناع وكثر من عصير البرتقال
              4-ابتعد عن الاشياء اللي تذكرك بالتدخين او الاماكن اللي كنت تدخن فيها
              5- اشغل ايدك بشي دايما مثل خل بايدك مسباح

              شعوري بعد ترك التدخين

              للامانه انا كنت حارم نفسي من نعمه الله وهبني اياها الا وهي حاسة الشم والتذوق بعد تركي للتدخين بديت اشم الروائح اللي حوالي واشم ريحة العطر اللي اتعطر فيه والريحه تبقى فيني لفتره طويله .. بديت اتذوق الاكل اللي اكله واتلذذ بالاكل واستمتع بالطعم .. وللامانه هذي نعمه كنت فاقدها من 15 سنه والحين ولله الحمد رجعت لي بعد ما تركت التدخين.. احس وجهي بدت فيه الحياة من جديد

              اسف على الاطاله واتمنى لكل مدخن يترك التدخين هذا السم القاتل بدون رجعه ويكون موضوعي هذا مرجع له .... واذا فيه اي استفسارات من تجربتي الشخصيه انا حاضر ياجماعه بالردود على نفس الموضوع
              التعديل الأخير تم بواسطة أبوفيصل; الساعة Jan-12-2010, 01:50 AM.

              تعليق


              • #8
                ^^^
                أما بالنسبه للدواء فليس له أي عرض واحد جانبي

                مافي اي دواء ماله اي عرض جانبي ....
                وهذا العلاج من الاعرض الجانبيه المشهوره اللي تجي .. هو الغثيان ...
                واقل منها ... هي الدوخه ومشاكل بالنوم والاحلام .

                وفيه كم من بحث يتكلم على انه له علاقه بالتفكير الانتحاري والكآبه ..لذلك يمنع اعطائه مره اخرى للمرضى اذا تغير عندهم السلوك الى الكآبه والتفكير بالانتحار مثلا.
                واهم شي .. ان هالعلاج ما اختبر على المرضى اللي تحت 18 سنه او الحوامل ...او المراه المرضعه لان الدواء ممكن يظهر بالحليب ويسبب اعراض غير معروفه للطفل الرضيع ..!! فلذلك لا ياخذونه ..!!
                .........
                بالنسبه للموضوع فالدخان سبب لسرطان الرئه ... والمثانه وووو الخ . وسبب في امراض القلب ...يعني مهدد للصحه بشكل كبير ..!!

                حبيت اقول شي ...

                اللي يبي يترك التدخين .. يتركه على طول .. وليس تدريجيا !!!

                واللي يقول صعب موب صعب .... انا عندي زملاء كانوا يدخنون(عددهم تقريبا 4) ...احدهم لمده 8 سنوات .. وتركوها هالسنه ولله الحمد ...يعني الموضوع موب صعب ... الموضوع يتعلق بالاراده .
                التعديل الأخير تم بواسطة جمال بن صالح; الساعة Jan-12-2010, 12:31 PM.

                تعليق


                • #9
                  أخوي "فرقنا"أسأل الله رب العرش العظيم أن يعصم قلبك منه ويعينك على تركه وجميع من ابتلاه الله

                  بالتدخين من أخواننا المسلمين والمسلمات

                  حاول مره ثانيه وثالثه والله الله في" العزيمه
                  "

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة فرررقنا مشاهدة المشاركة
                    يرين عيسى شكرا لهذا الكم من المعلومات .

                    اتمنى ان لا تكون مدخنا

                    مرورك اسعدني وافادني شكرا

                    يحرم واكره ماعليه التدخين وابشرك اموري تمام التمام من يوم اتيت لمي كيف مالك ليت الله من هذه المشاركه شكرا فرقنا
                    [flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/01/25/0e30414b6d.swf]WIDTH=440 HEIGHT=330[/flash]

                    تعليق


                    • #11
                      انعتاق القيود شكرا لمرورك ونتمنى الخير والفائدة للجميع

                      تعليق


                      • #12
                        ابو فيصل

                        افادتك جميله وشرح مثل هذه التجارب يثري الموضوع . اللذي اتمنى ان يفيد الجميع .

                        وهذا تأصيل للغرض من طرح مثل هذه المواد في المنتدى

                        شكرا لك

                        تعليق


                        • #13
                          خالد بن عريد شكرا لتفاعلك وذكر الاعراض الجانبيه للدواء . وجعلني الله مثل اصدقاءك المبطلين تدخين

                          تعليق


                          • #14
                            علاوي ايها القادم من الكوكب الاخر . شكرا لك ولكنني اذكرك ان سائق التكسي هو ايضا انسان ونتمنى ان يبطل تدخين . كما اذكرك بان المعسل ايضا تدخين

                            سي يو مالك

                            تعليق


                            • #15
                              محمد عبد الله ال محمود : شكرا للاهتمام والدعاء وهذا دليل على حرصك على ابناء هذا المجتمع كافه .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X