• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسعار .. ومشروع الميـــاه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسعار .. ومشروع الميـــاه

    [align=justify]
    الأسعـــــار مرة اخرى
    في السنوات الماضيه ولايزال الحال كما هو عشنا كيف تحولت الأزمه الغذائيه الى حالات تذمر منها المواطنين وذلك لما أقترفه ا لتجار وبدون أي حس وطني حيث أفتعلوا قضية المواد الغذائيه وتحديداً بعض السلع مثل الرز والحليب والزيت ليخفوا هذه السلع من السوق حتى صعدت ألأسعار الى حد غير معقول قابله إحتجاج من المواطنين وكانت حجة التجار بأن السوق عرض وطلب تحكمه الأزمه الماليه العالميه مما جعل الأسعار تصل الى أرقام فلكيه الآن تكررت الأزمه لكن هذه المره مع الحديد عندما تم وعن عمد إخفاءه من السوق مع سكوت مريب من الشركات المصنعه لإيضاح سبب إختفاء الحديد وهنا يأتي السؤال أين دور الرقابه في وزارة التجاره التي تملك قوائم الإستيراد والإنتاج ولماذا هذا الصمت الذي أتى مكافأة للتجار.
    لاشك أن حرية التجاره موضوع لاخلاف عليه لكن الإحتكار يصل الى تهديد الأمن الوطني وتحميل المواطن ما لايستطيع وهنا المسؤوليه تقع على الدوله لأنها من سهلت للتاجر كل مايطلبه من الإعفاءات والقروض والحمايه في حين هو من تجاوز القوانين ضارباً برأس المواطن عرض الحائط. أم ان هناك علاقه بين إرتفاع الأسعار هنا ومايجري في فلسطين وإنهيار الليره اللبنانيه وقضية دار فور والملف النووي الإيراني وقانــــون الطواريء في باكستان والتدخل العسكري الإثيوبي في الصومال وانتفاضة رجال الدين في بورما ثم متى سيعقد مؤتمـــر الخريف لمناقشة إرتفاع أسعار الأراضي ومواد البناء ورسوم المدارس الأهليه وقطع غيار السيارات وفاتورة الكهرباء.
    اسأل الى متى سيستمر المواطن يأكل التبن على أرض تسبح على بحر بتـــــــرول ,

    طاب ليلك معـــالي الوزير
    الحديث موجه لمعالي الوزيـــر والذي يمثل سلطه عليــاء ويملك جواز سفر دبلوماســي وهيبه وراتب ومزايا أخرى الله بها عليم وكل ذلك مقابل توجيهات هنا وهناك يدلي بها أمام وسائل الإعلام والقيام بتأدية واجبات بروتوكوليه والتوقيع على إتفاقيات وتوقيع قرارات تعيينات معينه أما واجباته التي وزر من اجلها فيمكن إسنادها لسعادة الوكيل فعلى سبيل المثال صرح معالي وزير المياه والكهرباء بأن منتصف عام 1431 سيكون نهاية معاناة سكان المنطقه الجنوبيه مع المياه المحلاه وستصل المياه الى كل بيت من أبها حتى محافظة العلايا هذا ما صرح به وأكده معاليه أمام مجلس الشورى في السنه الماضيه إلا إنه حتى اللحظه لم نرى شيء مما ذكره الوزير ولازالت مشكلة المياه قائمه حتى الآن فماذا حصل يامعالي الوزير واين ماوعدت به واين بشارتك للمواطنين واين وصل العمل في هذا المشروع وماذا تم إنجازه حتى الآن أم ان الأضواء والظهور لها تصاريح معينه ومايجري على أرض الواقع شيء آخر ..فقط أســأل..
    [/align]

  • #2
    الاحتكار
    ( حبس الشيء عن العرض وقت الرخص، وبيعه وقت الغلاء )

    أو بمعنى أسهل
    ( تعبئة المستودعات الفاضية بأطنان الحديد وهو بسعر 2300 ريال للطن وعدم البيع إلى الآن وقد تجاوز الـ 3000 ريال للطن )

