• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مَن يوقف تجاوزاتهم يا سمو الأمير؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مَن يوقف تجاوزاتهم يا سمو الأمير؟


    بصراحة من منا لم يكن سعيداً ومتفائلاً إلى حد كبير وصلنا معه إلى حد الفرح عندما أسندت مسؤولية الإشراف على القناة الرياضية السعودية إلى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان؟ وذلك لعدة أسباب قد يكون أهمها عامل الخبرة التي يتمتع بها سموه، ناهيك عن أنه أفنى حياته المديدة إن شاء الله في خدمة هذه البلاد من خلال عمله الطويل في المجال الإعلامي، والذي تجاوز ربع قرن من الجد والعمل الدؤوب، وقد سبق أن كتبت أن سموه يعمل جاهداً لتكون قناتنا الذهبية من أميز القنوات، ولو خليجياً على الأقل، ولكن هناك من يعمل على هدم هذه الجهود، وقد يكون كل هذا من تحت الطاولة ومن دون وضوح أمام الملأ.

    وعندما أشرت في عدد سابق إلى بعض السلبيات في العمل، وهذا متوقع لكل بداية تصحيح في أي مجال إلا أن الواضح أن هناك أشخاصاً يسعون إلى عدم تميز هذه القناة عن البقية، وإذا كنت اليوم أستشهد بوقائع واضحة وملموسة، أولها تسلط الوكيل الداهية على إيقاف تعاون بعض المتعاونين والبعض الذين عملوا وأحبوا هذه القناة ولكن وكيلهم المبجل استطاع أن ينتزع منهم كل سبل التفاني والولاء لهذه القناة وأصبحوا يعملون بانتمائهم لوطنهم وحكومتهم الرشيدة، أما هذا الوكيل - مع الأسف - فكأنه يدفع هذه المكافآت من جيبه الخاص، ولا أعلم كيف يتجرأ أن يقوم بمثل هذا العمل ضد قناة يشرف عليها رجل في قامة سمو الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز؟!

    أما الإخفاقات الأخرى فهي تسجل على مسؤولي البرامج الذين يبدو أن التعصب قد أعماهم إلى درجة غير مقبولة، وخصوصاً من خلال التلقائية في بث المباريات وإعادة بعضها وترك بعضها الآخر، فهل يعقل ألا يتم نقل مباراة تجمع النصر والأهلي في بطولة من أهم البطولات، وهي بطولة كأس الملك - حفظه الله -؟ وما ذنب المشاهد وحرمانه من متابعة فريقين يعتبران من أهم الفرق السعودية؟ وهل سيتم عمل هذا التجاهل لو كانا غير النصر والأهلي؟! ثم انظروا إلى إعادة المباريات.. هل سبق أن شاهدتم مباراة معادة لفريق النصر؟ مَن المسؤول عن كل هذه التجاوزات؟ أليست قناة الوطن الرسمية؟
    كل محب ومنتم إلى هذه البلاد ويهمه عملها الإيجابي يتطلع إلى وقفة سموه الكريم لإيقاف هذه التجاوزات بداية بما قام به الوكيل المتسلط مروراً بالمسؤول عن البرامج وإلا سنقول على قناتنا السلام.

