• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلاتر: العالم العربي يستحق استضافة كأس العالم

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلاتر: العالم العربي يستحق استضافة كأس العالم





    أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، أنه فوجئ بالنمو الهائل الذي شهدته قطر في السنوات الأخيرة على الصعيد الرياضي والبنى التحتية ما جعلها مسرحاً للتظاهرات الرياضية في المنطقة.
    وقال في مؤتمر صحافي عقده في قطر"العالم العربي يستحق استضافة كأس العالم وقطر تملك حظوطاً جيدة لتصبح أول دولة في المنطقة تنال هذا الشرف".
    وأضاف "أقوم بزيارات متكررة إلى قطر وفي كل مرة أهبط فيها أندهش من التطور الهائل الذي طرأ عليها".

    وكانت قطر حققت نجاحاً منقطع النظير في استضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 200، واعتبر بلاتر أن هذا النجاح منح هذه الدولة الخليجية سمعة طيبة وأثبت قدراتها على تنظيم أكبر التظاهرات الرياضية.
    وقال إن "دورة الألعاب الآسيوية حدث رياضي ضخم، ونحن نتحدث عن 30 لعبة موزعة بين الرجال والسيدات، ولأن قطر نظمتها بنجاح فلا شك بقدراتها التنظيمية على الإطلاق".
    وشدد بلاتر على تمكسه بمبدأ المداورة بين القارات لاستضافة المونديال، وقال "في السابق كان البعض يرى استحالة إقامة المونديال في أفريقيا أو في أميركا الجنوبية واليوم نستعد لانطلاق مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، كما أن البرازيل ستستضيف مونديال 2014، وعلينا أن نمضي في موضوع المداورة وبالتالي فإن المونديال من الممكن أن يعود إلى آسيا بعد إقامته 2002 للمرة الأولى في اليابان وكوريا الجنوبية".
    ورداً على سؤال حول صغر حجم دولة قطر وهل يترك ذلك أثراً على ملفها لاستضافة مونديال 2022، قال بلاتر "عندما زرت قطر للمرة الأولى كان عدد السكان 400 ألف والآن وصلوا إلي مليون و600 ألف، وهذا يعني أن التطور كبير بالإضافة إلى ذلك فإننا ننظر إلى البنية التحتية لكل دولة".
    وأوضح "لقد تلقيت تأكيدات من كبار المسؤولين في الدولة على دعمهم الكامل لملف قطر 2022، وأعرف أيضاً أن الدول العربية تدعم قطر لاستضافة هذا الحدث في الشرق الأوسط للمرة الأولى".
    وقلل بلاتر من حجم الخلاف بينه وبين رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، بقوله "تربطني بمحمد بن همام علاقة جيدة، وأنا سألتقيه في نهائي كأس ولي العهد وأجلس إلى جانبه".




    ودمتم ...

  • #2
    مشكور والله يعطيك العافية ..

    تعليق

    يعمل...
    X