    وبمعنى آخر
    ( الإنتظار حتى يتجاوز الـ 5000 ريال حسب معلومات التجار المسبقة بمساعدة وزارة التجارة حتى يصبح الربح 100 % من ظهر المواطن الغلبان )

    قد يقول قائل وما علاقة وزارة التجارة بمثل هذه الممارسات الخاطئة والمحرمة من التاجر الجشع ؟

    نقول بإختصار الحل بسيط ياحبيبتنا وزارة التجارة :

    كل ما عليكِ ياوزارتنا العزيزة هو فتح الإستيراد كما فعلتي سابقاً وحينها نرى كيف تكون الأسعار ؟

    ولا يشك عاقل في أن إحتكار الطعام وما شابهه من حاجات الناس جرم ، شرعاً ، وقانوناً وخاصةً في دولةٍ دستورها الكتاب والسنة ، ودليلنا :
    ما روى الأثرم عن أبي أمامة ، قال : « نهى رسول اللّه صلى الله عليه وسلم أن يحتكر الطّعام » ، وما روي بإسناده عن سعيد بن المسيّب أنّ رسول اللّه صلى الله عليه وسلم قال : « من احتكر فهو خاطئ »

    وما روي : أنّ عمر بن الخطّاب خرج مع أصحابه ، فرأى طعاماً كثيراً قد ألقي على باب مكّة ، فقال : ما هذا الطّعام ؟ فقالوا : جلب إلينا . فقال : بارك اللّه فيه وفيمن جلبه . فقيل له : فإنّه قد احتكر . قال : من احتكره ؟ قالوا : فلان مولى عثمان ، وفلان مولاك ، فاستدعاهما ، وقال : سمعت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يقول : « من احتكر على المسلمين طعامهم لم يمت حتّى يضربه اللّه بالجذام أو الإفلاس » .

    وإن كان للفاروق فعل آخر مع من إحتكر اللحم ، حتى قال أتركوه لهم ، إلا أننا لا نملك ثقافة الصحابة ونحن مواطنون لا نملك التجربة ولا ثقافة الترك ، ونحتاج الجهة التنظيمة في جميع أمور حياتنا .

    إن من هم مثلي لا يحب الأسواق الكبيرة ولا يشتري للشهر والشهرين وإنما إعتاد أن تكون أغراضه شبه يومية، سيدرك الفرق الرهيب في الأسعار من محل لآخر ومن يومٍ للذي يليه !

    إن أسهل مايكون على صاحب المحل وعمالته الوافده هو تغيير الأسعار وبطريقة الطبع واللصق يومياً والرقيب لا يزال يحتاج الرقابة عليه أولاً !

    إنه موضوع الأسعار شايك ومتجدد ، حسب المصالح التجارية والأرصدة البنكية .

    وأما موضوع المياه المحلاه ، والمنطقة الجنوبية ، ومياهها الجوفية النادرة ، فليزال هناك شهرين عن منتصف السنة حسب تقويم معالي الوزير
    وثلاثة أشهر عن الصيفية والتي سينكشف فيها ضعف مواردنا الجوفية وحاجتنا للمياه المحلاة سريعاً وترك التسويف الوزاري المعتاد !


    تحيةً طيبةً لك أبا عبدالله ولقلمك الوطني الذي ينطق هم المواطن وحاجته
    [align=center]بها نحيا وبها نموت
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    [/align]