    هذا قدرك يا نصر
    يجب علينا جميعا أن نؤمن بأننا لا يمكن أن نحصل على شيء لم يكتبه الله لنا، وكل مؤمن يجب أن يكون هذا هو المعتقد الذي يؤمن به حتى ولو لم يكن مقتنعاً به، وما حصل لنادي النصر في دبي والنتائج التي أفرزتها الأيام الماضية وبعد أحداث زعبيل أقول إن لكل مجتهد نصيباً، ويجب أن نتعلم من دروس الماضي، وما حدث من نتائج لم يكن ليحدث وتنتهي الأمور كما انتهت لو أراد الله وألهم القائمين على الفريق الانسحاب بعد الأحداث، ولكان الوضع مختلفاً؛ حيث لم تكمل المباراة، وكذلك كان النصر متقدماً. أما أن تكمل اللقاء وتصل إلى ركلات الجزاء بعدما واصلت اللعب باقتناع فمن المستحيل أن تحصل ولو على جزء من حقوقك. ولقد ذكرت في أحد البرامج التلفزيونية أنه كان من المفترض الانسحاب والاحتجاج الفوري ورفع الأحداث إلى الاتحاد السعودي؛ ليستطيع مخاطبة اللجنة التنظيمية وإنصاف الفريق بالطرق النظامية، أما ما حدث من اجتهادات وادعاء البعض بأنه يفهم أكثر من غيره فهذه نتيجة التفرد بالقرارات أو الدكتاتورية، فلا أعيدت المباراة ولا أعيدت كرامة من استبيحت كرامته في ملعب زعبيل، وما زلت أقول إننا في انتظار مَن يصل من الإخوان في دولة الإمارات لتقديم الاعتذار عما حدث للمسؤولين عن الرياضة السعودية.
    نقاط للتأمل
    * سؤال مهم جداً: هل فعلاً اطلع الاتحاد الدولي على شريط أحداث موقعة زعبيل؟ أشك في ذلك، وحاشا لله لا يمكن أن أكذب على زميل إعلامي أو غيره؛ فقد ولى زمن الكذابين وأعوانهم، ولكن الاختلاف في التواريخ والأعوام لا يمكن أن يقال عنه تكذيب. هذا ما أحببت أن أوضحه للزميل صالح الهويريني.

    * استغل البعض خلافي مع الزميل صالح الهويريني حول تواريخ بطولة السوبر النصراوية، وحاولوا أن يرسخوا مفهوم أن النصر ذهب للعالمية بالتصويت فبغض النظر عن كيفية وصوله فلو لم يكن بطلاً لما تم ترشيحه.
    * الهلال السعودي بطل دوري زين لموسم 1430هـ ولم يحققها سوى في عام 1431هـ فاختلاف الأشهر ليس قضية، وهذا ما حدث مع النصر؛ فقد حقق كأس القارة عام 98م في آخر شهر، واعتبر هو بطل آخر بطولة قبل كأس العالم. هذا ما قصدته؛ فهل فهمت يا صاحبي العزيز؟

    * نادي الهلال يملك أفضل لاعبين في الخليج والعرب، سواء محليين أو أجانب، وإذا ما استمر بهذا المستوى الذي شاهدناه أمام السد فمن الصعب الوصول إلى العالمية.
    * إذا صحت الأخبار عن موجة استقالات وشكاوى من لاعبي النصر ضد إدارتهم بسبب رواتبهم واستحقاقاتهم المالية، فإننا نتساءل: أين تصريح الرئيس والأمين العام بأن أي لاعب يحتاج إليه الفريق لن تكون المادة مشكلة في إحضاره وكذلك تصريح سابق للرئيس بأنه سيجعل الفريق أفضل فريق في القارة.. أين ذهبت هذه التصريحات؟
    * فاز فريق النصر بثلاثة في جدة، وخسر بمثلها في الرياض، ألم أقل لكم الأسبوع الماضي: يوم فوق ويوم تحت؟!
    * إجازة مدارس وأمطار على الرياض وقلة ازدحام.. اللهم أدمها من نعمة، ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة)، ولكم محبتي.

    http://www.al-jazirah.com/20100416/sp7d.htm

  • #2
    [align=justify]
    الأخ ابو مشاري اولا اتمنى ان تكون ذلك الشخص العزيز على قلبي هل هو انت ام تشابه فقط .
    اذا كان الموضوع للدغيثر فلا يستحق الرد اما اذا كان لك فيشرفني التعليق انتظر اجابتك رعاك الله ..
    [/align]

    تعليق

    يعمل...
    X