• تم تحويل المنتديات للتصفح فقط

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسير فلسطيني سابق: السجن تحوّل لحلق تحفيظ القرآن، والمقاومة ستحرر الأسرى.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسير فلسطيني سابق: السجن تحوّل لحلق تحفيظ القرآن، والمقاومة ستحرر الأسرى.

    كشف أسير فلسطيني سابق في سجون الاحتلال أن المعتقلين الفلسطينيين حولوا المعتقلات الإسرائيلية إلى مراكز للتعليم وحفظ القرآن، مؤكداً أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير كامل الأرض الفلسطينية وإطلاق سراح السجناء.

    وقال الأسير القسامي المحرر ضياء الدين الشرفا: "إن من الضروري نشر ثقافة المقاومة للمساهمة في تحرير الأسرى الفلسطينيين خلف قضبان الاحتلال، مطالباً الحكومة الفلسطينية المساعدة في تعليم الأسرى".

    ونقل موقع الرسالة نت عن الشرفا الذي أطلق سراحه بعد 17عاماً من مرارة السجن: "أحمل رسالة من الأسرى أو أكثر من رسالة لشعبهم للالتفاف حول خيار المقاومة لأن فيها الشرف والعزة".
    مشدداً على أن هذا الطريق هو الوحيد لتحرير الأرض والأسرى بشكل عام.

    وكشف المجاهد الشرفا قيام بعض الأسرى القدماء في السجون بعمل دورات في المقاومة، وأخرى أمنية غير معلن عنها لتعليم الأسرى ولشحذ همهم ومعنوياتهم، مستطرداً:"بعد الإفراج عني من السجون قام الأخوة في القسام بتجهيزي بالزي العسكري وحملت السلاح معهم وسأرسل صوري لإخواني الأسرى في السجون لأرفع من معنوياتهم".

    وأشار الأسير المحرر إلى أن بعض الأسرى في السجون تمكنوا من الدخول للجامعات العبرية لإكمال مسيرتهم التعليمية، مؤكداً أن بعضهم حصل على درجات البكالوريوس والماجستير في حين يعد رسالة الدكتوراه في الجامعة المفتوحة في الكيان رغم غلو الأسعار في تعليمها.

    وأوضح أن السجون تحولت لمراكز دينية لحفظ القرآن الكريم، وتعليم أحكام التجويد، والحصول على عدة قراءات مختلفة في تلاوة القرآن، واخذ دورات السند المتصل في القرآن، لافتاً إلى أن بعض الأسرى للأسف يقضون أوقاتهم في أمور سطحية دون الاستفادة من وقت الفراغ الطويل في حياة السجون.

    وأضاف الشرفا :"ما يحدث خارج السجون في غزة مثلاً من انتشار دورات ومخيمات قرآنية وتعليمة ثقافية لحفظ القرآن بشكل كبير، والحصول على الدورات وانتشار العلم والثقافة، مما ساهمت بشكل كبير بالتأثير الكامل على الأسرى في السجون الذين أصروا على الاستفادة من تلك العلوم والمطالعة".
    التعديل الأخير تم بواسطة عاشق العصيده; الساعة Jun-23-2010, 03:23 AM.

  • #2
    يا عاشق العصيدة

    كثرت الموضوعات أترك للقراء فرصة يقرؤون السابق
    ثم حاول أن يكون الموضوع من نتاجك أو على الأقل لك دور في التعليق عليه

    لك التحية
    التعديل الأخير تم بواسطة الحصن; الساعة Jun-02-2010, 06:16 PM.

    تعليق

    يعمل...
    X