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة سعـد بن بريك مشاهدة المشاركة
      [align=justify]
      طاب ليلك معـــالي الوزير
      الحديث موجه لمعالي الوزيـــر والذي يمثل سلطه عليــاء ويملك جواز سفر دبلوماســي وهيبه وراتب ومزايا أخرى الله بها عليم وكل ذلك مقابل توجيهات هنا وهناك يدلي بها أمام وسائل الإعلام والقيام بتأدية واجبات بروتوكوليه والتوقيع على إتفاقيات وتوقيع قرارات تعيينات معينه أما واجباته التي وزر من اجلها فيمكن إسنادها لسعادة الوكيل فعلى سبيل المثال صرح معالي وزير المياه والكهرباء بأن منتصف عام 1431 سيكون نهاية معاناة سكان المنطقه الجنوبيه مع المياه المحلاه وستصل المياه الى كل بيت من أبها حتى محافظة العلايا هذا ما صرح به وأكده معاليه أمام مجلس الشورى في السنه الماضيه إلا إنه حتى اللحظه لم نرى شيء مما ذكره الوزير ولازالت مشكلة المياه قائمه حتى الآن فماذا حصل يامعالي الوزير واين ماوعدت به واين بشارتك للمواطنين واين وصل العمل في هذا المشروع وماذا تم إنجازه حتى الآن أم ان الأضواء والظهور لها تصاريح معينه ومايجري على أرض الواقع شيء آخر ..فقط أســأل..
      [/align]
      [align=right]أخي سعد بريك بارك الله فيك
      لأن أثني على مقالك فالمقال خير وأفضل وأعلى من أن اثني عليه .
      أبا عبدالله لن أتناول المقدمة فقد اشبع هذا الموضوع نقاش في مواضيع سابقة وأكتفي بكلمة واحدة أن ما عندك أحد .
      أبا عبدالله هل لا زل لديك قناعة بأن وزارة التجارة سيكون لها تأثير على جشع التجار ؟
      إذا كان وزير التجارة مشغول بإدارة مجموعة شركات أكثر (40) شركة يمتلكها .
      فكيف يستطيع أن يوفق بين عمله كوزير وعمله كمدير عام لهذه الشركات الضخمة .
      وكما يقال في مسقط رأسي ( اللي يأكل بالثنتين يغص ) .



      أما موضوع المياه إلى بلقرن

      يا أخي سعد حفظك الله .
      إذا كانت مدينة أبها مصياف هذا البلد ودول الخليج لم تكتفي من المياه المحلاة وتعاني ندرتها ، وبدأ المصطافون في تركها والتوجه إلى مدينة الطائف بدلا من أبها فكيف يتم إيصال المياه إلى بلقرن ؟

      كذلك لم يتم إبرام أي عقود لتوسعة المحطة في الشقيق أو عمل أنابين إضافية لنقل المياه المحلاة إلى أبها . ومدينة خميس مشيط وما ادراك ما خميس مشيط التي لم يتم توصيل المياه المحلاة لها رغم وجود مدينة عسكرية وتعتبر خميس مشيط هي المدينة الرابعة على مستوى المملكة بعد جدة والرياض والدمام ومع ذلك ماتوا من العطش .

      بمعنى يا أستاذ سعد لا تصدق كل ما يقال كون ذلك الوزير يرغب في أن يلمعه الإعلام أمام ولي الأمر حفظه الله ، والطاسة ضايعة .

      وهل تصدق يا أبا عبدالله بأن الوزارة راح تنفذ مشروع جبار بهذا الحجم في هذه المدة الزمنية التي لو تم تنفيذ هذا المشروع بحق وحقيقه ممكن يأخذ 10 سنوات ؟


      تصريح معالي الوزير هو للإستهلاك الإعلامي ليس إلا . لا تدقق أبا عبدالله .
      [/align]
      التعديل الأخير تم بواسطة العميمي; الساعة Apr-10-2010, 07:52 AM.






      حساب المنتدى في تويتر



      [flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/28/embed/022812030225i74jmr9gfdtjjdrxk6 azrv0x.swf]WIDTH=438 HEIGHT=333[/flash]




      [poem=font="Arabic Transparent,4,black,bold,norma l" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
      ما أصعب أن نخدم الإسلام .. وما أسهل أن نستخدم الإسلام=
      [/poem]

      [poem=font="Simplified Arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
      حسنة الجاهل أنه دائماً في حالة رضى عن نفسه=
      [/poem]

      تعليق


      • #4
        بكل ابداع سيدي سعد بن بريك لم تترك لي شيء اعلق عليه
        شرحت شرحاً وافياً ولن اقول سوى
        الرقابه نائمه والوعود داخله في طيات الامل والتفائل
        والاحتكار له من يستفيد من وجوده والا لكان اوقف التجار عند حدهم
        اما المياه فوعود اً في الهواء
        عيبنا نحب نستمع للميزانيه كل سنه ونغطرف ليه ما ادري
        تدري زبدة الحديث اذا سمعت وعوداً فأعرف
        ان كلام الليل يمحوه النهار

        تحياتي لكاتب قدير ومميز يهتم بهموم ابناء وطنه ولهذا القلم المبدع

        تقبل مروري
        حسبـــــــــــــــنا الله و نعم الوكـيــــــــــــــــــــــــ ـل
        أما والله إن الظلـــمَ لؤمٌ = وما زال المسيءُ هو الظلومُ
        إلى ديان يوم الدين نمضي = وعند الله تجتمع الخصومُ
        اللهم إغفر لوالديّ وارحمهما وأكرم نزلهما وإغسلهما بالماء والثلج والبرد إنك غفور رحيم
        اللهم قهما عذابك يوم تبعث عبادك
        اللهم نور لهما قبريهما ووسع مدخلهما وآنس وحشتهما
        اللهم وابني لهما بيتا في الجنة
        اللهم واسقهما من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
        شربة هنيئة مريئه لا يظمأن بعدها ابدأ

        تعليق


        • #5
          [align=justify]الكاتب الكبير والمتميز أبو عبدالله
          أما وزارة التجارة فدعني أتجاوز الحديث عنها حتى لا أقع في عرضها, وأما التجار فإنني أقدم لهم شكري التام على تقديرهم للمواطنين ورفع قيمة الفرد منهم !
          فالاستهلاكيون المغفلون لا يشعرون بقيمتهم إلا من خلال قيمة ما يستهلكون من غذاء ودواء وهواء , فما ابلغ أن يثمن عليك وجودك آخرون ثم يبيعونه عليك
          أرأيت يا عزيزي أنهم يقدرون الوطن والمواطن !
          أما المياه فأقول بما إني اسكن أبها التي تفتح حضنها البارد لكل من يشعر بالحرارة أن الوايت سعة (16)طن يباع في الأزمات بأسعار تصل إلى (500) ريال وعلى عين الوزارتين المياه والتجارة , بل لقد أحدث هذا الماء في البشر ما لا يمكن تصديقه من التقاتل بالسلاح عند أشباب التحلية الموقرة !
          ولكن للمعلومية فالماء مركب ناقص كيميائيا والناس تشرب هذا المركب الناقص فيسبب النقص في عقولهم فلا تلومن إلا الماء نفسه !
          وأما تصريح معالي وزير المياه فدعك منه فلا تثريب عليه , أنا اسكن بجوار محطة فرعية للمياه الحي الملاصق تماما ولا زلت ابحث كل شهر عن وايت سعة (16)طن فشكرا للوزارة على بعد رؤيتها ,,,
          أبو عبدالله لا تشرب الماء فهو ناقص ,
          [/align]

          تعليق


          • #6
            وزارة التجارة = الغرفة التجارية = تجار الإستيراد = تجار الشركات = تجارالتوزيع = تجار المحلات ........


            بعضهم أولياء بعض ..

            تحياتي ابو عبدالله ,,
            التعديل الأخير تم بواسطة بندر ال ناصر; الساعة Apr-10-2010, 09:09 PM.

            تعليق


            • #7
              [align=justify]
              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله بن فلاح مشاهدة المشاركة
              الاحتكار
              ( حبس الشيء عن العرض وقت الرخص، وبيعه وقت الغلاء )

              أو بمعنى أسهل
              ( تعبئة المستودعات الفاضية بأطنان الحديد وهو بسعر 2300 ريال للطن وعدم البيع إلى الآن وقد تجاوز الـ 3000 ريال للطن )

              وبمعنى آخر
              ( الإنتظار حتى يتجاوز الـ 5000 ريال حسب معلومات التجار المسبقة بمساعدة وزارة التجارة حتى يصبح الربح 100 % من ظهر المواطن الغلبان )

              قد يقول قائل وما علاقة وزارة التجارة بمثل هذه الممارسات الخاطئة والمحرمة من التاجر الجشع ؟

              نقول بإختصار الحل بسيط ياحبيبتنا وزارة التجارة :

              كل ما عليكِ ياوزارتنا العزيزة هو فتح الإستيراد كما فعلتي سابقاً وحينها نرى كيف تكون الأسعار ؟

              ولا يشك عاقل في أن إحتكار الطعام وما شابهه من حاجات الناس جرم ، شرعاً ، وقانوناً وخاصةً في دولةٍ دستورها الكتاب والسنة ، ودليلنا :
              ما روى الأثرم عن أبي أمامة ، قال : « نهى رسول اللّه صلى الله عليه وسلم أن يحتكر الطّعام » ، وما روي بإسناده عن سعيد بن المسيّب أنّ رسول اللّه صلى الله عليه وسلم قال : « من احتكر فهو خاطئ »

              وما روي : أنّ عمر بن الخطّاب خرج مع أصحابه ، فرأى طعاماً كثيراً قد ألقي على باب مكّة ، فقال : ما هذا الطّعام ؟ فقالوا : جلب إلينا . فقال : بارك اللّه فيه وفيمن جلبه . فقيل له : فإنّه قد احتكر . قال : من احتكره ؟ قالوا : فلان مولى عثمان ، وفلان مولاك ، فاستدعاهما ، وقال : سمعت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يقول : « من احتكر على المسلمين طعامهم لم يمت حتّى يضربه اللّه بالجذام أو الإفلاس » .

              وإن كان للفاروق فعل آخر مع من إحتكر اللحم ، حتى قال أتركوه لهم ، إلا أننا لا نملك ثقافة الصحابة ونحن مواطنون لا نملك التجربة ولا ثقافة الترك ، ونحتاج الجهة التنظيمة في جميع أمور حياتنا .

              إن من هم مثلي لا يحب الأسواق الكبيرة ولا يشتري للشهر والشهرين وإنما إعتاد أن تكون أغراضه شبه يومية، سيدرك الفرق الرهيب في الأسعار من محل لآخر ومن يومٍ للذي يليه !

              إن أسهل مايكون على صاحب المحل وعمالته الوافده هو تغيير الأسعار وبطريقة الطبع واللصق يومياً والرقيب لا يزال يحتاج الرقابة عليه أولاً !

              إنه موضوع الأسعار شايك ومتجدد ، حسب المصالح التجارية والأرصدة البنكية .

              وأما موضوع المياه المحلاه ، والمنطقة الجنوبية ، ومياهها الجوفية النادرة ، فليزال هناك شهرين عن منتصف السنة حسب تقويم معالي الوزير
              وثلاثة أشهر عن الصيفية والتي سينكشف فيها ضعف مواردنا الجوفية وحاجتنا للمياه المحلاة سريعاً وترك التسويف الوزاري المعتاد !


              تحيةً طيبةً لك أبا عبدالله ولقلمك الوطني الذي ينطق هم المواطن وحاجته

              المبدع دائماً عبدالله بن فلاح شكراً لإضافتك الرائعه والجميله تسأل عن الرقابه ومعك كثير اقول الرقابه في إجازه مفتوحه ووزارة التجاره لاتستطيع إبداء الرأي فكيف لها ان تتدخل في ماهو فوق طاقتها أمـــا المياه فلن تنجز ولن ترى النور قبل انتهاء الخطه الخمسيه القادمه وياحظ من يمتلك وايت ماء ويحدد السعر كما يريد .. اكرر لك الشكر مرورك اسعدني رعاك الله ..
              [/align]

              تعليق


              • #8
                [align=justify]
                المشاركة الأصلية بواسطة العميمي مشاهدة المشاركة
                [align=right]أخي سعد بريك بارك الله فيك
                لأن أثني على مقالك فالمقال خير وأفضل وأعلى من أن اثني عليه .
                أبا عبدالله لن أتناول المقدمة فقد اشبع هذا الموضوع نقاش في مواضيع سابقة وأكتفي بكلمة واحدة أن ما عندك أحد .
                أبا عبدالله هل لا زل لديك قناعة بأن وزارة التجارة سيكون لها تأثير على جشع التجار ؟
                إذا كان وزير التجارة مشغول بإدارة مجموعة شركات أكثر (40) شركة يمتلكها .
                فكيف يستطيع أن يوفق بين عمله كوزير وعمله كمدير عام لهذه الشركات الضخمة .
                وكما يقال في مسقط رأسي ( اللي يأكل بالثنتين يغص ) .



                أما موضوع المياه إلى بلقرن

                يا أخي سعد حفظك الله .
                إذا كانت مدينة أبها مصياف هذا البلد ودول الخليج لم تكتفي من المياه المحلاة وتعاني ندرتها ، وبدأ المصطافون في تركها والتوجه إلى مدينة الطائف بدلا من أبها فكيف يتم إيصال المياه إلى بلقرن ؟

                كذلك لم يتم إبرام أي عقود لتوسعة المحطة في الشقيق أو عمل أنابين إضافية لنقل المياه المحلاة إلى أبها . ومدينة خميس مشيط وما ادراك ما خميس مشيط التي لم يتم توصيل المياه المحلاة لها رغم وجود مدينة عسكرية وتعتبر خميس مشيط هي المدينة الرابعة على مستوى المملكة بعد جدة والرياض والدمام ومع ذلك ماتوا من العطش .

                بمعنى يا أستاذ سعد لا تصدق كل ما يقال كون ذلك الوزير يرغب في أن يلمعه الإعلام أمام ولي الأمر حفظه الله ، والطاسة ضايعة .

                وهل تصدق يا أبا عبدالله بأن الوزارة راح تنفذ مشروع جبار بهذا الحجم في هذه المدة الزمنية التي لو تم تنفيذ هذا المشروع بحق وحقيقه ممكن يأخذ 10 سنوات ؟


                تصريح معالي الوزير هو للإستهلاك الإعلامي ليس إلا . لا تدقق أبا عبدالله .
                [/align]

                الاخ العميمي حياك الله ابو سعيد رد مزلزل بقوة 8 درجات بمقياس النقد وليس ريختر اخي الكريم في الدول التي تحترم النظام يمنع توزير مثل هذا الوزير الذي يمتلك 40 شركه لأنه لن يقدم شيء لوزارته ولن تكون الوزاره أهم من الشركات الخاصه به وليس شرطاً أن يكون الوزير رجل أعمال لكن يبدو أن الامر هنا يختلف عن هناك وهذه الوزاره بالذات تتحمل الجزء الأكبر من معاناة المواطن مع التاجر لكن يبدو والله أعلم بأنها هي من يملك تلك المخازن ولايهونون رؤساء الغرف التجاريه .
                أما مشروع المياه وتصريح معالي وزير المياه فالتصريح قيل على الهواء مباشره والمواطن يأكل هو ايضاً هـــواء والله يجيب مطر.. شكراً مرة اخرى ابوسعيد مرورك اسعدني جداً..
                [/align]

                تعليق


                • #9
                  [align=justify]
                  المشاركة الأصلية بواسطة ورده مشاهدة المشاركة
                  بكل ابداع سيدي سعد بن بريك لم تترك لي شيء اعلق عليه
                  شرحت شرحاً وافياً ولن اقول سوى
                  الرقابه نائمه والوعود داخله في طيات الامل والتفائل
                  والاحتكار له من يستفيد من وجوده والا لكان اوقف التجار عند حدهم
                  اما المياه فوعود اً في الهواء
                  عيبنا نحب نستمع للميزانيه كل سنه ونغطرف ليه ما ادري
                  تدري زبدة الحديث اذا سمعت وعوداً فأعرف
                  ان كلام الليل يمحوه النهار

                  تحياتي لكاتب قدير ومميز يهتم بهموم ابناء وطنه ولهذا القلم المبدع

                  تقبل مروري

                  المبدعه جداً ورده مرحباً بك تشرفت بمرورك أعجبتني جداً كلمة (نغطــرف) لاتسأليني سيدتي عن الرقابه فهي غير موجوده أصلآ وإن وجدت فهي مكفوفة الأيدي مكممة الأفواه لاحول لها أما كلام الليل فلا يؤخذ به إلا عندما يكون شعراً غزلي وربما إنهم يغازلوننا بما تعودنا عليه منذ زمــن لكن سمعنا كلام في النهار وتحت قبة مجلس الشورى لكن مانفذ منه شيء أنصحك لاتذهبي للصيفيه فوايت الماء قيمته 300 يكفي لثلاثة أيام مع الترشيد في الإستهلاك .. اكرر لك الشكر والتقدير مرورك رائع..
                  [/align]

                  تعليق


                  • #10
                    يالله الخراج


                    الكاتب القدير ابو عبد الله عندما قرأت هذا المقال وتمعنت فيه وامعنت النظر فيما يدور في عامرتنا وبلدنا العزيز تخايل الى عقلي ان المشروع قائم ويسير بخطا ثابته وبطيئة في نفس الوقت وكما يقال بطائه من رزنها .
                    أن هذا المشروع في حقيقته هزيل فلم يمر من املاك خاصة لكي يعوض اصحابها وينجز المشروع ولكن مروره من مسالك وارضي فقيرة لا تجذب اليها اصحاب الاطيان فيجدون في مسار هذا المشروع المطالبات للتعويض المجزي , وتكثر من خلال هذه المطالبات الهبات والعطايا من جراء التثمين الدسم الذي يشجعهم على سرعة الأنجاز فرحين بما حققوا جراء تجوابهم لصرف التعويضات ولتنفذ هذا المشروع الذي كان عوننا لهم على الحصول على الهبات والعطايا جراء تثميناتهم والسعي لصرف تعويضات المتنفذين فيجعل العمل وسرعة الأنجاز لهذا المشروع محفز لهم على سرعة الأنجاز.
                    مجرد وجهة نظر


                    تعليق


                    • #11
                      /

                      /

                      في الحقيقة أنني حضرت لهذه الصفحة عدة مرات يا أبــا عبدالله لكي أدلي بدولي على هذا الطرح الذي يرمي بشرر لأناس ٍ لا إحساس ولا ضمير ولاخوف من الله ..!

                      لكنني أستبيحك العذر على التأخير لظروفي الصحية في الأيام الماضية , واستميحك العذر أيضاً لإبداء وجهة نظري لأنني أرى أنه مهما تكلمنا وكتبنا فلن يضيرهم شيء أتدري لماذا ؟

                      لأنهم منسلخين من كل الصفات الحميدة ولابسين كل رذيلة ..!

                      شكراً بحجم هذا الحضور الجميل دوماً أبا عبدالله

                      تعليق


                      • #12
                        كما قال اخي الحساس (لا إحساس ولا ضمير ولاخوف من الله ..!) لاكن اين نهاية هذا الطريق اما بنسبة لمعالي الوزير فنه هبهب بلا مذهب
                        التعديل الأخير تم بواسطة amg1919; الساعة Apr-11-2010, 10:00 PM.

                        تعليق


                        • #13
                          يابو عبد الله
                          حفظك الله ورعاك لا تكون دقيق مرة في التصريحات النازلة والطالعه فكم من قرر يأتي ويذهب أدراج الرياح ومعالي

                          الوزير ماتدري عن ظروفه مسكين يمكن شغله بالشركات هو سبب التاخير الي الآن وما فاتنا اليوم ندركه غدا . تقبل مروري مع التقدير والتحيه

                          تعليق


                          • #14


                            الكاتب القدير / سعد بن بريك

                            نحن الطبقة الفقيره محاربون من أبناء جلدتنا _ ذوو المال والجشع _ في وطننا سواء في شراء اللحم أو الرز أو السكر أو خضروات وفواكه أو غيرها من مواد غذائية وأيضا محاربون من أبناء جلدتنا في بناء منازلنا وذلك لرفع أسعار الحديد وجميع مواد البناء.

                            ومحاربون حتى في شرب الماء!! هم يريدون وجود فقرا شنيعا في هذا البلد!! هم يريدون أن يجوع الكلب ليتبع سيده!! هم يريدون ونحن لا نريد!! من هم؟ إنهم هم!! تعرفونهم وأنا أعرفهم!!

                            في كل شئ إرتفاع بالأسعار حتى الماء والتراب لمصلحة من هذا الارتفاع في الأسعار؟؟؟


                            وزارة التجارة تعمل على كبح وإستهلاك المواطن الظعيف وتهيئته للتاجر بغرض إغلاء السعر عليه، ونحن الضعفاء نسأل أين حماية المستهلك ولا نعلم بأنها في الأصل وضعت لإقصاء المستهلك.

                            سؤال / ومعليش يا ناس تحملوني لأني مهستر من غلاء الأسعار/ هل ما زال هناك أمل بأن تصحو وزارة التجارة وتتخذ الإجراءات الكفيلة في غلاء الأسعار ومعالجة الأسباب المؤدية له وضبطها؟؟؟

                            وعشان أبغى أقفل الانترنت لانه غالي أقول لك تقبل تحياتي أبا عبدالله..

                            تعليق


                            • #15
                              [align=justify]
                              المشاركة الأصلية بواسطة انعتاق القيود مشاهدة المشاركة
                              [align=justify]الكاتب الكبير والمتميز أبو عبدالله
                              أما وزارة التجارة فدعني أتجاوز الحديث عنها حتى لا أقع في عرضها, وأما التجار فإنني أقدم لهم شكري التام على تقديرهم للمواطنين ورفع قيمة الفرد منهم !
                              فالاستهلاكيون المغفلون لا يشعرون بقيمتهم إلا من خلال قيمة ما يستهلكون من غذاء ودواء وهواء , فما ابلغ أن يثمن عليك وجودك آخرون ثم يبيعونه عليك
                              أرأيت يا عزيزي أنهم يقدرون الوطن والمواطن !
                              أما المياه فأقول بما إني اسكن أبها التي تفتح حضنها البارد لكل من يشعر بالحرارة أن الوايت سعة (16)طن يباع في الأزمات بأسعار تصل إلى (500) ريال وعلى عين الوزارتين المياه والتجارة , بل لقد أحدث هذا الماء في البشر ما لا يمكن تصديقه من التقاتل بالسلاح عند أشباب التحلية الموقرة !
                              ولكن للمعلومية فالماء مركب ناقص كيميائيا والناس تشرب هذا المركب الناقص فيسبب النقص في عقولهم فلا تلومن إلا الماء نفسه !
                              وأما تصريح معالي وزير المياه فدعك منه فلا تثريب عليه , أنا اسكن بجوار محطة فرعية للمياه الحي الملاصق تماما ولا زلت ابحث كل شهر عن وايت سعة (16)طن فشكرا للوزارة على بعد رؤيتها ,,,
                              أبو عبدالله لا تشرب الماء فهو ناقص ,
                              [/align]

                              انعتاق القيود .. انت افضل من يعبر عن معاناة سكان ابها بصفتك احد سكانها واهل ابها ادرى بشعابها مع الإعتذار لأهل مكه إلا ودي أسألك التحليه باقي تصب في السد او انتهى الأمر بذهاب من اصدره .
                              اما المواطن فليس امامه إلا الإستسلام للأمر الواقع ولاينتظر إلا رحمة ربه اما من يهمه أمر المواطن فقد اوكله لمن لايرحم .. شكراً لمداخلتك الرائعه لاعدمتك
                              [/align]

                              تعليق

                              يعمل...
                              X